تجربتي مع سورة الكافرون

تجربتي مع سورة الكافرون كانت تجربة مطمئنة للنفس، لما لها من أفضال كثيرة على في خلق السكينة والراحة في النفس والمساعدة على التبرؤ من الشرك وأيضًا هي من السور التي لها الكثير من الفوائد الأخرى فكلام القرآن كله خير وله العديد من المعجزات، ومن خلال موقع جربها سوف أعرض لكم المزيد من التفاصيل حول السورة.

تجربتي مع سورة الكافرون

إن سورة الكافرون من السور التي تساعد المسلمين بتقوية إيمانهم والتمسك بعبادتهم فقد كنت في كرب شديد بسبب تشتتي وتفكيري الزائد في بطريقة غير صحيحة في فترة المراهقة.

فقد بدأت أميل إلى معتقدات خاطئة بسبب كثرة التفكير والأسئلة التي تطرأ على ذهني بسبب الشيطان وقد أصبح أشعر بالحيرة الشديدة بين العقيدة التي تربيت عليها وبين التفكير المستمر الذي يرد على ذهني.

فقررت عدم المواصلة  في اتباع تلك الأفكار السيئة واللجوء إلى المسجد وأخذ الدروس الدينية لتقوية عقيدتي وعدم السماح بتدخل تلك الأفكار إلى عقلي مرة أخرى وبالفعل بدأت تلك الأفكار تختفي من عقلي تمامًا ويحل على قلبي السكين والراحة وعندما تحدثة مع شيخي حول شعوري بالذنب من الأفكار التي كانت ترد على عقلي.

نصحني شيخي بقراءة سورة الكافرون والمداومة على قراءتها لكي أتبرأ من الشرك واستمررت في قراءة السورة لمدة طويلة في الصلاة ومع الأذكار فلقد كنت على الحافة تقريبًا وبفضل الله عدت إلى الطريق السليم وتبدد إحساس الذنب والخوف من الله الذي كان يراودني بسبب تفكيري.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الزلزلة

أسرار سورة الكافرون

سمعت أن سورة الكافرون من السور التي لها الكثير من الأسرار المخفية ولذلك قررت السؤال حول هذا الأمر وبالفعل  قد سألت شيخي عن فضائل تلك السورة وقد أخبرني أنها.

  • تعد من السور التي فيها العديد من الأدلة والبراهين على قدرة الله وقيل فيها ان ” قُلْ هو اللَّهُ أحَدٌ” تعدلُ ثلثَ القرآنِ و”قُلْ يَا أيُّهَا الْكَافِرُونَ” تعدلُ ربعَ القرآنِ”.
  • هي من السور التي يفضل قراءتها في الركعة الأولى من صلوات السنة حيث روى جابر بن عبدالله عن الرسول صلى الله عليه وسلم ” أنَّ رجلًا قام فركَع ركعتَيِ الفجرِ فقرَأ في الرَّكعةِ الأولى {قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ} [الكافرون: 1] حتَّى انقضَتِ السُّورةُ فقال النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: ( هذا عبدٌ عرَف ربَّه ) وقرَأ في الآخِرةِ {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ} [الإخلاص: 1] حتَّى انقضَتِ السُّورةُ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: ( هذا عبدٌ آمَن بربِّه ) فقال طلحةُ: فأنا أستحبُّ أنْ أقرَأَ بهاتَيْنِ السُّورتَيْنِ في هاتَيْنِ الرَّكعتَيْنِ
  • يفضل قراءتها في صلاة المغرب ليلة الجمعة فقد روى جابر بن سمرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يصلي في صلاة المغرب في كل ليلة جمعة سورتي ” قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ) و( قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ ) وقد كان يصلي في صلاةِ العشاءِ الآخرى ليلةَ الجمعةِ بي سورةَ الجمعةِ والمنافقينَ .
  • وقد نقل عن جبير بن مظعم عن الرسول أنه قال ” قال لي رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أتُحِبُّ يا جُبَيرُ إذا خرَجْتَ في سفرٍ أن تكونَ مِن أمثَلِ أصحابِك هيئةً وأكثرِهم زادًا فقلتُ نَعَمْ بأبي أنت وأمِّي قال فاقرَأْ هذه السُّورَ الخَمْسَ { قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ } و { إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللهِ وَالْفَتْحُ } و { قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ } و { قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الفَلَقِ } و { قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ } وافتَتِحْ كلَّ سورةٍ ببسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ واختِمْ قِراءتَك ببسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيم قال جُبَيرٌ وكنتُ غنيًّا كثيرَ المالِ فكنتُ أخرُجُ في سفرٍ فأكونُ أبَذَّهم هيئةً وأقَلَّهم زادًا فما زِلْتُ منذُ علَّمَنيهنَّ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وقرَأْتُ بهنَّ أكونُ مِن أحسَنِهم هيئةً وأكثرِهم زادًا حتَّى أرجِعَ مِن سَفَري ”
    فينم هذا على أن تلك السورة من السور التي تجلب الرزق بدون حدود.
  • هي براءة من الشرك ولذلك يفضل قراءته قبل النوم حيث ورد عن نوفل بن فروة الأشجعي (أنَّه قالَ يا رسولَ اللَّهِ علِّمني شيئًا أقولُهُ إذا أويتُ إلى فراشي فقالَ اقرأ { قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ } فإنَّها براءةٌ منَ الشِّركِ).
  • ينقل عبد الرحمن بن أبزى رضي الله عن النبي صلى الله عليه وسلم ” كانَ رسولُ اللَّهِ يوترُ بِسَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى وَقُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ وَقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ويقولُ بعدما يسلِّمُ: سُبحانَ الملِكِ القدُّوس ثلاثَ مرَّاتٍ، يرفَعُ بِها صوتَهُ

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة البقرة لفك السحر

تأثير سورة الكافرون على الجن

عبر تجربتي مع سورة الكافرون أكمل لكم أحداث التجربة في أحد الأيام كنت أحضر درسي في المسجد كالعادة و بجواري زميل يحضر معي الدروس منذ فترة وقد تبادلنا أطراف الحديث بينما ننتظر بدأ الدرس وتحدثنا عن سورة الكافرون.

فقال زميلي أن له تجربه معها ويحكي لي الزميل ويقول تجربتي مع سورة الكافرون لا تصدق فقد كنت أعاني من مس من الجن وهذا كان ابتلاء من الله.

نصحني الشيخ المعالج لي بقراءة سورة الكافرون لما لها من أسرار رائعة في علاج الجن والسحر والوقاية من الحسد والتخلص من جميع الأمراض الروحية التي ليس لها علاج فالقرآن معروف بقدرته على علاج كل المشاكل التي ليس لها حل وكانت خطوات العلاج هي:

  • تعتبر سورة الكافرون من السور التي تعالج الأمراض الروحية مثل المس والحسد والسحر.
  • يستخدم المعالجين الروحانيين سورة الكافرون مع زيت الخردل في طرد الجن والتخلص من السحر.
  • يجب أولًا في عملية طرد الجن أن يتم تبخير المنزل بالكامل ببخور يسمى بخور الجاوي.
  • يتم إحضار وعاء ووضع فيه بضعة قطرات من زيت الخردل.
  • يتم قراءة سورة الكافرون 111 مرة متتالية على الوعاء الذي يحتوي على زيت الخردل والنفث في الزيت بعد الأنتهاء.
  • بعد هذا يتمدد المريض على ظهره ويوضع في أذنه بضعة قطرات من الزيت المقروء عليه ثم يؤذن في أذنه.
  • يتم قراءة المعوذتين والرقية الشرعية بعد ذلك على المريض.
  • من المهم مداومة المريض على قراءة سور الكافرون بشكل يومي واستخدامها في صلوات السنة.
  • هذه الطريقة تعتبر من الطرق الفعالة بشكل كبير في التخلص من الأمراض الروحية مثل السحر والحسد والمس جميع أنواعهم وهي من تجربتي مع سورة الكافرون.

اقرأ أيضًا: الصراع مع الجن في المنام وقراءة القرآن

فوائد سورة الكافرون

كنت أستمع في أحد الأيام إلى خطبة الجمعة وكانت الخطبة عن سورة الكافرون وبما أن تلك السورة كانت معي منذ بداية تجربتي في التبرؤ من الشرك فكنت أنصت جيدًا إلى كل ما يقوله الشيخ عن فوائد سورة الكافرون وسوف أقرأ عليكم الفوائد عبر تجربتي مع سورة الكافرون.

  • من أهم السور التي تساعد الإنسان في تحصين بيته ونفسه مع المداومة على قراءتها بشكل دائم.
  • تساعد في تطرد الشياطين والجن والتخلص منهم والوقاية من شرور وسوسة الشياطين على الإنسان.
  • لها دور عجيب في إبطال السحر والمس الشيطاني إذا قراءة على الماء ثم تناوله.
  • يمكن قراءتها مع المعوذتين وآية الكرسي وسوف تجد مفعول عجيب في تهدئة النفس والشعور بالسكينة والأمان والتخلص من جميع الأمراض الروحية.

تجربتي مع سورة الكافرون أحد التجارب المذهلة حيث أنها تعدل ربع القرآن الكريم وتبرأ الإنسان من الشرك بالله وتدخل الراحة النفسية والسكينة على الإنسان لما لها من أسرار عجيبه ومعجزات.