تجربتي مع السدر للعين

تجربتي مع السدر للعين تعلمت منها الكثير حيث أنها جعلتني أغير وجهة نظري نحو الأشياء، كما علمتني أن أرى الأمور بدقة أكثر، فقد أفادتني كثيرًا في حياتي الشخصية، لذلك فكرت في أن أتحدث معكم عن هذه التجربة، فأكون قادرة على إفادة أي شخص ولو بشيء صغير، والآن سوف أطرح لكم تجربتي مع السدر للعين بشيء من التفصيل عبر موقع جربها.

تجربتي مع السدر للعين

بدأت هذه التجربة بعد أن انتهت دراسة الثانوية العامة، وبفضل الله تعالى كنت قد حصلت على مجموع مرتفع، جعلني التحق بكلية الطب، وأن أحقق حلمي الذي كنت أريد الوصول إليه طوال حياتي، وحينها لم تكن الفرحة تسعني.

عندما ظهرت النتيجة وعلمت أنني بفضل الله سوف التحق بكلية الطب، قمت بإخبار كل من حولي بذلك، وخصوصًا عائلتي والأشخاص المقربين مني، وكان لدىّ ابنة خالتي التي كانت تلازمني في كل شيء، ذهبت مسرعة إليها لأخبرها بهذا الخبر السعيد، وأنا متأكدة أنني سأجدها سعيدة هي الأخرى، وتمكنت من تحقيق حلمها، وهو أن تكون معلمة اللغة العربية.

وبالفعل عندما ذهبت إليها وجدتها سعيدة للغاية هي وخالتي، و قالت لي خالتي أن ابنتها نجحت وحصلت على المجموع الذي يمكنها من تحقيق حلمها ودخول كلية التربية، باركت لها، وأخبرتها أنني جئت لأقول لهم أنني أيضًا حققت حلمي وحصلت على المجموع الذي يمكنني من دخول كلية الطب.

فرِحت ابنة خالتي كثيرًا، وقامت حتى تقبلني وتحتضنني بشدة وتبارك لي على النجاح، ولكن صدمني رد فعل خالتي، حيث أن الفرحة التي كانت في عيونها قد تحولت تمامًا، وأصبحت فرحة مصطنعة.

تغيرت أحوالي بشكل ملحوظ بعد هذه الزيارة، حيث أنني أصبحت لا أريد أن أذهب إلى أي مكان، كما أصبحت كسولة للغاية، وأشعر بالخمول في جسدي، حتى أنني كنت لا أريد أن أذهب إلى الجامعة، بالرغم أنني كنت متحمسة لها للغاية في بداية الأمر.

فأخبرتني أمي أن الذي أشعر به هو بسبب العين، وأخبرتني أيضًا أنه يمكن للشخص أن يعجب بنفسه للغاية حتى أنه قد يصيب نفسه بالعين، وأن أقرب الناس إلى الشخص قد تصيبه بالعين: كما ورد في القرآن الكريم، في قوله تعالى:

“إِذْ قَالُواْ لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ”، والسبب في قول إخوة يوسف ذلك، هو قربه الشديد من أبيهم، وهذا ما تسبب في غيرتهم منهم وإصابته بالحسد.

حيث يمكن أن يصاب الشخص بالحسد من المقربين له، كأخوته مثلا، فأخبرتها عن ما حدث عند خالتي، وتفاجئت جدًا، وقالت لي يجب علينا أن نقاوم هذا الحسد بشتى الطرق، وسوف نقوم باستخدام نبات السدر.

ما قبل تجربتي مع السدر للعين

تجربتي مع السدر للعين

أولًا يجب العلم بأنني إنسانه متعلمة ومثقفة إلى حد ما، والتي تكون بالنسبة لي درجة مناسبة من الثقافة، وقبل أن أقوم بإجراء تجربتي مع السدر للعين لم أكن أؤمن بالأمور التي تتعلق بالعين والحسد، أو الأمور التي اشبه ذلك، ولكن عندما قمت بهذه التجربة، أصبحت أرى الأشياء من منظور آخر.

لهذا قبل الخوض في موضوعنا يجب أن نصدق أن الحسد أمر موجود، وقد تم ذكره كثيًرا في كتاب الله تعالى وسنة نبيه محمد صلى الله عليه، وإليكم بعض هذه المواضع:

  • ذكر الله سبحانه وتعالى الحسد في كتابه العزيز، وقال عز وجل: “إن يكاد الذين كفروا ليُزلقونك بأبصارهم”.
  • قال سبحانه وتعالى أيضًا: “وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ”.
  • وجاء أيضًا في كتابه العزيز: “{وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ}.
  • {وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ}.
  • {وَلَا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ}.
  • {أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكاً عَظِيماً}.
  • {وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى}.
  • وأيضًا ما ورد في الحديث الشريف: “الْعَيْنُ حَقٌّ، ولو كانَ شيءٌ سابَقَ القَدَرَ سَبَقَتْهُ العَيْنُ، وإذا اسْتُغْسِلْتُمْ فاغْسِلُوا”.

فإن هناك العديد من الآيات التي تثبت قطعًا أن العين والحسد موجودين بالفعل من حولنا، ولكنني كنت أقول أن هذه الأمور ليست موجودة إطلاقًا قبل تجربتي مع السدر للعين كاملة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ورق السدر للزواج

ما هو نبات السدر؟

لم أكن أعرف السبب الذي يجعلني استخدم نبات السدر في معالجة الحسد والعين، وبالرغم من ذلك لم يكن هناك حلًا سوى أن اتبع النصائح التي أخبرتني بها أمي، وداومت على استخدام نبات السدر، حتى تم شفائي تمامًا بإذن الله تعالى.

في بداية الأمر لم أكن أعلم كيف يتم معالجة الحسد والعين باستخدام نبات السدر، ولكنه قامت بحل مشكلتي وهذا ما كنت لا أصدقه تمامًا، وسوف أحدثكم فيما يلي عن التجربة بشيء من التفصيل.

وفي الفترة التي كنت استخدم فيها نبات السدر، كنت أقوم بالبحث عن جميع الأمور التي تخص ذلك النبات، حتى تعرفت على أمور كثيرة عنه، وهو عبارة عن نبات يرجع إلى عائلة النبق، وهو معروف منذ زمن بعيد، كما أنه جاء في القرآن الكريم، في أكثر من موضع، في قول الله تعالى:

  • “وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ*فِي سِدْرٍ مَّخْضُودٍ*وَطَلْحٍ مَّنضُودٍ”.
  • وجاء أيضًا في سورة النجم في الآية: “عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى*عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى*إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى”.
  • كما جاء في حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “ثمَّ رُفِعْتُ إلى سِدرةِ المنتهى فإذا نَبقُها مِثلُ قِلالِ هَجَرَ وإذا ورقُها مِثلُ آذانِ الفِيَلةِ قال: هذه سِدرةُ المنتهى وإذا أربعةُ أنهارٍ: نهرانِ باطنانِ ونهرانِ ظاهرانِ فقُلْتُ: ما هذا يا جبريلُ؟ قال: أمَّا الباطنانِ فنهرانِ في الجنَّةِ وأما الظَّاهرانِ فالنِّيلُ والفراتُ ثمَّ رُفِع لي البيتُ المعمورُ”.

يتم استخدام نبات السدر في كثير من المنتجات، حيث يشتمل على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم، كما أن لديه العديد من الفوائد، بالإضافة إلى قدرته على حل كثير من المشاكل.

كما يستخدم بشكل كبير في الطب النبوي، كما يستخدم في علاج الكثير من المشاكل، لمكانته الكبيرة في السنة النبوية الشريفة، حيث قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم: “من قطع سدرة صوَّب الله رأسه في النار يعني من سدر الحرم”.

اقرأ أيضًا: فوائد شرب السدر وقت الدورة

ما علاقة نبات السدر بالحسد؟

خلال تجربتي مع السدر للعين وجدت عنه العديد من المعلومات، والفوائد المتعددة له، ولكنني لم أجد ما يدل قطعًا من القرآن أو السنة النبوية المطهرة على استخدامه في معالجة الحسد والعين، ومن ناحية أخرى فإن كثير من علماء المسلمين أجازوا استخدام ذلك النبات في الرقية الشرعية للقضاء على الحسد والعين.

وأثناء تجربتي مع السدر للعين والحسد وجدت أنني أتحسن من الحسد بالفعل عندما اتبعت الخطوات التي قالت لي أمي بعملها، وذلك لأن هذا النبات يساعد على تقليل الضغط النفسي والعصبي والتوتر، كما يساهم في تهدئة النفس، والحد من الأعراض التي يشعر بها الشخص المصاب بالحسد أو العين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع المسك الأسود للعين

وبذلك أكون قد انتهيت من شرح تجربتي مع السدر للعين والتي وضحت فيها ما هو نبات السدر، وما العلاقة بينه وبين معالجة الحسد، والأعراض التي كنت أعاني منها أثناء ما كنت مصابة بالعين.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.