تجربتي مع التمويل العقاري بنك فيصل 

تجربتي مع التمويل العقاري بنك فيصل من أهم الموضوعات التي يتم البحث عنها بشكل مستمر من قبل جميع الأشخاص، وذلك بسبب رغبة الكثير في معرفة جميع التفاصيل الخاصة ببنك فيصل من تمويل أو قروض وغيرها من الشروط الواجب توافرها من أجل الحصول على التمويل وكذلك أهم التعليمات اللازمة لذلك، ومن خلال هذا المقال عبر موقع جربها سوف نتعرف على أهم التجارب الخاصة بتمويل بنك مصر وكذلك كافة التفاصيل الخاصة بالتمويل.

تجربتي مع التمويل العقاري بنك فيصل

تجربتي مع التمويل العقاري بنك فيصل 

تقوم الدولة بالكثير من المجهودات وذلك بهدف أن يمتلك كل مواطن منزل خاص به وتسعى جاهدة من أجل استقرار المواطنين بشكل دائم، لذلك تقوم بتقديم العديد من المساعدات للمواطنين، لذلك قامت باتاحة فرصة التمويل العقاري ومن أهم المعلومات الخاصة بالتمويل العقاري مايلي:

  • خلال المبادرة التي قامت الدولة بتقديمها من أجل التمويل العقاري للمواطنين قامت بذكر بنك فيصل الإسلامي حيث أنه من البنوك الرائدة في مجال التمويل العقاري والتي قامت بدور كبير في مساعدة الدولة على نجاح هذه المبادرة بشكل كبير.
  • ويتم هذا التمويل العقاري لبنك فيصل من قبل العديد من المواطنين ولكن وفقًا للكثير من الشروط والتعليمات التي يضعها البنك والتي تم ذكرها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى.
  • كما أن البنك قام بتحديد الفئات والأشخاص الأكثر استحقاقًا لهذه المبادرة كما أن هذه الفئات هي الجزء الأكبر في المجتمع والتي يجب أن تكون الاولوية لهم في هذا التمويل، وتتمثل هذه الفئات في محدودي الدخل وكذلك الأشخاص الذين لا يملكون وظائف ثابتة.
  • كما تشمل هذه المبادرة الفئات ذات الدخل المتوسط ومن المعروف أن هذه الفئات تكون أعلى بشكل طفيف من محدودي الدخل كما قامت الدولة بإدخال الأشخاص الذين يمتلكون دخل مرتفع في هذه المبادرة باعتبارهم داعم حقيقي لها كما أنهم يساهمون في نجاحها بشكل كبير.
  • ومن خلال هذه المبادرة تكون الدولة قد شملت جميع الفئات بشكل كبير وذلك باستثناء الفئات القادرة على شراء الكثير من العقارات والتي من الممكن أن تساهم في هذه المبادرة فهي ليست في حاجة للتمويل من أجل الشراء.
  • كما تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات الصحيحة التي قامت الدولة باتخاذها من أجل سلامة واستقرار المواطنين بشكل كبير كما يعد بنك فيصل من البنوك الرائدة التي شاركت في نجاح هذه المبادرة بشكل كبير وقامت بدعم الدولة المصرية في نجاح هذه الخطوة.

قم بزيارة موقع جربها للمزيد من المعلومات حول عن طريق الضغط على هذا الرابط: قرض السيارة من بنك مصر 2021

شروط التمويل العقاري في بنك فيصل

في حالة الرغبة في الحصول على التمويل العقاري بنك فيصل هناك الكثير من الشروط والقواعد التي تم وضعها من قبل البنك المركزي والتي يتم من خلالها التمويل العقاري بشكل سليم.

كما أنه من المعروف أن هذه المبادرة التي قام بها بنك فيصل من أجل جميع الأشخاص محدودي الدخل وكذلك المتوسطين كما أن التعامل مع هذا البنك يكون وفق القواعد الإسلامية الصحيحة، ووفقًا لذلك قام بنك فيصل بتحديد عدد من القواعد التي يجب توافرها لدى الشخص المستفيد من هذه المبادرة، وسوف نقوم بتوضيح هذه الشروط في الفقرات التالية.

الشروط الواجب توافرها في الشخص المستفيد من المبادرة

هناك بعض الشروط والقواعد التي تم تحديدها والتي يجب توافرها في الشخص الذي سوف يحصل على هذا التمويل، ومن أهم هذه الشروط مايلي:

  • أولًا يجب على الشخص المتقدم من أجل الحصول على التمويل ألا يكون مصري الجنسية بشكل أساسي.
  • كما يجب ألا يقل عمر الشخص المتقدم عن 21 عامًا.
  • كما أنه لا يمكن أن يتجاوز الشخص عمر 60 عامًا قبل الانتهاء تمامًا من تسديد جميع الأقساط.
  • في حالة حصول الشخص على هذا التمويل لمرة واحدة فلا يمكنه أن يحصل على هذا التمويل مرة أخرى وكذلك لا يمكن لأي شخص قريب منه أن يحصل على التمويل مثل الزوجة أو الابن.

الفئات المستهدفة من خلال التمويل العقاري بنك فيصل

هناك بعض الفئات التي تم تحديدها من قبل بنك فيصل الإسلامي والتي يمكنها الحصول على التمويل العقاري ومن هذه الفئات مايلي:

  • الأشخاص الذين لديهم دخل ثابت وهم الأشخاص الذين يعملون في قطاعات معروفة والموظفين في القطاع العام وكذلك القطاع الخاص.
  • كما يمكن لفئات أخرى أن تستفيد من هذه المبادرة مثل الأشخاص الذين يمتلكون أعمال حرة وكذلك جميع الأشخاص الذين يعملون في النقابات المهنية.
  • كما يمكن لجميع الأشخاص الذين يمتلكون سجل تجاري وكذلك أي بطاقة ضريبية أن يستفيدوا من هذه المبادرة بشكل كبير.

يرشح لك موقع جربها الإطلاع على: كم يعطي البنك الاهلي قرض شخصي

الوحدات السكنية التي يتم السماح بالتمويل العقاري لها

هناك بعض التعليمات والقواعد التي تم تحديدها من أجل الوحدات السكنية والتي تندرج ضمن الشروط التي يجب توافرها من أجل الحصول على التمويل العقاري ومن هذه الشروط مايلي:

  • يجب أن تكون الوحدات السكنية جاهزة أي لا تكون مازالت في مرحلة الإنشاء.
  • كما يجب أن تكون هذه الوحدات واقعة في المجتمعات العمرانية الحديثة، وذلك وفقًا للمشروعات التي تقوم الدولة بإنشاءها بشكل مخصص لفئات محدودي الدخل ومتوسطي الدخل كذلك.
  • كما يجب أن تكون هذه الوحدات تم تسجيلها بشكل فعلي في الشهر العقاري كما يجب أن تكون مرخصة بشكل أساسي.

المستفيدين من الصندوق الخاص بدعم التمويل العقاري بنك فيصل

إن الأشخاص المستفيدين من هذه المبادرة هم الأشخاص محدودي الدخل وكذلك متوسطي الدخل حيث يعد هؤلاء الأشخاص هم الأكثر استحقاقًا بهذه المبادرة بشكل كبير كما يمكنهم أن يستفيدوا بشكل كبير من الدعم الذي يتم تقديمه من قبل صندوق الضمان وكذلك الدعم الخاص بالنشاط التمويلي العقاري.

الشروط اللازمة لتمويل الأشخاص محدودي الدخل

هناك بعض الشروط الواجب توافرها للأشخاص محدودي الدخل من أجل الحصول على التمويل العقاري ومن هذه الشروط مايلي:

  • لابد أن يكون الحد الأقصى للراتب بالنسبة للشخص المتزوج من فئة محدودي الدخل هي 2100 جنية مصري، ويكون الحد الأقصى للراتب للشخص الأعزب هو 3500 جنية مصري.
  • يجب أن يقوم الشخص المتقدم بدفع مقدم من أجل الحصول على هذا التمويل كما يجب ألا يقل هذا المقدم عن 10% من المبلغ المستحق كما يمكن للشخص أن يدفع مقدم أكبر.
  • يقوم بتحمل ما لايقل عن 90% وذلك من من خلال ثمن الوحدة السكنية كما يعد ذلك مساهمة عظيمة من قبل البنك من أجل الحصول على وحدة سكنية ممتازة.
  • تم تحديد معدل العائد من قبل البنك والذي يعد أكبر مساهمة قدمها بنك فيصل ويبلغ معدل الفائدة حوالي 5% بالنسبة للأشخاص محدودي الدخل.

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: كم يعطي البنك الاهلي قرض شخصي

الأوراق المطلوبة للحصول على التمويل العقاري بنك فيصل

هناك بعض الأوراق والمستندات التي يتم طلبها من قبل البنك من أجل التمويل العقاري ومن هذه الأوراق مايلي:

  • لابد من تواجد البطاقة الشخصية للمتقدم وتكون سارية بشكل دائم.
  • إيصال كهرباء أو مياة لم يتجاوز الثلاثة أشهر.
  • لابد من تواجد مفردات مرتب خاصة بالموظفين سواء في القطاع العام أو الخاص.
  • تواجد خطاب خاص بتحويل المرتب من الجهة الخاصة بالعمل.
  • وفي حالة كان الشخص يقوم بالأعمال الحرة فيجب عليه أن يقوم بتقديم حساب له في البنك وذلك عن آخر ستة أشهر له في العمل.

ومن هنا سنتعرف على: التمويل العقاري البنك الأهلي وما هي الشروط والأوراق اللازمة

ومن خلال هذا المقال نكون قد تحدثنا بشكل مفصل عن تجربتي مع التمويل العقاري بنك فيصل وأهم الشروط التي يجب توافرها من أجل الحصول على هذا التمويل، ونرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.