بروتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر

بروتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر يحتاج إليه من يعاني من مشكلات الشعر الخشن والمجعد، حيث هناك نسبة كبيرة من الأشخاص يعانون من مشكلات الشعر التي يجب على أثرها اللجوء لاستخدام البروتين وما شابه، ولأن المواد الكيميائية من شأنها أن تتسبب في الضرر بصحة الشعر، يمكننا أن نحضر لكم اليوم من خلال جربها بعض الطرق الطبيعية التي تمثل كبروتين طبيعي للشعر، وذلك في السطور القادمة.

بروتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر

تلجأ الكثير من السيدات إلى طرق البروتين المختلفة التي تساهم في فرد الشعر وجعله منسدل لفترة طويلة، ولكن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة قد تتسبب في الكثير من الأضرار على صحة الشعر والتي من بينها التساقط الكبير والالتهابات التي تتعرض لها فروة الرأس، ناهيك عن ضعف البصيلات، والمشكلات الأخرى التي تجعل الشعر يعاني بدلًا من علاج مشكلاته.

لذا من خلال موضوعنا اليوم حرصنا على أن نقدم لكم بروتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر، وذلك من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية، ويتم ذلك على النحو التالي:

1- حليب جوز الهند والليمون

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي يمكنها منح الشعر فوائد البروتين في التنعيم والحصول على الكثير من الفوائد الأخرى، وحليب جوز الهند يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يجب مد الشعر بها بشكل يومي، علاوةً على أن الليمون من المواد الهامة التي تحافظ على درجة حموضة الشعر.

فقط كل ما هو عليك أن تقومين بمزج كميات مناسبة من المكونات السابق ذكرها، على أن يتم وضع الخليط داخل البراد لفترة قليلة من الوقت إلى أن يصبح مشابه لخليط الكريمة، ومن ثم قومي بتوزيعه على الشعر مع مراعاة الانتظار لعدة دقائق معدودة.

كما يفضل في هذه الأثناء أن يتم تغطية الشعر من خلال منشفة ساخنة، وذلك من أجل ضمان وصول المكونات إلى أعماق البصيلات، وبعد مرور الدقائق والثوانِ يمكنك القيام بغسل الشعر وسوف تلاحظين الفرق منذ أول استخدام لهذه الوصفة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل البروتين للشعر في البيت

2- النشا وزيت الزيتون

في صدد الحديث المستمر حول بروتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر، وجد أن النشا واحدة من أهم المكونات الطبيعية التي تحتوي على قدر كبيرة من الفوائد الصحية لفروة الرأس والشعر، علاوةً على أن الزيوت الطبيعية من الحلول السحرية التي يمكننا الاعتماد عليها لعلاج مشكلات الشعر الخشن.

فإذا كنت تبحثين عن طريقة بديلة للبروتين، فقط قومي بوضع مقدار متساوِ من النشا وزيت الزيتون وزيت جوز الهند، وعليك خلطهم للحصول على مزيج، وتركه قليلًا، على أن يتم في هذا الوقت تقسيم الشعر إلى أجزاء متساوية وقومي بتوزيع الخليط السابق ذكره على خصلات الشعر حتى الأطراف.

يمكنك في هذه الحالة ترك الخليط على الشعر لعدة ساعات معدودة، ويفضل استخدام كيس نايلون لتغطية الرأس وذلك في إطار المحاولة للاستفادة بكافة فوائد هذه المكونات على الشعر، ويمكنك بعد ذلك غسل الشعر بالماء الفاتر بشكل طبيعي والاستمتاع بالشعر الناعم.

3- البيض والزيوت الطبيعية

في سياق تناولنا اليوم بروتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر، فقد ثبت أن البيض من أهم المكونات التي يمكنها منح الشعر خصائص البروتين الخارجي، ويعود الأمر إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الهامة لصحة الشعر، ناهيك عن فوائده الأخرى التي تساهم في الحصول على شعر ناعم.

لذا عليك القيام بوضع بيضة مع القليل من زيت الزيتون خلط المكونات جيدًا لتمام الامتزاج سويًا، واستخدمي مشط خشبي ذو أسنان مدببة في توزيع الخليط على الشعر ويمكنك بعدها وضع شرائح من الورق الفضي على الشعر، وتركه إلى أن يجف الخليط، ومن ثم غسل الشعر وتجفيفه بشكل جيد، لتلاحظين النعومة الفائقة.

4- الأفوكادو والموز

أهم ما قد يمنحه البروتين لصحة الشعر هو الفيتامينات والمعادن والتي تساهم في منح الشعر النعومة والمتطلبات الأخرى، وهذا ما سوف تجده في الأفوكادو عند استخدامه إليه، فسوف تجد أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات وبشكل خاص الأوميجا 3، ومجموعة من الأحماض الأمينية، التي من شأنها أن تمنح الشعر التغذية الكاملة لتساعد على فرد خصلاته.

أحضري عزيزتي كميات متساوية من الأفوكادو والموز وزيت جنين القمح وزيت الورد، مع مراعاة وضع المكونات سويًا للحصول على خليط لا يحتوي على تكتلات، وذلك لضمان سهولة استخدامه على الشعر.

فقط قومي بوضع الخليط على أجزاء الشعر المنقسمة من قبل، واتركيه لفترة من الوقت، وبعدها يغسل بالماء البارد، وفي حال كان شعرك من النوع الجاف فينصح استخدام هذه الوصفة أكثر من مرة على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: افضل انواع فرد الشعر الدائم

5- المايونيز والعسل

إذا كنت من الأشخاص المهتمين بصحة الشعر بالطبع سمعت فوائد المايونيز لصحة الشعر التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث بإمكانها أن تمنح الشعر فوائد البروتين الهام لصحته ولمعانه ونعومته.

فقط قومي بوضع مقدار مناسب من المايونيز والعسل ومن ثم وضع الخليط على الشعر، على أن يوزع بشكل جيد، ويترك لفترة تصل لساعة على الأقل، وقومي بغسل شعرك بالطريقة المعتادة على أن يتم تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة لضمان الحصول على النتائج الفعالة.

6- الموز والعسل

في صدد الحديث حول بروتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر، ثبت من خلال الكثير من التجارب النسائية السابقة أن الموز من الفواكه الفعالة التي يتمنح الشعر فوائد عدة من بينها حصول الشعر على القدر الكافي من الفيتامينات والمعادن التي تجعله قادر على مواجهة مشكلاته من حيث الخشونة والهيشان والتقصف.

كل ما هو متطلب منكِ أن تقومين بوضع حبات الموز والعسل وزيت جوز الهند معًا وخلطهم للحصول على مزيج ومن ثم استخدامه على الشعر بالطرق المعتادة التي قد تم ذكرها في الوصفات السابقة، وعليك تركه لفترة من الوقت ومن ثم غسله والاستمتاع بدرجة كبيرة من النعومة.

7- خل التفاح والعسل

إلى جانب الوصفات السابقة، لا يمكننا أن نجهل خل التفاح، وذلك لأنه يمتلك قدر كبير من الفوائد الهامة لصحة الشعر المماثلة لفوائد البروتين الطبيعي، ولهذا الأمر وجب علينا أن نتعرف على طريقته اليوم وذلك على النحو التالي:

  1. احضري مقدار مناسب من خل التفاح والماء والعسل، وخلطهم جيدًا.
  2. قومي بوضع الخليط المذكور على الشعر على أن يتم توزيعه جيدًا.
  3. يترك على الشعر لعدة دقائق، ومن بعدها قومي بغسل شعرك بالشامبو، واستمتعي بالنعومة الفائقة.

اقرأ أيضًا: رأي الأطباء في بروتين الشعر

8- الفراولة لتنعيم الشعر

كما أن الفراولة ليس فقط من الفواكه المفضلة لدى العديد إلا أنه يمكن استخدامها للحصول على البروتين الطبيعي للشعر، وذلك ما سوف نتعرف عليه من خلال عرضنا بروتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر اليوم على النحو التالي:

  • 7 ثمرات فراولة.
  • ملعقة عسل أبيض.
  • ملعقة زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام

  1. تغسل الفراولة وتقطع وتضاف إليها المكونات وتهرس جيدًا للحصول على خليط مناسب.
  2. يمكنك وضعها على الشعر مباشرةً أو بعد أن يتم تقسيمه لعدة أجزاء، ويفضل في هذه الحالة أن يكون الشعر مبلل من قبل.
  3. استخدمي عجينة الفراولة في تدليك فروة الرأس، ومن ثم تترك العجينة على الشعر لفترة مناسبة من الوقت وقومي بغسل شعرك واستمتعي بالنتائج المبهرة.

ما هي فوائد البروتين الطبيعي للشعر؟

في نطاق الحديث المستمر عن بروتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر، دعونا نسرد لكم أهم فوائد البروتين الطبيعي للشعر وذلك على النحو التالي:

  • حصول الشعر على قدر كبير من النعومة والقوة.
  • حماية الشعر من تأثير العوامل الخارجية الضارة.
  • ترطيب الشعر ومنع التقصف والحفاظ على اللمعان.
  • إصلاح الشعر التالف.
  • منح الشعر اللمعان القوي.
  • التسهيل من تصفيف الشعر.
  • زيادة فرص نمو الشعر بشكل طبيعي.
  • التخلص من مشكلات الشعر المجعد.

تلجأ الكثير من الفتيات للبروتين نظرًا لكونه يمنح الشعر الفوائد العديدة، وعلى النقيض الآخر قد يحمل آثار جانبية تدمر الشعر، لذا علينا الاهتمام بعمل البروتين الطبيعي في المنزل لضمان الحفاظ على صحة الشعر.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.