تجربتي مع حبوب سوليان

تجربتي مع حبوب سوليان وهل كانت جيدة؟ حيث تؤثر الحياة أحيانًا على نظامنا العصبي والنفسي، بصورةٍ قد يقدر البعض على تخطيها دون مساعدة، وقد يحتاج البعض الآخر لعلاجات أو مهدئات لتسهيل مرورها، فهل حبوب سوليان آمنة لغرض كهذا؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال فقراتنا القادمة في ضوء تجربتي مع حبوب سوليان عبر موقع جربها.

تجربتي مع حبوب سوليان

تجربتي مع حبوب سوليان

بدأت تجربتي مع حبوب سوليان عندما عانيت لعدة أشهر من الاكتئاب والفصام، وقد ساء وضعي حد احتياجي للأدوية، وقد قام الطبيب بوصف أقراص سوليان لي إلى جانب عدة أنواع من مضادات الاكتئاب العلاجية، وذلك نظرًا لأمَانها وقلة خطورتها إذا ما قمنا بالمقارنة بينها وبين سائر الأنواع العلاجية.

ومن خلال ما عاصرته مع تجربتي مع هذه الأقراص اتضح لي استخدامها لعلاج كل من: التوتر، القلق، الاكتئاب، الفصام، ونوبات الذعر، ولا ننسى تحسين الوضع المزاجي، وعلاج الوسواس القهري.

طلب مني الطبيب تناول حبوب سوليان بصورةٍ يومية قبل الوجبات الثلاث مع عدم إهمال أي جرعة وصفت لي، وعقب فترة من الالتزام بنصيحة الطبيب بشأن تناول الدواء وعدم إهماله، أخذت أعراض الدواء الجانبية في الظهور عليّ، والتي منها:

النوم لساعات زائدة عن الحد، ارتفاع نبضات القلب، الانفعال والتعصب لأمور بسيطة لا تتطلب رد فعل كهذا، وقد شعرت لأكثر من مرة بآلام غير قاسية بمنطقة الصدر لديّ، وقد استمرت هذه الأعراض في التكرار على مدار أشهر طويلة من ذعر، خوف، نوبات قلق عصيبة، أرق، فقدان الرغبة في تناول الطعام، وقد صارت أفكاري سوداوية للغاية ونجح الوسواس القهري، مما تسبب في مزيد من مشاكل عائلية غير بسيطة، كل هذا والأدوية لا تحدث أي تطور في حالتي النفسية.

إلا أنني ولأول مرة عقب مرور 12 يومًا؛ ألاحظ تغيرًا إيجابيًا بِالحالة النفسية خاصتي، فصرت أشعر بالفرح، إلا أن هذا الفرح لم يكتمل، فقد اعترضه 3 أيام من الانتكاس، إلا أن الطبيب طمأنني بكون هذا طبيعيًا ولا داعي للقلق بشأنه، وقد مرت الأيام وانتهت معاناتي بفضل الله.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الاكتئاب والوسواس

مما تتكون حبوب سوليان؟

أقراص علاجية تتألف من مقدار بسيط من المواد التي من شأنها التفاعل مع جسم البشر، وبناءً عليه يتم اعتمادها كعلاجٍ مضادًا للذهان، إلى جانب دورها في الحد من اضطرابات السلوك وتحسين السلوك بوجه عام، مما يقلل من معاناة مرضى فصام الشخصية.

أقراص السوليان غنية بعنصر اميسولبرايد العلاجي، وقد قام عدد كبير من الدراسات بدعم هذا العنصر وإثبات فعاليته في عِلاجه للإكتئاب عبر خصائصه المضادة له.

دواعي استخدام أقراص سوليان

يستخدم هذا الدواء بكثرة لدى فئة كبار السن؛ نظرًا لارتفاع احتمالية إصابتهم بأمراض الذّهان والذاكرة المختلفة، كرد فعل طبيعي لعامل العمر، وعدد من الأمراض التي قد يكونوا يعانون منها، ويتم استخدام أقراص سوليان لكل من:

  • علاج الأمراض النفسية كـ: الذهان، والاكتئاب.
  • علاج الفصام.
  • علاج مرضى الهوس بفعالية.
  • علاج مرضى القلق المزمن والذي يتعرض له فئة كبيرة من مرضى الأمراض النفسية.
  • الحد من القلق والتوتر.
  • علاج اضطرابات الوسواس القهري بفعالية.
  • علاج مرضى فرط الحركة.
  • الحد من نوبات الخوف التي تصيب فئة كبار العمر بكثرة.
  • تحسين الأفكار والحد من شدة المرض العقلي على عقول أصحابه.
  • علاج المراحل الأولى من مرض فصام الشخصية.

طريقة استخدام أقراص سوليان

ببداية الأمر لا يسمح بشراء الأقراص وتناولها دون نصح طبي عقب استشارة أحد الأخصائيين النفسيين أو أخصائيين الصحة العقلية؛ وذلك بغرض تفادي أي من أعراض الدواء الجانبية التي قد تتسبب في العديد من المشكلات الصحية الخطيرة.

يقوم الأخصائي الخاص بالصحة العقلية بتحديد الجرعة اللازمة للمريض؛ والتي تتراوح من 1:2 قرص أو كبسول بصورةٍ يومية حسب الحالة الصحية، ومدى احتياج المريض لذلك، وعادةً ما يقوم الطبيب بتحديد جرعة بسيطة غير مكثفة ببداية الخطة العلاجية، ومن ثم تكثيف الجرعة بمرور الوقت خلال فترة العلاج.

يقوم الطبيب المعالج بالتحذير من مدى خطورة الامتناع المفاجئ عن تناول الأقراص العلاجية، مع توضيح مدى أهمية الالتزام بكافة الجرعات التي يتولى الطبيب وصفها، والجدير بالذكر أن جرعة المراهقين تختلف تمامًا عن جرعة كبار السن، فتحدد الجرعة كما يلي:

الأشخاص البالغون؛ ينبغي ألا تتخطى الجرعة مقدار 400 مجم وعادةً ما تكون مرة واحدة يوميًا، إلى جانب احتمالية تحديد الطبيب لجرعة تفوق المتفق عليها، وهنا ينبغي تنصيف الجرعة على جرعتين يوميًا بالتساوي.

كبار السن؛ ينبغي على الطبيب أن يراعي في اعتباره عدم تسبب الجرعة في أي من الأعراض الجانبية للمريض، أما عن الفئة العمرية الأقل من 18 عام فإنه يمنع تمامًا استخدام العلاج لحين الوصول لمرحلة البلوغ.

اقرأ أيضًا: أعراض القلق والاكتئاب الجسدية

هل كبسولات سوليان قابلة للاستخدام لمرضى القولون؟

ينتج عن اضطراب الجهاز الهضمي حدوث متلازمة تعرف باسم متلازمة القولون العصبي، والتي تظهر أعراضها في صورة: آلام بمنطقة البطن، تقلصات شديدة بالمعدة، عدم القدرة على تحمل الأطعمة.

وقد يساهم كل من: الاكتئاب، التوتر، والقلق، في ظهور هذه الأعراض الخاصة بمتلازمة القولون، وقد تساعد الأدوية العلاجية الخاصة بمضادات الاكتئاب في الحد من الآثار الخاصة بالقولون العصبي.

ببعض الحالات ربما يتضح للطبيب معاناة مريضه من أي من مشكلات الجهاز التنفسي، والجدير بالذكر أن من أعراض هذا: التوتر والقلق، فقد ينتج عن تناول كبسولات سوليان الدوائية حدوث عدد من مشكلات الهضم، اكتساب وزن إضافي بصورةٍ ملحوظة، والأرق.

كبسولات سوليان وأشهر الحمل والرضاعة

كبسولات سوليان من العلاجات التي لا ينصح باستخدامها دائمًا خلال فترة الحمل أو الرضاعة، كما يقوم عدد من الأطباء بالتحذير بشأن استخدامها طيلة أشهر الحمل؛ فهي من شأنها التأثير بالسلب على الجنين وإلحاق الأذى والضرر البالغ به، وكذلك الضرر بالأم هي الأخرى.

والسبب وراء منع استخدامها خلال أشهر الرضاعة هي تأثيرها على حليب الأم وانتقالها من خلاله إلى الصغير، وهو ما قد يلحق الأذى به.

موعد بدء مفعول كبسولات سوليان بالجسم

عادةً ما تبدأ نتائج استخدام هذه الكبسولات الدوائية في الظهور خلال توقيت زمني قصير منذ أول مرة تم استخدام الدواء بها، إلا أن التأثير الكامل للدواء يحتاج من 6:8 أسابيع ليظهر على المريض.

عندما يتم تقديم كبسولات سوليان بجرعة غير كبيرة للمريض؛ حيث تقدر بـ  50 مليجرام بكل صباح، أو 50 مليجرام بكل مساء، أو 50 مليجرام بالصباح والمساء، ربما تكون كافية للغاية، وذلك نظرًا لجودة الدواء المرتفعة، إلا أننا لا يمكننا وصف كبسولات سوليان بعلاج القلق المثالي، حيث يتم استخدامها بالأساس لعلاج أمراض الذاكرة والذهان، ولكن بتركيزات وجرعات مرتفعة في هذه الحالة.

سعر كبسولات سوليان بمنافذ البيع والصيدليات

تتوفر تركيزات كبسولات سوليان بنوعين لا ثالث لهم، وكل نوع له سعر متفق عليه ومختلف عن الآخر، وهم:

  • أقراص السوليان ذات العبوة التي تضم 30 قرصًا علاجيًا ذات تركيز 200 مجم، وبقيمة  تقدر بـ 218.5 جنيه مصري.
  • أقراص السوليان ذات العبوة التي تضم 30 قرصًا علاجيًا ذات تركيز 400 مجم، وبقيمة تصل إلى 280 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الانهيار العصبي

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع حبوب سوليان وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.