تجربتي مع سورة الفلق للسحر

فوائد ماسك النيلة الزرقاء للوجه لا يمكن حصرها، فهي من الأعشاب التي تستخدم بكثرة في مجال العناية بالبشرة للحد من الإصابة بالمشكلات الجلدية، حيث يمكن الحصول عليها من الصيدلية مع الاعتماد على بعض الوصفات السهلة لإمكانية الاستفادة منها، لذا من خلال موقع جربها يمكن التعرف على كافة التفاصيل عن فوائد ماسك النيلة الزرقاء للوجه.

تجربتي مع سورة الفلق للسحر

أنا متزوجة من 3 سنوات وكان زوجي رجل له نفوذ يعمل بوظيفة مرموقة لذا كان العديد من الأشخاص يحسدونني على اختياره لي وحبه لي، كما كان العديد من أفراد عائلتي لا يتوقعون أن أتزوج شخص له نفوذ مثل زوجي وكانوا يستعجبون لذلك، لكنه كان رجل صالح يتقي الله في معاملتي.

تم عقد القران على زوجي بعد الخطبة بستة أشهر وقام بالبحث عن مسكن يليق بمكانته الاجتماعية ونفوذه وقد اختار منزل الزوجية في برج كبير يطل على النيل في حي من الأحياء الراقية جدًا في القاهرة بينما كنت لم أكن أحلم بأن أسكن في ذلك المكان لأنني كنت أعيش في حي متوسط.

عندما جاءت عائلتي إلى المنزل لمساعدتي في ترتيبها لتجهيز الزواج انبهروا بالمنزل ومساحته الواسعة والطراز الجميل الذي يضيق للشقة جمال فوق جمالها، وتم الأمر وقد ترتب المنزل ويوم الزفاف أثناء عودتي إليها لم أتمكن من الدخول أبدًا وصرت أبكي بكاء هستيري لكي أرجع إلى منزلي مع أسرتي.

من هنا بدأت القصة كنت أشعر بشيء يخيفني من الدخول ولا يمكنني المرور حتى من على عتبة المنزل، لكني زوجي كان يراعي حالتي الغير طبيعية وأخذني لنقضي الليل في إحدى الفنادق وتكررت المحاولات في الدخول إلى المنزل وكل مرة كنت أعاني من نفس الأمر، بل كانت حالتي تزداد سوءًا حيث كنت أقع مغشيًا عليّ من كثرة البكاء.

قد روت أمي إلى جارتها ما مررت به وخوفها من أن يصيبني مكروه وأشارت الجارة إلى أمي أن هناك من سحر لي بسبب الزواج من ذلك الشخص والانتقال إلى السكن في هذا الحي، واقترحت عليها أن تأخذني إلى إحدى الشيوخ ليرقيني، واقترحت عليّ أمي ذلك لكنني كنت مؤمنة بالله وأصلي وأقيم الليل وأصوم النوافل.

في تجربتي مع سورة الفلق للسحر قمت سمعت إلى جزء من النصيحة وهي أنني تعرضت للأذى لكنني لم أرغب في الذهاب إلى إحدى الشيوخ لأنني أقرأ في القرآن فأنا قادرة على تحصين نفسي من ذلك الأذى، ومن وقتها وبدأت أقرأ في كتاب الله وأرقي نفسي بالرقية الشرعية، وأكثر من قراءة سورة الفلق.

لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد حث قومه على تحصين النفس بقراءة سورة الفلق والناس وخصوصًا سورة الفلق التي كانت تجمع بين التحصين من السحر في قوله تعالى (من شر النفاثات في العقد) والتحصين من الحسد في قوله تعالى (من شر حاسد إذا حسد).

كما قد روت السيدة عائشة رضي الله عنها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:

كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه، ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده، يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده يفعل ذلك ثلاث مرات”

وذلك ما كنت أقوم به وليس فقط كل ليلة إنما بعد إتمام الصلاة وبعد الوضوء وفي كل وقت، حيث كنت أقرأ سورة الفلق أكثر من 100 مرة على مدار اليوم كله.

من خلال تجربتي مع سورة الفلق للسحر قد استمرت قراءتي لآيات من القرآن الكريم لمدة شهر كامل وهي الآيات التي فيها تحصين من السحر من سورة الناس والإخلاص وذلك لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(قل هو الله أحد والمعوذتين حين تمسي وحين تصبح ثلاثاً تكفيك من كل شيء).

بالإضافة إلى قراءة خواتيم سورة البقرة وذلك لقول رسول صلى الله عليه وسلم:

«اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ»

وكان صلى الله عليه وسلم يقصد بالبطلة السحرة والدجالين.

كما كنت أردد دعاء:

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما يلج في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر طوارق الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن” قدر المستطاع.

ثم كنت أشعر بالراحة النفسية وعدم القدرة على تذكر ما كنت أمر به من انهيار عصبي من خلال تجربتي مع سورة الفلق للسحر وقد تمكنت من دخول منزلي والجلوس فيه بكل أريحية بالرغم من قدرتي على المرور من الباب حتى وذلك بفضل اتباع قرآن الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

حيث أنصح كل من تعاني من الضيق والشعور بالاختناق بدون سبب بالمداومة على قراءة سورة الفلق والناس وذلك من خلال تجربتي مع سورة الفلق للسحر لأنها من السور التي لها سحر في شفاء الروح وتحصين النفس.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سحر الأرحام

تجربتي مع سورة الفلق للحسد

في سياق التعرف على تجربتي مع سورة الفلق للسحر يمكنني أن أخبركم بتجربتي مع سورة الفلق لعلاج الحسد والحد من تملكه في الإنسان والقدرة على التخلص من العين، لأنني أم لبنت عمرها ستة أعوام وكانت بنتي جميلة جدًا فهي تشبهني وأنا في طفولتي.

كانت لابنتي بشرة بيضاء وعيون لوزية ساحرة وملامح متناسقة بالإضافة إلى شعرها الطويل جدًا الذي كان يصل إلى أخر ظهرها وهي في عمر الرابعة، وعندما قدمت لها في المدرسة كان المدرسين قبل الطلاب يستعجبون من طول شعرها رغم سنها الصغير.

بينما كنت أنا أخاف عليها من العين التي يمكن أن تتسبب في زوال النعمة ومرض شعرها وضعفه، حيث كنت أصفف لها شعرها بطريقة لا تظهر طوله وشعرها مستمر في النمو، حتى جاء اليوم وذهبنا إلى زوجة أحد الأقارب وتركت أنا ابنتي ونزلت لأشتري بعض المستلزمات والبنت كانت تلعب مع أولاد أقاربنا.

لكن عند مجيئي وجدت أن هذه المرأة تصفف لابنتي شعرها وذلك الشيء أشعرني بالضجر لأنها استغلت الطفلة الصغيرة التي لا تتمكن من التعبير عن الرفض لترى طول شعرها وتتفحصه في عدم وجودي، لكنني لم أظهر أي مشاعر الضجر التي أشعر بها ومر اليوم.

بعد مرور أسبوع بينما كنت أساعدها في الاستحمام وجدت أن شعرها يتساقط بشكل غير طبيعي ومن كثرة الشعر الذي تساقط كان يغطي الماء في حوض الاستحمام وأدركت في وقتها أن تلك المرأة قد أصابت شعر ابنتي بالعين، وصأ

أصيبت بانهيار عصبي وقمت بالحجز عند طبيب جلدية مشهور يتفحص شعر البنت.

بينما رأى الطبيب أن ذلك من الأمور الوارد حدوثها التي يمكن أن تكون ناتجة عن نقص بعض العناصر الغذائية في الجسم، لكنني لم اقتنع بالكلام لأن ذلك حدث فجأة وبدون أي مقدمات بعد زيارة تلك المرأة، وأصبحت أتابع وصفات من صفحات الأنترنت تعمل على الحد من كثافة الشعر.

لكن لم يجدي أي من المحاولات نفعًا، حتى قرأت في صفحة من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن تجربتي مع سورة الفلق للسحر وتذكرت رحمة الله بعباده، حيث وجد الله الداء ووجد له الدواء وذلك لأن الله قد أكد على وجود العين في القرآن الكريم لكنه عز وجل أكد على القدرة على التحصين منها بسورة الفلق.

حيث قمت بالاعتماد على تمرير يدي على شعر البنت مع قراءة سورة الفلق سبع مرات كل يوم لمدة أسبوع، وتفاجأت أن التساقط المفرط في الشعر بدأ يقل ويرجع الشعر إلى رونقه وطبيعته وقد داومت على سورة الفلق لتحصين ابنتي من العين وأي أذى يمكن أن يصيبها.

اقرأ أيضًا: علامات الشفاء من السحر

فضل سورة الفلق

نزلت سورة الفلق عندما تعرض الرسول صلى الله عليه وسلم للسحر من قبل غلام يهودي قد أخذ من أسنان مشط رسول الله صلى الله عليه وسلم وأعطاها لليهود وسحروا عليها، حيث بدأ الرسول صلى الله عليه وسلم يخيل له أن يأتي الشيء ولا يأتيه حتى رأى في منامه ملكان يسأل كلًا منهما الآخر: ما به الرجل فأجاب الآخر فقد سحر.

انتبه رسول الله صلى الله عليه وسلم لذلك وأخبر السيدة عائشة رضي الله عنها بما يشعر به، فأرسل الرسول صلى الله عليه وسلم الزبير بن العوام وعمار بن ياسر إلى البئر الذي دفن فيه الأذى وقد وجدوا أسنان مشط رسول الله معقد فيها إحدى عشر عقدة وأنزل الله تعالى في ذلك المعوذتين وكلما قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم آية انفكت عقدة.

حيث كان جبريل يقول لرسول الله صلى الله عليه وسلم:

(بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن حاسد وعين، الله يشفيك)

لذلك فإن سورة الفلق هي سورة عظيمة تحمي المسلم من شر الدنيا مثل العين والجن وشر الشيطان وقد ورد في فضلها الآتي:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم للصحابي عقبة بن عامر رضي الله عنه:

(يا عقبةُ أَلا أُعَلِّمُكَ سِوَرًا ما أُنْزِلَتْ في التوراةِ ولا في الزَّبُورِ ولا في الإنْجِيلِ ولا في الفرقانِ مثلهُنَّ، لا يأْتِيَنَّ عليكَ إلَّا قرأْتَهُنَّ فيها، قُلْ هُوَ اللهُ أحدٌ وقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ وقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ).

كما روى عبد الله بن خبيب رضي الله عنه:

(خرجنا في ليلةِ مَطَرٍ وظُلْمَةٍ شديدةٍ نطلبُ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم لِيُصليَ لنا، فأدركناه، فقال: أصليتم؟ فلم أقلْ شيئًا، فقال: قلْ. فلم أقلْ شيئًا، ثم قال: قلْ. فلم أقلْ شيئًا، ثم قال: قلْ: فقلتُ: يا رسولَ اللهِ، ما أقولُ؟ قال: قل هو الله أحد والمُعَوِّذَتين حينَ تُمسي وحينَ تُصبحُ ثلاثَ مراتٍ تُكفيك مِن كلِّ شيءٍ)، والمقصود بالمعوذتين سورة الناس وسورة الفلق.

بالإضافة إلى ما رواه عابد ابن عابس الجهني رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

(يا ابنَ عابسٍ أَلَا أُخْبِرُكَ بأَفْضَلِ ما تَعَوَّذَ به المُتَعَوِّذُونَ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ وقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ هاتَيْنِ السورَتَيْنِ)

كما ورد عن الصحابي أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أنه رسول الله صلى الله عليه:

(كانَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ يتعوَّذُ منَ الجانِّ وعينِ الإنسانِ حتَّى نزَلتِ المعوِّذتانِ فلمَّا نزلَتا أخذَ بِهِما وترَكَ ما سواهما)

حيث كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول الأدعية الرقى التي تحميه من العين والجان وكان يعلمهم للصحابة، حتى أنزل الله سبحانه وتعالى المعوذتين فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتحصن بهم.

اقرأ أيضًا: علامات السحر بين الزوجين

فوائد سورة الفلق

خلال تجربتي مع سورة الفلق للسحر قد تأكدت من قيمة سورة الفلق، حيث يعتبر كلام الله كله علاج وشفاء لكن التحصين بسورة الفلق فيه اتباع لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن خلال ذلك تعرفت على عدة فوائد لسورة الفلق يمكن ألا يعرفها العديد من المسلمين وهي كالتالي:

  • الإستعاذة بالله من شر المؤذيين والحساد والسحرة.
  • الاستعانة بالله في كل خطوة في الصباح والمساء وذلك من خلال قراءة المعوذتين مع أذكار الصباح والمساء.
  • تحصين النفس من الحسد حيث يمكن أن يحسد الشخص الشيء الذي أمامه بدون قصد.
  • التدبر في آيات الله والاعتراف بقوة الله عز وجل في أنه خلق الداء والدواء في قرآنه الكريم وآياته.
  • عدم إهمال أذكار الخروج والملبس وقضاء الحاجة والسفر.
  • الاستعانة بالله في التغلب على شرور الإنس والجن.
  • تجنب التعامل مع السحرة والدجالين والمشعوذين وأخذ الحيطة والحذر منهم.
  • ضرورة الحاجة إلى الله عز وجل وطلب الاستعانة منه.
  • تجنب الذهاب إلى السحرة والدجالين.
  • التنبيه على شرور الليل.
  • التنفير من أمراض النفس مثل الحسد والسحر والحقد.

لم أتمكن من التخلص من الشرور التي أصابتني إلا عن طريق اللجوء إلى الله من خلال سورة الفلق، وهي السورة التي أنعم الله بها علينا للتحصين من شرور الإنس والجن، فأنصحك بقراءتها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.