تجربتي مع زيت القرع

تجربتي مع زيت القرع وكيف قمت باستخدامه؟ حيث أن زيت القرع من الزيوت غير المعروفة، وذلك رغم فوائده الكثيرة، ولهذا سنحاول خلال هذا المقال اليوم توضيح مميزات استخدام زيت القرع ليتعرف الناس على فوائده وذلك في ضوء تجربتي مع زيت القرع عبر موقع جربها.

تجربتي مع زيت القرع

تجربتي مع زيت القرع

في ضوء تجربتي مع زيت القرع لا بد من ذكر التجارب التالية:

تجربة زيت القرع للبشرة والشعر

يتمتع زيت القرع بالعديد من الفوائد الصحية التي يمكن تقديمها لكل من الشعر والبشرة، وهو ما حفزني لتجربته للتخلص من مشكلاتي مع بشرتي وشعري، حيث أنهم كثيرًا ما أشعروني بالضيق والحرج، وقد نجح استخدامهم عقب مدة غير طويلة في تبديل حالة شعري وبشرتي الصحية، فصرت أتمتع ببشرة وشعر مثاليين للغاية، وذلك لما يتوفر فيه من بروتينات ومعادن هامة لصحة الجسم، والتي تنعكس بالإيجاب على صحة الشعر والبشرة.

تجربة زيت القرع للبروستاتا

ويقول صاحب تجربة أخرى، وقد استخدم زيت القرع للتخلص من معاناته مع آلام البروستاتا الذي لاحظ سحر استخدامه وعدم توقّعه لكونه مثالي لهذا الحد؛ حيث ينصح أطباء البروستاتا باستخدامه لخواصه العلاجية في تقليل معدل الورم بشكل ملحوظ وفارق.

إلى جانب دوره في وقاية البروستاتا وحمايتها من الإصابة بالأمراض المستعصية الخطيرة، حيث يقضي على كافة الأورام التي قد تصيب الجسم ويخلص الجسم من شرورها؛ وذلك لِغناه بعنصر الزنك الغذائي المسؤول عن تعزيز خلايا وأنسجة البروستاتا وزيادة قوتها ومنع ضعفها.

يقوم زيت القرع أيضًا بمكافحة الالتهابات التي تصيب البروستاتا طبقًا لإحدى التجارب الشخصية التي استخدمت زيت القرع للتداوي، حيث يتميز الزيت بخواصه المسكنة والعلاجية التي تحفز شفاء البروستاتا عوضًا عن العلاجات والأدوية الكيميائية التي تمتلك العديد من الأعراض الجانبية غير محمودة الأثر.

ولضَمان نتائج مثالية يجب تناول عدد 2 ملعقة من الزيت عقب الاستيقاظ مباشرةً قبل تناول طعام الإفطار حتى، بالإضافة لتناول 1 ملعقة قبل التوجه للفراش.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية

فوائد استخدام زيت القرع مع الشعر

عند الالتزام بوصفة زيت القرع للشعر لمدةٍ محددة، لاحظت أنا وكل المحيطين بي تبدّل حالة شعري الصحية، حيث صار أكثف، اختفى التقصف والهيشان، واختفت معهم كل المشكلات التي كنت أعاني منها بالأوقات السابقة، وهذا يرجع لقيام الزيت بـ:

  • تكثيف معدل نمو الشعر بصورةٍ ملحوظة من خلال منع تساقط الشعر وتقوية بصيلات الشعر الموجودة بفروة الرأس.
  • يحارب القشرة وينقي فروة الرأس منها، وكذلك من كافة الأعراض الملازمة لها، حيث أدى استخدامه إلى تخلصي من قشرة الرأس العنيدة، والتي كانت كثيرًا ما تتسبب لي في تهيج، التهاب، وحكة فروة رأسي.
  • يهاجم أي بكتيريا أو فطريات تستقر بفروة الرأس مما يمنع ظهور القشرة وغيرها من مشكلات الشعر الكريهة.
  • يخلص فروة الرأس من خلايا الجلد الميتة والمستقرة بها، مما يجدد من خلايا فروة الرأس ويزيد تدفق الدماء إليها فيزداد نمو الشعر.
  • يزيد الزيت أيضًا معدل تدفق الدماء تجاه فروة الرأس بفضل غناه بمادة المنثول الطبيعية، مما يقلل من أذى وتلف الشعر ويقضي على مشكلة تقصّفه.
  • يزيد استخدام الزيت من جاذبية مظهر الشعر عبر منحه الترطيب، النعومة، واللمعان اللازمين له.

طريقة استخدام الزيت للشعر

يمكن استخدام زيت القرع للشعر عبر أي من الطريقتين الآتيتين، والتي نجحت كل منهم في إظهار فعاليتها في القضاء على كافة مشكلات الشعر، وهم:

الطريقة رقم 1

  • يتم غسل الشعر بلطف وحذر لمنع تقصفه باستخدام المياه الدافئة والشامبو للتأكد من تنظيفه بشكل كافي من الأتربة والملوثات.
  • يتم عمل حمام مائي لتدْفئة زيت القرع، ثم تطبق عدد من القطرات الدافئة تلك على الشعر مع التدليك بلطف وتركه على الشعر ليستفيد منه لمدة 10 د.

يكفي تكرار هذه الطريقة مرة أسبوعيًا وستضْمن لك نتائج مثالية على المدى القصير من الاستخدام المنتظم.

الطريقة رقم 2

تمتلك هذه الطريقة فعالية تتفوق على فعالية الطريقة رقم 1، حيث تتمكن من التغلب على مشكلات الشعر في وقت قياسي، ويتم تحضيرها عبر:

  • إحضار عدد 4 ملاعق زيت قرع، 1 ملعقة زيت خروع، وأخرى نعناع ليتم دمجهم جميعًا بأحد الأوعية الصغيرة والنظيفة.
  • يتم تطبيق الخلطة على الشعر مع تدليك فروة الرأس بها لعدة دقائق لا تقل عن 5 د مهما حدث.
  • يغطى الشعر باستخدام غطاء الاستحمام البلاستيكي المخصص للشعر ويترك 45 د.
  • عقب مرور الدقائق المذكورة بالأعلى يغسل الشعر وينظف جيدًا بلطف باستخدام الشامبو والمياه الدافئة.

ينصح بتكرار هذه الخلطة عدد 2 مرة أسبوعيًا لملاحظة فرق شاسع في كثافة ونعومة الشعر خلال وقت قياسي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت السمك للتنحيف

فوائد استخدام زيت القرع بالنسبة للبشرة

إذا كنت من أصحاب البشرة الصحية التي لا تحوي أي من مشكلات البشرة، فإنك بالتأكيد وبلا شك تمتلكين قدرًا أكبر من الثقة بالنفس، ولهذا ننصح من يطمحن بزيادة منسوب الثقة بالنفس لديهنّ باستخدام زيت القرع للتخلص من أي مشكلة يعانون منها ببشرتهم للتمتع بمظهر صحي، جذاب، ومرضي، وهذا بفضل ما يوفره الزيت من عناصر غذائية ومعادن هامة بالنسبة للبشرة، فاستخْدام الزيت يؤدي إلى:

  • محاربة التجاعيد ومشكلات البشرة المتعلقة بالتقدم في العمر.
  • تخليص البشرة من حب الشباب، البثور البيضاء، الرؤوس السوداء، وكافة مشكلات البشرة التي يعاني منها أي إنسان يقضي عليها الزيت بصورةٍ نهائية.
  • إعادة بناء خلايا البشرة وتجديد التالف منها، مما يزيد من توفير التغذية اللازمة للبشرة وتحسين صحتها.
  • وقاية البشرة من الأعراض الجانبية التي من شأنها التأثير على حالة البشرة الصحية بالسلب، حيث تبدلت حالة بشرتي عقب استخدام الزيت فبعد معاناتي من بشرة متضررة من أشعة الشمس ساعدني زيت القرع في التصدي لهذه المشكلات والتمتع ببشرة مثالية.
  • توفير الترطيب اللازم للبشرة ومنع حدوث الجفاف بصورةٍ ملحوظة وفعالة.
  • تفتيح المناطق الداكنة بالبشرة، ومنحه اللمعان والإشراق المطلوب والتي تحلم به كل فتاة.

كيف يتم استخدام زيت القرع للبشرة؟

وعن طريقة استخدامه فهي تتمثل في:

  • بالبداية يجب تنظيف وترطيب البشرة بشكل كافي من خلال منتجات البشرة المخصصة لهذا، ويجب أن يتم الأمر بكل لطف.
  • يتم تطبيق الكريم المرطب على بشرة الوجه وتركه لمدة 10 د، ليتم بعد ذلك تطبيق عدد 3 ملاعق زيت قرع على البشرة ودون التخلص من الكريم المرطب.
  • استخدم كلتا يدي لترطيب بشرتي من خلال الزيت بلطف، ثم أترك بشرتي تتشرّبه وتستفيد منه لمدة 45 د.

ينبغي تكرار هذه الوصفة عدد 2 مرة بصورةٍ أسبوعيّة دون تفويت أي مرة لملاحظة نتائج مثالية ومبهرة نرضى عنها تمامًا، حيث يمثل الانتظام التركيز الأكبر من عملية علاج ومداواة مشكلات البشرة.

  • يخلص الجسم من الحصوات عبر تطهير الكبد من السموم وذلك من خلال تناول 0.5 كوب من عصير القرع عدد 3 مرات يوميًا لمدة 10 أيام.
  • زيادة كفاءة الجهاز الهضمي، القضاء على مشكلة الإمساك نظرًا لخواصه الملينة، يعالج الحموضة وحالات ارتجاع المريء.
  • الحماية من أمراض القلب، تصلب الشرايين، والسكتات الدماغية.
  • تنظيم عملية النوم والقضاء على مشكلات الأرق واضطرابات النوم المختلفة.

ونؤكد على أن زيت القرع من الزيوت الطبيعية ذات الخواص العلاجية التي تستخدم لأغراض متعددة منها الشعر، البشرة، وأورام البروستاتا، وقد ذكرنا طريقة استخدامه لكل منهم خلال فقرات هذا المقال.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الخرتيت

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع زيت القرع وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.