قصتي مع دعاء اللهم اني اسالك من فضلك للزواج

قصتي مع دعاء اللهم إني اسالك من فضلك للزواج وما هي الفوائد التي تمكنت من الحصول عليها من خلال هذا الدعاء، وذلك حيث أن كل فتاة تتمنى الزواج من رجل صالح يصونها ويراعها وفقًا لما جاء في كتاب الله الحكيم، وسنعرض أهم المعلومات من خلال موقع جربها.

قصتي مع دعاء اللهم إني اسالك من فضلك للزواج

تحكي إحدى الفتيات قائلة: كنت قد وصلت إلى منتصف الثلاثينات وعلى الرغم من أنني على قدر عالي من الأخلاق وشديدة الجمال فتاة متعلمة ولدي العمل الخاص بي وأحمل كافة المواصفات والمعايير التي تجعلني زوجة صالحة، إلا أن الفرص التي كانت تأتي إليّ هي فرص غير صالحة وبعد وصولي الثلاثين انعدمت الفرص.

كنت دومًا أدعو الله عز وجل وأتضرع له أن يرزقني الزوج الصالح والسند المتين الذي أتقوى به، وفي إحدى المرات عند زيارتي لابنة خالي نصحتني أن أجرب الدعاء المعجزة ومن هنا بدأت قصتي مع دعاء اللهم إني أسألك من فضلك للزواج.

حيث إن هذا الدعاء يعد واحد من الأدعية المأثورة عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، حيث أن المرة الأولى التي دعا فيها الرسول بهذا الدعاء كان قد قدم له ضيف ولكن عندما أرسل إلى زوجاته يسألهن عن طعام للضيف لم يجد.

دعا ربه قائلًا “اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها إلا أنت” فأهديت للرسول شاه فقال عليه الصلاة السلام هذا فضل الله ونحن ننتظر رحمته، قررت أن أطبع ورقة وأعلقها على مكتبي في العمل وفي غرفتي غيرت شاشة هاتفي المحمول لصورة تحمل هذا الدعاء.

كنت أريد أن أضعه نصب عيناي دائمًا من أجل تذكره حتى يعطيني الله ما يجبر سؤالي، وبالفعل استمريت شهرين أدعو هذا الدعاء في البداية عشرات المرات ومن ثم مئات المرات حتى آلاف المرات وذلك دون شعور مني.

بعد فترة وجدت أبي يخبرني عن وجود رجل تقدم لي وبعد الجلوس معه وجدت أنه نعم الزوج وخير الرفيق والسند الصالح، ولذلك بعد الاستخارة وافقت وتزوجنا خلال ستة أشهر.

بعد الزواج أكاد أجزم أنني لم أترك يومًا لم أحمد في الله عز وجل على نعمه وعطاياه الخيّرة حيث أن السنوات التي عشتها برفقة زوجي كانت كلها هناء وسعادة ورخاء ولذلك بعد قصتي مع دعاء اللهم إني أسألك من فضلك للزواج أصبح هذا الدعاء يلازمني في كافة أمور حياتي التي أرغب في أن ييسرها الله لي.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد قراءة سورة البقرة للزواج

دعاء سحري للزواج

وصلت إلى عمر كبير ولسوء حظي المنطقة التي أنتمي إليها لا تصل الفتاة إلى العشرين حتى تكون في بيت زوجها ومنهن من تكون تحتفل بولادة الطفل الأول وعندما وصلت إلى سن الثامنة والعشرين ولم يتقدم أي رجل لخطبتي.

بدأ الشك يتسرب إلى داخل قلبي عن احتمالية وجود أي عيب أو خلل سواء في شكلي أو أخلاقي أو الطريقة التي أتعامل بها مع الناس، وفي إحدى الليالي وأنا أمام شاشة الهاتف المحمول أتصفح مواقع التواصل الاجتماعي.

وجدت إحدى الفتيات تشيد بفعالية دعاء معين من أجل الزواج بشخص ترغب فيه أو الشخص الأنسب لك، وبالفعل كان ابن عمي يتردد على منزلنا كثيرًا وكنت أرى فيه نعم الزوج وخير الرفيق الصالح، ولذلك قررت أن أدعو أن يجمعنا الله عز وجل بحلاله، وكان الدعاء يقول:

اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقًا صالحًا كي نسبّحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا، فأنت بي بصيرًا.

يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجًا صالحًا، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير.

يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم. اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي (زوجًا) يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم.

اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.

اقرأ أيضًا: دعاء ربي إني لما أنزلت إلى من خير فقير للزواج السريع

أفضل الأدعية لتيسير الزواج

إن الدعاء هو السلاح الذي يتسلح به المؤمن ضد سوء الأمور والأقدار لذلك على المرأة التي ترغب في الزواج ومن خلال قصتي مع دعاء اللهم إني اسالك من فضلك للزواج غليكِ بعض الأدعية الأخرى التي ساعدتني في الزواج من الرجل الصالح:

  • ربي أدعوك بكل اسم هو لك، أدعوك باسم الأعظم يا رب العالمين ومجيب الدعاء، ومعطي السائل، ورازق الفقير أن ترزقني الزواج من رجل صالح في القريب العاجل، وأن تقر عيني برؤية أمنيتي تتحقق وتعفني عن الوقوع في أي ذنب أو معصية قد تبعدني عنك.
  • ربي إنك قادر على كل شيء، اللهم إني أسألك من كل قلبي أن تغفر لي عظيم ذنبي، وترزقني أصلح الرجال وأن ترزقني خير الزوج الصالح في أقرب وقت يا كريم، يا رحيم.
  • اللهم إني أدعوك بكل جوارحي أن تقيني شر تأخر الزواج أو تعطله، وأن تسعد قلبي بالزواج في القريب العاجل من الرجل الذي قدرته لي وأن ترزقني الرضا كما تحب وترضى يا الله.
  • يا رب أدعوك أن ترزقني الصبر حتى أكون زوجة للرجل الذي تحبه وترضاه لي، وأن تبعدني عن أي فتنة أو معصية تغضب جلالتك، وتجعلني زوجة وأم صالحة، وترزقني الذرية الصالحة عاجلًا غير آجلًا يا الله.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اسألك بعظيم سلطانك أن تجمعني بالرجل الذي أحبه في القريب العاجل في الحلال، وأن تبعد عنا أي معصية أو ذنب يا واحد يا قهار

اقرأ أيضًا: دعاء موسى عليه السلام للزواج

دعاء مجرب للزواج

إن انتظار الفتاة بدون زواج لفترة طويلة يجعلها تفقد ثقتها بنفسها خصوصًا بعد أن تتخطى حاجز الثلاثين وهذا تمامًا ما شعرت به لذلك لازمت العديد من الأدعية حتى أنعم الله عز وجل عليّ برجل صالح تقدم لخطبتي وبعد موافقة أهلي والرؤية الشرعية شعرت بالراحة ووافقت أنا أيضًا.

كنت متخوفة أن يكون شعوري بالراحة هو وهم بسبب خوفي من الوحدة ولكن بعد مرور عامين ونصف على زواجنا لم أشهد منه سوى الخير دائمًا، كنت حريصة قبل أن يتقدم لي أن أقرأ مجموعة من الأدعية التي تساعد في فتح النصيب وكان من أهمها:

  • اللهمّ ألّف بيني وبين الخلائق كلّهم أجمعين، كما ألّفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء، وكما ألّفت بين سيّدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله.
  • اللهم إني أعوذ بك من تأخر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني زوجاً خيراً مما أستحق ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • اللهمّ حبّب فيّ فلان بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم.
  • اللهم زوجني رجلاً صالحاً تقر به عيني، وتقر بي عينه يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.

إن قصتي مع دعاء اللهم إني اسالك من فضلك للزواج واحدة من القصص التي تثبت أن التضرع والدعاء إلى الله عز وجل بقلب خاشع ومتأكد من عدم وقوع سوى الخير للإنسان سوف يعود عليه بالخير.

قد يعجبك أيضًا