تجربتي مع كرمشة المعدة

تجربتي مع كرمشة المعدة من التجارب الهامة جدًا لأن هذه العملية لا زالت في إطار العمليات التي لم تجرب بعد على نطاق واسع، لذا فإن كنت ترغب في خسارة الوزن فمن المؤكد أنك في حاجة إلى معرفة النتائج المحتملة لهذه العملية التي تحتمل النجاح أو الفشل، لذا سوف نعرض لك باستفاضة النتائج التي ترتبت على هذه العملية من السيدة التي خضعت لها من خلال موقع جربها.

تجربتي مع كرمشة المعدة

العديد من الأشخاص حول العالم في هذه الآونة صاروا يتهافتون على عمليات التخسيس التي تضمن لهم خسارة الوزن دون اتباع حميات صعبة، لكن الجدير بالذكر أن العمليات قد يكون لها بعض الآثار الجانبية، لذا سوف نعرض لكم تجربتي مع كرمشة المعدة للسيدة التي خضعت لها حتى نتبين هل هي عملية ناجحة أم خطيرة.

“منذ ثلاث سنوات كنت أجلس مع بعض الأصدقاء، وكنا نتحدث وفجأة تحول مسار الحديث عن الملابس والموضة الموجودة في الآونة الأخيرة، وفجأة وجدت أحد الأصدقاء يسألني ما إن كنت أجد مقاسي في المحلات أم لا، تعجبت من السؤال وسألته نعم لماذا تسأل؟

وجدته يضحك وينظر إلى باندهاش وهو يقول: لم أكن أظن أنهم يصنعون هذه المقاسات الكبيرة ظننتك تذهبين إلى أحد الخياطين، وقع هذا الكلام علي مثل الصاعقة، ذهب إلى البيت وبدأت بالبكاء، لا أعلم كم استمررت على هذه الحالة، كل ما أذكره أنني قررت حينها أن أغير من كل شيء في حياتي حتى لا أسمح لمثله أن يجرحني من جديد.

كما أنني عقدت في نيتي فيما بعد أن أفعل هذا من أجل نفسي وليس من أجل أي شخص آخر، وبالفعل بدأت أحاول خسارة الوزن عن طريق اتباع الحميات الغذائية، لكن اليأس أصابني وتوقفت عن اتباع التعليمات التي أعطاها لي طبيب التغذية، وعدت إلى الأكل كما يحلو لي من جديد.

لكن الذي حدث أنني صرت أسمن من ذي قبل، وبدأت آكل بشراهة أكبر، وصار شتجربتي مع كرمشة المعدةكلي أسوأ من ذي قبل، لم أكن وقتها أعلم عن شيئًا عن عملية كرمشة المعدة، ولكن والدتي رأتني في هذه الحالة السيئة، ونصحتني بأن أذهب إلى أحد الجراحين الذين ذهبت إليهم صديقتها وفقدت الكثير من الوزن.

كنت خائفة جدًا من الذهاب، لم أكن أريد إجراء عملية تجعلني أتوقف عن الذهاب إلى العمل أو التخلي أن أنشطتي اليومية، لكن لم يكن بيدي أي حيلة سوى الذهاب، وهناك أخبرني الطبيب عن عملية كرمشة المعدة، وكنت سعيدة جدًا لأنها لا تحتاج إلى البقاء في السرير مدة طويلة بعدها.

طلب مني الطبيب أن أمتنع عن الطعام 12 ساعة قبل العملية، وألا آخذ أي مشروبات أيضًا، أخبرني بالمخاطر المحتملة، لكنني كنت متأكدة أن الأمر يستحق أن أحاول، لهذا وافقت، أخذت البنج الكلي وبدأت العملية.

حين استيقظت لم أكن أشعر بأي ألم، إلا أنني بعد ذهاب البنج من جسدي بدأ الألم، صحيح لم يكن لدي جرح كبير، فقط ثلاثة ثقوب إلا أنها كانت مؤلمة، لكن بعد أن أخذت الأدوية والمسكنات شعرت بتحسن كبير، وبقيت بعدها في المستشفى يومان ثم سمح لي الطبيب بالخروج.

عدا إلى المنزل وبعد مرور أسبوع كنت قادرة على الذهاب إلى العمل من جديد، وبعد مرور ثلاثة أسابيع عاد جسدي إلى عافيته كأنه لم يحدث أي شيء، المشكلة كانت أنني أصبت ببعض الحمى بعد أن عدت إلى المنزل، لكن الأمور كانت تحت السيطرة فقد اتصلت والدتي بالطبيب ووصف لي الدواء المناسب وفي الصباح تحسنت.

بمجرد أن خرجت من المشفى وأنا أتبع التعليمات التي وصفها الطبيب حول الغذاء، كنت أتبع نظامًا صحيًا من دون حرمان، لكنني كنت أتناول كميات قليلة جدًا بسبب صغر حجم معدتي الجديدة، وعادة كنت أصاب بالغثيان في حالة الأكل كثيرًا أو شرب الكثير من الماء والسوائل.

بعد أن تعافيت من العملية ذهبت إلى صالة الجيم كما نصحني الطبيب، ففقدان الكثير من الوزن كان سيعرضني للترهلات لولا التزمي بالذهاب يوميًا بعد العمل إلى صالة الرياضة.

بالفعل فقدت الكثير من الوزن بعد العملية من أول أسبوع حتى أنني تخليت عن كل ثيابي ولجأت إلى شراء ملابس جديدة تتناسب مع وزني الجديد، أنا الآن سعيدة جدًا بالنتيجة التي حصلت عليها وأقص عليكم تجربتي مع كرمشة المعدة حتى تنقصوا وزنكم مثلما فعلت وتنعموا بحياة جديدة بعيدة عن التنمر والتعب الجسدي المصاحب لزيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خل التفاح لجرثومة المعدة

ما هي عملية كرمشة المعدة؟

تشبه عملية كرمشة المعدة العمليات الأخرى الخاصة بإنقاص الوزن مثل تكميم وتصغير المعدة، المميز والمختلف في هذه العملية أن الطبيب لا يحتاج إلى شق المعدة بشكل كبير أو ربطها أو وضع بديل للطعام بها مثل بالون المعدة.

كل ما يحتاج الطبيب إليه هو عمل ثقوب بسيطة في البطن، مثلما حدث مع الفتاة صاحبة تجربتي مع كرمشة المعدة، ويدخل الطبيب من خلال هذه الثقوب المنظار الذي يمكنه من عمل بعض الطيات في المعدة حتى تصبح أصغر حجمًا.

حين تصبح المعدة صغيرة فإن كمية الطعام الذي سيتناوله الشخص يصبح أقل بكثير، مما يقلل السعرات التي تدخل إلى الجسم فيقل الوزن.

الحالات المسموح لها بإجراء عملية كرمشة المعدة

من الطبيعي أنه لا يمكن للجميع أن يجري عملية كرمشة المعدة، فليس من المنطقي أن أي شخص يعاني من زيادة في الوزن أن يلجأ إليها، إن التعرض لأخذ البنك الكلي ودخول غرفة العمليات لا يجب أن يكون إلا في الحالات الخطيرة مثل الأشخاص الذين تكون كتلة الجسم لديهم أعلى من 35%، كما أنه لا يمكن اتباع هذا الإجراء إذا كانت كتلة الجسم أكثر من 40%.

اقرأ أيضًا: حرقة المعدة عند الحامل وجنس الجنين

ماذا أفعل قبل إجراء عملية كرمشة المعدة؟

قبل أي عملية هناك بعض الإجراءات التي يجب أن تحدث حتى لا تكون هناك أي مضاعفات أو مشاكل، فكما حدث مع الفتاة في تجربتي مع كرمشة المعدة هناك بعض الإجراءات التي يجب اتباعها وهي.

  • يجب ألا يختار الطبيب لك هذه العملية، من المهم أن يشرح لك جميع المخاطر والإيجابيات لكل عمليات إنقاص الوزن، حتى تختار منها ما يمكنك تحمله.
  • احرص على إجراء العديد من الفحوصات والتحاليل التي يطلبها الطبيب قبل الدخول إلى غرفة العمليات.
  • إذا كنت تعاني من حساسية من أي نوع من الأدوية فيجب أن تخبر الطبيب قبل الدخول للعمليات.
  • كما أخبر الطبيب الفتاة في تجربتي مع كرمشة المعدة يجب التوقف عن الأكل قبل العملية بالمدة التي يحددها الطبيب.
  • لا يمكنك شرب الكحول أو التدخين قبل إجراء العملية ولا حتى بعدها بمدة تصل إلى أسبوعين قبلها وأسبوعين بعدها.
  • إذا كنت تعاني من السكري أو أي مرض مزمن يجب أخبار الطبيب بهذا.

إيجابيات عملية كرمشة المعدة

على الرغم من أن هذه العملية ليست رائجة جدًا في الفترة الأخيرة إلا أن لها العديد من الإيجابيات التي تجعلها من العمليات التي تقع في مقدمة خيارات إنقاص الوزن.

  • لا يحتاج الطبيب إلى ترك أي جسم غريب داخل المعدة الذي من الممكن أن يسبب مضاعفات فيما بعد.
  • في حال أن المريض لم يرتاح للنتيجة التي حصل عليها، أو كان يرغب في العودة إلى أكل كميات كبيرة من الطعام مرة أخرى أو حتى حدثت له أي مضاعفات بعد العملية فيمكن للطبيب أن يعيد كل شيء إلى ما كان عليه من قبل.
  • هذه العملية لا تتضمن أي تغيير في طبيعة المعدة أو شكلها أو مسارها، مما يجعل المضاعفات الناتجة عنها أقل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عشبة رجل الأسد للتنحيف

مخاطر عملية كرمشة المعدة

على الرغم من أن هذه العملية من العمليات التي تأتي بنتائج ممتازة في النهاية، إلا أنها إجراء جراحي يمكن أن يحتمل بعض المخاطر أهمها:

  • إن تغير حجم المعدة من الداخل من الممكن أن يؤدي إلى عدم امتصاص الغذاء بشكل جيد.
  • من الممكن أن تصاب بعدوى من جراء هذه العملية.
  • أحيانًا تسبب العمليات من هذا النوع تسرب العصارة خارج المعدة.
  • في أسوأ الظروف قد تصاب بنزيف أو حمى.
  • يمكنك أن يترتب على كرمشة المعدة تكون الجلطات الدموية.

من تجربتي مع كرمشة المعدة عليك أن تنتبه جيدًا إلى كل التعليمات التي يخبرك بها الطبيب حتى تكون في مأمن المضاعفات، واتبع النظام الغذائي الموصوف حتى تتمكن من خسارة الوزن.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.