تجربتي مع رجيم الماء فقط بدون أكل

تجربتي مع رجيم الماء فقط بدون أكل أحد أكثر التجارب التي يتم الاعتماد عليها في القضاء على الوزن الزائد سهولة، كما أنها تعمل بشكل سريع، ولذلك فإنني سوف أقدم لكم في هذا الموضوع بشيء من التفصيل تجربتي مع رجيم الماء فقط بدون أكل وكيف يساعد الماء الجسم على خسارة الوزن عبر موقع جربها.

تجربتي مع رجيم الماء فقط بدون أكل

تجربتي مع رجيم الماء فقط بدون أكل

وجدت الكثير من الأشخاص الذين قاموا بتجربة رجيم الماء فقط بدون أكل على العديد من المواقع، والتي سوف أذكر لكم بعضها فيما يأتي:

 التجربة الأولى

خسرت صاحبة تلك التجربة ما يقرب من خمسة عشر كيلو في أربعون يومًا فقط، وذلك بمساعدة رجيم الماء، وقالت في تلك التجربة ما يأتي:

كنت أتناول حوالي ستة أكواب من المياه الدافئة طوال اليوم، وذلك لأنني أعلم جيدًا أن الماء يعمل على إذابة الدهون الزائدة في الجسم، بالإضافة إلى أنني كنت أتناول حوالي ثمانية أكواب من الماء العادي طوال اليوم أيضًا، مما ساعد ذلك على جعلي أشعر بالشبع لفترة طويلة، وبذلك جعلني لم أرغب في تناول الطعام، ومن ثم القضاء على الوزن الزائد.

 التجربة الثانية

قامت صاحبة تلك التجربة بالاعتماد على ما يلي:

كنت أتناول حوالي ثلاثة أكواب من الماء المثلج طوال اليوم، وذلك لأنه يساهم أيضًا في إذابة الدهون الموجودة في الجسم، كما أخبرني الطبيب المختص بأن الجسم يقوم باستهلاك كمية من الدهون حتى يتمكن من استيعاب مقدار الماء المثلج الذي يدخله على مدار اليوم، مما يعمل ذلك على حرق الدهون الزائدة، وبجانب الماء المثلج، كنت أقوم بشرب كمية أخرى من الماء العادي لضمان نجاح تلك التجربة.

 التجربة الثالثة

تقول صاحبة تلك التجربة:

كنت اعتمد على الماء فقط، وتوقفت عن تناول أي عصائر أو أعشاب طبيعية تم استخدام السكر في تحليتها حتى أضمن خسارة الوزن الزائد، وبعد مرور ثلاثة أيام فقط على ذلك الأمر وبدأت أشعر بالشبع، ولكن كنت أعاني من صداع شديد والإرهاق والتعب، ولكن لم يدُم ذلك الشعور طويلًا، وفي اليوم الرابع بدأت أشعر بتحسن تدريجيًا، كما بدأت تجربتي مع رجيم الماء فقط بدون أكل في العمل على القضاء على الوزن الزائد.

اقرأ أيضًا:  تجربتي مع الصيام المتقطع

كيف يساعد الماء في القضاء على الوزن الزائد؟

يعد الماء الأفضل في القضاء على الوزن الزائد على الإطلاق، وذلك لمجموعة من الأسباب وهي كما يأتي:

  • يجعل الشخص يشعر بالشبع لمدة طويلة، ومن ثم عدم الرغبة في تناول الطعام، وبذلك تقليل وزن الجسم بشكل كبير.
  • يؤدي تناول كميات كبيرة من الماء إلى تحسين عملية الهضم، ومن ثم زيادة معدل حرق الدهون الموجودة في الجسم، وبذلك يتم فقدان الوزن الزائد.
  • يعمل الماء على طرد السموم الموجودة في الجسم، وكذلك أي سوائل زائدة أيضًا.
  • يساعد الماء الجسم على طرد البراز، بالإضافة إلى حماية الجسم من الإصابة بالإمساك، وبذلك يتم طرد السموم.
  • يؤدي تناول كمية مناسبة من الماء بشكل يومي إلى تعزيز نشاط الجسم بشكل عام، بالإضافة إلى إكساب الجسم النشاط والحيوية بشكل كبير.
  • يساعد الماء على تحسين صحة الكبد بشكل كبير، والعمل على تحويل أي دهون مخزنة في الجسم إلى طاقة يستفيد منها الجسم، وذلك بسبب أنه يعمل على تخليص الجسم من أي سموم.
  • لا يسبب الماء زيادة الوزن، حتى عند تناول كميات كبيرة منه، وذلك لأنه لا يشتمل على أي سعرات حرارية.

تجربتي مع رجيم الماء و القهوة للقضاء على الوزن الزائد

سوف أقوم بتلخيص تجربتي مع رجيم الماء فقط بدون أكل وكيف اعتمدت على القهوة فيما يلي:

كنت أتابع مع طبيبة متخصصة في مجال التغذية حتى أداوم على تطبيق هذا النظام الغذائي، وقامت بإعطائي العديد من النصائح التي سوف تساعدني على نجاح ذلك النظام الغذائي.

ومن ضمن النصائح التي نصحتني بها الطبيبة أن لا أداوم على ذلك النظام لأكثر من ثلاثة أيام، لتجنب حدوث أي أضرار على جسمي، حيث كان يعتمد ذلك النظام بشكل رئيسي على تناول مقدار كبير من الماء بالإضافة إلى القهوة، وذلك لاحتوائها على الكافيين الذي يشتمل مواد مضادة للأكسدة تعمل على طرد السموم الموجودة في الجسم.

وبعد أن قمت بتجربة ذلك النظام لاحظت أن عملية الأيض قد تحسنت بشكل كبير، مما ساعد على فقدان الشهية، ومن ثم العمل على القضاء على الوزن الزائد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رجيم 1000 سعرة

كيفية اتباع رجيم الماء في شهر

فيما يأتي سوف أوضح لكم طريقة تجربتي مع رجيم الماء فقط بدون أكل في شهر واحد فقط:

تعد تجربتي مع رجيم الماء فقط بدون أكل من أفضل الأنظمة الغذائية الصارمة التي يجب أن يمتلك الإنسان عزيمة قوية لضمان نجاحها، وخلال ذلك النظام الغذائي كنت أحافظ على تناول كمية كبيرة من الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء.

في الصباح كنت أقوم بتناول أربعة أكواب من الماء قبل تناول الطعام، ولكن كنت أجعل حوالي نصف ساعة بين كل كوب والآخر، ونتيجة لذلك كنت أشعر بالامتلاء والشبع، ومن ثم عدم تراكم أي دهون في الجسم.

وكنت أتناول القليل من الطعام فقط بجانب الإكثار من شرب الماء طوال اليوم، وبعد مرور شهر واحد فقط على تلك التجربة نجحت بالفعل في التخلص من الوزن الزائد بشكل كبير.

أضرار رجيم الماء بدون أكل

من الممكن أن يكون هناك بعض الأعراض الجانبية التي تحدث نتيجة عدم تناول قدر كاف من الطعام خلال ذلك النظام الغذائي، وإليكم بعض هذه الأعراض:

  • قد يؤدي ذلك النظام الغذائي إلى نقص نسبة السكر في الدم، حيث يحتاج الجسم كمية كبيرة من ذلك الجلوكوز.
  • في حالة نقص نسبة السكر الموجود في الدم، يقوم الكبد باستهلاك السكر الموجود في الجسم، ومن ثم يصاب الشخص بالإرهاق الشديد والإجهاد.
  • يعمل ذلك النظام الغذائي على القضاء على العناصر المخزنة داخل الجسم، والفيتامينات والذي يؤدي إلى شعور الشخص بالإرهاق والتعب.

جدول رجيم الماء فقط بدون أكل

سوف أذكر لكم الجدول الذي التزمت به خلال تجربتي مع رجيم الماء فقط بدون أكل وهو كما يأتي:

  • تناول عدد ثمانية أكواب من الماء المثلج بالإضافة إلى عدد اثنين تفاحة خلال اليوم الأول من النظام الغذائي.
  • تناول عدد عشرة أكواب من الماء المثلج بالإضافة إلى خضروات مثل الخس أو الخيار خلال اليوم الثانى من النظام الغذائي.
  • تناول عدد عشرة أكواب من الماء المثلج بالإضافة إلى الخضروات والفواكه خلال اليوم الثالث من النظام الغذائي.
  • تناول عدد عشرة أكواب من الماء بالإضافة إلى خمسة ثمار طماطم خلال اليوم الرابع من النظام الغذائي.
  • تناول عدد عشرة أكواب من الماء بالإضافة إلى حليب خالي الدسم خلال اليوم الخامس من النظام الغذائي.
  • يعد اليوم السادس من النظام الغذائي هو يوم الراحة من ذلك الرجيم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رجيم الثلاث أيام

وبذلك أكون قد وضحت لكم تجربتي مع رجيم الماء فقط بدون أكل بشيء من التفصيل حتى يتمكن من يرغبون في خسارة الوزن من الاستفادة من تلك التجربة، وينصح بالمتابعة مع أحد أطباء التغذية لتجنب حدوث أي أضرار.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.