تجربتي مع كريم ستروبانتين 

تجربتي مع كريم ستروبانتين ساهمت كثيرًا في علاج بشرتي، حيث يعرف عن الكريم أنه أحد الكريمات المرطبة للجلد، وأًصبحت الكثير من الفتيات في هذه الفترة تلجأ إليه؛ كونه من المواد الآمنة على الجلد، بل هناك أمهات قررت استخدامه على بشرة الأطفال، ويساهم موقع جربها في توضيح دواعي استخدام الكريم.

تجربتي مع كريم ستروبانتين

بدأت تجربتي مع كريم ستروبانتين منذ فترة قريبة، حيث كنت أعاني من التشققات خاصةً خلال فصل الشتاء، بدأ مظهري يصبح مزعجًا كثيرًا وليس لي فقط، بل لاحظ المقربين مني أن التشققات كانت زيادة عن الحد، قررت استخدام المرطبات القوية، ولم تأتي النتيجة المرغوبة.

بدت في الحديث مع شخصًا مقرب مني، وتحدث عن المشكلة التي تواجهني مع تشققات الجلد التي لا أملك علاجًا مناسبًا لها الآن، أخبرني أنني بحاجة إلى تجربة كريم ستروبانتين، لم أكن أعلم عن الكريم، فبدأت في السؤال عنه.

أكدت أنه نوعًا من المرطبات التي تمتلك العديد من الفوائد التي لا تحصى فهو يكسب الجسم الترطيب والتلطيف المناسب، وبالتأكيد سوف يساعدني على علاج التشققات، ولكنه أكد على سؤال طبيبي في البداية؛ للتأكد من أنني لا أملك حساسية تجاه أحد المواد الفعالة.

قررت بالفعل شرائه عقب التأكد من الطبيب عن إمكانية استخدامه، طبقًا للطريقة التي أشدت بها الطبيب، وما إن مرت بضع أيام، وتمكنت من الحصول على النتيجة المرجوة.

اقرأ أيضًا: أفضل مرطب للبشرة الجافة من الصيدلية

مكونات كريم ستروبانتين

تحكي إحدى الفتيات تجربتها عن كونها تعاني من التهابات شديدة خاصةً في فصل الصيف، بطريقة كانت تزعجها كثيرًا، ولم تتمكن من التكيف معها، حاولت البحث عن طريقة تتخلص بها من الالتهابات، كونها بدأت تؤثر على طبيعة دراستها، وعدم ارتداء ثيابها بحرية كما كانت تفعل.

بدأت في استخدام الوصفات الطبيعية كما أشارت جدتها، ولكن كانت الأمر بمثابة كارثة حقيقة لها، حيث زادت الالتهابات التي كانت تعاني منها كثيرًا، فاضطرت التوجه إلى الطبيب، أخبرها أن المواد التي استخدامها كانت تسبب تهيج البشرة كثيرًا، ووصف لها كريم ستروبانتين.

قررت عقب انتهاء جلستها الطبية شراء الكريم ولكنها كانت تحرص بشكل دائم عن البحث عن مكونات الكريم؛ لتتأكد إذا كانت تعاين من حساسية من أحد المكونات الفعالة أم لا، وبدأت في البحث، وكانت مكونات الكريم التي عثرت عليها هي

1- بانثينول (Panthenol)

مادة مشتقة من حمض البانتوثنيك، ويعرف عنه كونه مشتق كحولي، وتعمل تلك المادة على ترطيب الجلد قدر الإمكان، بالإضافة إلى تساهم في الحد من فقد الماء، وتحافظ على ليونة البشرة ونعومتها.

2- أكسيد الزنك (Zinc Oxide)

مادة تمتلك مجموعة من الخصائص الملطفة للجسم، وتعرف كونها مادة قابضة، تحد الالتهابات، وتعمل على منع الحكة، والمساهمة في حماية الجلد من الآثار الناتجة عن الحروق.

3- جلسرين (Glycerin)

تعمل تلك المادة على جعل البشرة أكثر حيوية ونعومة، كونها من المواد الملطفة والتي لها القدرة على الحد من فقدان الماء من الجلد، مما يزيد من ترطيب البشرة.

4- ارجازان (Irgasan)

من المواد التي تمتلك خصائص مضادة لبعض الميكروبات، والتي تُسبب بدورها العدوى، والالتهابات، بالإضافة إلى تمكن المادة من الحد من الالتهابات، والحكة الموضعية.

5- زيت السيليكون

يملك مجموعة من الخصائص التصحيحية للجلد، ولذلك له القدرة على إزالة آثار الحروق، والندبات، ويشار إليه كونه يحمي البشرة من خلال طبقة عازلة من الزيت.

اقرأ أيضًا: كريم مرطب للبشرة الدهنية من جونسون

دواعي استعمال كريم ستروبانتين

تتحدث إحدى الأمهات الحديثة عن كون طفلها كانت يعاني كثيرًا من التهابا الحفاضات، ولكن الأمر يحزنها بشدة، كون صغيرها لا يقوى على تحمل الألم، وكان يبكي كثيرًا وبشدة من الأمر، واستخدمت الكثير من المنتجات، والبودر الذي يكون مخصص للأطفال، والزيوت، ولكنها جميعها تملك تأثيرًا لا حظيا فقط، ومجرد ارتدائه الحفاض كان ينتهي الأمر، ويبدأ في البكاء.

اتصلت بأختها وكانت تبكي لها بشدة من شدة تألم الصبي الصغير، وبدأت في سؤالها عن طريقة تساعدها في الأمر، كون أختها كانت طبيبة اقترحت أختها استخدام كريم ستروبانتين، سألتها عن كونه آمن أم لا، أكدت أنه بالفعل آمن على الأطفال، فبدأت في السؤال عن دواعي استخدام هذا الكريم، وبدأت أختها في سردها وكانت

  • كريم مرطب، وملطف للبشرة.
  • يساهم في حماية البشرة من العوامل الخارجية.
  • يعمل على جعل البشرة أكثر مرونة.
  • يعالج الالتهابات الناتجة عن الحرارة الشديدة.
  • يساهم في علاج الالتهابات الخاصة بحفاضات الأطفال.
  • يعمل على علاج تهيج الجلد، ومنها علاج الأكزيما.
  • مضاد للبكتيريا والفطريات.
  • يعالج تشققات الجلد، بالإضافة إلى التشقق.
  • تدخل مادة البانثينول في مكونات الكريم، والتي تساهم في تغذية الخلايا الغشائية.
  • يعالج التجاعيد، ويحد من آثار الشيخوخة.
  • يترك البشرة ناعمة، وأكثر حيوية.
  • يمكن استخدام للبشرة الدهنية، كونها من الكريمات الخفيفة على البشرة، ويكون مناسبًا كذلك للبشرة المختلطة.

كيفية استخدام كريم ستروبانتين

قرأت كثيرًا عن كريم ستروبانتين، كونه واحدًا من الكريمات التي لها القدرة على جعل البشرة أكثر نعومة، حيث كنت أشعر بالكثير من الخشونة في جسدي، خاصةً في منطقة يدي كثيرًا؛ نظرًا لكثرة استخدامي سائل غسيل الأطباق، وبدأ الأمر يصبح مزعجًا جدًا لي، وبدأ الجميع يلاحظ الأمر عند مصافحتي.

في إحدى المرات وجدت صديقتي تخبرني أنني بحاجة إلى استخدام أحد كريمات اليد، أكدت لها أنني استخدام بعض المواد الطبيعية للأمر، ولا اتغاضى عنه، أكدت أنني بحاجة إلى استخدام الكريمات؛ كونها سريعة المفعول، بدلًا من الطرق التي لا تجلب نتيجة سريعة، واقترحت عليّ تجربة كريم ستروبانتين.

بدأت في البحث عن الكريم، ووجدت الكثير من دواعي الاستخدام، بالإضافة إلى كونه يجمع بين العديد من المواد الطبيعية، والكيميائية التي لها خصائص فعالة في مكافحة الفطريات، ويساهم في تلطيف الجلد، وجعله أكثر نعومة، بدأت في البحث عن كيفية استخدامه

  1. تغسل المنطقة المراد وضع الكريم عليها جيدًا باستخدام الغسول المناسب لها.
  2. تجفف المنطقة جيدًا عقب غسلها.
  3. يوضع طبقة رقيقة من الكريم في المكان المطلوب.
  4. يفضل وضع الكريم بدايةً من 2 إلى 3 مرات.

اقرأ أيضًا: افضل كريم مرطب للجسم ويفتح

موانع استخدام Citropanthen cream

تجربتي مع كريم ستروبانتين كانت سيئة بل لم تكن تجربة من الأساس كانت نقمة علىّ، كانت ذلك الحديث على لسان إحدى أقاربي، نظرت الجميع لها، حيث كان الحديث عن الكريمات التي تستخدم من أجل ترطيب البشرة والجسم بأكمله، وأشاد الكثير بكونه واحدًا من الكريمات الجيدة.

إلا أنها أكملت حديثها، وهي تؤكد أنها كانت تجربة غير محببة إلى قلبها، ولا تقوى على إنكار أنها كانت جزءً من الخطأ الذي حدث، حيث استمعت في إحدى المرات على التلفاز عن الكريم، وعن فوائده الكثيرة التي لا تحصى، وبالفعل قررت استخدامه، وتجربته.

بدأت في اتباع الطريقة المعروفة لاستخدام الكريمات، وما إن وضعته على جسدها، بدأت تشعر أنها تعاني من احمرار وتهيج شديدين في البشرة، توجهت إلى الطبيب على الفور.

بدأ الطبيب في السؤال عن المواد الأخيرة التي استخدمتها، وأخبرته أن الأمر الغير معتاد لها هو استخدام هذا الكريم، أخبرها أن تعاني من حساسية من أحد المواد المكونة للكريم، ولا يجب استخدمه من قبلها، وأكد أن هناك مجموعة من الموانع الأخرى، والتي تتمثل في

  • لا يمكن وضع الكريم على الجروح المفتوحة.
  • لا يُستخدم عند الإصابة بأحد الأمراض الجلدية.
  • لا يفضل خلط الكريم مع كريمات أخرى؛ لتجنب حدوث تفاعلات دوائية.
  • لا يمكن وضع الكريم على البشرة الحساسة دون مراجعة الطبيب المختص.
  • التأكد من تجربة الكريم في البداية على جزء صغيرة من الجسم؛ للتأكد من عدم امتلاك حساسية تجاه إحدى المكونات الفعالة.

إن تجربتي مع كريم ستروبانتين كانت جيدة كثيرًا، كون الكريم بالفعل يملك الكثير من الفوائد، ولكن على الرغم من ذلك ينصح دائمًا سؤال الطبيب المختص قبل استخدامه؛ تجنبًا؛ للإصابة بأحد الأعراض الجانبية الخاصة بالكريم.