تجربتي مع سورة النجم

تجربتي مع سورة النجم من التجارب الإيمانية التي تدعو إلى اتباع طريق الهداية واجتناب المعاصي والذنوب وما نهى عنه الله سبحانه وتعالى والأخذ بسنة رسوله الكريم، وهناك العديد من التجارب لسورة النجم في الشفاء من المس والسحر، واليكم المزيد من التفاصيل حول هذه التجارب عبر موقع جربها.

 تجربتي مع سورة النجم

 تجربتي مع سورة النجم

تحكي فتاة عن تجربتها مع سورة النجم في علاج المس، فهي فتاة مثقفة من الناحية الدينية عاشت في أسرة تتبع التقاليد الإسلامية، وكانت مهتمة بدراسة علم مقارنة الأديان، ومنذ فترة من الوقت شعرت بمشاكل بالتنفس عند النوم، حتى أنها زارت الطبيب لمعرفة السبب في حدوث ذلك، وإذا ما كان وراء هذا الشعور حالة مرضية معينة.

ولكن أكد أكثر من طبيب بأنها لا تعاني من مشاكل عضوية، واستمرت على هذا الحال مع الصراخ أثناء النوم، كما كانت تشعر بوجود شخص معها في الغرفة بالرغم من عدم رؤيتها له، وكان الأمر كما لو أن هذا الشخص يجلس بجانبها ويضع يده عليها، وكانت تشعر بأنها لا تستطيع الإتيان بأي حركة أثناء وجوده.

وكان هذا الأمر يتكرر، فنصحها والدها بقراءة المصحف الشريف والحرص على أداء الصلوات في أوقاتها، وأخذها لشيخ جليل لقراءة الرقية الشرعية عليها واستخدم خلالها ماء قرأ عليه بعض الآيات القرآنية، وقد تحسنت حالتها لبعض الوقت ثم عادت إليها نفس الأعراض مرة أخرى، و عندما قامت بالبحث تيقنت أنها تعاني من مس الجن العاشق.

وتأكدت من أن القرب من الله عز وجل هو الحل فداومت على قراءة القرآن الكريم بعد أن تركته لفترة من الوقت وبخاصة سورة النجم التي قرأت عن فضائلها في التخلص من المس، إلى جانب قيام الليل، وبالفعل زالت أعراض المس غنها بالتدريج، حتى لو شعرت بوجوده بجانبها أو همسات منه كانت تقرأ سورة النجم مرارا وتكرارا حتى اختفى الجن العاشق نهائياً، وتعيش الآن في طمأنينة وراحة بال بفضل سورة النجم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة مريم للزواج

محاور سورة النجم

بعد ذكر تجربتي مع سورة النجم نذكر كذلك أنه تناولت سورة النجم عدد من المحاور الرئيسية التي نوجزها في السطور التالية:

  • القسم في بداية سورة النجم تدل على صدق بعثة الرسول عليه الصلاة والسلام، وأن الله سبحانه وتعالى هو الأحق بالعبادة لأنه هو الخالق لجميع النجوم وسائر المظاهر الكونية.
  • وضحت الآيات الكريمة كذب وبهتان الكفار والمشركين وإصرارهم على الشرك لأنهم يعبدون الأصنام التي اختاروا لها أسماؤها وصنعوها بأنفسهم.
  • تتحدث الآيات عن أنه لا يوجد فرق بين رجل وامرأة سوى بالعامل الصالح، وبأن من يتقي الله تعالى هو الفائز بيوم القيامة، وأن الله تعالى سوف يحاسب كل فرد على أفعاله التي قام بها في الحياة الدنيا.
  • تناولت السورة الكريمة الحديث عن الأمم السابقة، وما فعلوه من تكذيب بالأنبياء والرسل وكيف عاندوا واستكبروا وعذبوا المؤمنين.
  • تأمر الآيات الكريمة جميع البشر بوجوب عبادة المولى سبحانه وتعالى والسجود والتضرع له حتى يغفر لهم ذنوبهم وسيئاتهم.
  • تحدثت سورة النجم عن رحلة الإسراء والمعراج بغرض تكريم النبي الكريم على هذه الرحلة القُدسية، وما شاهده من معجزات لم ولن تتكرر، ولولا روايته الصادقة لها لما صدق أي عقل بوجودها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الفاتحة للرزق

أسرار سورة النجم

سورة النجم من السور المكية ويصل عدد آياتها اثنان وستون آية، وهي تحتل الترتيب 53 بين سور المصحف الشريف، وهي واقعة بالجزء 27، وتسبقها سورة الإخلاص، ومن أسرار  السورة التي نطرحها في إطار تجربتي مع سورة النجم ما يلي:

  • يقول أبي ابن كعب رضي الله عنه أن من يقرأ سورة النجم كان 10 حسنات بعدد تصديقه لرسالة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، ومن يكتبها على جلد النمر فهي تقوي قلبه من أي خوف أو مكروه يقع به.
  • قول أبي ابن عبد الله رضي الله عنه أن من يداوم على قراءة سورة النجم يومياً، أو قرأها ليلاً يعيش محموداً، وتُغفر له سيئاته، ويكتسب محبة الجميع من حوله.

دروس وعبر مستفادة من سورة النجم

هناك العديد من الدروس التربوية المستفادة من سورة النجم، ومنها ما يلي:

  • يجب ألا يجعل الإنسان الحياة الدنيا منتهى أمله فهي زائلة، ويجب أن يعمل للآخرة التي سوف يعيش فيها مخلداً في جنات النعيم أو في عذاب وشقاء.
  • تحذر الآيات الكريمة من اتباع الكفار أو الأديان التي من صنع الإنسان والتي تدعو لعبادة الأوثان أو المخلوقات التي خلقها الله تعالى، فهي جميعاً لا نفع فيها ولا ضرر منها، وكل شيء بيدي الله سبحانه وتعالى.
  • تتحدث السورة عن جانب اجتماعي هام كان يحدث في الجاهلية وهي دفن الفتيات وهن على قيد الحياة للادعاء بأن الفتيات يجلبن العار لهم، وشدد القرآن الكريم على حرمة هذا الفعل وشددت الجزاء على من يقوم به، وأكدت بأن الذكر كالأنثى، وأن الله تعالى هو الخالق لما في الأرحام.
  • تؤكد الآيات الكريمة على أهمية اتباع تعاليم الدين الإسلامي السمحة التي تحض على التفكير السليم والتخلص من الجهل الذي يدعو للهدم بدلاً من البناء، والهدف في النهاية هو اتباع العقيدة الإسلامية الصحيحة.
  • توضح سورة النجم أن المؤمن الحق هو من لا يغره اتباع الباطل والكفر والضلال عن سبيل الله تعالي، وأن قلبه ممتلئ بالإيمان والصدق واتباع دين الله ورسوله، فالإنسان المسلم والمؤمن لا ينطق لسانه وقلبه سوى بالحق ولا يتبع ميوله وأهوائه.
  • يجب أن يتحلى المسلم بالإرادة التي تمكنه من الثبات على إيمانه وثقته بأن جميع مقاليد الأمور هي من تدبير الخالق سبحانه وتعالى، ومن خلال ثقته بالله تعالى سوف تتحقق له المعجزات إذا داوم على التقرب منه والدعاء له.
  • يجب أن يعلم المؤمن بأن جميع الأحداث في الحياة تحدث بأمر الله تعالى فهو القادر على إسقاط النجوم وإنهاء الحياة وجميع المخلوقات، وبأنه لا يجب أن يعترض على قضائه، بل يجب أن يشكره عليه ويتقبله على أي حال.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم قراءة سورة الإخلاص

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع سورة النجم وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.