كود تنشيط شبكة اتصالات

كود تنشيط شبكة اتصالات واحدة من أهم الأكواد اللازمة في بعض الحالات، لاسيما التي يحدث فيها عطل في الشبكة بشكل غير متوقع، على أنه يعد بدوره خطوة من خطوات تفعيل وتنشيط الشبكة، لاستعادة جودة المكالمات الهاتفية وتشغيل الإنترنت مرة أخرى، ومن خلال موقع جربها سنقدم الكود والعديد من التفاصيل الأخرى.

كود تنشيط شبكة اتصالات

في حال كانت شبكة الاتصالات ضعيفة في تشغيل الإنترنت، أو في حال غيابها لفترة ليست بالقصيرة، فإنه يُمكن اللجوء إلى الكود الذي يكون من شأنه الاستخدام لعدة مرات لا يقتصر على مرة واحدة فحسب.. فالأمر يعتمد على تكرار حدوث العطل، أما عن كود تنشيط شبكة اتصالات فهو #858* وبمجرد الاتصال سيصل للعميل رسالة لتؤكد تنشيط الشبكة على الفور.. في غضون أقل من دقيقة لا أكثر.

كذلك يُمكن استخدام كود آخر من أجل الاستمتاع بإجراء مكالمات هاتفية على الشبكة دون عطل، قد أتاحته الشركة لمن يكون في منزله ويجد عطل ما في المكالمات ويرغب في تنشيط الشبكة، بسبب ضعف التغطية.. وهو #336*.

طريقة تنشيط شبكة اتصالات للإنترنت

يُمكن استخدام تلك الأكواد المذكورة أعلاه عدم الحاجة إلى أجهزة التقوية المنزلية، وتعتبر بدورها وسائل ذاتية يُمكن للعميل استخدامها من هاتفه نفسه.. إلا أن هناك طريقة أخرى على خلاف الإنترنت، وهي التي يُمكن اتباعها من خلال الاتصال على رقم 250، وهو رقم خدمة تفعيل الإنترنت في شبكة الاتصالات المصرية.. على أنه بمجرد الاتصال ستصل رسالة للعميل تؤكد التفعيل.

اقرأ أيضًا: كود تحويل المكالمات اتصالات

طرق تقوية شبكة اتصالات

هناك بعض الطرق التي يُمكن اللجوء إليها فضلًا عن استخدام الكود، وتأتي على النحو التالي:

  • تفعيل وضع الطيران، ومن ثم إلغائه بعد دقيقة على الأقل، وبعدها يُمكن الحصول على تحسن ملحوظ في أداء الشبكة.
  • إعادة تحديث نظام تشغيل الهاتف، من خلال الدخول إلى الإعدادات وتحديث الواي فاي.
  • يُمكن تجربة إعادة تشغيل الهاتف، فقد تحتاج إحدى مشكلات الشبكة إلى ذلك.
  • ربما نجد أن نزع بطاقة SIM من الهاتف ووضعها مرة أخرى واحد من الحلول التي يلجأ إليها البعض في حال وجود ضعف في الشبكة، وفي بعض الأحيان تأتي بنتائج صائبة.

إلا أن استخدام كود التنشيط يظل هو الطريق الأكثر ضمانًا، لكونه يعمل على تفعيل الشبكة في حال كان سبب العطل خارج كل تلك الأسباب سابقة الذكر.

تعليمات عند تنشيط شبكة اتصالات للإنترنت

في حالة الرغبة في استخدام كود تنشيط شبكة اتصالات للإنترنت، أو الطريقة الأخرى، فإن هناك عدد من التعليمات الواجب أخذها بعين الاعتبار، والتي تأتي على النحو التالي:

  • يتم بشكل تلقائي تفعيل إعدادات الإنترنت بمجرد وضع الشريحة في الهاتف.
  • ضبط اسم نقطة الوصول للشبكة يتم بشكل يدوي.
  • هناك العديد من الأكواد التي تُستخدم للتسهيل في إعداد الهاتف.. يُمكن معرفتها واستخدامها إن لزم الأمر.

أسباب ضعف شبكة اتصالات مصر

ربما يحدث عطل أو خلل مؤقت في شبكة اتصالات، والأمر الذي يعزو بدوره إلى مجموعة من الأسباب، تختلف تبعًا للمنطقة التابع لها العميل، علاوة على اختلافها أيضًا من هاتف آخر، لأن هناك من الهواتف ما تحتوي على مشكلات تقنية فلا علاقة لها بالشبكة من الأساس، أما عن الأسباب التي تدفعنا لاستخدام كود تنشيط شبكة اتصالات تأتي على النحو التالي:

  • تضعف الشبكة في الأماكن المغلقة بإحكام، والتي تحتوي على جدران سميكة.
  • إن كان هناك إصلاحات في أعمدة تغطية الشبكة في المنطقة التي يقطن بها العميل.
  • في حال حدوث تحميل زائد على الشبكة في أيام المناسبات والأعياد.
  • إن كان هناك عملية إصلاح يقوم بها المعنيون بالأمر في الشبكة، لعلاج الخلل.
  • في حال التواجد في مكان لا يوجد به تغطية من الأساس.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل 4g سامسونج

كود معرفة الرمز PUK اتصالات

فضلًا عن كود تنشيط شبكة اتصالات فإن هناك كود آخر معنيّ بمعرفة الرمز المكون من 4 أرقام، والذي يُستخدم بدوره في معرفة رمز اتصالات لرقم آخر، ويكون من خلال الاتصال على رقم 555 والذي يعتبر من أهم أكواد شبكة اتصالات مصر، لأنه يُسهل من فتح الشريحة المقفلة بالرمز.

يُمكن استخدام كود تنشيط شبكة اتصالات في كل مرة يحدث فيها ضعف أو عطل فيها على الهاتف، في المنزل أو أي مكان آخر.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.