حاسبة القروض البنك الأهلي المصري 2022

حاسبة القروض البنك الأهلي المصري 2022 من الخدمات التي تعمل إدارة البنك على تسهيلها لتناسب احتياجات كافة العملاء، حيث يعتبر البنك الأهلي من أهم البنوك المصرية فهو البنوك التي تعتمد عليها الحكومات المصرية في تنفيذ عدة مشروعات متعلقة بالاقتصاد المصري، لذا من خلال موقع جربها يمكن التعرف على كافة التفاصيل عن حاسبة القروض البنك الأهلي المصري 2022.

حاسبة القروض البنك الأهلي المصري 2022

قام البنك الأهلي بتوفير طريقة إلكترونية يمكن عن طريقها إجراء حاسبة القروض البنك الأهلي المصري 2022 بدون الحاجة إلى التوجه إلى أحد فروع البنك، حيث يمكن القيام بذلك الإجراء عن طريق الخطوات التالية:

  1. في البداية يمكنك الدخول على الموقع الرسمي للبنك الأهلي من خلال البحث عنه في محركات البحث المختلفة أو من هنا.
  2. قم بالنقر على حاسبة القرض.
  3. يجب أن تقوم بإدراج المبلغ الذي ترغب في اقتراضه.
  4. بالإضافة إلى تحديد معدل الفائدة من ذلك القرض.
  5. اختار التاريخ الخاص ببداية القرض.
  6. أيضًا اختر تاريخ أول قسط تتمكن من سداده في القرض.
  7. حدد عدد الأقساط التي تقوم بتسديد قيمة القرض خلالها لكن يجب الانتباه أن يكون موعد آخر قسط قبل إتمام سن المعاش.
  8. اضغط على أيقونة احتساب.
  9. سوف تظهر لك قيمة القسط الشهري للقرض.

اقرأ أيضًا: قروض البنك المركزي للمشروعات الصغيرة

القروض المقدمة من البنك الأهلي 2022

تعمل إدارة البنك الأهلي على تقديم حاسبة القروض البنك الأهلي المصري 2022 يحتاجها العملاء ويطلبونها حيث تعمل على توفير القرض وتسهيل مدة السداد حسب احتياج العميل بالإضافة إلى تقليص الشروط المهمة للحصول على القرض ومن أنواع القروض الخاصة بالبنك الأهلي هي كالتالي:

أولًا: القرض الشخصي النقدي

يمكن الحصول على ذلك القرض إن كان دخل الموظف لا يقل عن 500 جنيه مصري وألا يقل صافي الراتب عن 1500 جنيه مصري لتتم عملية الائتمان ويكون الحد الأدنى لعمر المتقدم للقرض 21 عام والحد الأكبر 60 عام وتتضمن الأنواع المختلفة للقروض الشخصية التالي:

1- قرض بضمان تحويل المرتب

من خلال حاسبة القروض البنك الأهلي المصري 2022 تنقسم القروض التي يمكن الحصول عليها من البنك الأهلي بضامن المرتب إلى نوعين وهم كالتالي:

  • نوع خاص بالعاملين في الهيئات الحكومية: يعمل البنك الأهلي على منح العاملين بهيئات القطاع العام قروض تصل قيمتها إلى 3 مليون جنيه مصري فقط لا غير ومدة سداد تصل إلى 12 سنة مع تأمين كامل في حالة الوفاة أو الإصابة بالعجز الكلي بدون ضامن.
  • نوع خاص بالعاملين في القطاعات البترولية والغاز والبتروكيماويات: يمكن منح العاملين بالهيئة العامة للبترول قروض شخصية تصل قيمتها إلى 3 مليون جنيه مصري فقط لا غير مع مدة سداد مريحة تصل إلى 12 سنة، بالإضافة إلى تأمين سقوط المبلغ المتبقي في حالة الوفاة أو العجز الكلي بدون ضامنات، مع توفير حساب جاري مجانًا.
  • العاملين بالشركات متعددة الجنسيات والشركات القابضة والمساهمة الخاصة: يمنح البنك الأعلى الموظفين في تلك الهيئات قروض تصل قيمتها إلى 3 مليون جنيه مصري فقط لا غير على مدة سداد تصل إلى 12 سنة وتوفير حساب جاري بالمجان بالإضافة إلى إمكانية الحصول على القرض بدون ضمان.

2- قرض بدون ضامن تحويل المرتب

يسمح البنك الأهلي بمنح الموظفين العاملين في القطاعات الحكومية أو القطاعات الخاصة بعض الأنواع من القروض في حالة عدم تحويل الراتب إلى البنك الأهلي وهي كالتالي:

  • العاملين في الهيئات الحكومية: يسمح البنك الأهلي بمنحهم قروض تصل إلى 200 ألف جنيه مصري فقط لا غير مع مدة سداد تصل إلى 4 سنوات فقط بدون ضامن مع سقوط أقساط القرض المتبقية في حالة الوفاة أو العجز الكلي.
  • العاملين بالهيئة العامة للبترول: يمكن أن يمنح البنك الأهلي العاملين بالقطاعات البترولية قرض شخصي يصل قيمته إلى 500 ألف جنيه مصري فقط لا غير مع مدة سداد تصل إلى 4 سنوات وضمان سقوط أقساط القرض المتبقية في حالة الوفاة أو العجز الكلي بدون الحاجة إلى ضامن.
  • العاملين بالشركات متعددة الجنسيات: يمنح البنك الأهلي العاملين بالشركات القابضة والمساهمة الخاصة المدرجة بالبنك قروض شخصية تصل قيمتها إلى 750 ألف جنيه مصري فقط لا غير مع مدة سداد تصل إلى 5 سنوات بدون ضامن، مع ضمان سقوط أقساط القرض في حالة الوفاة أو الإصابة بالعجز الكلي.
  • العاملين بالبنوك: يمنح البنك الأهلي موظفي البنوك قروض تصل قيمتها إلى مليون ونصف جنيه مصري فقط لا غير مع مدة سداد تصل إلى 10 سنوات بدون ضامن مع ضمان التأمين في حالة الوفاة أو العجز الكلي.

اقرأ أيضًا: قروض البنك الزراعي المصري

3- قرض أصحاب الأعمال والمهن الحرة

هو قرض حددته حاسبة القروض البنك الأهلي المصري 2022 لأصحاب الأعمال الحرة حيث يمكنهم الحصول على مبلغ تصل قيمته إلى 2 مليون جنيه مصري فقط لا غير، بالإضافة إلى مدة سداد تصل إلى 7 سنوات مع سقوط باقي المبلغ عند الوفاة أو في حالة العجز الكلي ويتم الحصول على القرض بدون ضامن.

4- قرض أصحاب المعاشات

هو قرض يمكن الحصول عليه من الأشخاص الذين يمتلكون حساب معاش في البنك الأهلي ويمكن أن تصل قيمة القرض إلى مليون جنيه مصري فقط لا غير، حيث تصل مدة السداد إلى 10 سنوات مع ضامن يعمل على سقوط قيمة المتبقي من القرض في حالة الوفاة أو العجز الكلي مع الحصول على القرض بدون ضامن.

ثانيًا: قرض السيارة

يمكن أن يحصل العميل على قرض السيارة من البنك الأهلي المصري ضمن حاسبة القروض البنك الأهلي المصري 2022 حيث يتمتع قرض السيارة بعدة خصائص وهي كالتالي:

  • يعطي البنك الأهلي القرض بدون ضامن.
  • تمويل يغطي سعر السيارة كله.
  • قيمة التمويل يمكن أن تصل إلى 1.5 مليون جنيه مصري للموظفين و3 مليون جنيه مصري لأصحاب الأعمال الحرة.
  • يمكن أن تصل فترة سداد القرض إلى 7 سنين.
  • هامش ربحي منخفض.
  • بدون مصاريف استلام ائتماني.
  • بدون مصاريف فتح حساب.
  • توجد برامج مميزة لموظفي الشركات.
  • يجب أن يجب الحد الأدنى لراتب الشخص المتقدم للحصول على قرض السيارة هو 1500 جنيه مصري.
  • توجد برامج خاصة بموظفين تحويل راتب.
  • برامج موظفين بمقدم 40% من سعر السيارة وتمويل 60%
  • برنامج أصحاب المهن والأعمال الحرة بمقدم 50% وتمويل 50%
  • برنامج آخر لأصحاب المهن الحرة بمقدم 30% وتمويل 70%
  • برنامج تمويل 100% من سعر السيارة مع إضافة 50% من سعر السيارة.

المستندات المطلوبة

يمكن تحضير بعض الأوراق وهي كالتالي:

  • صورة سارية من بطاقة الرقم القومي.
  • فاتورة مرافق.

الرسوم المطلوبة

يجب على العميل سداد الرسوم الخاصة بالخدمة للحصول عليها، والتي تشمل الآتي:

  • يتم سداد مصروفات إدارية من مبلغ التحويل.
  • غرامة تأخير القسط 2% من المبلغ الذي لم يتم سداده
  • عولة السداد المبكر تكون 3% حتى 5 سنوات و3.5% لأكثر من خمس سنوات

اقرأ أيضًا: قرض السيارة من البنك الأهلي للموظفين

ثالثًا: مبادرة البنك المركزي المصري – التمويل العقاري

النوع الثالث من القروض التي توفرها حاسبة القروض البنك الأهلي المصري 2022 هي التمويل العقاري التي تمكن الحصول عليها في حالة عدم امتلاك المتقدم أي وحدة سكنية حتى في حالة الميراث، بالإضافة إلى إتاحة ذلك النوع من القروض إلى مالكي الجنسية المصرية فقط الذين يزيد عمرهم عن 21 عام ولا يتخطى 60 عام.

يقوم صندوق التمويل العقاري بتحديد قيمة القرض نظرًا لحالة المتقدم الذي ينبغي عليه أن يقوم بدفع 20 % من قيمة الوحدة حتى تكون قيمة التمويل 80 % يتم حساب نسبة الدين التي يمكن أن تصل إلى 40 % من صافي الراتب الشهري.

بينما في حالة إن كان المتقدم من محدودي الدخل يجب أن يكون صافي الراتب للشخص 4 آلاف ونصف جنيه مصري وللأسرة 6 آلاف جنيه مصري وألا يكون أقل من 21 عام أو 65 عام في تاريخ انتهاء قيمة التمويل أو بلوغ المتقدم المعاش أيهما أقرب.

تحدد حاسبة القروض البنك الأهلي المصري 2022 أن يكون مدة القرص تصل إلى 30 عام، حيث يقوم البنك بالتمويل بمبلغ يصل إلى 90 % من قيمة الوحدة السكنية مع دفع المتقدم مقدم 10 % من قيمة الوحدة السكنية، أما بالنسبة لمتوسط الدخل فيمكنه الحصول على قرض التمويل العقاري في حالة إن كان الراتب الشهري لا يقل عن 10 آلاف جنيه مصري للفرد و 14 ألف جنيه مصري للأسرة، حيث يصل التمويل إلى 85 % من قيمة القرض

لا يتحمل المتقدم أي مصاريف لأن البنك يعمل على فتح الحساب مجانًا بالإضافة إلى مجانية خدمة الاستعلام مع إرفاق مستند تأمين على قيمة القرض المتبقية في حالة الوفاة أو العجز الكلي، ولا يتم إضافة عمولة سداد معجل.

المستندات المطلوبة

تشمل المستندات المطلوبة للحصول على القرض النقاط التالية:

  • بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية.
  • شهادة قيد للذكور والإناث.
  • مستند إثبات الدخل.
  • وصل مرافق حديث.

يتيح البنك الأهلي العديد من الخدمات التي تناسب كافة احتياجات العملاء، حيث هناك العديد من المميزات التي يعمل البنك الأهلي على توفيرها ويمكنك الاستفادة منها إن كنت تمتلك حساب خلاله.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.