تجربتي مع الحبة السوداء على الريق

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق والتي مع الاستخدام اليومي يمكن التأكيد على نتائجها الفعالة في معالجة العديد من الحالات المرضية، كما أنها من التجارب الآمنة لأن الحبة السوداء أو حبة البركة من النباتات التي ليس لها أضرار أو آثار جانبية، فدعوني أشارككم تجربتي مع الحبة السوداء على الريق لمزيد من التوضيح عبر موقع جربها.

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق

تتعدد التجارب الناجحة مع استخدام الحبة السوداء للحصول على العديد من الحالات المرضية، وذلك عند استخدامها بشكل منتظم، ومن هذه التجارب تجربتي مع الحبة السوداء على الريق وتجربة لصديقة لي كان زوجها مريض بالأنفلونزا التي كانت مرافقة له بشكل دائم بفصل الشتاء، وما ينتج عنها من أعراض مثل السعال والعطس بشكل شديد.

وكان يحاول علاج هذه الحالة باستخدام العقاقير الطبية التي أضعفت مناعته بشكل واضح، وقد أشارت عليها جارتها باستخدام حبة البركة أو الحبة السوداء على الريق يومياً لتقوية جهاز المناعة والتصدي لنزلات البرد والأنفلونزا.

وكانت تستخدم الحبة السوداء من خلال وضع ملعقة منها بالماء المغلي، وتركها لبعض الوقت ثم تصفيتها، ويمكن تحليتها بالسكر أو العسل حسب الرغبة وتناولها على الريق، وقد ظهر تحسن على حالته بعد اتباع هذه الوصفة لمدة شهر، وأصبح جهاز المناعة يعمل بشكل أفضل مما ساعده على الوقاية من الأنفلونزا والبرد التي كان يعاني منها طيلة الشتاء.

اقرأ أيضًا: فوائد العسل والحبة السوداء على الريق

طرق تناول الحبة السوداء

يوجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها تناول الحبة السوداء وهي كالتالي:

  • طحنها ثم تناولها، ويتم إضافة العسل إليها لمذاقها المر، ويجب الحرص على تناولها بعد عملية الطحن بشكل مباشر ليتم الاستفادة من زيوتها الطيارة قبل فقها.
  • عن طريق إضافتها مع العصائر أو اللبن ثم تناولها.
  • من الممكن استخدام الزيت المصنوع من الحبة السوداء لمعالجة المشاكل الجلدية عن طريق تطبيقه على الجلد، وقد يتم استخدامه كزيت ل صحة وجمال الشعر.
  • يمكن غليها مع الماء وتغطية الخليط للمحافظة على زيوته الطيارة، ثم تناوله بشكل يومي على الريق لعلاج الكثير من الحالات الصحية.

طرق أخرى لاستخدام الحبة السوداء

هناك أكثر من طريقة أخرى لاستعمال حبة البركة أو الحبة السوداء، ومن أفضل هذه الطرق هو تناول 7 حبات منها أو ما يعادل نصف ملعقة، كما يمكن إضافتها لأطباق الطعام، أو استخدامها مثل التوابل من خلال نثرها على وصفات الطعام المختلفة، ويمكن اختيار الطريقة المناسبة من بين هذه الطرق حسب الرغبة.

فوائد الحبة السوداء

فوائد الحبة السوداء من الفوائد المؤكدة والدليل على ذلك ورودها في السنة النبوية الشريفة، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم عنها، ” الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام “، أي أنها علاج لجميع الأمراض ما عدا الموت، وبالتالي لا يمكن حصر فوائد الحبة السوداء، ولكن من أهم فوائدها ما يلي:

  • يمكن استخدامها في معالجة سقوط الشعر، والمساعدة على تكثيفه ونموه والتخلص من مشاكل الشعر الجاف.
  • تُستخدم بمثابة مقوي للذاكرة، ومعالجة الارتفاع بضغط الدم وتحسين صحة الشرايين والقلب.
  • في معالجة العديد من مشاكل البشرة ومنها آثار حب الشباب والندوب، والمساعدة على تأخير التجاعيد بفضل احتوائها على المواد المضادة للأكسدة والمواد الحمضية التي لها دور في المحافظة على بشرة مشرقة ونضرة وصحية.
  • تعمل كمضاد للالتهاب نتيجة لاحتوائها على الثايموكونون والتي لها دور هام في تعزيز الجهاز المناعي والعمل كحائط صد للعديد من الأمراض.
  • يتم استخدامها في معالجة الالتهاب في الحلق ومشاكل الربو، وتساعد على تخليص الجسم من السموم.
  • الحماية من خطر الإشعاعات الضارة.
  • يتم استخدام لمعالجة الديدان.
  • التخفيف من آلام الصداع وألم الأسنان.
  • التقليل من الانتفاخ والغازات واضطرابات الجهاز الهضمي، كما تعمل على تطهيره من البكتيريا والفطريات.
  • لها دور كبير في معالجة جرثومة المعدة.
  • لها قدرة على الحد من الإمساك لذا يمكن استخدامها كملين لتسهيل حركة الغذاء بالأمعاء.
  • الحماية من الأمراض المعدية لرفعها من كفاءة الجهاز المناعي.
  • الوقاية من الفيروسات المستحدثة ومنها فيروس كورونا عن طريق تناولها مع سن من الثوم مع العسل على الريق صباحاً لتعزيز المناعة لصد أي نوع من الفيروسات.
  • المساعدة على ضبط معدلات ضغط الدم من خلال المواظبة على تناول 1/2 ملعقة منها يومياً على الريق.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خلطة العسل للحمل

الآثار الجانبية للحبة السوداء

هناك عدد من الآثار الجانبية التي قد تحدث جراء استخدام الحبة السوداء أو حبة البكرة لفترات طويلة في بعض الحالات، ومن هذه المشاكل أو الآثار الجانبية ما يلي:

  • المساعدة على تحفيز تقلصات الرحم، لذلك يجب الحذر في تناولها مع النساء الحوامل.
  • حدوث النزيف لأنها تعمل على تعزيز تدفق الدورة الدموية مما يقف كعائق أمام تخثر الدم عند حدوث الجروح.
  • تساعد على خفض معدلات السكري في الدم، لذا ينبغي متابعته بشكل مستمر حتى لا تتسبب في انخفاض حاد في مستوى السكري بالدم.
  • لا يجب تناولها مع من يرغب في الخضوع لعملية جراحية، أو التوقف عن تناولها قبل العملية بخمسة عشرة يوماً حتى لا تتداخل مع المخدر، ولعدم التسبب في حدوث النزيف أثناء العملية.
  • يجب الحرص على استخدامها مع الأطفال لعدم وجود دراسات تؤكد على فوائدها بالنسبة لهم، أو تناولها بشكل محدود بدون إفراط في الاستخدام لتلافي الأضرار الناتجة عنها.

وصفة الحبة السوداء للتخلص من الشيب

في هذه الوصفة نحتاج لمقدار من الحبة السوداء المطحونة وبعض نقاط من عصير الليمون، وبعد خلط المكونات جيداً يتم تطبيقها على فروة الرأس للتخلص من الشعر الأبيض والقضاء على الشيب، ويجب المواظبة على هذه الوصفة من خلال تركها على الرأس لمدة 1/2 ساعة بشكل يومي، وملاحظة الفرق بعد فترة من الاستخدام المنتظم.

فوائد تناول ملعقة من الحبة السوداء على الريق

ملعقة واحدة فقط من حبة البركة على الريق تضمن لك العديد من الفوائد المذهلة ومنها:

علاج السكري

طبقاً لتجارب عدد من الأشخاص مع حبة البركة لعلاج مرض السكري أكدوا على أن ملعقة واحدة منها لها فاعلية شديدة في ضبط معدلات الأنسولين في الجسم وخفض السكر بالدم، ولكن يجب الحرص مع ذلك على نمط حياة صحي يحتوي على الأطعمة المفيدة صحيا مع تجنب المواد النشوية والسكرية قدر الإمكان، أو الأغذية التي تحتوي على المواد الحافظة، ومزاولة التمارين الرياضية مع اتباع نصائح الطبيب وتناول العقاقير الطبية الخاصة بعلاج السكري مع ضرورة المتابعة المستمرة مع الطبيب.

علاج مشاكل البشرة

بفضل ملعقة واحدة من حبة البركة يمكن حل مشاكل البشرة المختلفة من خلال تطبيقها على الوجه للمساعدة على تنظيف البشرة وإضفاء النضارة والحيوية عليها، والحد من حب الشباب، بالإضافة للقدرة على تنعيم البشرة الجافة والحد من مشكلة الجفاف بها، ويتم ذلك عن طريق خلط ملعقة من الحبة السوداء المطحونة مع مقدار من العسل ونقاط من الليمون المعصور، ورؤية النتائج الرائعة على البشرة.

إنقاص الوزن

يمكن أن يتم استخدام حبة البركة لإنقاص الوزن وإزالة الدهون والترهلات من الجسم، وذلك لقدرتها على تعزيز التمثيل الغذائي وتعزيز القدرة على الهضم وحرق الدهون من خلال تناول ملعقة منها على الريق صباحاً يومياً للإسراع من التخلص من الوزن الزائد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب اللقاح للحمل

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع الحبة السوداء على الريق وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.