تجربتي مع سورة الزمر

تجربتي مع سورة الزمر لها أثر جيد في حياتي، حيث تحدث الله في تلك السورة الكريمة عن النعيم المطرف في الجنة وتكريمه وتعظيمه للمؤمنين المتقين، كما تحدث المولى عز وجل عن زمرة الكافرين الذين توعد الله لهم بالعذاب والشقاء وكلمة زمر جمع لكلمة زمرة وتعني جماعة أو فوج من الناس ونوافيكم التجارب الخاصة بسورة الزمر من خلال موقع جربها.

تجربتي مع سورة الزمر

تقول إحدى النساء على إحدى منصات التواصل الاجتماعي إن تجربتي مع سورة الزمر حققت نتائج مرجوة حيث بدأت قصتي عندما تزوجت من رجل ودود وطيب ويتسم بالصلاح منذ أكثر من خمس سنوات وكانت علاقتنا طيبة حيث كانت قائمة على الحب والتفاني ولكن الحب وحده لا يكفي.

ففي كل عائلة يحدث المشكلات والخلافات فنشبت بعض الخلافات بيننا وكانت مشكلتي الأساسية معه أنه لا يعتذر عندما يخطئ، ولا يحاول مصالحتي وكسب رضاي وفي كل موقف كان ينتظر مني أن أصالحه.

في يوم من الأيام قرأت في إحدى الصحف عن فضل سورة الزمر في ترقيق قلب الشريك وجعله حنونًا، ويحرص على مشاعر زوجته.

توضأت وقمت بقراءة سورة الزمر بنية حل المشكلات القائمة في المنزل وأن يكون هناك تفاهم بيني وبين زوجي ويراعي مشاعري ونمت واستيقظت على صلاة الفجر.

في اليوم التالي وجدت البيت هادئًا ورأيت زوجي يحاول أن يرضيني بكل الطرق الممكنة ويبدأ بالاعتذار حتى لو كنت أنا من أخطأت في حقه، فعرفت بعد ذلك أن للسورة بعض الأسرار الجلية تتمثل في:

  • للسورة أسرار وفضل كبير حيث كان رسولنا الكريم لا ينام حتى يقرأ تلك السورة الجلية وفي رواية أخرى للحسن بن عمر أن النبي الكريم كان يقرأ سورة السجدة والزمر في كل ليلة.
  • قول أبي بن كعب عن سورة الزمر: عن أبي بن كعب: من قرأ سورة الزُمَر استخفّها من لسانه، أعطاه الله شرف الدُنيا والآخرة، وأعزّه بلا مال ولا عشيرة حتّى يهابه من يراه، وحرَّم جسده على النّار، وبنى له في الجنّة ألف مدينة، في كلّ مدينة ألف قصر، في كلّ قصر مائة حوراء، وله مع هذا عينان تجريان، وعينان نَضَّاخَتان وجنّتانِ مُدْهامّتان، وحورٌ مقصوراتٌ في الخيام، وذَواتا أفنان، ومن كُلّ فاكهةِ زَوجانِ.
  • عن سعدٍ في قولِ اللهِ عزَّ وجلَّ: “نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ” حيث أنزل الله تعالى على سيدنا ونبينا محمد تلك الآية الكريمة فتلاها على أصحابه فقالوا : يا رسولَ اللهِ ، لَوْ قَصَصْتَ عَلَيْنا ، فأنزلَ اللهُ – تعالى – الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ إلى قولِهِ : نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ الآيةُ ، فَتَلاها رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ زمانًا ، فَقَالوا : يا رسولَ اللهِ ، لَوْ حَدَّثْتَنا ، فأنزلَ اللهُ – عزَّ وجلَّ – اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كتابًا مُتَشَابِهًا الآيةُ ، كلُّ ذلكَ يُؤْمَرُونَ بِالقرآنِ . قال خَلادٌ : وزادَ فيهِ آخرُ قال : قالوا : يا رسولَ اللهِ ، وْ ذَكَّرْتَنا ، فأنزلَ اللهُ – عزَّ وجلَّ – أَلمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أنْ تَخْشَعَ قُلوبُهُمْ لذكرِ اللهِ.
  • السورة بها إثبات لوحدانية المولى عز وجل وتفرده بالعبودية والألوهية ونفي الشرك عن الله ودعوة لترك الضلال والانحراف.
  • عدم اهتمام المولى عز وجل بالمشركين فالله غني عن عبادتهم له وعدم خوف النبي من الكفار والأصنام التي لا تنفع بشيء ولا تضر بشيء.
  • ذكرت الصورة بعض أسرار يوم القيامة التي تتمثل في قول الله عز وجل: ﴿وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الأَرْضِ إِلاَّ مَن شَاء اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُم قِيَامٌ يَنظُرُونَ﴾.
  • دعوة قراءة وتدبر آيات القرآن الكريم والتوبة من المعاصي والذنوب ووضحت حال الكفار في الآخرة وأثبتت البعث مرة أخرى بعد الموت.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة النمل

فضل سورة الزمر في قضاء الحوائج

كانت صديقتي تعاني من مشكلة كبيرة في حياتها وهي وجود الحسد الشديد الذي أثر عليها بشكل سلبي وصارت حزينة في أغلب الوقت وتتجنب الجلوس مع الناس وكذلك الاجتماع مع العائلة وذلك بسبب تأثير الحسد على حياتها فقامت بالذهب إلى أحد الشيوخ وحكت له ما حدث معها وما تشعر به من الحزن والألم.

رشح لها الشيخ بأن تقوم بقراءة الرقية الشرعية قبل النوم حيث كانت حالتها مضطربة وبعد قراءة الرقية الشرعية التي تتضمن آيات من سورة البقرة والمعوذات الثلاث وآيات من سورة الزمر.

شعرت بتحسن كبير في حالتها النفسية وأصبحت تشعر بالراحة والاطمئنان وعندما سألتها عن تجربتها مع سورة الزمر قالت إن تجربتي مع سورة الزمر رائعة للغاية، كما أن لها العديد من الفضائل وهي:

  • تبين لنا آيات السورة الكريم فضل القرآن الكريم وتثبت نزول القرآن الكريم من عند المولى عز وجل.
  • تتضمن الآيات الكريمة بشرى للمؤمنين بجنات النعيم والخلد فيها سعداء لا يشقيهم ولا يتعبهم شيء.
  • تحذير للكافرين وتتوعد لهم بالنار يوم القيامة بسبب كفرهم وضلالهم وبعدهم عن طريق الحق والهداية.
  • تذكير لكل المخلوقات بوجود يوم القيامة الذي يحاسب الله تعالى فيه الناس على أعمالهم الصغيرة والكبيرة.
  • حكم الله عز وجل العادل وعدم تفريقه بين الناس.
  • الإيمان بالله عز وجل والثقة به في كل أمور الحياة والاطمئنان بذكر الله عز وجل.
  • تقوي الصلة بالله عز وجل وحسن الظن به فالقرآن كله خير وبركة للناس.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الاسراء

فضل سورة الزمر في جلب الرزق

كانت جارتي لديها بعض المشاكل المادية في حياتها وكانت تشتكي دائمًا من قلة الرزق والبركة في بيتها ألا إن سمعت في إحدى البرامج الدينية على التلفاز شيخ يقول إن لسورة الزمر الكثير من البركة والرزق ولها فضل كبير في تحقيق الأمنيات والرغبات بفضل الله عز وجل.

بالفعل قامت جارتي بسماع تلك السورة الجلية في بيتها وكانت ترقي نفسها بتلك السورة وعندما سألتها عن النتيجة قالت إن تجربتي مع سورة الزمر حققت نتائج مرجوة فالقرآن كله بركة وشفاء ورحمة فمن فضل سورة الزمر في جلب الرزق هو:

  • تساعد السورة بفضل من الله بفتح أبواب الخير والرزق فالقرآن كله خير وبركة.
  • القرآن به شفاء للصدور وبركة في الأنفس وتفريج لكل كرب وضيق بفضل من الله.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الحجر

سورة الزمر وتيسير الزواج

تقول إحدى الفتيات على إحدى منصات التواصل الاجتماعي إنها كنت تعاني من مشكلة وقف الحال لفترة طويلة من حياتها وكانت كلما تقدم أحد لخطبتها تصاب بالذعر والقلق والخوف فذهبت إلى أحد الرقاة الشرعيين.

قرأ الراقي الشرعي عليها آيات من الذكر الحكيم والرقية الشرعية ونصحها بالمواظبة على قراءة سورة البقرة والزمر قبل نومها وعندما واظبت على ذلك قالت إن تجربتي مع سورة الزمر كانت رائعة فمن فوائد سورة الزمر في تيسير الزواج:

  • يضم القرآن الكريم كل ما فيه نفع وخير للبشرية فهو يخفف من معاناة الحياة ويشعر الإنسان بالطمأنينة والراحة والاستقرار.
  • لا يوجد دليل قاطع في الشرع على وجود سورة تسهل أمر الزواج وذلك لأنه رزق كبقية الأرزاق فيمكن الحصول عليه بالدعاء والتقرب لله بالطاعات والذكر الحكيم.

سورة الزمر أحد السور التي نزلت في مكة المكرمة، ولها أثر جلي في النفوس حيث تشعر قارئها بالراحة والسكينة ونبذ المشاحنات والخلاف وبها دعوة لتجنب الشبهات وإخلاص النية لله عز وجل في العبادة.

قد يعجبك أيضًا