تجربتي مع النت الهوائي

تجربتي مع النت الهوائي وهل كانت جيدة؟ حيث ينقسم النت لهوائي وغير هوائي؛ ولكلٍ مميزاته وعيوبه، فهل مميزات النت الهوائي تفوق عيوبه أم لا؟ وما هي أفضل الشركات التي تقدمه؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال فقرات مقالنا اليوم الذي نشرح فيه تجربتي مع النت الهوائي عبر موقع جربها.

تجربتي مع النت الهوائي

تجربتي مع النت الهوائي

تعد هذه التجربة من أحد أكثر تجارب حياتي إيجابية، وقد قمت باكتشافها وتجربتها في الآونة الأخيرة، وهو يعد حلًا لكل من يواجه صعوبات بالاتصال بالإنترنت المنزلي، ويعينه على القضاء على مشكلته بصورةٍ سهلة وبسيطة.

عانيت منذ عدة أشهر من مشكلات الاتصال بالإنترنت المتنوعة، والتي منها: عدم قوة الإشارة، أي لا يتم توزيع الشبكة بكافة أرجاء المنزل بصورةٍ متساوية لا من حيث الكيفية، ولا من حيث الجودة، وهو ما يزيد من سوء السرعة، وهذا بسبب محل إقامتي بإحدى القرى التي لا تضم سوى سنترال فاني مزود بكابلات للتليفونات الأرضية فانية هي الأخرى.

بأحد الأيام أهداني أحد الأصدقاء نصيحة باللجوء لتقنية الإنترنت الهوائي عوضًا عن الآخر غير الهوائي، وذلك لكونه أحدث وأهم طرق الاقتران بشبكة الإنترنت، والذي من شأنه تطوير سرعة الإنترنت وتحسين سرعتها بصورةٍ كبيرة، مما يزيد من كفاءة وجودة شبكة الإنترنت التي نتمتع بها، عكس ما هو شائع عن إنترنت التليفونات الأرضية.

قمت فعلًا بالاتصال في أسرع فرصة ممكنة بخدمة العملاء لشبكة أورانج، وقد حرصوا على توفير الرواتر لي في وقت قياسي، لأذهب باليوم الذي حددوه لي سابقًا لأقوم باستلام الجهاز، وطلب من أحد فنيين شركة أورانج أن أضع الجهاز بمكان ثابت سيبقى فيه بصورةٍ دائمة سواء قبل أو بعد التفعيل.

نفذت ما طلب مني وقمت باختيار مكان ثابت للجهاز ووضعته به، وبخصوص سرعة الإنترنت الهوائي فقد كانت لا تتخطى الـ 20 ميجا رغم صعوبة وصول الإنترنت إلى القرية التي أقيم بها، إلا أن أكبر عيوبه تمثل في استهلاك الباقات الخاصة به بسرعة شديدة، كما كان سعر الاشتراك الخاص به باهظًا، وكذلك سعر باقاته الإضافية وذلك إذا ما قمنا بمقارنته بالإنترنت الأرضي.

فالإنترنت الهوائي ليس بحاجة إلى جهاز تليفون أرضي، وهو ما يجعلها على رأس مميزاته، وتجعل فئة كبيرة من الأشخاص تختاره وتفضله عن الإنترنت العادي.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن باقة الإنترنت اتصالات 2021

الإنترنت الهوائي

أفضل التقنيات التي تم استحداثها بالآونة الأخيرة، والتي كان استحداثها بغرض تجويد خدمات الإنترنت وتحسينها، مما يسهل من عملية وصولها لعدد كبير من المناطق المتنوعة والمتباعدة، وذلك دون أي ضرورة لوجود هاتف أرضي.

آلية الحصول على إنترنت هوائي

للحصول على جهاز إنترنت هوائي يجب اتباع ما يلي:

  • يتم معاينة المكان الذي يرغب صاحبه في وجود شبكة إنترنت هوائي به، وذلك من قبل شخص فني تقوم الشركة بإرساله.
  • يعاين الفني الذي ترسله الشركة المكان بصورةٍ جيدة، بهكف اختيار أكثر الأماكن مناسبةً لوصول الإشارة له عبر جهاز الراوتر.
  • يعطي الفني صاحب المكان إحدى شرائح الهاتف والتي يتم تثبيتها بجهاز الراوتر، وهذا بهدف التمكن من التقاط شبكة إنترنت ذات إشارة جيدة واستخدامه.
  • علينا الأخذ في الاعتبار أنه يصعب تغيير مكان الراوتر في وقتٍ لاحق عقب تثبيته رغم كونه إنترنت هوائي.

مميزات الإنترنت الهوائي

وفي إطار تجربتي مع النت الهوائي نذكر أن مميزاته هي كالتالي:

  • سرعة عالية بصورةٍ كبيرة ربما تصل بعدد من الأحيان لما يقارب 150 ميجا بايت.
  • يقضي على مشكلة إنترنت التليفون الأرضي والذي يصعب توصيله للمناطق النائية.
  • قابل للتنقل بواصلته عبر كافة أرجاء مكتب العمل أو المنزل.
  • القضاء على أزمة الأسلاك التي تسوء من مظهر المكتب أو المنزل.
  • غير قابل لحدوث كافة مشكلات الإنترنت العادي المختلفة به، فارتباطه الأساسي بالشريحة الخاصة بالهاتف.

عيوب استخدام النت الهوائي

وتتمثل عيوبه أيضًا من واقع الاستخدام في التالي:

  • ذو تكلفة مادية باهظة، وهذا بسبب ارتفاع أعداد الجيجات التي يوفرها مقارنةً بالإنترنت العادي.
  • سعر الراوتر عالي للغاية مقارنةً براوتر الإنترنت الأرضي العادي.
  • يقوم بتغطية الشبكة بما يعادل 30 متر مربع فحسب.
  • الراوتر لا يعمل سوى بالمكان الذي فُعّل به للمرة الأولى وحسب.

اقرأ أيضًا: النت الهوائي من اورنج

الإنترنت الهوائي من شركة أورانج للاتصالات

تسعى الشركة لتوفير خدمة الإنترنت الهوائي وتقديمها في وقتنا الحالي، وهذا بإحدى محاولاتها لتغطية جميع الأماكن والنطاقات المتنوعة.

يتوفر رواتر الإنترنت الهوائي بشركة أورانج بمقابل 999 ج. م فحسب، ويمكن سداد هذا المقابل المادي عبر دفع مبلغ يقدر بـ 400 ج.م خلال أول تعاقد مه الشركة، على أن يتم سداد باقي المبلغ على 120 شهر، بمقدار 50 ج.م لكل شهر.

الأسعار الخاصة بباقات الإنترنت الهوائي لشركة أورانج

  • باقة HOME 4G 120 من أورانج مقابل 120 ج.م والتي ربما تصل لـ 40 جيجا بايت، وتقبل للاستخدام بمقدار 20 جيجت بايت يوميًا، والعشرين الآخرين يتم استخدامها تستخدم بكافة ساعات اليوم من الثانية عشر صباحًا وحتى الثانية عشر مساءً.
  • باقة HOME 4G 170 من أورانج  مقابل 170 ج.م، تقوم بمنح ما يعادل 70 جيجا بايت، يمكن استهلاك قرابة 35 جيجا بصورةٍ يومية والباقي على أوقات مختلفة تتراوح بين الثانية عشر صباحًا وحتى الثانية عشر مساءً.

الإنترنت الهوائي من شركة فودافون للاتصالات

تسعى شركة فودافون هي الأخرى لتوفير الخدمة، والتي تتيح اتصال عدد 32 فردًا مع بعضهم البعض بنطاق لا يتجاوز 100 متر، ربما تصل سرعته لما يقارب 150مبجا بايت لكل ثانية.

الأسعار الخاصة بباقات الإنترنت الهوائي لشركة فودافون

  • باقة الـ 100 ميجا بما يعادل 100 ج.م، توفر 16 جيجا بايت يوميًا ليتم استخدام 8 منهم طيلة ساعات اليوم والباقي من الثانية صباحًا وحتى الثانية مساءً، واللذان يعرفان بتوقيت الذروة.
  • باقة الـ 150 ميجا بما يعادل 150 ج.م، توفر 28 جيجا بايت يوميًا ليتم استخدام 14منهم طيلة ساعات اليوم والجيجات المتبقية خارج الساعات الخاصة بالذروة يوميًا.

الإنترنت الهوائي من شركة اتصالات

يعرف لدى هذه الشركة باسم المنجز الهوائي، بسبب سرعته العالية التي يتمتع بها.

الأسعار الخاصة بباقات النت الهوائي لشركة اتصالات

  • باقة الإنترنت الهوائي 60 والتي تقدر بمقابل مادي 60 ج. م، تقوم بمنح ما يقدر بـ 7 جيجا يوزع استهلاكهم بين ساعات اليوم وساعات الذروة بالتساوي.
  • باقة النت الهوائي 100 والتي تقدر بمقابل مادي     100 ج.م، تقوم بمنح ما يقدر بـ 16 جيجا بايت يوزع استهلاكهم بين ساعات اليوم وساعات الذروة بالتساوي.

الإنترنت الهوائي من شركة وي WE

تسعى الشركة لتقديم الخدمة بصورةٍ مثالية، وذلك من خلال سرعات، أحجام، وسرعات مختلفة ومتنوعة.

الأسعار الخاصة بباقات النت الهوائي لشركة وي WE

  • باقة النت الهوائي WE Air 4G 150 بمقابل مادي 150 ج.م، والتي تقوم بمنح ما يعادل 40 جبجا بايت بصورةٍ يومية.
  • باقة WE Air 4G 250 بمقابل مادي 250 ج.م، والتي تقوم بمنح ما يعادل 90 جيجا بايت بصورةٍ يومية.

وأخيرًا نؤكد أنه يعد الإنترنت الهوائي حلًا لمشكلة الإنترنت العادي من خلال الهاتف الأرضي، حيث يوفر جيجات أكبر بسرعة أكبر ولكن بمقابل مادي مرتفع في المقابل، وقد وضحنا هذا خلال فقرات المقال كما وضحنا عدد من أسعار الباقات المختلفة.

اقرأ أيضًا: أين يقع مركز الإنترنت في العالم

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع النت الهوائي وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.