تجربتي في تكثيف شعري

تجربتي في تكثيف شعري وأسرع طريقة لتحقيق هذا، حيث يعد الشعر تاج المرأة؛ به تزداد ثقتها بذاتها، ولذا يجب الاهتمام به وعنايته كما يجب، وذلك لضمان تمتعه بالصحة الجيدة، وسنتناول عبر هذا تجربتي في تكثيف شعري والتي توضح لنا كيف يمكن تكثيف الشعر عبر موقع جربها.

تجربتي في تكثيف شعري

تجربتي في تكثيف شعري

كنت أعاني من قلة كثافة شعري إلى الحد الذي أحرجني؛ فصرت لا أطيق الجلوس به أمام الأقارب والأصدقاء، حيث كتن مصدر إحراج بالنسبة لي، إلا أنني حرصت جاهدة على التخلص من هذه المشكلة، فقمت باستخدام الوصفات والزيوت الطبيعية المختلفة، والتي ساعدت على ظهور شعر صغير بفروة رأسي، ثم ما لبث أن نمى وازدادت كثافة شعري؛ لأبهر الجميع بما حدث من تغيّر معي، وسأخبركم اليوم بعدد من الوصفات التي تمكنكم من زيادة كثافة الشعر لتجرّبوها أنتنّ الأخريات وهذه هي تجربتي في تكثيف شعري التفصيلية.

أسباب الشعر الخفيف

قبل الدخول إلى وصفات تكثيف الشعر دعونا نتعرف على أسباب الشعر الخفيف لنتمكن من علاج المشكلة من جذورها بدقة، والتي منها:

  • النحافة المفاجئة.
  • عدد من الأمراض الجلدية.
  • الضغط النفسي.
  • تجاهل استخدام سيرمز الشعر ونقص منسوب الفيتامينات بفروة الرأس.
  • النظام الغذائي غير المشتمل على البروتين.
  • تلف بصيلات الشعر وخلاياه وذلك نتيجة توفر فيتامين A بصورة زائدة عن حاجة الشعر.
  • عقب حدوث الولادة.
  • توقف الحيض.
  • العوامل الوراثية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع مغلي البصل للشعر

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر

وفي ضوء تجربتي في تكثيف شعري نذكر مجموعة من الوصفات الطبيعية منها:

وصفة الثوم الطبيعية

تعد وصفة الثوم إحدى أبسط وصفات الشعر التي يمكن إعدادها منزليًا دون أي صعوبات.

المكونات

عدد 4 فصوص من ثمار الثوم، عدد 1 كوب زيت زيتون.

طريقة تحضير الوصفة

  • يتم طحن ثمار الثوم بأحد الأواني النظيفة من خلال الدّق، أو يمكن استخدام الخلاط الكهربائي الصغير لهذا.
  • عقب الانتهاء من الطحن يتم إضافة زيت الزيتون إلى مطحون الثوم على أن تغطى الخلطة لمدة 7 أيام قبل البدء في تطبيقها على فروة الشعر كدهان لعمل مساج لفروة الشعر.

وصفة زيت الزيتون وصفار البيض

وتتكون من التالي:

المكونات

عدد 2 ملعقة زيت زيتون، عدد 1 كوب مياه، عدد 1 صفار بيضة.

طريقة تحضير الوصفة

  • يتم إحضار ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون لتحضير الوصفة.
  • يتم إضافة المياه إليه لتخفيف القوام، ومن ثم نضيف صفار البيضة.
  • يطبق الخليط عقب تحضيره على فروة الرأس مع تدليك جذور الشعر بها مرورًا بالأطراف؛ لنترك الشعر يتشرّبه عقب ذلك ونقوم بتغطية الرأس باستخدام كيس الأس الخاص بالاستحمام وذلك لمدة 120 دقيقة.

تساعد هذه الوصفة على استعادة الاتزان الخاص بفيتامينات الشعر الهامة بفروة الرأس، إلى جانب دورها في زيادة كثافة الشعر، وينصح بتكرارها عدد 2 مرة أسبوعيًا لملاحظة نتائج مبهرة.

وصفة الأفوكادو وجوز الهند

ترشح هذه الوصفة من قبل عدد كبير من قبل أطباء الشعر وذلك لفوائدها التي تعود بها على الشعر.

المكونات

عدد 1 ثمرة أفوكادو، مقدار من زيت جوز الهند.

طريقة تحضير الوصفة

  • ببداية الأمر يجب تنظيف فروة الأس جيدًا باستخدام المياه فحسب، لتجفف فروة الرأس والشعر عقب ذلك وتترك لمدة 60 دقيقة.
  • نبدأ في تدليك فروة الشعر بواسطة الزيت على أن نحرص على توزيعه بكافة أرجاء فروة الرأس.
  • عقب هذا نقوم بتنعيم ثمرة الأفوكادو وهرسها لتتشكل في صورة عجينة غليظة القوام؛ يتم تطبيق هذه العجينة في صورة دهان على الفروة والجذور الموجودة بها حتى نصل لأطراف الشعر.
  • يترك الشعر ليتشرّب الوصفة لمدة 75 دقيقة، ليغسل الشعر بعد ذلك وتكرر الوصفة بصورةٍ أسبوعية للعثور على نتائج مثالية.

 وصفة زيت جوز الهند وأوراق الكاري

ساهمت هذه الوصفة في تعزيز كثافة شعري بصورةٍ ملحوظة، ويقوم أخصّائي وخبراء الشعر بترشيحها بقوة لعميلاتهم، وذلك لمميزاتها الكثيرة؛ والتي منها زيادة نعومة الشعر.

المكونات

مقدار من زيت جوز الهند، بعض من أوراق الكاري.

طريقة تحضير الوصفة

  • يتم نقع عدد من أوراق الكاري بالمياه بإناء نظيف ويوضع الإناء على النار لحين تمام الغليان.
  • يضاف بعد ذلك زيت جوز الهند ليتم غلي المكونين معًا، ثم تترك الوصفة لتهدأ عقب ذلك وترفع عن النار.
  • عقب التأكد من زوال الحرارة من الوصفة يتم تطبيقها على الشعر بصورةٍ كاملة بدايةً من الجذور وحتى الأطراف.

تحتاج الوصفة للتكرار الأسبوعي للبدء في ملاحظة التحسن الحادث على الشعر، مع الحرص على عدم زيادة مرات التكرار الأسبوعية عن مرة واحدة فقط.

وصفة العسل وعصير البصل

لا يتم استخلاص عصير البصل هنا من ثماره بطريقةٍ تقليدية عن طريق الخلاط الكهربائي، بل يجب عصره كما تعصر ثمار الليمون من خلال عصارة الثمار، وذلك لأننا لا نحتاج في هذه الوصفة سوى للمياه الداخلية للبصل.

المكونات

مقدار من العسل وآخر من مياه البصل

طريقة تحضير الوصفة

  • نقوم باستخلاص مياه البصل من ثمرة البصل، لتدمج بعد ذلك مع العسل الطبيعي عبر التقليب المستمر لحين الحصول على قوام متجانس غير قابل للفصل للحصول على مكوناته الأولية.
  • يطبق الخليط الذي حصلنا عليه في صورة دهان على الشعر بصورةٍ كلية من الجذور وحتى الأطراف ويغطى بعد ذلك الشعر ليتشرّبه حوالي 8 ساعات.

تعد هذه الوصفة أكثر وفات الشعر أهمية، وينبغي الحرص على تطبيقها قبل التوجه للفراش وغسل الشعر منها صباحًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع المايونيز للشعر

أفضل وصفة في تجربتي في تكثيف شعري

لا يوجد أكثر من الوصفات الطبيعية المستخدمة للشعر، والتي لا يمكن أن ننكر دورها في تحسين حالة الشعر الصحية وزيادة كثافته، إلا أن الوصفة الخاصة بعصير البصل والعسل الطبيعي تعد أفضلهن على الإطلاق، وذلك للفرق الذي لاحظته عقب استخدامها ومدى روعة شعري على إثرها.

إلا أن هذا لا يعني سوء باقي الوصفات أو عدم قدرتهم على تكثيف الشعر، الأمر كله متعلق بحالة الشعر واستجابته التي تختلف من إنسان لآخر، فما يجدي نفعًا معي قد يكون شديد السوء مع أخرى، ومتوسط الفائدة مع ثالثة، وهكذا.

في حقيقة الأمر، لم أكن راضية البتة عن شعري قبل استخدامي لهذه الوصفات، إلا أن الانتظام في استخدامهم قد حسن من حالة شعري الصحية ورفع معدل الثقة بالنفس لدي، لتأتي وصفى العسل ومياه البصل وتتوج هذه النتائج بروعتها.

ومن الفوائد التي لاحظتها على شعري إثر استخدام هذه الوصفة: قلة تساقط شعري بصورةٍ ملحوظة مقارنةً بفترة ما قبل استخدامها، فقط كان تساقط شعري مشكلتي الكبرى التي تتسبب في سوء حالتي النفسية كل يوم عن السابق وذلك نتيجة لصغر سني وفقداني لهذا الكم من شعري.

أنصحكم بتجربة كافة الوصفات التي تناولناها خلال أسطر المقال، وعلى رأسهم وصفة العسل ومياه البصل إلا أن البعض قد يواجه صعوبة في تنفيذها نظرًا لقسوة  رائحتها، لكم لا بأس؛ فباقي الوصفات مهمة ومن شأنها تحسين حالة الشعر وزيادة كثافته بصورةٍ ممتازة ومرضية، فلكل منهنّ مميزاتها التي ستلاحظ عند الاستخدام، وستجعل منها الخيار الأمثل بين سائر الوصفات.

شعر المرأة تاجها الذي يحتاج للرعاية والاهتمام الدائمين، وتتنوع سبل العناية هذه والتي منها النظام الغذائي السليم، تحسين العامل النفسي، واستخدام الوصفات الطبيعية والتي ذكرنا أكثر من وصفة منهم خلال فقرات المقال، آملين أن تتمتع كل سيدة بشعر سليم، كثيف، وصحي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سبيرولينا للشعر

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي في تكثيف شعري وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.