تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر

تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر حققت النتائج المطلوبة منها في هذه الفترة القصيرة، حيث يعتبر فيتامين سي من أنواع الفيتامينات الهامة جداً للصحة، ، ويمكن تناوله من مصادره الطبيعية، أو الحصول عليه بشكل أقراص فوارة لتعزيز الفائدة الصحية، واليكم المزيد من المعلومات عن تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر عبر موقع جربها.

تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر

تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر

بدأت تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر عندما لازمتني بعض المشاكل في البشرة، ومنها جفاف البشرة والمناطق الداكنة بها مما كان يسبب لي الإحراج في العديد من المواقف والمناسبات الاجتماعية، فقد كان كل من يشاهدني يلاحظ جفاف بشرتي ويطلب مني البحث عن علاج لهذه الحالة.

وكان البعض يصف لي الوصفات الطبيعية التي لم تساعدني مطلقاً بل كانت مضيعة للوقت بدون ظهور أي نتائج على البشرة، ولم أجد سبيلاً بعد ذلك  سوى الذهاب لطبيب الجلدية لعله يصف لي العلاج المناسب، وقد نصحني بتناول فوار فيتامين سي لمدة شهر للحصول على فوائده الإيجابية للبشرة، وبعد استخدامه لمدة شهر اختفت جميع مشاكل البشرة كما منحها النضارة والنعومة والإشراق.

كما كنت أعاني من النمش على الجلد والبشرة ومع انتظامي على تناول فوار فيتامين سي استطعت التخلص من النمش في فترة وجيزة، ونجحت في علاج الحروق الناتجة من التعرض لأشعة الشمس على بشرتي بفضل فيتامين سي الفوار، حتى أنها صبحت غير ملحوظة في الوقت الحالي، لذلك أنصح  كل من يعاني من هذه المشاكل باستخدام فيتامين سي الفور بدون أي تردد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فيتامين سي للتبيض

طريقة استخدام فوار فيتامين سي لمدة شهر

هناك طريقة محددة يجب اتباعها للحصول على فوائد فيتامين سي للجسم والبشرة وقد حققت هذه الطريقة نتائجها في علاج مشاكل بشرتي، وذلك كالآتي:

  • وضع قرص من الفوار في كوب من الماء.
  • تذويب القرص في الماء جيداً حتى تمام الذوبان.
  • تناول المزيج بشكل مباشر للحصول على فوائده، ويجب التوقف عن اتباع هذه الوصفة للأشخاص المصابون بالتحسس لمادة الاسكوربيك اسيد الموجودة في فوار فيتامين سي.

فوائد فوار فيتامين سي لمدة شهر للصحة العامة

فوائد فوار فيتامين سي الصحية كثيرة، ويمكن اكتشافها بمجرد استخدامه لمدة شهر للاستفادة من هذه الفوائد، والمتمثلة فيما يلي:

معالجة نزلات البرد والأنفلونزا

يعمل فوار فيتامين سي على معالجة نزلات البرد والإنفلونزا بشرط أن يتم تناول الجرعة التي يحددها الطبيب المتخصص، فهو ذو نتائج فعالة جداً في هذه الحالات.

التحسين من الحالة الصحية للعين

يتواجد فيتامين سي في العين بشكل طبيعي، وبالتالي فهو من العناصر الأساسية بها، فهو بعمل على تقليل ضغط العين في حالة ارتفاعه، وحماية شبكة العين من التضرر، كما أن استخدامه إلى جانب استخدام فيتامين هاء يحد من الإصابة بمرض السكري.

محاربة الأمراض الفيروسية

بعد أن جربت فوار فيتامين سي لمدة شهر أنصحكم بتناوله لعلاج الأمراض الفيروسية، ومرض شلل الأطفال التي أكدت التجارب والدراسات على النجاح في علاج 60 حالة عن طريق الحقن باستخدام فيتامين سي، فهو ذو نتائج فعالة في علاج هذا المرض على وجه التحديد بدون أي آثار جانبية.

الحد من المشاكل البيئية

وذلك لأن تناول فوار فيتامين سي بشكل منتظم يقي من الإصابة ببعض الأخطار البيئية ومنها الإشعاعات الضارة والغازات والمبيدات الحشرية ومادة النترات والنيكوتين، والحد من أضرار التدخين والمشروبات الكحولية على الصحة، لذلك فهو لازم في ظل الأخطار البيئية المحيطة بنا بكثرة.

التقليل من معدلات الكوليسترول بالدم

يساعد فيتامين سي على تقليل مستويات الكوليسترول الزائدة بالدم، لذلك فإن تناوله مفيد للمصابين بارتفاع الكوليسترول، ولكن يُنصح باستشارة الطبيب أولاُ لتحديد الجرعة المناسبة منه بما يتوافق مع حالة المريض الصحية.

 تعزيز صحة الشرايين والقلب

لفيتامين سي دور هام في تعزيز صحة الشرايين والقلب، فهو يحمي الشرايين من التصلب ويساعد مزجه مع الحمض ليسين على الحد من الترسبات التي تتكون بالشرايين والتي تؤدي لانسدادها وحماية القلب، كما أن له آثار واضحة على المعرضون للإصابة بالذبحة الصدرية وذلك عند الانتظام عليه من 10-30 يوم بشكل متواصل.

شفاء الجروح والأنسجة

نتيجة لإفراز فيتامين سي مادة الكولاجين في الجسم فهو بذلك له وظيفة هامة في حماية الأنسجة الضامة للعظام والأوعية الدموية، والمساعدة على سرعة شفاء الجروح، لذلك ننصح باستخدامه بعد اجراء العمليات الجراحية للإسراع من التئام الجروح الناتجة عنها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فيتامين سي للشعر

فوائد فوار فيتامين سي لمدة شهر لصحة البشرة

من خلال بحثي عن فوائد فيتامين سي المتعددة وجدت أن له فوائد هامة لصحة البشرة إلى جانب صحة الجسم العامة، ومن أهمها ما يأتي:

حماية الجلد من الأشعة الشمسية الضارة

فيتامين سي له فضل كبير في التقليل من المشاكل المترتبة على التعرض لأشعة الشمس الضارة، لذلك ينصح المتخصصون بتناوله مع فيتامين هاء بشكل مكملات غذائية للمساعدة على الحماية من هذه المشاكل بشكل أكثر فاعلية، والتالي تفادي الأضرار الكبيرة الناتجة عن الأشعة الفوق بنفسجية خاصة في فترات الظهيرة.

كما يمكن استخدام فيتامين سي عن طريق الاستخدام الموضعي حتى يكون أكثر فاعلية للجلد والبشرة، وذلك من خلال تطبيق الفوار بشكل مباشر على الجلد للحماية من الأشعة الشمسية، أو تناوله من خلال الفم حسب الرغبة.

ترطيب البشرة والحد من جفافها

يؤكد الأطباء والمتخصصون في العناية بصحة الجلد والبشرة، بأن تطبيق فيتامين سي على البشرة يساعد على منع جفافها ومنحها الترطيب والنعومة بشكل طبيعي، ويمكن تجربة هذه الوصفة لمدة شهر والحكم على النتائج بعد ذلك.

محاربة علامات الشيخوخة

من أبرز فوائد فيتامين سي أنه يحارب علامات الشيخوخة التي تزحف إلى البشرة مع التقدم في العمر، من خلال العمل على تنظيم إفراز مادة الكولاجين بها وما له من أهمية في حماية البشرة من الخطوط والتجاعيد، وعند تطبيق فيتامين سي بشكل مباشر على البشرة يمكن تحقيق هذه النتائج بشكل واضح عند الاستخدام لمدة 12 اسبوع متواصل.

الأطعمة الغنية بفيتامين سي

يتواجد فيتامين سي بشكل مكثف في بعض الأشكال الدوائية مثل الأقراص أو حقن أو مكملات غذائية، كما يتواجد أيضاً في بعض الأطعمة التي تحتوي عليه بنسب أقل، ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي:

  • مجموعة الفواكه، ومن أهمها( البرتقال، المانجو، الأناناس، الفراولة، الليمون، الكيوي، الجوافة، الشمام، البابايا، القرع العسلي، الخوخ، الأفوكادو).
  • مجموعة الخضروات، ومن أهمها( البطاطا الحلوة، الطماطم، القرنبيط، الخس، البروكلي، النعنع، السبانخ، الكرنب، الفجل، الفلفل الرومي).

اقرأ أيضًا: كمية فيتامين سي اليومية

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.