تجربتي مع لسان البحر

تجربتي مع لسان البحر من التجارب التي كثر عليها البحث من قبل العديد من الأشخاص، بالأخص بعد أن تعرفوا على فوائدها الكثيرة التي نشرت في الفترة السابقة، فلسان البحر له دور في التخلص من السمنة المفرطة ولديه الكثير من الفوائد الأخرى الخاصة بالبشرة والوجه، ولذلك نحن سنذكر لكم في هذا المقال عبر موقع جربها كل ما يدور حول لسان البحر.

اقرأ أيضًا: ماسك لنضارة الوجه الشاحب بالأعشاب

تجربتي مع لسان البحر

تجربتي مع لسان البحر

تقول أحد السيدات أن تجربتي مع لسان البحر بدأت عندما كانت تعاني من السمنة المفرطة فهي لجأت للكثير من الاطباء للتخلص من السمنة بالأخص سمنة البطن السفلية والتي كانت تسبب لها الإحراج بشكل دائم.

وفي مرة من المرات نصحها أحد الأطباء بتجربة لسان البحر المطحون الشبيه للبودرة ووضعه مع ملعقة من زيت الزنجبيل ودهنه على منطقة البطن السفلية مرتين بشكل يومي واستمرت على هذا الوضع لعدة أسابيع مع ممارسة التمارين الرياضية وأكدت السيدة أنها بالفعل تمكنت من التخلص من سمنة البطن السفلية.

سيدة أخرى تحكي أنها كانت تعاني من اسمرار البشرة وجفافها وذهبت إلى طبيب الصيدلية لتستشيره في هذا الأمر فنصحها باستخدام لسان البحر المطحون مع الجليسيرين أو مع ملعقتين من العسل، من ثم وضعه على البشرة على هيئة قناع.

وبعد استخدامه أكثر من مرة أكدت السيدة أنه منح البشرة الكثير من الفوائد والتي هي أنه خلصها من حب الشباب والحروق وآثار الكلف والنمش، بالإضافة إلى أن خلطة لسان البحر والعسل ساعدتها في التخلص من الخطوط البيضاء الموجودة في جسمها والتي كانت ظهرت بسبب الحمل.

يقول أحد الرجال أن تجربتي مع لسان البحر بدأت عندما كان يعاني من الصلع، أي أنه قام باستخدام بعض من الزيوت مع بودرة لسان البحر من أجل عمل ماسك ووضعه على شعره، أي أن هذا الخليط ساعد في كثافة شعره بشكل ملحوظ.

كما أكد أن مزيج بودرة لسان البحر مع الشامبو يزيد من نعومة الشعر ويفرده ويجعل شكله أفضل، وهذه التجربة أيضاً ساعدته في التخلص من حالات الشيب الوراثي أو المبكر.

اقرأ أيضًا: أفضل 6 أعشاب مهدئة ومنومة للرضع

القيمة الغذائية للسان البحر

لسان البحر يحتوي على الكثير من العناصر والمعادن المفيدة لصحة الجسم، أي أنه يحتوي على كمية من الكالسيوم والتي تعادل 85%.

بالإضافة إلى ذلك أن لسان البحر يحتوي على كمية من المغنيسيوم والبوتاسيوم، وبالتالي يحتوي على العديد من العناصر الأخرى والتي هي النحاس والباريوم والزنج والجديد والسيليكون والكيتين والكربونات.

اقرأ أيضًا: علاج هشاشة العظام بالأعشاب مجرب

فوائد لسان البحر

فوائد لسان البحر

كما ذكرنا في السابق أن لسان البحر يحتوي على مجموعة من المعادن المختلفة  كالكالسيوم والمغنيسيوم، ولهذا السبب يمتلك لسان البحر العديد من الفوائد المختلفة والتي تتمثل في الآتي:

  • لسان البحر له دور في التخلف من الكلف والبهاق والنمش الزائد بمعدل غير طبيعي.
  • إذا قمنا بإضافة الحليب إلى لسان البحر أثناء تناول الطعام فيزيد من صلابة الجسم وتقوية مفاصله.
  • يذكر مع تجربتي مع لسان البحر أنه يخلص من السمنة المفرطة من أجل الحصول على جسم صحي.
  • يحتوي على مادة شبيهة للحبار والتي تحتوي على عنصر الكالسيوم، ولذلك فهو يستخدم في تفتيح الأماكن الداكنة للبشرة أو الجسم بشكل عام.
  • يوجد داخل لسان البحر عنصر الحديد والزنك، ولذلك فهما يقومان بدورهما في زيادة المعادن الموجودة داخل جسم الإنسان وبالتالي تخلصه من مشكلة الأنيميا.
  • من الممكن استخدام لسان البحر لتفتيح الأسنان والتخلص من اصفرارها الذي ينتج عن التدخين أو عند الإفراط في شرب المشروبات الكحولية والتي تؤثر بالسلب على مظهر الأسنان.
  • لسان البحر له دور في التخلص من كلف الحمل والحبوب وآثار الحروق.
  • يدخل لسان البحر في الكثير من الخلطات العلاجية والطبية والتي تساعد في تخطي الكثير من المشكلات الجلدية على سبيل المثال البهاق الوراثي والصدفية.
  • لسان البحر يستخدم في علاج العديد من المشاكل الجنسية التي يعاني منها الرجال، فمن خلال القيام بعمل مزيج من لسان البحر والحلبة المطحونة ومزجه جيداً من ثم وضعه في مكان دافئ ويترك على الأقل لمدة 10 أيام وبعد ذلك يقوم الرجل بوضعه على المنطقة التناسلية فبالفعل سوف يتخلص من أي مشكلة كان يعاني منها في السابق.
  • لسان البحر يساعد في الحصول على ثدي كبير الحجم.

وصفات لسان البحر العلاجية

يوجد عدة وصفات للسان البحر من خلالها يمكننا الحصول على بشرة ناعمة، وهذه الوصفات تتمثل في الآتي:

1_ ماسك لسان البحر والعسل

ماسك لسان البحر والعسل

من خلال مزج كمية من العسل مع لسان البحر بشكل متساوي يمكنكم الحصول على ماسك يتم استخدامه لتنقية وترطيب الجسم من أي بقع داكنة، كما أنه يستخدم لعلاج التشققات.

2_ ماسك لسان البحر والزنجبيل

ماسك لسان البحر والزنجبيل

من خلال مزج بودرة لسان البحر مع الزنجبيل يمكننا الحصول على خليط كريمي يتم وضعه على الجسم لنحته بالأخص للأجسام الرياضية، وذلك من أجل الحصول على جسم ممشوق.

3_ ماسك لسان البحر والشوفان

ماسك لسان البحر والشوفان

من الممكن مزج ملعقة واحدة من الشوفان مع كمية من بوردة لساء البحر وماء الورد بشكل جيد، وبعد ذلك يتم وضعها على الوجه أو الأماكن المترهلة، وإذا استمريتِ في عمل هذه الطريقة فتأكدي أنكِ ستتخلصين من الخطوط البيضاء وبالتالي الترهلات.

4_ ماسك لسان البحر والجلسرين

ماسك لسان البحر والجلسرين

يمكنكم إضافة بودرة لسان البحر مع  ملعقتين من الجلسرين أو أي نوع مرطب آخر خاص بكِ ولكن نحن ننصحكِ باستخدام هذا المرطب لأنه الأفضل، ويفضل استخدام هذا الماسك يومياً للحفاظ على بشرة الوجه من أشعة الشمس، ويترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة على الأقل لكي تحصلين على النتيجة المرغوب بها.

استخدامات لسان البحر لتقوية الشعر

بعد أن تناولنا معكم في السابق تجربتي مع لسان البحر والمساكات التي يدخل فيها، فالآن علينا بأن نقدم لكم بعضاً من استخداماته لتقوية بصيلات الشعر وذلك من خلال إدخاله مع مجموعة من الوصفات الطبيعية والتي هي:

  • بودرة لسان البحر مع زيت اللوز وزيت الزيتون مع شامبو لفرد الشعر، يساعدكم في التخلص من مشاكل الشعر المختلفة كالتقصف والتجعد وبالتالي الحصول على شعر طويل وصحي.
  • بودرة لسان البحر مع زيت الزيتون ووضعه على الشعر، يساعد على زيادة كثافته ولمعانه.
  • من الممكن استخدام لسان البحر مع الكريم المناسب لشعرك من أجل الحصول على شعر لامع ومميز.
  • يساعد لسان البحر في القضاء على الشعر الأبيض.
  • استخدام لسان البحر يساعد في زيادة هيموجلوبين الدم وبالتالي تنشيط الدورة الدموية وتخلص فروة الرأس من القشرة.
  • لسان البحر له دور في تنعيم الشعر الخشن وفرده، كما أن تكرار استخدامه يساعد في محاربة التجعد والتقصف والتساقط.

أضرار لسان البحر

أضرار لسان البحر

الدراسات العلمية أثبتت أن لسان البحر لا يوجد له أي أضرار نهائياً بالأخص في وقتنا الحالي وما نشر عنه عن فوائده العديدة، كما أن الدراسات أثبتت أنه يمتلك الكثير من الفوائد وهو أيضاً من الأشياء التي أصبحنا نستخدمها بشكل يومي ولذلك لا داعي للقلق اتجاه لسان البحر.

وفي نهاية المقال نكون أوضحنا لكم تجربتي مع لسان البحر، كما يمكنكم الاستفادة من التعرف على استخدامات لسان البحر للشعر والبشرة وبالتالي يمكنكم التعرف على فوائده العامة سواء كان للرجال أو السيدات.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.