تجربتي مع حب الملوك للتخسيس

تجربتي مع حب الملوك للتخسيس تجربة مفيدة بكافة المقاييس في الحصول على الكثير من الفوائد الصحية، فهذه النبتة الصغيرة التي لا يزيد ارتفاعها عن متر واحد لها العديد من النتائج الإيجابية التي سنحاول حصرها في هذه السطور، ومن أهمها توضيح علاقته بالتخسيس والفوائد الأخرى التي يمكن الاستفادة منه عند استخدامه بالطريقة الصحيحة في ضوء تجربتي مع حب الملوك للتخسيس عبر موقع جربها.

تجربتي مع حب الملوك للتخسيس

تجربتي مع حب الملوك للتخسيس

حب الملوك هو أحد النباتات التي تنمو في بلاد الصين وآسيا وأمريكا الشمالية وهي شبه معمرة لها أوراق وزهور خضراء، وبداخلها نوى مثل الزيتون، ويطلق عليها مجازاً اسم حبة العافية لتمتعها بالفوائد المتعددة، ويتم جمع محصولها بفضل الخريف ويتم طحنها بفصل الصيف بعد عملية التجفيف ثم استخدامها.

وعن تجربتي مع حب الملوك للتخسيس فلا أنصحكم به إطلاقاُ عن تجربة شخصية، فبعد أن حاولت أن استفيد من مزاياه في التخلص من سوائل الجسم وبالتالي فقد الوزن الزائد أدركت أنه لا يمكن استخدامه لأنه قد يُصيب الجسم بالإسهال ويخلصه من الكثير من سوائله مما يسبب الجفاف للجسم.

لذا أنصح باستخدامه في الحالات الصحية الضرورية والتي ثبتت فوائد حب الملوك في علاجها أو الحد منها، كما أنوه بأنه لا يمكن استخدام حب الملوك مع النساء المرضعات أو الحوامل لأنه يضر بصحة الجنين وصحة الأم لاحتوائه على بعض المواد السامة لذلك ينصح بتجنبه مع هذه الحالات بشكل خاص.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب الزنك للتخسيس

الفوائد العامة لحب الملوك

لحب الملوك فاعلية كبيرة في علاج بعض المشاكل الصحية ومنها سرطان البنكرياس على وجه التحديد، والحد من التعرض للالتهابات الصدرية ومرض الربو، حيث يتم استخدام زيته في علاج سرطان البنكرياس والرفع من كفاءة الجهاز المناعي، إلى جانب الفوائد الصحية الآتية:

فوائد حب الملوك للتخلص من السحر

من المعروف عن حب الملوك فوائده في التخلص من السحر وخاصة السحر المأكول، ويتم ذلك عبر إضافة مسحوق حب الملوك مع الحليب وبعد ذلك يتم قراءة الرقية الشرعية عليه، ومن ثم يقوم المسحور بتناول المزيج على الريق ثم الانتظار لساعة من الوقت ومن ثم يمكن تناول أي نوع من الطعام حسب الرغبة بشكل طبيعي.

حب الملوك للتخلص من الإمساك

نتيجة لاحتواء جب الملوك على مكونات تساعد على إرخاء العضلات الخاصة بالمثانة وخواص ماصة للمياه، فهو يساعد على الحد من الإمساك، كما أن له قدرة على معالجة انتفاخات البطن ويعتبر ملين جيد للأمعاء.

حب الملوك للتخلص من الحشرات

تم الإثبات بالتجربة قدرة حب الملوك على محاربة الحشرات، فعند استخدامه مع الحشرات لوحظ انجذابها إليه وعندما تناولته الفئران والحشرات حدث لديها جفاف في الجسم نتيجة لفقدانها السوائل والمياه مما أدى لموتها.

 حب الملوك لمعالجة الحروق

يحتوي حب الملوك على العديد من العناصر التي تساعد على الشفاء من الجروح والحروق وبعد فترة من الوقت يلتئم الجلد ويعود لوضعه الطبيعي، ويتم استخدامه عن طريق وضع مسحوق حب الملوك على مكان الجرح أو الحرق وتطبيق ضمادة على الجرح، ويجب الاستمرار على هذه الوصفة حتى يتم شفاء الجروح أو الحروق.

القضاء على الأرق

حب الملوك من النباتات الرائعة للقضاء على الأرق تلك المشكلة التي نعاني منها جميعاً، وذلك بفضل قدرته على معالجة التشنجات والإسهام في استرخاء العضلات مما يساعد على النوم بشكل هادئ وعميق.

علاج مسمار القدم

مسمار القدم من الحالات الصحية التي يتم علاجها باستخدام العقاقير الطبية، ولكن يوجد لحب الملوك دور جيد في علاجها لأنه يعمل كمطهر طبيعي للأنسجة ويساعد على تجديدها، لهذا يمكن إدخاله في بعض الوصفات الخاصة بعلاج مشكلة مسمار القدم.

الحد من الالتهاب

يمكن الاستفادة من حب الملوك لمعالجة الالتهاب بكافة أنواع، ونذكر منه الالتهاب المفصلي ومرض الروماتيزم والتهاب المثانة، كما يقلل من مستوى السكري بالدم لأنه يرفع من إنتاج الأنسولين بالجسم، والمعروف أن هرمون الأنسولين له علاقة كبيرة بتنظيم السكري بالدم.

علاج مشاكل القولون

من الفوائد الأخرى لحب الملوك هو فاعليته الشديدة كمنظف للقولون لأنه يسبب الإسهال وإخراج السوائل الغير مرغوب بها من الجسم، ولكن يجب مراعاة عدم الإفراط في استخدامه فهو في هذه الحالة قد يسبب جفاف شديد للجسم نتيجة لفقد الكثير من السوائل وبالتالي التوصل لنتائج عكسية أو غير مرغوبة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سيدوفاج للتخسيس

الجرعة المناسبة من حب الملوك

تتسم الجرعة المناسبة للإنسان من حب الملوك بأنها جرعة صغيرة يجب ألا تزيد عن 0.03 جم، ويتم الاستفادة من نوى حب الملوك عن طريق تقشيرها وتجفيفها وطحنها ثم تناولها.

الآثار الجانبية لحب الملوك

كما نوهنا سابقاً فإنه يجب استخدام حب الملوك بحذر لاحتوائه على قدر من السُمية ولتلافي الأضرار التالية:

  • التسبب في الإسهال بشكل قوي لأنه يخلص الجسم من سوائله وبالتالي فهو ضار جداً لو تم تناوله بكميات زائدة أو استخدامه عند الضرورة.

ملحوظة

يجب العودة للطبيب إذا كنت تعاني من أي حالة مرضية أو تتناول أي نوع من الأدوية الطبية التي قد تتعارض مع حب الملوك، لكي يتخذ قراره باستخدام حب الملوك أو منعه مع تحديد الجرعة المناسبة لكل حالة.

كيفية إعداد حب الملوك

بعد التأكد من إمكانية استخدام حب الملوك تبعاً لحالاتك الصحية، وتحديد الغرض الذي تتناوله من أجله، يمكنك اتباع هذه الطريقة لإعداد حب الملوك بعد نزع سمومه طبقاً للطريقة الهندية، وذلك كالتالي:

  • القيام بوضع حب الملوك في كمية مناسبة من الماء وتركها طوال الليل حتى الصباح.
  • يتم نزع القشرة الخارجية لحل الملوك.
  • التخلص من جزء من اللب الخاص بالبذور.
  • وضع كمية من الحليب في إناء على النار حتى الوصول للغليان.
  • يتم لف حب الملوك في قماشة وغمسها في الحليب.
  • يتم ترك حب الملوك على هذا الوضع لثلاثة من الساعات مع الحرص على تسخين الحليب عندما يتعرض للبرودة.
  • يتم إزالة حب الملوك من خليط الحليب ثم القيام بتجفيفها تماماً، ومن ثم يتم تركها في الشمس حتى تتحمص بشكل جيد، ثم استخدامها بعد ذلك.

نصائح عن استخدام حب الملوك

قد ينطوي استخدام حب الملوك على بعض المخاطر الصحية، لذلك يجب مراعاة هذه النصائح لتلافي أخطاره قدر الإمكان:

  • يجب مراعاة عدم استخدام أي وصفة مصنوعة من حب الملوك على الجلد بشكل مباشر في حالة وجود نزيف أو تحسس أو شعور بالحكة في الجلد.
  • ينبغي تجنب تطبيق مسحوق حب الملوك في منطقة الشرج أو لعلاج البواسير عند وجود نزيف بهذه المناطق بالرغم من فوائده الصحية المعروفة للتقليل من مشاكل البواسير.
  • يجب الابتعاد عن استخدام حب الملوك في حالة الرغبة في إجراء العمليات الجراحية أو بعد إجرائها بشكل مباشر.
  • في حالة تناول حب الملوك بدون إزالة لسمومه كما وضحنا في السطور السابقة يمكن أن يؤدي للكثير من المضاعفات ومنها الشعور بالدوار أو الحرقة بمنطقة المعدة أو التسبب في الإسهال والتشنجات بشكل قوي، وقد يؤدي في بعض الحالات إلى التقيؤ.
  • في حالة المعاناة من بعض الأعراض مثل ألم البطن أو الارتجاع بالمريء أو الالتهاب في بطانة الرحم يجب تجنب استخدام حب الملوك.

اقرأ أيضًا: متى يشرب شاي المورينجا للتخسيس

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع حب الملوك للتخسيس وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.