تجربتي مع التصبح بسبع تمرات

تجربتي مع التصبح بسبع تمرات أقدمها بين أيديكم حتى تعم الإفادة عليكم جميعا، فتناول 7 من التمرات بالتحديد صباحاً على الريق له فوائد مذهلة فإلى جانب فوائده الصحية لاحتوائه على عناصر غذائية متعددة له فوائد أخرى قد لمستها بنفسي، وسوف أسرد لكم تفاصيل هذه التجربة في سياق هذه السطور عبر موقع جربها.

 تجربتي مع التصبح بسبع تمرات

 تجربتي مع التصبح بسبع تمرات

تعود بدايات تجربتي مع التصبح بسبع تمرات لنحو 7 أعوام ماضية عندما كنت أعاني من مشاكل بالبشرة مما أفقدها رونقها وجمالها، ومنها الحبوب التي انتشرت بشكل كبير على وجهي وبشكل مفاجئ، بالإضافة لتساقط شعري بشكل ملحوظ وكأنني تعرضت للحسد أو السحر فلم أصاب بهذه الأعراض من قبل، وكان الجميع يحسدني على نقاء بشرتي وشعري الكثيف والطويل.

فبعد أن سمعت عن فوائد تناول 7 تمرات على الريق في الصباح للحسد والسحر وعلاج الأمراض قررت أن أجرب هذه الوصفة المذهلة من حيث النتائج، والذي شجعني على ذلك أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يتناول التمر بشكل دائم، وأوصى به المسلمين لمعالجة الكثير من الأمراض.

فضلاً عن فوائده للصحة لاحتوائه على الماغنسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والحديد والزنك والكالسيوم والكثير من الفيتامينات، لذلك فهو يمثل مصنع متكامل للفوائد، وبعد انتظامي على التصبح بسبع تمرات زالت عني الأعراض والمشاكل التي واجهتها بالشعر والبشرة، واستعادت بشرتي رونقها من جديد وعاد شعري كثيفاً مرة أخرى، وكل ذلك في وقت قياسي فكان مفعولها بالنسبة إلي كالسحر.

ومن وقتها وأنا أنتظم على تناول التمر لما فيه من فوائد رائعة لصحة وحيوية الجسم، ونصحت أصدقائي وعائلتي أيضاً بتناوله للاستفادة من كل هذه الفوائد المذهلة، وها أنا ذا أوجه نصيحتي لكم أيضاً فلا تحرموا أنفسكم من هذه الفوائد الرائعة للتمر خاصة عند التصبح بسبع تمرات منه يوميا.

اقرأ أيضًا: فوائد التمر بعد الولادة القيصرية

الفوائد الصحية للتصبح بسبع تمرات

بعد ذكر تجربتي مع التصبح بسبع تمرات أذكر أيضًا أنه عند القيام بالتصبح بسبع تمرات فإن هناك العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الشخص ومنها ما يلي:

  • من أفضل الحلول لعلاج الأنيميا أو فقر الدم بسبب احتواء التمر على الحديد والكثير من المعادن التي تعالج فقر الدم، وهو ما تم التأكيد عليه في أحد الدراسات في العام 2019 والتي أشارت لارتفاع نسبة الهيموجلوبين بدم الفتيات بالمدارس الابتدائية عند تناولهم للتمر.
  • وكذلك الرفع من مستوى الفيرتين والخلايا المكدسة بالدم، لذلك نصحت الدراسة بإعطاء الفتيات التمر بانتظام لمنع تعرضهن لفقر الدم، وتوفير الاحتياج اليومي من عنصر الحديد والألياف والفيتامينات خاصة فيتامين ج الذي يرفع من مستوى امتصاص الحديد بالجسم عند تناول التمر بشكل يومي.
  • التخلص من الإمساك لاحتواء التمر على خصائص مُلينة نتيجة لاحتوائه على الألياف التي تعزز من عملية الهضم وتُسهل من حركة الأمعاء، وبالتالي إمرار الطعام إليها بسهولة مما يحول دون حدوث الإمساك.
  • وقد أثبتت الأبحاث التي تمت على الفئران بأن تناول لب التمر والعصارة الخاصة به يعزز من نشاط قناة الهضم لدى فئران التجارب، وفي ذلك إشارة إلى قدرة التمر على الحد من الإمساك، وهو من النتائج التي ذُكرت في الطب الشعبي منذ القدم.
  • تعزيز صحة العظام وزيادة كثافتها لغناه بالمعادن وبذلك هو يقي من الإصابة بالهشاشة ووهن العظام.
  • الحماية من الإصابة بالخلايا السرطانية وانتشارها بالجسم بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة.
  • حماية القلب لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية التي تعزز من صحته بشكل واضح.
  • يتميز التمر بوجود مادة الفلور وهي من العناصر النادرة التي يقل وجودها في المواد الغذائية، وهي تعمل على تعزيز صحة الأسنان وحمايتها من التسوس.
  • الحد من التعرض للشيخوخة المبكرة وما يصاحبها من تأثير على الجلد والبشرة وذلك لغنى التمر بالمواد المضادة للأكسدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التمر لزيادة الوزن

التمر في السنة النبوية

التمر أو عجوة المدينة من الأشياء التي ذُكرت في السنة النبوية الشريفة، فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يتصبح من تمر المدينة في الصباح بشكل يومي، وجاء حديث يُنسب إليه ذكر فيه فوائد التصبح بالتمر وهو الحديث الذي رواه البخاري ومسلم عن سعد أبن أبي وقاص عن الرسول الكريم قوله، “من تصبح كل يوم سبع تمرات عجوة، لم يضره في ذلك اليوم سم، ولا سحر”.

وأخرج الإمام مسلم حديث آخر عن الرسول حول فوائد التمر وهو” من أكل سبع تمرات مما بين لابتيها حين يصبح، لم يضره سم حتى يمسي”، ويُذكر عن عائشة رضي الله عنها أنها كانت تُعالج من الدوار بتناول 7 من التمرات على الريق في الصباح، وذُكر عنها قولها عن الرسول الكريم أن في التمر ترياق وشفاء من الأمراض

الآثار الجانبية للتمر

التمر كغيره من النباتات الطبيعية لا يوجد له أضرار أو مشاكل جانبية عند الاستخدام باعتدال، ولا توجد دراسات كافية حول استخدامه بالنسبة للحوامل والمرضعات ومدى أمان ذلك، وبالرغم من الفوائد التي عددناها سابقاً للتمر، يوجد له بعض الآثار الجانبية الطفيفة إذا ما قارناها بهذه الفوائد، ومنها ما يلي:

  • من خصائص التمر احتوائه على نسبة مرتفعة من المواد السُكرية لذلك يجب الحرص عند تناوله بالنسبة لمرضى السكري، حيث يجب تناوله بنسب معتدلة لديهم، ويُذكر أن تناوله بشكل معتدل لا يتسبب في ارتفاع نسبة سكري الدم بدرجة كبيرة.
  • فطبقاً لأحد الدراسات التي أجريت في العام 2011 فإن التمر لا يرفع من مستوى المؤشر الجلايسيمي لدى المصابين بسكري الدم، أو غيرهم من الأشخاص.
  • لا توجد دراسات كافية حول درجة أمان تناول التمر مع بعض الأدوية الخاصة بعلاج الحالات المرضية المختلفة، ولذلك يُنصح بضرورة أخذ رأي الطبيب قبل تناول التمر في هذه الحالات، أو تناوله بدون إفراط وبكميات قليلة لتلافي الآثار الجانبية الممكنة.

اقرأ أيضًا: علاج صفار المواليد بالتمر

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع التصبح بسبع تمرات وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.