تجربتي مع زيت السمسم لتكثيف الشعر 

تجربتي مع زيت السمسم لتكثيف الشعر الفريدة من نوعها، الشعر هو جزء مهم من الفتاة، وزينتها، فترغب كل منها في الحصول على شعر صحي وكثيف بطرق طبيعية، وأحد الطرق الفاعلة التي أشاد بها الكثير هو زيت السمسم الذي يملك عدة فوائد إلى الشعر، ويطرح موقع جربها على طرح تجارب الآخرين مع زيت السمسم.

تجربتي مع زيت السمسم لتكثيف الشعر

تجربتي مع زيت السمسم لتكثيف الشعر كانت رائع للغاية، منذ أن بدأ شعري في التحسن بالفعل، وشهدت الفرق أمامي، وأنا أرغب في مشاركتها مع الجميع، في البداية كان شعري يعاني كثيرًا خاصةً عقب التخرج من الثانوية العامة والضغوطات التي يمر بها الجميع في اجتياز تلك الاختبارات المصيرية.

بدأت في البحث عن كيفية العناية الشخصية الجيدة، والتي تكون قائمة على المواد الطبيعية فأنا أشعر بالخوف من استخدام المواد الكيميائية سواء كان على بشرتي، أو على جسدي، وأثناء بحثي والسؤال، قد صادفت زوجة أخي، وبدأت في الحديث معها.

أخبرتني أنني بحاجة إلى استخدام زيت السمسم حيث لها القدرة الفعالة على تكثيف الشعر في وقت قصير، ولا يقتصر الأمر على تكثيف الشعر فقط بل الأهم أنه يمده بالغذاء السليم والمناسب، ويزيد من نعومته، ويخلصه من الجفاف، بالطبع واجهت إليها السؤال الأهم، وهو كيفية استخدامها، أكدت أن الطريقة التي تتابعها بسيطة للغاية.

أشارت أنها تقوم بوضع كمية قليلة من الزيت على الشعر مع التدليك الجيد على جميع أجزاء الشعر، وتتركه مدة زمنية تصل إلى 20 دقيقة فقط، وتبدأ في غسيله بالشامبو المناسب، وقد قررت تجربة الأمر، وفعلًا كانت النتيجة مذهلة للغاية.

اقرأ أيضًا: خلطة السدر لتكثيف الشعر مجربة

فوائد زيت السمسم للشعر

صادفت صديقتي في أحد الأيام ولاحظت الفرق الكبير والتغيير الذي طرأ على شعرها، في البداية ظننت أنها ترتدي شعر مستعار، لكنها أكدت لي أنها شعرها بالفعل، فبدأت في الحديث مها ظنًا مني أنها استخدمت أحد المواد الكيميائية الحديثة، ولكنها أجابت بالنفي.

أكدت أن التغير الكبير ذلك سببه أحد الأمور الطبيعية المهمة، وهو زيت السمسم الذي يملك عدة فوائد لا تحصى للشعر، كونه يحتوي على العناصر الفعالة المهمة للشعر، ويكون قادر على القيام ب

1- تحفيز النمو

استخدام زيت السمسم بغرض تدليك فروة الرأس يعمل على تحفيز النمو، كونه يساعد على مد البصيلات الخاصة بالشعر على التغذية المناسبة للنمو الصحي، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من العناصر المهمة والتي تتمثل في الأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين هـ، والفوسفور بجانب مجموعة من العناصر الغذائية الأخرى، والتي تملك دورًا فعال في منع الشعر من التكسر.

يملك زيت السمسم أحد الفوائد المهم للشعر، وهو يعالج الشعر ويجعله يلتئم من ضرر المواد الكيميائية التي تُستخدم في صبغ الشعر وتلوينه.

2- يُعالج الشيب

يتمكن زيت السمسم من تعزيز إنتاج الميلانين، والذي بدوره يساهم في علاج الشيب المبكر للشعر، وعقب استخدامه من خلال تدليك فروة الرأس به، يمكن الملاحظة أن لون الشعر يُصبح تدريجيًا يتحول من اللون الرمادي إلى الأسود.

الجدير بالذكر أن زيت السمسم في العديد من أنواع أصباغ الشعر ومستحضرات التجميل، بالإضافة إلى أن استخدامه بشكل دوري يقي الشعر من الشيب المبكر.

3- يحمي من تساقط الشعر

هُناك مجموعة من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الشخص لتساعده على النمو والاحتفاظ بطاقته، وقلة تلك العناصر تُسبب العديد من الأضرار وأحد الأضرار و تساقط الشعر، وتكون تلك الأحماض هي أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، وهي الأحماض المتواجدة بالفعل في زيت السمسم.

4- يعالج القشرة

أحد الأمور المزعجة التي يصاب بها الجميع هي قشرة الشعر، ويعاني العديد من كيفية التخلص منها، ومن الطرق الطبيعية الفعالة هو زيت السمسم، حيث إن القشرة تبدأ في الظهور عندما تعاين فروة الرأس من الجفاف، أو نمو الفطريات، وغيرها، ويكون العلاج الطبيعي المناسب هو زيت السمسم كونه لها القدرة على التصدي إلى تلك المشاكل.

كما يُشار إلى كون زيت السمسم على أنه زيت منظف؛ نظرًا لقدرته على إزالة الدهون والجلد الميت، والسموم والأوساخ التي تتراكم جميعها على فروة الرأس، بالإضافة إلى كونه مضاد للبكتيريا؛ ولذلك يعمل القدرة على التخلص من القمل.

5- يعزز الشعر ويقويه

يمكن استخدام زيت السمسم على كونه أحد مسكات الشعر، وتلك الطريقة لها قدرة فعالة على تعزيز قوة البصيلة، ومنع التقصف، بالإضافة إلى كونه يحد الشعر من امتصاص كميات كبيرة من الماء أثناء الاستحمام؛ نظرًا لتواجد الماء بشكل كبير في البصيلة يضعفها.

6- جفاف الشعر

يساهم هذا النوع من الزيوت الطبيعية في علاج جفاف الشعر، ويرجع ذلك إلى الأحماض الدهنية التي تعمل على تنعيم الشعر وترطيبه جيدًا، ويضاف زيت السمسم إلى العديد من المتسحضرات التجميلية الخاصة بعناية الشعر.

7- الحماية من أشعة الشمس

تعرض الشعر إلى أشعة الشمس لفترات طويلة قد يُسبب العددي من المشاكل؛ ولذلك يستخدم زيت السمسم كونه طبقة وقاية تعمل على حماية الشعر من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة.

اقرأ أيضًا:  تجربتي مع زيت السمسم لشعر بنتي

كيفية استخدام زيت السمسم للشعر

في الفترات الماضية قد أجهد شعري كثيرًا، وكنت بحاجة إلى الاهتمام به؛ فقد بدأ في التساقط والضعف، وبدأت في البحث عن كيفية العناية به، فنصحني الأًصدقاء بالتوجه إلى العلاجات الكيميائية كونها سريعة، إلا أنني شخصيًا لا أفضل تلك المواد، فأنا أشعر أم كونها أحد العلاجات المؤقته، أو تُسبب الضرر البالغ ليس إلا.

فبدأت في البحث على مواد طبيعية يمكن أن تملك تأثير المواد الكيميائية في النتائج النهائية، وولا تُسبب الضرر، وكانت الإجابة التي حصلت عليها عقب العناء من البحث هو زيت السمسم، كونه أحد الزيوت الطبيعية المرطبة والمقوية للشعر، ويمكن الحصول على فوائد من عدة طرق مختلفة  قد تأكدت بها من خلال تجربتي مع زيت السمسم لتكثيف الشعر.

  • تناول بذور السمسم في الصباح من كل يوم يحفز نمو الشعر، بالإضافة إلى ضم ذلك الزيت أحد العناصر المهمة للشعر ومنها المغنيسيوم، والكالسيوم
  • إضافة زيت السمسم إلى الطعام أثناء طهيه وتحضيره، والاستفادة من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها كل من الجسم والشعر.
  • من خلال تدليك فروة الرأس جيدًا، وتلك الطريقة تعمل على تغذية الشعر من الداخل والخارج.
  • استخدام الزيت من خلال الماسكات التي تدعم الشعر وتعزز من نموه.

اقرأ أيضًا:  تجربتي مع شرب زيت السمسم

وصفات زيت السمسم لتكثيف الشعر

كان شعر جدتي جميلًا منذ الصغر، على الرغم من كبر سنها إلا أنه مازال رائع أحب كثيرًا النظر إليها وهي تمشطه، خاصةً أنها ترغب دائمًا مننا في شراء زيت السمسم لها، بدأت في الحديث معها عن سبب اختيارها لذلك النوع من الزيت.

نظرت إليّ وبدأت في الضحك مؤكدة أن تلك الفترة المواد والطرق المستخدمة من قبل الفتيات الآن ما هي إلا ضررًا للشعر ليس إلا، وأن المواد الطبيعية المستخدمة هي الأساس في نمو الشعر وتقويته.

أكملت حديثها وهي تضع أحد وصفات زيت السمسم على شعرها، أنها منذ أن كانت فتاة صغيرة وكانت والدتها تقوم لها بتلك الوصفات التي ليس لها مثيل في تقوية الشعر، وضحكت مرة أخرى، وأخبرتني بها بالإضافة إلى أنها أشارت أن هناك وصفات بدأت في تجربتها حديثًا:

1- وصفة زيت السمسم والزنجبيل

المكونات

  • كمية من الزنجبيل المبشور.
  • 2 ملعقة من زيت السمسم.

طريقة التحضير

  • خلط المكونات معًا إلى أن تصبح متجانسة.
  • توزيع الخليط على فروة الرأس جيدًا مع الحرص على تدليلك الفروة لمدة تصل إلى عشر دقائق.
  • يغطى الشعر باستخدام منشفة دافئة لمدة تصل إلى ربع ساعة.
  • يُغسل الشعر عقب ذلك من خلال استخدام نوع الشامبو والبلسم المناسب.
  • يُفضل تكرار تلك الوصفة مرة أسبوعيًا.

2- زيت السمسم والأفوكادو

المكونات

  • حبة أفوكادو طازجة.
  • 2 ملعقة من زيت السمسم.

طريقة التحضير

  • في البداية تهرس حبة الأفوكادو جيدًا وتخلط مع زيت السمسم.
  • يوزع الخليط جيدًا، وبالتساوي على فروة الرأس ويترك لمدة تصل إلى ساعة كاملة.
  • يُغسل الشعر عقب ذلك من خلال استخدام نوع الشامبو والبلسم المناسب.
  • يفضل تكرار التجربة مرتين في الأسبوع.

3- زيت السمسم وجل الصبار

المكونات

  • 2 ملعقة من زيت السمسم.
  • 2 ملعقة من جل الصبار

طريقة التحضير

  • تمزج المكونات معًا بشكل جيد، ويتم تسخينها.
  • تترك المكونات إلى أن تبرد، وتوزع على فروة الرأس والأطراف.
  • يترك الخليط على الشعر لمدة تصل إلى 40 دقيقة.
  • يُغسل الشعر عقب ذلك من خلال استخدام نوع الشامبو والبلسم المناسب.
  • يفضل تكرار التجربة 3 مرات في الأسبوع.

يظل الشعر زينة الفتيات المهمة، ويرغبون دائمًا في الاعتناء به من خلال استخدام المواد الطبيعية التي تحافظ على وتقوية بصيلاته، وتجعله يزداد لمعانًا، وذلك قد تأكدت منه من خلال تجربتي مع زيت السمسم لتكثيف الشعر.