تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية

تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية وإلى أي مدى كانت نافعة؟ حيث أن البشرة بحاجة للرعاية المختلفة وتقدم هذه الرعاية في صورة ڤيتامينات، إما تستمدها البشرة من الأطعمة اليومية، وإما تقدم لها في صورة منتجات علاجية تجميلية، و سنتعرف اليوم على أثر أحد هذه الفيتامينات على البشرة وهو فيتامين e وسوف نقدم تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية عبر موقع جربها.

تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية

تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية

يعد فيتامين e من أفضل المنتجات التي استخدمتها لبَشرتي، حيث كنت أعاني من ظهور حب الشباب بكثرة، الأمر الذي يخلّفني الكثير من الندبات و العلامات الداكنة عقب جفاف هذه الحبوب، إلى جانب بثور البشرة وغيرها من المشكلات، وقد ساعد استخدام الفيتامين على القضاء على كافة هذه الندبات والعلامات، فصارت بشرتِي أكثر صحية ونضارة، أنصحكم بتجربته بعد ذكر تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية الفعالة.

ومن التجارب الأخرى لڤيتامين e ثلاث تجارب سنوضحهم لكم لتأكيد جودته وفاعليته في علاج مشكلات البشرة، وهم:

تجربة رقم 1

فتاة ذات بشرة دهنية تعاني من كثرة الحبوب ببشرتها، وعقب استخدام كبسولات الفيتامين تحسنت حالة بشرتها بشدة وقل معدل ظهور الحبوب.

تجربة رقم 2

فتاة أخرى كانت غير قادرة على التعامل مع كمّ الدهون المفرزة ببشرتها، وقد نصحتها الطبية باستخدام زيت الفيتامين لمدة أسبوع بانتظام لعمل مساج لبشرتها، وقد قل منسوب الدهون المفرزة بوجها بصوةٍ ملحوظة عقب استخدامه.

تجربة رقم 3

تقول إحدى صاحبات البشرة الدهنية أنها كانت تعاني من شحوب وجها وانطفائه، إلا أنه عقب استخدام الفيتامين استعادة بشرتها نضارتها، بريقها، ولمعانها، وذلك عبر توفير العناصر المختلفة التي يحتاج إليها الجلد أو البشرة.

يضم الفيتامين عدد كبير من العناصر المضادة للالتهاب والأكسدة مما يحفز عملية تشافي الجلد من الجروح، كما يزيد من حيوية ونضارة البشرة.

تعد البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة حاجةً للْعناية والاهتمام، حيث ينبغي التخلص من معظم الدهون المفرزة بها أولًا بأول لتفادي تطور الأمر وحدوث المشكلات القاسية، مما يدفع ذوي البشرة الدهنية للبحث عن أي حل يخلصهم من هذه المشكلة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الميرمية للبشرة

كيفية استخدام فيتامين e للبشرة

أما عن طريقة الاستخدام فهي تتمثل في التالي:

  • يجب اختبار الفيتامين بصورةٍ أولية على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه بصورةٍ كلية لمعرفة إذا ما كنت تعانين من أي رد فعل تحسسي تجاهه أو لا، فمثلًا جربيه على جزء من يدك أو ذراعك.
  • لا تسارعي في استخدام الفيتامين بصورةٍ كلية إلا عقب مرور 24 ساعة على إجراء الاختبار، على أن تكون هذه المدة خالية من أي جفاف، احمرار، حكة، حساسية، حيث يعد الفيتامين أكثر منتجات البشرة أمانًا.
  • قبل الاستخدام ينصح بغسل الوجه برفق وحذر ومن ثم تجفيفه وتعريضه لبعض الهواء الساخن الذي يساعد على فتح المسام، ويمكن إجراء ذلك أيضًا من خلال وضع فوطة دافئة على الوجه 3 د بأقل تقدير وستلاحظ تفتح مسام البشرة.
  • يزيد هذا من امتصاص البشرة للزيت دون صعوبة لتحقيق أقصى استفادة منه، الزيت قابل للترك على بشرة الوجه طيلة الليل أو يمكن تنظيف البشرة منه عقب 15 د وحسب إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة.

كيف يقلل فيتامين e من حروق البشرة والجلد؟

يمثل الزيت دور هام في تسريع عملية التعافي. من الحروق الناتجة عن أشعة الشمس وكثرة التعرض لها، ويتم ذلك عبر تطبيق عدد من قطرات زيت الفيتامين على المناطق المصابة بفعل أشعة الشمس، وذلك لقدرة مضادات الأكسدة على الحد من ضرر أشعة الشمس فوق البنفسجية وأثرها على الجلد والبشرة.

فيتامين e ومكافحة تصبغات البشرة

تقي مضادات الأكسدة البشرة من التلف، كما تمنع ظهور التصبغات، الندبات، والبقع الداكنة بالبشرة وذلك عبر القيام بما يلي:

  • خلط مقدار بسيط من الفيتامين مع مرطب البشرة خاصتك أو بعض من زيت الزيتون.
  • يتم تطبيق الزيت مرة يوميًا على البشرة لحين ملاحظة التخلص من البقع تمامًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خل التفاح للبشرة

فيتامين e وَترطيب البشرة

يوفر الفيتامين النعومة والترطيب اللازمين للبشرة، حيث يمكن استخدامه عبر:

  • خلطه مع زيت الزيتون أو أحد منتجات ترطيب البشرة.
  • يطبق على البشرة قبل التوجه للفراش.
  • يغسل الوجه جيدًا بالمياه بلطف عقب الاستيقاظ من النوم.

فيتامين e وتنظيف البشرة

يخلص الزيت الخاص بالفيتامين البشرة من الجراثيم، الفطريات، والشوائب، مما يحد من ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة المتنوعة.

يتاح استخدام الفيتامين كمنظف يومي للوجه عبر وضع كمية بسيطة منه على قطعة قطنية نظيفة ليتم مسح بشرة الوجه مرتين باستخدامه.

مميزات استخدام زيت فيتامين e للوجه

وعن مميزاته للوجه فتتمثل في التالي:

  • يمكن استخراج زيت الفيتامين من الفيتامين ذاته ودمجه مع كريمات البشرة المختلفة.
  • يضم الزيت العديد من العناصر الهامة للجسم والتي منها؛ الأحماض الدهنية بنوعيها “المشبع وغير المشبع” مما يقلل من معدل الإصابة بأمراض الشرايين والقلب.
  • حماية الأغشية بنوعيها “الخلوي وتحت الخلوي” مما يعزز من حيوية كافة الأنسجة البيولوجية بالجسم.
  • يزيد إنتاج الكولاجين بخلايا الجلد والبشرة، مما يزيد من مرونة وليونة الجلد، ويحد من ظهور علامات الشيب والتجاعيد التي تصاحب التقدم في العمر.

فوائد فيتامين e للبشرة

أما عن فوائد الفيتامين للبشرة فهي:

  • توفير الترطيب اللازم للجلد والبشرة، مما يزيد من نضارة وحيوية البشرة وخاصةً إذا كانت البشرة مرهقة بفعل التقشير والجفاف.
  • تتنوع صور توفر الفيتامين؛ فقد يتناول في هيئة كبسولات علاجية تجميلية، حبوب، كبسولات هلامية، زيت، ولكل فائدته المختلفة التي يحصل عليها الجلد عند تطبيقه عليه.
  • يتناسب مع كافة أنواع البشرة حيث يقدر على ترطيبهم جميعًا، وخاصةً النوع الجاف منها لقدرته على إصلاح تلف خلايا الجلد مما يعيد بناء الجلد.
  • يعيق جفاف الجلد عبر قوة الترطيب الخاصة به، كما يحد من حكة، تهيج، وحروق الجلد، الناتجين عن أشعة الشمس الضارة، بالإضافة لعلاج تشققات الجلد الناتجة عن خسارة الماء وجفاف الجلد مما يضفي اللمعان والنعومة على الجلد.
  • يعالج تلف البشرة ويزيد من حيويتها بفضل العناصر التي تتوفر به.
  • يقي الجلد ويحفظ حصته نظرًا لخواصه المضادة للأكسدة، والتي تصل لأعماق البشرة لتغْذيتها والقضاء على الخطوط الدقيقة بها وكذلك الندبات وآثار الحبوب الداكنة.
  • يفتح لون الجلد والبشرة بدرجةٍ ملحوظة.
  • يخلص الجلد من علامات الترهل، الارتخاء، السليوليت، حيث يعمل على شد الجلد.

أضرار استخدام كبسولات فيتامين e بالنسبة للبشرة

لكل شيء مميزات، فوائد، وعيوب، وعقب أن وضحنا مميزات وفوائد فيتامين e هيا بنا نوضح عيوب الإفراط في استخدامها، والتي منها:

  • تتسبب الجرعات الزائدة عن الحد من الفيتامين في فقد الدم لقدرته على التجلط عند اللزوم “حدوث جرح على سبيل المثال، وفقد الدم قدرته على التجلط تعني سيلانه وحدوث النزيف الذي قد يؤدي لمضاعفات صحية، وبناءً عليه يجب الالتزام بالجرعة التي يصفها الطبيب دون أي خلل بها.
  • إذا أفرط شخص ما في استخدام الفيتامين بمقدار يفوق الـ 400 وحدة يوميًا، قد ينتج عن ذلك تشوش الرؤية، ضبابيّتها، الصداع، الدوخة، الإسهال، الغثيان، وتشنجات المعدة.

فيتامين e من منتجات البشرة الآمنة التي تقضي على الكثير من مشكلات البشرة المتمثلة في؛ الجفاف، التشققات، التصبغات، الندبات، والبقع الداكنة، إلا أنه لا يجب الإفراط في استخدامه لتفادي عيوبه أو أعراضه الجانبية.

اقرأ أيضًا: أفضل واقي شمس ومبيض للبشرة

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.