تجربتي مع الميرمية للحمل

تجربتي مع الميرمية للحمل وما هي فوائدها العامة وللحمل؟ فمن المعروف عن الميرمية احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة ومن أهمها الكالسيوم وما له من دور في تعزيز صحة الأسنان والعظام، ولكن ماذا عن فوائدها للحمل، هذا ما سأوضحه لكم في هذا الموضوع عبر تجربتي مع الميرمية للحمل من خلال موقع جربها.

تجربتي مع الميرمية للحمل

تجربتي مع الميرمية للحمل

يُمكن القول عن تجربتي مع الميرمية للحمل  بأنها تجربة يجب القيام بها لأنها ترفع معدلات الخصوبة عند المرأة التي تعاني من تأخر حملها نتيجة لنقص الخصوبة لديها أو وجود خلل في الهرمونات، وبالتالي فإن الميرمية ترفع من إمكانية حدوث الحمل.

وسوف أحكي لكم عن تجربة لصديقة شخصية لي حول استخدام الميرمية لتحفيز نشاط المبايض، فقد عانت هذه الصديقة من عدم الحمل طيلة 4 سنوات من الزواج، وعندما ذهبت لرؤية الطبيب أخبرها بوجود تكيس لديها على المبايض.

بالإضافة لصغر حجم البويضات أيضاً، وقد وصف لها الطبيب حبوب لأخذها لفترة معينة، وبعد مرور الفترة ذهبت للطبيب مرة أخرى ولكنها لم تجد نتيجة إيجابية من وراء هذه الحبوب، وعندما قرأت بالصدفة عن فوائد الميرمية للحمل داومت على شربها من خلال نقعها في الماء ثم تناولها لمدة أسبوعين.

وعندما ذهبت للطبيبة مرة أخرى أخبرها بأن حجم البويضات قد زاد لديها عما سبق، ومع استمرارها في شرب منقوع الميرمية توصلت لنتائج أفضل وحدث الحمل بفضل الله تعالى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحجامة للحمل

فوائد الميرمية للحمل

الميرمية من الأعشاب التي لها فائدة كبيرة للمرأة الحامل أو غير الحامل، ومن فوائدها للمرأة الحامل ما يلي:

  • المساعدة على موازنة مستوى الهرمونات بجسم المرأة الحامل.
  • الإسهام في ضبط مستويات السكري في الدم والعمل على ضبطه عند المرأة الحامل وبالتالي حمياتها من الإصابة بسكري الحمل.
  • الحد من فرص التعرض للإجهاض من خلال التحكم في الانقباضات التي قد تحدث بشكل مفاجئ خلال فترة الحمل.
  • تناول الميرمية المغلية له دور هام في حماية الرحم من القرح والالتهابات وفتح والإسراع من عملية الطلق فضلاً عن تنظيف الرحم.
  • تعزيز الناحية المزاجية عند الحامل والحد من القلق والتوتر لديها بالإضافة لمساعدتها على الاسترخاء.
  • الحد من آلام الساقين عند الحامل خاصة في الثلث الأخير من الحمل والذي يزيد خلاله وزنها بشكل واضح مما يمثل عبئاً وضغطاً على الساقين.
  • التقليل من مشكلة الإسهال وغيرها من اضطرابات الجهاز الهضمي التي تعاني منها المرأة الحامل أثناء الحمل.
  • العمل على تعزيز انقباض الأوعية الدموية خاصة بعد عملية الولادة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للحامل

الفوائد العامة للميرمية

ذكرنا في السطور السابقة فوائد الميرمية للمرأة الحامل، ولكنها مفيدة للكثيرين، وسوف نتناول بعض فوائدها العامة نظراَ لاحتوائها على الألياف والكالسيوم والبروتين والعديد من العناصر الأخرى الهامة لجسم الإنسان:

  • المساعدة في الحد من ألم البطن المصاحب لدورة الحيض عند النساء.
  • بسبب احتواء الميرمية على الألياف الطبيعية فهي من الأعشاب الهامة في تقليل مشاكل الجهاز الهضمي.
  • الحد من تراكم السوائل في الساقين والقدمين.
  • العمل على تعزيز عمل الجهاز المناعي بالجسم بفضل احتوائها على معدلات كبيرة من عنصر الحديد.
  • المساعدة على الحماية من العدوى والأمراض لاحتواء الميرمية على المواد المضادة للأكسدة.
  • الإسهام في الحد من مشاكل الصداع ونقص النشاط والشعور بالإرهاق لأنها ترفع من نشاط وحيوية الجسم.
  • من الأعشاب المفيدة جداً في الحد من معدلات الدهون بالجسم وحرقها وبالتالي المساهمة في إنقاص الوزن خاصة عند اتباع نمط غذائي صحي بجانب تناول مشروب الميرمية.
  • إزالة سموم الجسم من خلال مقاومتها للجراثيم والبكتيريا التي تهاجم الجسم.
  • الوقاية من العديد من الأمراض الخاصة بجهاز التنفس ومنها الربو والسعال ونزلات البرد والحساسية الصدرية والضيق في التنفس.
  • الإسهام في تقليل نسبة الحيض وتنظيم معدلات نزوله خاصة في الأيام الأولى من خلال دورها في انقباض الأوعية الدموية.
  • للميرمية دور هام في معالجة مشاكل الخلل الهرموني الناتج عن نقص هرمون الاستروجين في الجسم، وذلك للنساء اللاتي يعانين من انقطاع الحيض وما يُعرف بسن اليأس.

والجدير بالذكر أنه يُمكن للمرأة الحصول على فوائد الميرمية مع استخدامها لحبوب منع الحمل أو غيرها من الوسائل، ولكن يُنصح بتجنب تناولها للمرأة المُرضعة لأنها قد تؤثر على إدرار حليب الثدي لديها، وفي جميع الأحوال يجب التواصل مع الطبيب المختص واستشارته بشأن الميرمية خاصة لو كانت المرأة تعاني من حالة مرضية معينة أو تتناول بعض العلاجات الطبية.

طرق تناول الميرمية للحمل

وهناك العديد من الطرق التي يمكن استخدام الميرمية بها منها:

الطريقة الأولى

يتم استخدام الميرمية للنساء اللاتي تأخر الحمل لديهن عبر نقع مقدار من الميرمية في الماء وتحليتها بالعسل أو السكر حسب الرغبة، ومن ثم يتم تناولها ثلاثة من المرات بشكل يومي عقب وجبات الطعام، ويُمكن استخدامها بطريقة أخرى من خلال إضافتها لمشروب الشاي أو وضعها في الأطعمة المختلفة مثل البهارات.

الطريقة الثانية

وتُستخدم هذه الطريقة للرفع من قدرة المبايض على عملية الإخصاب وتنظيم الهرمونات بالجسم، وذلك من خلال وضع الميرمية في المياه الساخنة وتركها منقوعة بها 15 دقيقة على الأقل، ويُراعى عدم غلي الميرمية حتى لا تفقد فوائدها.

وبعد مرور الزمن سوف نلاحظ أن الماء قد تحول للون الأصفر، ومن ثم يتم تصفيته من أوراق الميرمية وشربه بشكل مباشر، وللتوصل لأفضل النتائج يتم تناول هذا المشروب لثلاثة من المرات بشكل يومي عقب وجبات الطعا.

يُمكن أيضاً إضافة أوراق الميرمية مجففة عن طريق طحنها وإضافتها مع مشروب الشاي الساخن أو وضع قليل من الماء الساخن على الأوراق المطحونة وتناولها حسب الرغبة.

 الميرمية للحمل بتوأم

من فوائد الميرمية للحمل بتوأم عند النساء اللاتي يرغبن في ذلك أنها لها قدرة على تعزيز فرص الحمل بتوأم لو تم تناولها قبل التخطيط للحمل بثلاثة من الأشهر، ويفضل تناولها أثناء فترة التبويض للحصول على فوائدها في زيادة معدلات الخصوبة وتعزيز نشاط المبايض وزيادة حجم البويضات.

أضرار الميرمية للحمل

الإفراط في الاستخدام هي المشكلة الدائمة التي تحول دون تحقيق الوصفات المختلفة للفوائد المرجوة منها، فبالرغم من الفوائد التي عددناها سابقاً عن فوائد الميرمية للحمل وللمرأة الحامل يوجد لها بعض الأضرار في حالة الاستخدام المفرط أو الزائد.

فهي في هذه الحالة قد تؤدي لحدوث تقلصات وانقباضات الرحم وبالتالي قد يحدث الإجهاض في أشهر الحمل الأولى، لذلك يجب أخذ الحيطة وعدم تناول الميرمية بمعدلات زائدة، وبشكل خاص في الشهور الأولى من الحمل حتى لا يحدث أي مشاكل نكون بغنى عنها.

اقرأ أيضًا: حمض الفوليك للحامل 5 ملجم

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع الميرمية للحمل وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.