تجربتي مع دعاء اللهم ألف بين قلوبنا

تجربتي مع دعاء اللهم ألف بين قلوبنا من أفضل التجارب التي اعتمدت عليها في حل بعض المشكلات الحياتية، وكان لها الكثير من النتائج المبهرة حيث يحمل هذا الدعاء الكثير من الفضائل التي تقربنا إلى الله وهذا ما يوضحه موقع جربها.

تجربتي مع دعاء اللهم ألف بين قلوبنا

قد كنت أعاني من كثرة المشكلات بيني وبين زوجي لأتفه الأسباب، ولكن مع ذلك كانت هذه المشكلات تتفاقم حتى كادت أن تصل إلى الطلاق.

الكثير من المقربين قالوا إن ذلك قد يبدو حسد ويجب التخلص منه لم أكن مؤمنة بهذه الأمور على الرغم من أن الحسد قد ذكر في القرآن الكريم.

حاولت كثيرًا أن أفهم سبب كثرة هذه المشاكل لم أكن أعرف الأسباب الحقيقية حتى قرأت على الإنترنت أن دعاء اللهم ألف بين قلوبنا يساعد في تهدئة النفوس وتأليف القلوب.

بدأت في ترديد الدعاء في الصباح والمساء على أمل أن تزول العين من حياتي وحياة زوجي لا سيما أن كلمات هذا الدعاء كانت عظيمة وعباراته مطمئنة حيث يقول:

(اللَّهُمَّ أَلِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنَا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنَا، وَاهْدِنَا سُبُلَ السَّلَامِ، وَنَجِّنَا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَجَنِّبْنَا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ، وَبَارِكْ لَنَا فِي أَسْمَاعِنَا، وَأَبْصَارِنَا، وَقُلُوبِنَا، وَأَزْوَاجِنَا، وَذُرِّيَّاتِنَا، وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ، وَاجْعَلْنَا شَاكِرِينَ لِنِعْمِكَ مُثْنِينَ بِهَا عَلَيْكَ، قَابِلِينَ لَهَا، وَأَتِمِمْهَا عَلَيْنَا)

من خلال تجربتي مع دعاء اللهم ألف بين قلوبنا وقرأته يوميًا وبالفعل بدأت الأمور تستقر بيننا وبدأت تختفي هذه المشاكل الزوجية التي طالما أزعجتني وأرقت حياتي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر

فوائد دعاء اللهم ألف بين قلوبنا

كنت أعاني من مشاكل في الإنجاب مما جعل أهل زوجي لا يريدون التعامل معي، وحدثت الكثير من المشكلات بيننا، حتى سمعت أن دعاء اللهم ألف بين قلوبنا يهدى القلوب ويساعد في تخفيف وحل المشاكل.

كنت لا أعرف ما هو الدعاء فبحثت على الانترنت وجدت الدعاء وكنت أردده يوميًا وحاولت أن أجعل زوجي يحفظه حيث كنا نقرأ هذا الدعاء في أوقات مختلفة طول اليوم ورزقنا الله بالذرية الصالحة فيما بعد وكانت هذه هي تجربتي مع دعاء اللهم ألف بين قلوبنا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء وأفوض أمري إلى الله

 فضل دعاء اللهم ألف بين قلوبنا

كانت لي صديقة دائما ما تذكر الله بالأدعية والأذكار وكانت دائما في أي مشكلة تتعرض لها تقرأ دعاء اللهم ألف بين قلوبنا كان هذا الدعاء.

قمت بسؤالها عن السبب فقالت لي أن يوجد لهذا الدعاء فضل كبير وعظيم انكي لا تعرفين تجربتي مع دعاء اللهم ألف بين قلوبنا فسألتها ما فضله فقالت لي.

  • ترديد الأدعية بشكل عام من الأشياء المحببة لله تعالى.
  • ترديد الأدعية يعمل على تهدئة نفس المسلم ويساعده في حسن الظن بالله والتوكل على الله.
  • ذكر الله دائمًا يأخذ المرء عليه ثواب عظيم وبالأخص إذا كان الدعاء أو نية ترديد الدعاء تؤول إلى الخير.
  • من يتعرض لأي مشكلة فقط يقرأ هذه الدعاء ويتوكل على الله في حل هذه المشكلة.
  • هذا الدعاء يرفع من القائل له درجات عظيمة ويأخذ الكثير من الثواب، التخفيف من المشاكل التي يتعرض لها المسلم، ودائمًا يكون الله في عون العبد الذي يردد هذا الدعاء.
  • هذه الدعاء يساعد في قوة الصلة بين العبد وربه.
  • يساعد ترديد هذا الدعاء في جلب الكثير من الخير للمسلمين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء ربنا هب لنا من أزواجنا

تفسير دعاء اللهم ألف بين قلوبنا

إنني كنت دائمًا اردد هذا الحديث ولكن كنت لا أعرف ما هو التفسير الصحيح لهذا الدعاء حتى بحثت على الانترنت فقمت بمعرفة تفسير هذا الحديث.

  • (اللَّهُمَّ أَلِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنَا): أي يا الله اجعل بين قلوبنا المودة والرحمة لنستطيع دائمًا الثبات على الإسلام ويوجد بنا القوة على الإيمان واجعل دائمًا المسلمين على قلب واحد كأنهم في جسد واحد.
  • (وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنَا): الدعاء لله ليبعد عننا الفراق بين الأحباء ودائمًا نكون في محبة ويكون في بيننا أخوة.
  • (وَاهْدِنَا سُبُلَ السَّلَامِ): نترجى الله أن يهدي قلوبنا إلى الطرق التي تؤدي إلى السلام والأعمال الصالحة وتبعدنا عن الأشياء الضارة وعن المهالك والمحرمات.
  • (وَنَجِّنَا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ): ندعي الله أن يبعدنا عن ظلمات الدنيا التي تكون الشرك والنفاق وكره الاخرين وارتكاب المعاصي وفعل الشر بين الناس، وأن يقربنا إلى النور أي الطاعات وفعل الاعمال الصالحة والايمان بالله.
  • (وَجَنِّبْنَا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ): أي يبعدنا الله عن ارتكاب الأشياء المغضبة له مثل: الزنى والسرقة وسميت هذه الأفعال المغضبة لله بالفواحش لوضوح قبحها.
  • (وَبَارِكْ لَنَا فِي أَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُلُوبِنَا): الدعاء لله أن يجعل الوظائف التي تقوم بها هذه الأعضاء في طاعة الله والقرب منه وزيادة الخير من الله.
  • (وأزواجنا وذرياتنا): إن ما يسعد العبد هو رؤية من حول من أهله يسيرون في طاعة الله، وأن يكثر الله للعبد في النسل الطيب.
  • (وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ): الدعاء لله أنه يساعدنا ويوفقنا لطريق التوبة ويثبتنا على هذا الطريق، والتواب هو اسم من أسماء الله أي كثير التوبة لعباده.
  • (وَاجْعَلْنَا شَاكِرِينَ لِنِعْمِكَ): أن يوفقنا الله في شكر نعمه التي لا تحصى في الليل والنهار وفي السر والعلن.
  • (مُثْنِينَ بِهَا عَلَيْكَ): من أحب طرق الله لشكر نعمه كثرة الثناء والمدح في هذه النعم والحرص على الحفاظ عليها ومشاركتها مع المحتاجين.
  • )قَابِلِينَ لَهَا، وَأَتِمِمْهَا عَلَيْنَا): طلب من الله أن يحفظ ذلك النعم وذلك لن يتم إلا بالبعد عن ارتكاب معاصي الله والأشياء التي تغضب الله.

تجربتي مع دعاء اللهم ألف بين قلوبنا من أفضل التجارب الدينية والحياتية التي مررت بها، حيث ساعد هذا الدعاء في إنزال السكينة على قلبي وألهمني الحكمة في التعامل مع الكثير من الأمور.