غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب 

غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب من أهم المنتجات التي ينصح باستخدامها لأصحاب البشرة الدهنية، حيث تعاني البشرة الدهنية من مجموعة من المشكلات التي يستطيع هذا الغسول مواجهتها والقضاء عليها، لذا من خلال السطور التالية وعبر موقع جربها سنقوم بتوضيح الدور الهام الذي يلعبه هذا الغسول في الحفاظ على صحة البشرة الدهنية.

غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب 

غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب 

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من ظهور الكثير من المشكلات والتي على رأسها حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء، ناهيك عن الالتهابات المختلفة، والسبب وراء ذلك هو أن البشرة الدهنية تفرز الكثير من الدهون والمواد الزيتية في المسام الداخلية للبشرة، وينصح في هذه الحالة باستخدام المنتجات الطبية المختلفة التي من شأنها أن تقلل من هذه الأعراض وتعمل على علاجها،

من أهم المنتجات التي يمكن الاعتماد عليها هو الغسول الطبي، وفي هذه الحالة ينصح باستخدام الغسول الطبي من نيتروجينا البرتقالي، وذلك لأنه يحتوي على تركيبة مميزة وفعالة تساهم في علاج مشكلة حب الشباب.

يعود الأمر في فاعلية هذا الغسول إلى أنه يحتوي على المكونات التي من شأنها أن تمد البشرة بالاحتياجات الأساسية لها دون تعرضها إلى الضرر، وتتمثل هذه المكونات فيما يلي:

  • يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الساليسيليك، والذي من شأنه أن يساعد على تحفيز الخلايا الجلدية والعمل على التخلص من الجلد الميت الزائد والشوائب التي تترسب في المسام الداخلية للبشرة، وبالتالي يحد من ظهور حب الشباب.
  • كما يتوفر به مركب كبريتات لوريال الصوديوم والذي يعمل على التقليل من الإفرازات الدهنية في البشرة بشكل قوي وفعال، وذلك ما قد يساهم في التخلص من مشكلات البشرة الدهنية التي لا حصر لها.
  • ناهيك عن أنه يحتوي على نسبة كبيرة من جل الصبار وهو الذي من شأنه أن يساهم في علاج التهابات البشرة والتخلص من الجلد الميت العالق بها.
  • أزهار البابونج، وهي من أهم المواد التي تساعد على ترطيب البشرة والتهدئة من الالتهابات التي يمكن أن تصيبها، بالإضافة إلى أنها تزيد من نضارة وحيوية البشرة.
  • أما حمض الستريك، فهو من المركبات التي لها المفعول القوي والفعال في التخلص من الطبقات العليا من الجلد، وتنظيف المسام والعمل على التخلص من كافة الشوائب التي تترسب بداخلها.
  • كما أن غسول نيتروجينا يحتوي على نسبة كبيرة من مركب كوكاميدو بروبيل والذي من شأنه أن يؤثر بشكل لطيف على البشرة بالإضافة إلى كونه يساهم في تكوين المزيد من الرغوة.
  • بالإضافة إلى أن الغسول يحتوي على مادة بروبيلين جليكول التي تساعد على تعزيز رطوبة الجلد والبشرة.

اقرأ أيضًا: كريم لعلاج حب الشباب والبقع السوداء

فوائد غسول نيتروجينا البرتقالي

في نطاق التعرف على غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة الفوائد التي يمكن جنيها من خلال استخدام هذا الغسول على البشرة، وتتمثل هذه الفوائد فيما يلي:

  • يساعد في تنظيف مسام البشرة الداخلية بعمق ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على الرغوة الخفيفة التي من شأنها أن تطرد الشوائب والدهون الزائدة في البشرة وتساعد في التخلص من الجلد الميت.
  • كما أن هذا الغسول يعمل على التقليل من ظهور حب الشباب في المستقبل.
  • يتميز بأنه يحتوي على قوام مناسب وبالتالي لا يتسبب في انسداد البشرة الدهنية.
  • يساعد على التقليل من تواجد الزيوت الزائدة في البشرة، بدون أن يتسبب في إصابتها بالجفاف.
  • لا يحتوي على المواد الكيميائية الضارة مثل البارابين والكحول والسيليكون، مما يجعله من أفضل أنواع الغسول للبشرة الدهنية.
  • يمكنه أن يتخلص من التهابات البشرة الدهنية في غضون 3 أشهر.

أضرار غسول نيتروجينا البرتقالي

على الرغم من الفوائد العديد التي يمكن جنيها من غسول نيتروجينا للوجه والبشرة الدهنية بشكل خاص، علينا أن نقدم لكم عدة أضرار يمكن أن يتسبب بها للبشرة، وتتمثل هذه الأضرار فيما يلي:

  • تعرض مناطق عديدة في الجلد للاحمرار والتورم.
  • في حالة استخدامه بشكل مفرط أكثر من الجرعة المحددة قد يؤدي إلى نتائج عكسية للبشرة والإصابة بالالتهابات.
  • كما أنه قد يتسبب في زيادة أعراض الحساسية والطفح الجلدي في بعض الأحيان.
  • لا يفضل أن يتم استخدامه على البشرة في حالة إذا كان يتم استخدام نوع آخر من العلاجات للتخلص من حب الشباب.
  • لا يجب أن يقرب من منطقة العين، وإذا حدث ذلك يجب على الفور غسل العين بالماء البارد.
  • الجدير بالذكر أن هذا الغسول يتناسب مع نوع البشرة الدهنية فقط، ولا يتناسب مع أي نوع أي من البشرة.

اقرأ أيضًا: إزالة آثار حب الشباب والبقع الغامقة من الوجه

كيفية استخدام غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب

استكمالًا لعرضنا لغسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب، نتعرف من خلال هذه الفقرة على طريقة استخدام الغسول للبشرة الدهنية.

  1. قومي في البداية بغسل يدك بشكل جيد، ومن ثم سكب القليل من الغسول على راحة اليد وإضافة القليل من الماء عليه وذلك من أجل الحصول على رغوة كافية.
  2. قومي بوضع الغسول على الوجه، واتبعي خطوات تدليك الوجه من خلال بعض الحركات الدائرية التي تساهم في وصول الغسول إلى المسام من الداخل.
  3. بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر جيدًا، ومن ثم ضعي القليل من الكريم المرطب المناسب للبشرة الدهنية في الليل.
  4. بينما في النهار فينصح بوضع القليل من الكريم الواقي من الشمس.

الجدير بالذكر أن هذا الغسول من شأنه أن يستخدم بمعدل مرتين على مدار اليوم صباحًا ومساءً.

كيفية إعداد غسول طبيعي لحب الشباب

في نطاق تعرفنا اليوم على فوائد غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم أنواع الغسول المنزلية التي من شأنها أن تساهم في علاج حب الشباب وذلك كما يلي:

1- غسول خل التفاح

من المعروف أن خل التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والمواد المضادة للالتهابات، والتي من شأنها أن تساهم في علاج مشكلات البشرة الدهنية ومن أهمها التخلص من حب الشباب، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. كل ما هو عليك أن تقومين بوضع ملعقة من خل التفاح بالإضافة إلى 3 ملاعق من الماء الفاتر والعمل على ترطيب الوجه في البداية باستخدام الماء.
  2. قومي بوضع قطنة صغيرة الحجم في غسول خل التفاح ومن ثم توزيعه على البشرة من خلال بعض الحركات الدائرية اللطيفة.
  3. من الأفضل لك أن تقومين بترك غسول خل التفاح على البشرة لفترة قليلة من الوقت ومن ثم يتم غسله بالماء.
  4. احرصي على تجفيف وجهك بلطف وذلك من خلال استخدام منشفة ناعمة.
  5. من الأفضل أن يتم استخدام غسول خل التفاح بمعدل مرتين على البشرة الدهنية.

الجدير بالذكر أنه في حال كانت البشرة تعاني من الحساسية المفرطة يتوجب عليك في هذه الحالة وضع مقدار أكبر من الماء وذلك من أجل التقليل من تركيز خل التفاح تمامًا.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

2- الحليب والبرتقال لحب الشباب

يعد الحليب من أهم المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للبشرة، وذلك بفضل احتوائه على الكثير من المركبات الطبيعية التي تمد البشرة بالاحتياجات اللازمة لها، ناهيك عن أن البرتقال يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن وبالتالي يساعد على التخلص من مشكلات عديدة في البشرة، ويتم ذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. قومي بوضع القليل من مطحون البرتقال إلى مقدار مناسب من الحليب البارد والعمل على خلط المكونات معًا بشكل جيد.
  2. استخدمي الخليط السابق في تدليك الوجه وبشكل خاص المناطق التي تحتوي على حب الشباب، وذلك من خلال بعض الحركات الدائرية اللطيفة، واستخدمي في ذلك قطعة من القطن.
  3. ينبغي عليك الانتظار لعدة دقائق ومن ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر واحرصي على تجفيفه جيدًا، واستخدمي هذه الوصفة على البشرة الدهنية بشكل يومي للحصول على نتائج مبهرة.

3- غسول زيت الخروع

الزيوت الطبيعية من أهم المواد التي يمكنها أن تتخلص من مشكلات البشرة بشكل فوري وقوي وفعال، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من المواد الطبيعية التي تساعد على إمداد البشرة بالاحتياجات الأساسية لها، ويمكن الاعتماد على غسول زيت الخروع من خلال ما يلي:

  1. قومي بوضع القليل من زيت الخروع إلى زيت الزيتون وعمل مزيج بينها متجانس القوم.
  2. احرصي على تدليك وجهك من خلال حركات دائرية لطيفة تستمر لعدة دقائق.
  3. قومي بترك الخليط على البشرة لمدة قد تصل إلى عدة دقائق، ومن ثم استخدمي منشفة ناعمة الملمس على الوجه وامسحي الخليط.
  4. اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وضعي القليل من الكريم المرطب المناسب للبشرة الدهنية.

اقرأ أيضًا:طريقة استخدام صابونة الكبريت لحب الشباب

4- الخيار والطماطم لحب الشباب

كما ذكرنا من قبل أن هناك الكثير من أنواع الغسول المنزلية التي يمكن استخدامها للتخلص من مشكلات البشرة الدهنية والتي عادة ما تتمثل في حب الشباب، وذلك ما سوف نتعرف عليه بشكل مفصل من ضمن عرضنا إلى غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب كما يلي:

  1. كل ما عليكِ هو أن تقومين بطحن نصف ثمرة من الخيار مع عصير الطماطم إلى أن تحصلين على عجينة مناسبة.
  2. كما يفضل أن يتم وضع القليل من عصير الليمون على العجينة وخلطها جيدًا، وقومي بوضع العجينة على البشرة الدهنية وتوزيعها بشكل جيد على المناطق التي تعاني من حب الشباب وتترك إلى أن تجف تمامًا، ومن ثم يغسل الوجه جيدًا.
  3. يفضل في هذه الحالة أن يتم استخدام هذه الوصفة بمعدل مرة يوميًا للتخلص من حب الشباب بشكل نهائي.

يحتاج حب الشباب إلى نظام خاص للعناية بالبشرة، للتخلص منه دون أن يترك آثار أو ندوب، ويعد الغسول أحد أهم المنتجات التي من شأنها أن تعالج هذه المشكلة بشكل فوري وفعال.

قد يعجبك أيضًا