خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مفتوح

خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مفتوح هي خدمة يحتاجها الكثير من الأشخاص لما توفره من امتيازات، فهي تقوم بتوفير الخدمات مثل معرفة من قام بالاتصال بك حينما كان هاتفك مغلق أو غير متاح لضعف الشبكة، وهذه الخدمة مقدمة من خلال شركة موبايلي، وسنقوم بالتحدث أكثر عن الخدمة من خلال موقع جربها.

خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مفتوح

تنتشر هذه الخدمة من شركة موبايلي بشكل واسع بالمملكة السعودية وهذا لأنها مفيدة بالنسبة لمن يحملها من الأشخاص الذين يريدون معرفة من قام بالاتصال بهم حين كان الهاتف مغلقًا، وسنناقش تفاصيل عن الشركة والخدمة عبر هذا المقال، فشركة موبايلي وهي “اتحاد اتصالات موبايلي” هي شركة سعودية تأسست عام 2004 ميلادية.

ذلك عبر تحالف قامت به شركة الاتصالات الإماراتية، حيث تمتلك مجموعة الاتصالات الإماراتية أكبر نسبة من أسهم شركة موبايلي بمقدار 27.45%، وقد حازت الشركة على الرخصة الثانية لتقديم الخدمات بمجال الاتصالات اللاسلكية المتنقلة بالمملكة العربية السعودية.

قامت شركة موبايلي بالإعلان عن خدمتها المميزة، خدمة موجود موبايلي إذا كان الجوال مفتوح، والتي توفر المساعدة للعميل حتى يحصل على كل التفاصيل المتعلقة بالمكالمات التي وصلت له أثناء فترة إغلاق هاتفه أو إن كان هاتفه في وقت ما غير متاح.

فتعمل الخدمة من خلال إرسالها رسالة نصية يكون بها معلومات عن المتصلين الذين قاموا بمحاولة الاتصال والتفاصيل الأخرى الخاصة بالمكالمة، لذا دعنا نتعرف على خطوات الاشتراك في الخدمة:

  1. نقوم بفتح البرنامج الخاص بالاتصال في الجوال.
  2. نكتب الكود التالي مع مراعاة كتابة الرموز في وضعها الصحيح #1431*21** بدايةً من علامة النجمة.
  3. الضغط على زر الاتصال.

اقرأ أيضًا: كيف استعلم عن رصيدي موبايلي

الاشتراك بخاصية تحويل المكالمات لعملاء الشركة

توفر الشركة أيضًا خدمة تحويل المكالمات، وهي خدمة تشير إلى تحويل الاتصال الموجه لهاتفك إلى رقم آخر تقوم أنت بتحديده في حالة كان هاتفك مغلقًا في هذه الأحيان، ويتم الاشتراك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • خاصية التحويل إذا كان الهاتف خارج التغطية: طلب الكود الآتي في حالة كنت تريد الاشتراك في خاصية التحويل إذا كان الهاتف خارج التغطية #رقم الهاتف الثاني**62*، والقيام بالاتصال للاشتراك في الخاصية بنجاح.
  • خاصية التحويل إذا كان الهاتف مغلق: نقوم بطلب الكود #رقم الهاتف الآخر**62*، ثم الضغط على زر الاتصال لتفعيل الخاصية.
  • خاصية التحويل على رقم آخر بعد عدد من الرنات: نقوم بطلب الكود التالي #رقم الهاتف الآخر**61*، ثم الضغط على زر الاتصال حتى يتم تفعيل الخاصية.

ما تتميز به خدمة موجود موبايلي

تتميز خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مفتوح بعدة مميزات لتجذب بدورها الكثير من العملاء بالمملكة العربية السعودية، وأهم هذه المميزات:

  • الرسائل النصية: وهي الخدمة التي توفر لك إمكانية العلم بالمكالمات الفائتة حينما كان الهاتف مغلقًا أو خارج نطاق تغطية الشبكة، وذلك يكون من خلال الرسائل.
  • خدمة مجانية: أكثر وأهم ما يميز هذه الخدمة أنها مجانية الاشتراك، وهذا دون وجود أي رسوم من الشركة أو أي نوع من أنواع الضرائب، كما يمكنك في أي وقت أن تقوم بإلغاء الخدمة.
  • متابعة كافة الاتصالات: فهي خدمة تتابع الاتصالات الواردة لهاتفك بشكل مستمر حتى تستطيع إخبارك بمكالماتك الفائتة من خلال الرسائل النصية.

اقرأ أيضًا: كود إلغاء حظر المكالمات الصادرة موبايلي

كيف أقوم بإلغاء خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مفتوح

في حالة لم تنل الخدمة إعجابك أو كنت في غنى عنها بعد أن قمت بتجربتها يمكنك أن تلغي الخدمة عن طريق الاتصال بالكود #62##.

كيفية إلغاء خاصية تحويل المكالمات بشركة موبايلي

يمكنك إلغاء خاصية تحويل المكالمات، ولكن يوجد أكثر من فرع للإلغاء نظرًا لتعدد الخواص داخل خدمة التحويل، وسنقوم بطرح الخطوات بالسطور التالية:

  • حتى نقوم بإلغاء خاصية تحويل المكالمة في حالة الإغلاق أو خروج الهاتف من التغطية، نطلب الكود #62##.
  • وفي حالة أردنا إلغاء خاصية تحويل المكالمة إذا كان الهاتف مشغولًا فقط نطلب الكود ##67#.
  • إن أردت إلغاء خاصية تحويل المكالمات بجميع الحالات نطلب الكود ##21#.
  • لإلغاء خاصية تحويل المكالمة بعد فترة من الرنات نطلب الكود ##61#.

خاصية تحويل مكالمات الجوال إلى مغلق

قامت الشركة بتوفير خاصية إضافية بخدمة تحويل المكالمات، وهي أن تتم تحويل المكالمة في حالة الاتصال بك إلى مغلق حتى وإن كان هاتفك مفتوح بالفعل، وذلك في حالة عدم رغبتك في الرد وفتح هاتفك في نفس الوقت، ويمكن تفعيلها من خلال الخطوات التالية:

  1. نقوم بفتح برنامج الاتصال الخاص بالموبايل.
  2. نكتب الكود الآتي من اليسار لليمين #1100*.
  3. تظهر أمامك عدة اختيارات، قم باختيار “خدمات موبايلي”.
  4. قم باختيار “خدمات بالقيمة المضافة” ثم اختر خدمة “راحتي”، ويتم الاختيار عن طريق كتابة رقم الاختيار كما هو موضح في الرسالة.

اقرأ أيضًا: الاتصال على حسابك موبايلي وأشهر خدمات الشركة

خدمة عملاء شركة موبايلي

يمكنك التحدث مع خدمة العملاء للاستفسار عن أي شيء يخص الخدمات المشتركة أو الرصيد وما إلى ذلك، وهذا من خلال الأرقام التالية:

  • رقم خدمة عملاء موبايلي 1100، ويمكنك الاتصال من أي شبكة أخرى داخل نطاق المملكة العربية السعودية من خلال الرقم 0560101100.
  • أيضًا يمكنك التواصل مع خدمة عملاء موبايلي خارج نطاق المملكة العربية السعودية من خلال الرقم 966560101100+.
  • كما يمكنك معرفة كل خدمات شركة موبايلي من خلال الرقم *1100#.
  • يمكنك أيضًا التواصل مع خدمة عملاء الشركة الكترونيًا من خلال موقع الشركة من هنــــا.

خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مفتوح متاحة لعملاء شركة موبايلي بالسعودية، وكما قلنا سالفًا إنها خدمة مجانية لذا يمكنك الاشتراك بها من خلال المعلومات السابقة إن كانت مناسبة لاحتياجاتك، وفي واقع الأمر نحن ننصح بها بشدة، ولن تخسر شيئًا إن قُمت بتجربتها، فلا تضع الفرصة..

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.