تجربتي مع اسم الله الغني

تجربتي مع اسم الله الغني عظيمة ومذهلة وقد غيّرت حياتي للأفضل، حيث إن أسماء الله الحسنى من المستحب الدعاء بها والتضرع إلى الله تعالى من خلالها، خصوصًا اسم الله الغني، فهو له معنى عظيم، فإن الله هو الغني عن كل شيءٍ سواه، وكل الأشياء فقيرة إليه سبحانه، وسوف أعرفكم من خلال موقع جربها على تجربتي.

تجربتي مع اسم الله الغني

لقد بدأت تجربتي بعد أن تزوجت بعامٍ واحد عندما علمت أن زوجتي حامل لم تسعني الدنيا من شدة فرحتي، لكن سرعان ما انقلبت هذه الفرحة إلى ضيقٍ وحزن، حيث إنني طُرِدت من عملي بسبب خطأ غير مقصود، ومنذ ذلك الوقت، وبدأت أعاني من ضيق العيش وصعوبته، وقد كنت أبحث عن وظيفة ولكني لم أجد.

لم أيأس من روح الله فهو سبحانه العالم بحالي، إلى أن رأيت منشور لصديق لي جزاه الله عني خيرًا على موقع التواصل الاجتماعي، يقول به أنه كان يعاني من ضيق العيش وقلة الرزق، وقد واظب على قول دعاء معين طوال يومه، وهو:

اللهم إني أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الغَنِيِّ الْمُغْنِي أَنْ تُغْنِنِي بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ، وَأَنْ تَجْعَلَنِي وَاثِقاً وَرَاغِباً بِمَا عِنْدَكَ، وَاجْعَلْ غِنَايَ فِي نَفْسِي، وَأَن أُغْنِيَ مَنْ حَوْلِي بِتَوَاضُعٍ وَبِدُونِ مَنٍّ وَلاَ أَذَىً”.

إلى أن تم قبوله في شركة كان قد قدم إليها أوراقه منذ فترة طويلة، ولكن الأمر لم يُكُن يسير وفقًا لِما يرغب، لذا توقع أنه قد تم رفضه منها، إلى أن جائُه هذا الجواب بالقبول، الأمر الذي جعلني أكون على يقين تام أن هذا الدعاء “باسم الله الغني” هو ما أوصلني لِما أنا عليه.

لأن الله تعالى أمرنا بالدعاء له بأسمائه الحسنى، ولن أنسى أنني قبل ولادة زوجتي رُزقت بخيرات كثيرة، وفتح الله تعالى عليّ أبواب الرزق كلها، وكانت هذه تجربتي مع اسم الله الغني.

دعاء اسم الله الغني المغني لقضاء الدين

يقول شاب لقد كنت أعاني من مشاكل عديدة في عملي، حيث تسببت هذه المشاكل في تراكم الديون عليه، الأمر الذي نتج عنه الشعور بالإحباط الشديد واليأس، وأن هذه الديون لا يمكنها أن تنتهي من كثرتها، ولكن كنت من الناحية الأخرى أقوم كل يوم بالاستغفار إلى الله تعالى 100 مرة، وأتقرب بالدعاء باسمه الغني المُغني في كل صلاة.

داومت على كل هذه الأذكار طوال الفترة السابقة التي كنت أعاني فيها من ديون تكاد تكون لن تنتهي أبدًا، إلى أن جاءتني مكالمة ملخصها أننا حصلنا على إرث كبير للغاية يزيد حتى عن كل ديوني، وهو لقريب جدي توفى ولم له يكن له أبناء، رحمة الله عليه.

قد علمت منذ ذلك الحين ما مدى فائدة الدعاء باسم الله الغني، وأنه هو سبحانه ونحن الفقراء إليه، وسجدت لله من فرحتي الكبيرة بذلك، وكانت هذه تجربتي مع اسم الله الغني.

اقرأ أيضًا: قصص عن التوكل على الله

تجربة مع اسم الله الغني

من خلال طرحي لتجربتي مع دعاء اسم الله الغني وجدت تجربة لأخت أخرى تذكر إنها منذُ أن تزوجت من عامين، وهي وزوجها يعانيان من حياة صعبة، ومن ضيق الرزق، وقد كانت تداوم طوال الوقت على هذا الدعاء: “يا غني يا رزاق يا ذو القوة المتين، أسألك يا الله أن تهب لي من لدُنك الخير كله وتنصرني يا رب العالمين”.

كانت تقوله من دون انقطاع الأمل، وكانت واثقة من أن الله تعالى سيُبدل حالهُم إلى أفضل حال بمشيئتهُ تعالى، إلى أن فات ثلاثة أشهر على مداوتهما على هذا الذكر.

ذات يوم، وصل بريد إلكتروني لها يفيد أنه تم تعيينها هي وزوجها في نفس المدرسة التي كانوا مقدمين إليها للعمل منذ فترة طويلة، تذكر أنها كانت ترغب في هذا الأمر كثيرًا، وكانت تدعوه سبحانه وتعالى بنية أن يرزقها تلك الأمنية.

اقرأ أيضًا: هل يمكن رؤية الله في المنام

معنى اسم الله الغني

اسم الله الغني هو اسم من أسماء الله الحسنى التي جاءت في القرآن الكريم في أكثر من مَوضع، فقد قال البعض أنه ذكر في القرآن (الغنيُّ)، البعض الآخر يقول إنه تم ذكره (الغني) في 18 آية؛ قال الله سبحانه وتعالى:

“قَالُوا اتَّخَذَ اللهُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ هُوَ الْغَنِيُّ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ” [يونس: 68].

كما ذُكر أيضًا في قوله سبحانه وتعالى: “إِنْ تَكْفُرُوا أَنْتُمْ وَمَنْ فِي الأَرْضِ جَمِيعًا فَإِنَّ اللهَ لَغَنِيٌّ حَمِيدٌ” [إبراهيم: 8]، ويقال إن كلمة الغنيُّ تعني في حديث العرب أنه الشخص الذي لا يحتاج إلى غيره.

فقال الخطابي: “هو سبحانه الذي استَغنَى عن كل الخلق وعن نُصرَتِهم وتأييدهم لمُلكِه، فليستْ به حاجةٌ إليهم، وهم فقراء محتاجين“، وذلك وفقًا لِما وصف نفسه، حيث قال: “يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ إِلَى اللهِ وَاللهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ”، [فاطر: 15].

اقرأ أيضًا: هل يعوض الله المظلوم

إن أسماء الله الحُسنى لها فضل عظيم، ومن المستحب الدعاء بها؛ لأن من يدعو الله جل في علاه بأسمائه هذه يُستجاب له وينجيه من الضيق والكربات.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.