تجربتي مع سورة الانشراح

تجربتي مع سورة الانشراح من التجارب المُريحة للنفس، فعند قراءتي لسورة الانشراح شعرت بالطمأنينة والراحة النفسية، وقد علمت عن وجود فوائد وفضل كبير عند قراءة هذه السورة التي تقع في الترتيب 12 بين سور المصحف الشريف، فما هو فضل هذه السورة وفوائدها العظيمة، دعونا نتعرف عليها معا في ضوء تجربتي مع سورة الانشراح عبر موقع جربها.

تجربتي مع سورة الانشراح

تجربتي مع سورة الانشراح

بعد أن أخبرتني صديقتي عن فضل سورة الانشراح عند قراءتها 314 مرة قمت بذلك، ولم أكن أتخيل أن قراءتها سوف تقلب حياتي رأساً على عقب إلى الأفضل، فعندما واظبت على قراءتها 314 مرة كل أسبوع بيوم الجمعة بالتحديد مع ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم والصلاة عليه تقدم لخطبتي شخص صالح بعد تأخر زواجي لفترة طويلة، وما زلت أعيش معه حياة زوجية مستقرة إلى الآن والحمد لله.

كما كنت أدعو وأقول “الله بديع السماوات والأرض وإذا قضي أمرًا فإنما يقول له كن فيكون” مع  قول “إن الله على كل شيء قدير” ثم قول “اللهم اجمع بيني وبين (فلان) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم”.

وكنت أيضاً أداوم على قول اللهم بحق قولك الكريم “فاطر السماوات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجًا”، ارزقني الزوج الذي تقر به عيني وتقر بي عينه، وأنصح من ترغب في أن يرزقها الله تعالى بالزوج الصالح قراءة سورة الانشراح 314 مرة كما فعلت مع الدعاء بالأدعية السابقة، ورؤية النتائج بعد ذلك بفضل الله.

وليس أدل على فضل وأهمية سورة الانشراح من أن رجل من الكفار ذهب لرجل مسلم بالبصرة وقال له ما معناه أن يخبره بسورة لو قرأها يتغير ما استقر في نفسه ناحية الإسلام، فأخبره بأن يقرأ سورة الانشراح، وبعد أن قرأ الرجل هذه السورة بالتحديد أصبح من المسلمين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الملك

فوائد سورة الانشراح

يشعر بفرحة بالقلب ونقاء بالسريرة تتكلل بالفوائد العظيمة التي تعود عليه من قراءتها، والمتمثلة فيما يلي:

  • ما جاء في الحديث المؤكد عن الرسول صلى الله عليه وسلم بأن من يقرأ سورة الانشراح تنفرج عنه همومه وأحزانه.
  • هي سبب للشفاء وذلك لما جاء عن أُبي ابن كعب رضي الله عناه وأرضاه.
  • تذليل المشاكل والصعاب عند قراءتها بشكل يومي.
  • الحصول على البركة والرزق الوفير عند المداومة على قراءة سورة الانشراح.
  • المساعدة على الهدوء النفسي والتطهير الروحي.
  • تحفظ الشخص من أي سوء أو ضرر قد يتعرض له.
  • تجديد طاقة الإيمان بداخل المسلم عند قراءتها والتأكيد على عبادته لله وحده.
  • تغير الحياة إلى الأفضل عند قراءة سورة الانشراح باستمرار.
  • يقول الأمام الغزالي عنها أنها تُبدد الفقر، وأنه يتعجب ممن ابتلي بالضيق والفقر عند عدم قراءته لهذه السورة العظيمة الفوائد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة يس

هل هناك حرمانيه في قراءة سورة الانشراح 314 مرة

لا توجد حرمانيه عند قراءة سورة الانشراح أو غيرها من السور لعدد معين من المرات، فهذا الأمر مسموح به عند علماء الدين ما دام يتسبب في إراحة المسلم ومساعدته في التقرب إلى الله تعالى بغرض تحقيق ما يطمح إليه من مساعي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الأنبياء

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع سورة الانشراح وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.