كود تسجيل الخط بالرقم القومي

كود تسجيل الخط بالرقم القومي أهو متوفر؟ وكيف أعرف باسم من مُسجل هذا الخط؟ إن معرفة ما إذا كان الخط تم تسجيله برقمك القومي أم لا من الضروريات التي تتيح لك القيام بالعديد من الخدمات الحكومية وغير الحكومية، والأكثر شيوعًا بالآونة الأخيرة هو تسجيل بطاقة التموين، لهذا السبب غدا الأمر غاية بالأهمية ومن خلال موقع جربها نتيح لك القيام بهذا التسجيل.

كود تسجيل الخط بالرقم القومي

بالتعاون بين كافة شركات الاتصالات قاموا جميعًا بتوحيد الطريقة التي يتم منها تسجيل الخط باسم المالك الأصلي، ووقع من ضمن هذه الطرق الطريقة الأسهل وهي كود تسجيل الخط بالرقم القومي، ألا وهو الاتصال على #الرقم القومي*3282*

كود تسجيل خط فودافون بالرقم القومي 2023

إن شركة فودافون لا تتيح كودًا خاصًا لتسجيل الخط، وإنما تم الاتحاد على كود تسجيل الخط بالرقم القومي بشكل موحد، ولكن في حال كنت ترغب في التواصل من خلال فودافون نفسها يمكنك التواصل على الرقم 888 من أجل التحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء حتى يبدأ هو شخصيًا بتسجيل الخط لك.

اقرأ أيضًا: تحويل رصيد من فودافون كاش لرقم أورانج

ما هي طرق تسجيل الخط برقم البطاقة؟

بالرغم من أن الشركات تتيح كود تسجيل الخط بالرقم القومي إلا أنه يوجد طرق أخرى من بينها الذهاب للفرع مباشرة لكن الأمر به بعض المتطلبات ألا وهي أن يكون لديك بطاقة الرقم القومي، بالإضافة لمعرفتك بالثلاث مكالمات الأخيرة التي أُجريت من خلال هذا الخط، كما يجدر بك أن تكون على علم بالمعاملة المادية الأخيرة التي تمت من خلال الخط.

كما يمكنك توفير الذهاب إلى الفرع والاتصال بخدمة العملاء، سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالتحدث إليك، يجب أن تتبع كافة الخطوات حتى تصل إلى التسجيل، ويجدر بك أن تكون على علم بنفس المعلومات بالطريقة السابقة.

ما هي شروط تسجيل الخط؟

على الرغم من أن تسجيل الخط باسمك أمرٌ مشروع لك، إلا أنه في حال رغبت باستخدام كود تسجيل الخط بالرقم القومي أو استخدمت أي طريقة أخرى يجب أن تراعي استيفائك للشروط التالية:

  • يجدر بك أن تكون على علم بكافة المعاملات التي تمت في الفترة الأخيرة من خلال الخط، بمعنى أن تعلم نوعية الباقات والأسعار التي كان يتم استخدامها.
  • في حال كان الخط يستخدم الخدمات من المهم أن تعرف الأخيرة منها.
  • معرفة الأرقام الأخيرة التي قام الخط بالاتصال بها، متضمنة مدة المكالمة، كما يفضل أن تكون هذه المكالمات تمت في الثلاثين يومًا الأخيرة.
  • المرات الأخيرة التي تم شحن الكروت بها، ويفضل أن تعرف مبلغ الشحن، وأن تكون هذه الكروت خلال الشهر الأخير، ولا يقل عددها عن ثلاثة.
  • يجب أن تعرف رقم ADSL.
  • إذا ما كنت معتادًا على تحويل الرصيد من خطك فيفضل أن تعرف الأرقام التي حُوِل الرصيد لها، بالإضافة إلى مبلغ التحويل والوقت.
  • في حال اتصلت بخدمة العملاء من الخط مرارًا فيجب أن تعي السبب في عدد ثلاث مرات سابقة بالإضافة إلى، كما يجدر بك معرفة التاريخ الخاص بالمكالمات الثلاث.

لماذا نسجل الخط بالرقم القومي؟

ما السبب الذي يدعونا جميعًا لبدء تسجيل الخطوط بالرقم القومي؟ إن الأمر يتيح لك العديد من المميزات، أهمها أنك تتمكن أخيرًا من التحكم التام بكافة أنظمة الخط، كما أن الأمر يجعل من البيانات التي تمر بهذا الخط أن تبقى بغاية السرية، فالهوية الحقيقية للمالك باتت معروفة لدى شركات الاتصالات، لذا لن يسمح لأي كان أن يخترق الأمان الذي توفره الشركات.

كما أن إصرار الشركات على غلق الخطوط غير المسجلة يجعل من الأشخاص المزعجين والمتحرشين إلكترونيًا أقل مع الوقت، فالأمر ليس تعسفيًا وإنما لأجل زيادة أمان العملاء.

اقرأ أيضًا: كود تسريع النت فودافون

كيف تتأكد من أن الخط مسجل باسمك؟

قبل البدء في استخدام كود تسجيل الخط بالرقم القومي يجدر بك التأكد مما إذا كان الخط فعلًا غير مسجل أم لا، ويمكنك هذا من خلال أحد الطرق الآتية:

  • في حالة خط فودافون يمكنك الاتصال على الكود #145* من الرقم الذي تود الاستعلام عنه، وستظهر لك رسالة على الشاشة تفيد بما إذا كان الخط تم تسجيله أم لا.
  • إذا كنت تملك شريحة أورانج قم بالاتصال على#119# ثم اختر الرقم 1 وبعدها 2، وسيظهر لك ما إذا كان مسجلًا أم لا.
  • أمّا في حال كنت من عملاء اتصالات قم بالاتصال على #947* وسيظهر لك ما إذا كان مسجلًا أم لا.

تسجيل الخط من الضروريات، الأمر يوفر لك الكثير من المميزات، كما أنه لا يحتاج للكثير من الخطوات للتنفيذ، حتى أن جميع الشركات اتفقت على كود واحد لهذا الغرض.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.