تجربتي مع رجيم البيض

تجربتي مع رجيم البيض كانت مُثمرة وناجحة على الإطلاق، فالبيض غني بالعديد من المواد الغذائية والتي توفر عدة فوائد للجسم ومن أبرزها فقدان الوزن بصورة واضحة، لكن هل يُبدي نتائج فعالة بمفرده أم بإضافة بعض الأطعمة الغذائية الأخرى؟ هذا ما سأوضحه لكم من خلال موقع جربها.

تجربتي مع رجيم البيض

مع المكوث فترة طويلة بالمنزل نتيجة انتشار فيروس كورونا وفرض الحظر، بدأت بتناول العديد من الأطعمة الدسمة المليئة بالسعرات الحرارية، فكنت أشعر بالملل كثيرًا والرغبة في صنع الحلويات، الأمر الذي أدى إلى زيادة وزني بشكل كبير خلال فترة زمنية قصيرة.

تأثرت حالتي النفسية للأسوأ وبدأت بالبحث عن وصفات لإنقاص الوزن، ومع مرور الوقت لم ألاحظ أي فرق بوزني، إلا أن نصحتني إحدى صديقاتي باِتباع رجيم البيض، الأمر الذي أثار فضولي وحيرتي وكيف للبيض أن ينقص من وزني؟ ثم اعتمدت التجربة وسأوضحها لكم فيما يلي:

1- الثلاث أيام الأولى في الرجيم

خلال أول ثلاثة أيام في تجربتي مع رجيم البيض لإنقاص الوزن قُمت بتقسيم تناول الطعام كالمعتاد على ثلاثة وجبات رئيسية، وكانت كالآتي:

  • وجبة الفطور: عدد 2 بيضة مسلوقة، كوب من الشاي الغير مُحلى حيث استخدمت الشاي الأخضر، مع ثمرة واحدة من الطماطم.
  • وجبة الغذاء: طبق متوسط الحجم من السلطة الخضراء قليلة الملح بدون بهارات، مع بيضتين مسلوقتين وتناول كوب من الشاي الأخضر.
  • وجبة العشاء: كوب من الشاي خالي من السكر، مع ثمرة من الطماطم وعدد 2 بيضة مسلوقة.

اقرأ أيضًا: مين جربت رجيم التمر واللبن ونحفت

2- الأربعة أيام الأخيرة في الرجيم

أما من اليوم الرابع وحتى السابع فاختلفت في بعض الوجبات إلا أن وجبة الإفطار كانت شبيهة للسابق، وكانت كما يلي:

  • وجبة الفطور: 2 من البيض المسلوق، كوب من الشاي، القليل من الخس.
  • وجبة الغذاء: طبق من السلطة، مع كوب من الشاي، وقطعة من الخبز الأسمر، وعدد 2 بيضة مسلوقة.
  • وجبة العشاء: ثمرة من الطماطم، 2 بيض مسلوق، كوب صغير من الشاي الأخضر.

اتبعت نظام رجيم البيض لمدة سبعة أيام، مع تناول كمية كبيرة من الماء يوميًا، والنتيجة كانت مذهلة بالفعل وغير متوقعة، فبمرور أسبوع واحد فقط من اِتباعي للنظام فقدت 4 كم، حقًا تجربة مذهلة ومازالت مستمرة على رجيم البيض للحصول على نتائج أفضل.

تجربتي مع رجيم البيض لمدة يومين

طبيعة عملي كانت لا تسمح لي بالحركة كثيرًا، الأمر الذي أدى إلى زيادة وزني بشكل كبير، على الرغم من رغبتي في خسارة الوزن إلا أن التفكير بحرماني من الطعام كان يمنعني من اتخاذ الخطوة، حتى قرأت عن رجيم البيض المسلوق لمدة يومين، خاصةً أنني من محبين البيض.

حيث يحتوي على السعرات الحرارية المساهمة في إنقاص الوزن بجانب تأثير تناول البيض على نضارة البشرة وصحة الجلد، بالإضافة إلى سهولة تحضيره مقارنةً بالعديد من الأطعمة، الأمر الذي شجعني لاعتماده، لذلك سأوضح نظام تجربتي مع رجيم البيض في يومين كالتالي:

1- اليوم الأول

  • وجبة الفطور: بيضة مسلوقة، سلطة الخس والجرجير، قطعة صغيرة من الجبنة القريش.
  • وجبة الغذاء: القليل من سمك التونة، ٢ من البيض المسلوق، كوب شاي أخضر.
  • وجبة العشاء: بيضة مسلوقة مع كوب من الزبادي خالي الدسم، وذلك مهم للحد من معدل السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رجيم التمر واللبن في اسبوع

2- اليوم الثاني

  • وجبة الإفطار: ثمرة من التفاح، بيضة مسلوقة، قطعة من الخبز الأسمر.
  • وجبة الغذاء: صدور فراخ مشوية خالية من الجلد، سلطة خضراء.
  • وجبة العشاء: بيضة مسلوقة واحدة، كوب من الشاي الأخضر.

مع شرب كمية مناسبة من الماء، بالفعل لاحظت تغير بسيط بجسمي حيث أصبحت أكثر خفة، لذا قُمت باعتماد الرجيم فترة أطول وهذا هو الأسبوع الثالث لي في تجربتي مع رجيم البيض، وخسرت من وزني ما يُقارب ٧ كيلو جرام، ومازلت أستكمل رحلة إنقاص الوزن.

تجربتي مع رجيم البيض والشوفان

صراحةً فكرة اعتماد رجيم البيض والشوفان بدأت عندما اقترب موعد زفافي، فكنت أرغب كثيرًا في خسارة بعض الكيلو جرامات والوصول إلى الوزن المثالي، فقامت أختي باقتراح رجيم البيض مع الشوفان، وعند الاطلاع قرأت الكثير عن فوائد الشوفان للجسم، حيث يحتوي على الكالسيوم والبروتين وفيتامين ب، وحديد.

يساهم الشوفان في علاج حب الشباب، كما يقوي الجهاز المناعي وتقوية عضلات القلب وحماية الأسنان من التسوس، الأمر الذي جعلني أفكر لماذا لم أجرب اعتماد هذا النظام الغذائي.

كان هذا النظام كان لا يجعلني أشعر بالجوع الشديد مطلقًا، حيث يساهم الشوفان في سد الشهية والشعور بالشبع لمدة طويلة، وقمت بإضافة الحليب الساخن الخالي من الدسم إلى الشوفان في وجبة الفطور، أثناء وجبة الغذاء كنت اعتمد كثيرًا على الخضروات المختلفة بجانب البيض المسلوق.

وجبة العشاء كنت أُفضل تناول ثمرة من الفاكهة، وبين الوجبات الرئيسية، بدأت بتناول كمية صغيرة من المكسرات، ويعتبر رجيم البيض والشوفان من الأنظمة اللذيذة للغاية نظرًا لمذاق الأطعمة الطيب مقابل القيمة الغذائية العالية.

خسرت ٥ كيلو جرام بعد مرور فترة قصيرة من اِتباعي لرجيم البيض مع الشوفان، لذلك أنصح بتجربته.

اقرأ أيضًا: طريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل

تجربتي مع رجيم البيض واللحوم

من منا لا يرغب في الحصول على جسم مثالي ورشيق؟ ذات يومًا كنت أتحدث مع الأصدقاء حول بحثي المستمر عن نظام غذائي صحي، يضمن لي وزن مثالي مع عدم حرماني من الطعام، وسرعان ما وصفت لي أحد صديقاتي رجيم البيض مع اللحوم.

من خلال اعتماد البيض كمكون أساسي للوجبات مع إدخال بعض أنواع اللحوم والسلطات إليه، فكُنت أتناول البيض في الصباح مع طبق من الخضروات المتنوع، مثل الخيار أو قطع الجزر والطماطم.

ثم بدأت بإدخال اللحوم بوجبة الغذاء، مثل الدجاج المسلوق أو المشوي بالإضافة إلى إمكانية تناول اللحوم الحمراء خالية من الدسم، مع طبق صغير من السبانخ أو البروكلي.

كنت أتناول منتجات الألبان والجبن قليلة الدسم ويفضل أن تكون منزوعة الدسم، وأشرب الكثير من الماء ساعدني على خسارة الوزن بالإضافة إلى المشروبات قليلة السعرات الحرارية مثل القهوة، ومازلت مستمرة باِتباع هذا النظام وجعلني أفقد الكثير من وزني واستعادة ثقتي بنفسي مرة أخرى.

اِتباع حمية غذائية قاسية قد يكون صعب في بداية الأمر، ولكن النتائج المثمرة تستحق التجربة، لذلك احرص على اِتباع نظام رجيم صحيًا بعد التأكد والقراءة حول آثاره وتجارب الأشخاص الآخرين.

قد يعجبك أيضًا