أقرب محطة بنزين من موقعي الان

كيف أعرف أقرب محطة بنزين من موقعي الان؟ وما أقرب محطة ديزل من موقعي؟ كثيرًا ما تتردد تلك الأسئلة على أذهان السائقين الذين يسيرون بالسيارة لمسافات طويلة، وهو ما يُوجد احتمال لأن ينفذ وقود السيارة لأي سبب، لذا من المهم أن يكون السائق على دراية بمحطات البنزين القريبة من موقعهُ على طريق سيرُه، وعبر موقع جربها سوف نقدم الطرق المتاحة التي توضح له كيف يعرف ذلك.

أقرب محطة بنزين من موقعي الان

لا شك أن وجود محطات الوقود في أماكن متفرقة من المدن وعلى طرقها المختلفة أمر ضروري لأي سائق، خاصةً الذين يسيرون بالمركبات لمسافات طويلة، مما يوجب عليه السواقة لوقت طويل واستهلاك كمية كبيرة من البنزين.

بالرغم من أن معظم السائقين يأخذون كافة احتياطاتهم بهذا الشأن، إلا أنه من الممكن حدوث أي أمر طارئ، كأن يكونوا في مكان لا يعلمون مواضع محطات الوقود الموجودة فيه، لذا من خلال السطور التالية سنوضح كافة الطرق التي يُمكن الاستعانة بها للإجابة على سؤال “كيف أعرف أقرب محطة بنزين من موقعي الان”:

أولًا: من خلال محرك البحث جوجل

دائمًا ما تسعى شركة جوجل إلى توفير سبل الراحة المختلفة لمستخدميها، باستخدام الطرق الحديثة التي توفر عليهم قدر كبير من الجهد والوقت، وفي نفس الوقت الحصول على الخدمة المطلوبة بسرعة.

يُعد محرك البحث الخاص بجوجل أفضل ممثل لهذا الحديث، بهدف تسهيل عمليات البحث عن الاحتياجات اليومية المختلفة، وهو ما يساعد على إيجاد إجابة سؤال “ما أقرب محطة بنزين من موقعي الان؟” وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى محرك البحث على الهاتف المحمول.
  2. البحث بكلمة “أقرب محطة بنزين” في خانة البحث.
  3. سيتم نقلك إلى صفحة تحتوي على خريطة توضح مكان وجودك بالإضافة إلى كافة محطات البنزين الموجودة بالقرب منك.
  4. بذلك يكون بإمكانك اتباع الخريطة حتى تصل إلى أقرب محطة موجودة حولك.

اقرأ أيضًا: أسباب ارتفاع صوت المحرك عند الضغط على البنزين

ثانيًا: خدمة Car Play لهواتف الآيفون

تختص خدمة Car Play بإيجاد أقرب محطة بنزين من موقعك الآن في حال كنت تمتلك هاتف آيفون، حيث إنها لا تعمل إلا عليه، مع العلم بأنها لا تقتصر على معرفة أقرب محطات بنزين فحسب، بل والعديد من الخدمات الأخرى مثل تبادل الرسائل والمكالمات، وللاستفادة من هذه الخدمة يلزم اِتباع الخطوات التالية:

  1. فتح تطبيق خرائط جوجل من خلال Car Play.
  2. الضغط على أي مكان في شاشة الهاتف لإظهار الشريط العلوي منها.
  3. اختيار إضافة إيقاف في الشريط العلوي.
  4. تحديد وجهة محطات وقود للتعرف على أقرب محطة بالنسبة إلى موقعك.
  5. سيظهر لك أقرب مكان يشمل محطة وقود يُمكنك الذهاب إليه، لذا اتبع الخريطة بحرص وتركيز حتى تتمكن من الوصول إليه.

عليك العلم بأن هناك مجموعة من الشروط يجب استيفائها من أجل الحصول على هذه الخدمة والتمكُنَّ من الاستفادة منها، وهي أن يكون جهاز الآيفون يعمل بنظام iOS 12 أو الأحدث، وأن يكون من فئة iPhone 5 أو الأحدث، بالإضافة إلى ضرورة توفر خرائط جوجل بإصدار 5.24 أو الأحدث.

ثالثًا: تطبيقات التعرف على محطات البنزين القريبة

من المهم أن يكون كل سائق على دراية بأن هناك تطورات كثيرة قد تم إطلاقها في عالمنا، وأصبح هناك العديد من التطبيقات يُمكنها المساعدة بهذا الشأن، ومن خلال السطور التالية سنتعرف عليها بشكل مختصر:

1- تطبيق Services – TotalEnergies

أقرب محطة بنزين من موقعي الان

يُعد واحدًا من أفضل التطبيقات التي تجيب على تساؤل السائق عندما يقول: “ما أقرب محطة بنزين من موقعي الان؟” حيث تمت تجربته من قِبل الكثير وأجمعوا على أنه موثوق في العثور على أقرب محطة، ويُمكن استخدامه سواء كان الهاتف يعمل بنظام الأندرويد أو بنظام iOS:

اقرأ أيضًا: رجة في السيارة متزامنة مع الدعس على دواسة البنزين

2- تطبيق Drivvo

أقرب محطة بنزين من موقعي الان

جاء هذا التطبيق بخصائص متميزة، ومن أبرزها إمكانية تشغيلُه على الهاتف الجوال سواء كان يعمل بنظام الأندرويد أو iOS، وعند الدخول عليه سيجد المستخدم أنه يُتيح له العديد من الخدمات مثل عمليات الصيانة والنفقات الخاصة، والتحكم في الوقود، ومعرفة أقرب محطة بنزين.

3- تطبيق Fuel Manager

أقرب محطة بنزين من موقعي الان

يأتي هذا التطبيق بنسخة مجانية تتيح للمُستخدم معرفة أقرب محطة بنزين من موقعه الحالي بسهولة تامة، وذلك اعتمادًا على وجود خاصية الـ GPS بالإضافة إلى الخدمات والميزات الأخرى التي يوفرها للمستخدم عند شراء النسخة المدفوعة منه.

4- تطبيق Gas Station & Fuel Finder

أقرب محطة بنزين من موقعي الان

يُعد من أفضل التطبيقات المستخدمة للتعرف على أقرب محطة بنزين موجودة حول موقع المستخدم في الوقت الحالي، لكن ما يُزعج بعض مستخدميه هو أنه لا يتوفر إلا بنسخة واحدة تعمل على جهاز الأندرويد، جدير بالمعرفة أنه لا يقتصر على بلد معين، ويُمكن تحميله بالضغط مباشرةً هنــــا.

اقرأ أيضًا: الفرق بين بنزين 91 و 95

أقرب محطة ديزل من موقعي

يوجد العديد من السيارات المتطورة تبعث رسالة إلى سائقها بأن الطاقة سوف تنفذ، يحدث ذلك بشكل شائع مع مواطني المملكة العربية السعودية، وهو ما يدفعهم إلى البدء في البحث عن ” ما أقرب محطة ديزل من موقعي”، لإعادة شحن السيارة والسير بسلام دون مواجهة الصعاب على الطريق.

تستمر شركة جوجل في طرح المزيد من الخدمات التي توفر الجهد والراحة لمستخدميها، حيث قامت بإطلاق خدمة خرائط محطات وقود جوجل، وهي خدمة تستقل بذاتها للتعرف على محطات الوقود والديزل الموجودة بالقرب من موقع المستخدم، وللحصول على النتائج المرغوبة يلزم اِتباع الخطوات التالية:

  1. تنشيط خدمة الـ GPS على الهاتف الجوال.
  2. الدخول إلى خرائط محطات وقود جوجل الموجودة على الهاتف، وفي حالة لم تتواجد أو تعذر العثور عليها يُمكن الوصول إليها بشكل مباشر بالضغط هنـــــا.
  3. الضغط على الأيقونة الدائرية الظاهرة باسم “وقود” والتي تحمل رمز محطة البنزين.
  4. بذلك يُمكن العثور على أقرب محطات الديزل الموجودة حولك، قُم بالضغط على المحطة الأقرب لك وفقًا للمسافة المعروضة بجانبها، حتى يتم عرض موقعها لك بشكل واضح يُساعدك على الوصول إليها.

بالرغم من وجود العديد من محطات الوقود في أماكن متفرقة وعلى الطرق السريعة الخاصة بالمدينة، إلا أن هناك بعض الأماكن التي قد تشكل صعوبة على السائق حتى يجد محطة قريبة منه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.