تجربتي مع الميرمية للحمل بتوأم

تجربتي مع الميرمية للحمل بتوأم وهل كانت ناجحة؟ حيث أن الميرمية من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم لأغراض عدة، فمثلًا يمكن استخدامها مع الشاي، تمامًا كما هو الأمر مع النعناع و سنوضح أثر الميرمية وفوائدها بما فيهم الحمل بتوأم خلال الأسطر القادمة التي نذكر فيها تجربتي مع الميرمية للحمل بتوأم عبر موقع جربها.

تجربتي مع الميرمية للحمل بتوأم

تجربتي مع الميرمية للحمل بتوأم

تزوجت منذ 5 أعوام، وقد بائت كل محاولات الحمل خاصتي، وكثيرًا ما ترددت على أطباء النساء والتوليد وقد تم تشخيصي بكوني أعاني من متلازمة تكيّس المبايض، بالإضافة إلى أن بويضاتي ذات حجم صغير نسبيًا، وقد تناولت الكثير من الأقراص الدوائية دون جدوى، إلى أن نصحتني إحدى صديقاتي باستخدام الميرمية لعلاج الأمر، وقد انتظمت في تناولها لمدة 15 يوم متواصلة.

وعند خضُوعي للفحص الطبي مرةً  ثانية، أخبرتني الطبيبة بنموّ بويضاتي في الحجم، وقد تمكنت من الحمل عقب مدة بسيطة من استخدام الميرمية، وقد رزقني الله بطفلين خلال حمل واحد وهذه كانت تجربتي مع الميرمية للحمل بتوأم بالتفصيل.

للمريمية الكثير من الفوائد؛ وذلك لما يتوفر بها من عناصر غذائية هامة، وسنتحدث عنها بشيء من التفصيل خلال الأسطر القادمة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الميرمية للحمل

الميرمية والحمل

الميرمية من الأعشاب الغنية بعنصر الكالسيوم الغذائي؛ والمسؤول بدوره عن صحة الأسنان والعظام، إلى جانب توفر عدد من البروتينات الضرورية لصحة الجسم بها؛ والمسؤولة عن تجديد خلايا الجسم المختلفة وبنائها، ولا ننسى الفيتامينات المختلفة، عنصر الحديد، الألياف، والعناصر المضادة للأكسدة.

بخصوص الفوائد الخاصة بالميرمية والحمل، فهناك علاقة طردية بينهم، حيث تزيد الميرمية من معدلات الخصوبة لدى الإناث، وذلك في حالة كنّ يعانين من عدم حدوث الحمل نتيجة لخلل هرموني ما، أو قلة الخصوبة.

تعد الميرمية أكثر الأعشاب الطبيعية فائدةً للحمل، ومن فوائدها ما يلي:

  • ضبط مستوى الهرمونات بالجسم لدى النساء الحوامل.
  • ضبط منسوب السكر بالدم وحماية السيدات الحوامل من الإصابة بداء السكري.
  • تقليل خطر الإجهاض بالنسبة للسيدات الحوامل، وذلك نتيجة لتقليل معدل انقباضات الرحم الحادثة خلال أشهر الحمل.
  • تطهير الرحم وحمايته من القرح، الالتهاب، زيادة سرعة طلق الولادة، والعمل على تسهيل فتح الرحم خلال الولادة كنتيجة لتناول مغلي عشب الميرمية.
  • يهدئ ويرخي الأعصاب، كما يحسن حالة الشخص المزاجية، ويحد من التوتر.
  • يحد من آلام الأطراف وخاصةً القدمين، والتي كثيرًا ما تعاني منها السيدات الحوامل بأشهر الحمل الأخيرة.
  • يقضي على مشكلات الجهاز الهضمي خلال أشهر الحمل والتي يعد الإسهال أشهرها.
  • القضاء على آلام البطن خلال هذا فترة الحيض.
  • يزيد من انقباض الشرايين عقب الولادة.

كما أن تناول الميرمية لمدة 3 أشهر متتالية خلال أيام التبويض، يزيد من احتمالية الحمل بأكثر من جنين، حيث يعمل على زيادة معدل الخصوبة وتنشيط إنتاج المبيض للبويضات.

فوائد الميرمية عامةً

تتعدد فوائد الميرمية الصحية مما يدفع الكثير لتناولها للاستفادة من هذه الفوائد المتمثلة في:

  • تقليل اضطرابات جهاز الهضم البشري؛ وذلك لغناها بالألياف الطبيعية.
  • منع احتباس السوائل بالأَطراف والتي منها القدمين, وهو ما يقوي كفاءة الجهاز المناعي لدى الإنسان، كما يحد من كثير من المشكلات، وذلك بفضل عنصر الحديد الغذائي ومضادات الأكسدة الذين يرفَعا من مقاومة الجسم للأمراض.
  • القضاء على آلام الرأس، الأرق، التعب، والكسل، مما يزيد من حيوية ونشاط الجسم.
  • التخلص من الوزن الزائد عبر القضاء على الدهون بالجسم.
  • تطهير الجسم من السموم، محاربة الطفيليات، البكتيريا، والجراثيم.
  • وقاية الجسم من الربو، السعال، البرد، ضيق النفس، حساسية الصدر، وكافة أمراض الجهاز التنفسي عامةً.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الميرمية للبشرة

 فوائد الميرمية للمبايض

أما عن فوائدها للمبايض فتتمثل في:

  • تزيد الميرمية من خصوبة السيدات عند الاستمرار في تناولها لمدة من الوقت، كما تزيد من احتمالية حدوث الحمل نتيجة لزيادة نشاط المبيضين.
  • عند معاناة سيدة ما من تكيس المبايض، ينبغي التعرض للفحص الطبي أولًا قبل تناول الميرمية حيث قد يزيد تناولها من خطورة الوضع.
  • تقلل من كثافة دم الحيض خلال أيامه الأولى، وذلك عبر زيادة قبض أوعية الدم، مما ينظم من خروج الحيض.
  • تنظيم وضبط منسوب الهرمونات الجنسية لدى النساء، كَضبط منسوب هرمون الاستروجين والذي يبدأ الخلل الخاص به خلال فترات انقطاع الحيض وسن اليأس.

طريقة تحضير الميرمية للحمل

يتم نقع عشب المريمية واستخدامه عقب ذلك لأغراض علاجية تحدثنا عنها عبر الفقرات السابقة، وطريقة التحضير تكون كما يلي:

  • نحضر عدد من أوراق المريمية النظيفة و نغمرها في كمية مناسبة من المياه الساخنة لبضع دقائق “15 د” ، مما يسمح لِخواصها العلاجية بالتسرب للمياه.
  • عقب مرور المدة المحددة تتلون المياه باللون الأصفر، ونكون تأكدنا من إتمام عملية النقع، ويُمكننا تناول المشروب في أي وقت.

يحتاج الجسم مقدار 3 أكواب من منقوع المريمية يوميًا عقب الوجبات الثلاث لزيادة كفاءة المبيض وزيادة معدل الخصوبة بالجسم، كما يمكن تناول المريمية مع الأعشاب الأخرى في صورة وصفات للاستفادة من خواصها، كما يمكن إضافة أوراقه لتحسين نكهة الشاي، ولا بأس بتجفيف أوراقه والاستعانة بها في المطبخ عقب طحنها كأحد أنواع البهارات الآمنة.

معلومات عامة عن الميرمية

الميرمية من الأعشاب التي تغلى لتتناول في صورة مشروب، لها الكثير من الفوائد الصحية، إلا أن الإفراط في تناولها يتسبب في عدد من المشكلات الصحية، لا يفضل تناولها بصورةٍ مستمرة دون الرجوع للطبيب لاستشارته، وعامةً لا ينصح بتناول الأعشاب دون نصح الطبيب.

تعد السمنة المفرطة من معيقات حدوث الحمل، وهو ما يدفع بالنساء تجاه الحميات الغذائية، والتي يمكن استخدام عشب الميرمية لتسريع عملية التنحيف هذه، حيث تتسبب الدهون في تهدّل بطانة الرحم لدى السيدات.

وقد تهدف الحمية الغذائية لدى السيدات إلى الحمل في طفل ذكر لا أنثى، ومن الأمور التي تساعد على هذا الأمر؛ استخدام الأعشاب المتنوعة والتي منها؛ القرنفل، الميرمية، الصويا، وكذلك الحليب، والجدير بالذكر أن الميرمية تعد أفضل هذه الأعشاب التي يمكن استخدامها.

فوائد حمض الفوليك للحمل بتوأم

يعد حمض الفوليك واحدًا من أهم الأحماض بالنسبة للإناث خلال أسهى الحمل، حيث يعزز من تدفق الدماء إلى رحم الأنثى، مما يحسن من معدل نمو الجنين، وعامةً حمض الفوليك مسؤول عن تنشيط المبيضين لإنتاج كم أكبر وأقوى من البويضات الجاهزة للتخصيب، وكذلك تقوية العضلات المبطنة لرَحم الأنثى، تنظيم الاضطرابات التي قد تحدث بالحيض، مما ينظم من موعدها ويحول دون انقطاعها.

يتوفر حمض الفوليك في صورة أقراص علاجية يمكن شراؤها من الصيدليات وتناولها لمدة 120 يوم لتَزداد فرصتك في الحمل بأكثر من جنين بنفس المرة، حيث ينشط عملية التبويض؛ كذلك الأمر بالنسبة للبردقوش، والذي يتميز بخصائصه الطبية الهامة، التي تشبه لحمض الفوليك، إلا أنها طبيعية المصدر.

ينبغي تناوله كما نتناول الفاكهة بصورةٍ يومية وهو يتوفر في؛ البروكلي، البابايا، القرنبيط، الكيوي، البرتقال، الخس، السبانخ، الكرنب، صفار البيض، بذور عباد الشمس، الجزر الأبيض، اللحوم، الهليون، خبز القمح، العنزروت، الأناناس، وزيت دوار القمر.

الميرمية من الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها لأغراض متعددة؛ والتي منها التخلص من الوزن الزائد، تنشيط المبيضين، تقوية البويضات وعضلات الرحم، وحدوث الحمل بأكثر من جنين خلال مرة واحدة وذلك عبر زيادة معدل خصوبة الأنثى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خلطة العسل للحمل

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع الميرمية للحمل بتوأم وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.