تجربتي مع قشور السيليوم

تجربتي مع قشور السيليوم اكنت واحدة من أفضل التجارب التي ساعدتني على الحصول على الوزن المثالي خلال وقت قصير، وذلك لأن السمنة المفرطة تؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية ولا تنجح العديد من وسائل التنحيف، وسنعرض أهم التفاصيل من خلال موقع جربها.

تجربتي مع قشور السيليوم

قبل أن ابدأ في سرد تجربتي مع قشور السيليوم للتنحيف يجب أن أشيد بضرورة ممارسة التمارين الرياضية والاهتمام بالنشاط البدنية والأغذية الصحية المغذية، وذلك حتى تتمكن من الحفاظ على الرشاقة والوصول إلى ألإضل وزن ممكن.

بدأت تجربتي مع قشور السيليوم بعد ولادتي وانتهاء فترة النفاس لاحظت أنني لا أعلم كيف يمكنني أن أقوم بإنزال الوزن الزائد وكل المحاولات باءت بالفشل لأنني كنت أحرص على تناول الأطعمة بكميات كبيرة ظنًا مني أنني أنقل هذا الغذاء إلى طفلي عن طريق الرضاعة.

في إحدى زيارات صديقتي لي أخبرتني بضرورة تجربة قشور السيليوم وذلك حيث إنها تحفز الدورة الدموية في الجسم وترفع من معدلات حرق الدهون في الجلد، وبالفعل قد بدأت في إدخال قشور السيليوم مع النظام الغذائي اليومي الخاص بي.

ذلك من خلال تناوله إلى جانب الوجبات اليومية مع الحرص على شرب الكميات الكافية من الماء بشكل مستمر على مدار اليوم، كما أن صديقتي نصحتني أن أستخدم قشور السيليوم عن طريق فركها على الأماكن التي تتجمع فيها الدهون على سبيل المثال الفخذين والبطن والأرداف.

كنت أواظب على عمل مساج يومي باستخدام قشور السيليوم لمدة لا تقل عن ربع ساعة وذلك من خلال الاستعانة بفرشاة تساهم في تحفيز خلايا الجلد وتحسن من صحة الدورة الدموية، في الأسابيع الأولى لم أشعر بأي تغير جذري ولكن مع مرور الوقت بدأت ألاحظ تغير في البشرة.

حيث إن الجلد أصبح ناعم الملمس كما أن بشرتي أصبحت أكثر مرونة ومع مواصلة الاستخدام لاحظت تراجع ملحوظ في خطوط السيلوليت وتحسن في مظهر مناطق الترهل، وعندما قمت بعمل إجراءات من أجل قياس محيط الجسم لاحظت أنه اصبح أقل في العديد من المناطق.

أفضل ما جعلني أشعر بالراحة هو أنه خلال تجربتي مع قشور السيليوم لم أشعر بأي أعراض جانبية، وساعدتني في التخلص من الوزن الزائد مع الاعتماد على نمط حياة صحي وممارسة بعض التمارين الرياضية والاعتماد على نظام غذائي متوازن.

يتكون بشكل رئيسي من مجموعة من الفواكه والخضروات بالإضافة إلى البروتينات الصحية، وبعد مرور مدة وصلت إلى خمسة أشهر تمكنت أخيرًا من استعادة رشاقتي ووزني كما في السابق وأفضل.

اقرأ أيضًا: مشروب للتخسيس قبل النوم

فوائد قشور السيليوم

خلال تجربتي مع قشور السيليوم وجدت العديد من الفوائد الناجمة عن استخدام هذه العشبة الطبيعية للتخسيس والتي تتمثل في:

  • تحسين صحة الجهاز الهضمي، وذلك لأن قشور السيليوم تعتبر مصدر غني بالألياف الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين صحة وحركة الأمعاء.
  • تحتوي قشور السيليوم على نسبة عالية من البوتاسيوم والذي يلعب دور هام في تحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم.
  • قشور السيليوم تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية البشرة من الأضرار الناجمة عم الجذور الحرة كما أنها تحارب علامات التقدم في السن والتجاعيد.
  • تعمل قشور السيليوم على تقوية وتعزيز صحة بصيلات الشعر وتساعد الأظافر في النمو.
  • تمثل قشور السيليوم مصدر جيد ومليء بالفيتامينات والمعادن المهمة بالنسبة للجهاز المناعي وبالتالي تساعج في تعزيز قدرة الجسم على مقاومة الأمراض والالتهابات.
  • تحتوي قشور السيليوم على العديد من العناصر المهمة والتي تتمثل في الكالسيوم والمنجنيز والفوسفور والتي تعمل على تعزيز صحة العظام وتقويتها.
  • يلعب السيليوم دور هام في عملية التمثيل الغذائي ويستخدم من أجل إمداد الجسم بالطاقة، وبالتالي تعمل على تحسين معدلات الأيض.

طريقة استخدام قشور السيليوم

عندما كنت أبحث خلال تجربتي مع قشور السيليوم وجدت أنه من الممكن أن أقوم باستخدامها من خلال العديد من الطرق على سبيل المثال تناول قشور السيليوم إلى جانب الوجبات اليومية أو المشروبات.

بالإضافة إلى ذلك من الممكن أن تقوم بتناولها على هيئة كبسولات في مكمل غذائي كما يمكن أن تستخدم مسحوق قشور السيليوم وفركها على المنطقة التي يتراكم فيها الدهون، ومن الضروري أن تتناول المرأة التي ترغب في إنقاص الوزن أن تتناول ما بين نصف ملعقة وحتى ملعقتين من قشور السيليوم على مدار اليوم أي بإجمالي 30 جرام فقط.

حيث إن الإفراط في تناول قشور السيليوم سوف يتسبب في الإصابة بالاضطرابات الهضمية المزعجة.

اقرأ أيضًا: قشر القهوة للتنحيف جابر القحطاني

أضرار قشور السيليوم

على الرغم من أن تجربتي مع قشور السيليوم كانت واحدة من التجارب الناجحة والتي تمكنت من خلالها من خسارة الوزن والوصول إلى الجسم الذي لطالما كنت أحلم به، وذلك حيث إن هذه العشبة صالحة للاستخدام الآدمي، ولا تسبب أي أضرار ولكن هناك العديد من النقاط الواجب مراعتها والتي تتمثل في:

1– تآكل الأسنان

في حالة ما إذا تم استخدام قشور السيليوم كمكمل غذائي من أجل إنقاص الوزن ولكن لم يتم طحنها بالشكل الجيد وأصبحت غير قابلة للبلع سوف تتسبب في تكون طبقة على الأسنان تكون سببًا في تآكلها.

لذلك يجب الحرص على عدم استخدام قشور السيليوم بشكل خشن أو عدم طحنها جيدًا.

2- حساسية الجلد

هناك بعض الأشخاص الذين يصابون بالحساسية سواء بسبب لمس قشور السيليوم أو استهلاكها بأي طريقة، وذلك يؤدي إلى تهيج الجلد أو حدوث التهاب في الجهاز الهضمي، ولذلك في حالة ملاحظة أي ردود فعل عكسية يجب التوقف على الفور عن استخدامها.

3– تفاعلات الأدوية

هناك مجموعة من العقاقير الطبية التي تعمل على إحداث تفاعل بين مكونات قشور السيليوم وتأثير الدواء، لذلك يجب استشارة الطبيب المتخصص قبل استخدام قشور السيليوم.

سعر قشور السيليوم

هناك العديد من الأماكن التي تقوم ببيع قشور السيليوم وذلك يتمثل في الصيدليات ولكن من الجدير بالذكر أن سعرها يختلف تبعًا للاختلاف في العلامة التجارية والشركة المصنعة والجودة والكمية.

حيث إن قشور السيليوم من امتنان بحجم 75 جم يصل سعرها إلى 129 جنيه مصري، بينما عبوة قشور السيليوم من اورجانيك نيشن بحجم 220 جم بسعر 442 جنيه، وقشور السيليوم من زيادة موازين بحجم 100 جم بسعر 84 جنيه.

تتواجد ايضًا قشور السيليوم عند العطار على هيئة مسحوق ناعم، وهناك العديد من الأشخاص ممن يفضلون شرائها من العطار لأنها تكون أكثر نعومة وأسهل في الاستخدام مما يضمن الحصول على أقصى استفادة ممكنة منها.

اقرأ أيضًا: كريم الزنجبيل للتنحيف من الصيدلية

أهم النصائح لفقدان الوزن

خلال تجربتي مع قشور السيليوم من الجدير بالذكر أنه هناك العديد من التعليمات التي ساعدتني في الوصول إلى الوزن المثالي وذلك يتمثل في:

  • عليك أن تقوم بتحديد هدف واقعي من أجل الالتزام بتغييرات منطقة تضمن استمراريتك عليها حتى تتمكن من الوصول إلى الوزن المطلوب.
  • اهتم بتناول وجبات صحية ومتوزانة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل البروتينات والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، مع التقليل من نسب السكريات والدهون المشبعة.
  • مارس التمارين الرياضية بانتظام كل يوم سواء كانت المشي أو ركوب الدراجة أو السباحة.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون الغير صحية.
  • حافظ على شرب الكمية الكافية من الماء لأنها تساعد في ترطيب الجسم ومنحه الشعور بالامتلاء مما بدوره يقلل من الرغبة في تناول الطعام.
  • الاهتمام بالصحة النفسية وذلك لأن الإجهاد والتوتر يكونان سببًا في زيادة الشهية وتناول كميات أكبر من الطعام.
  • الحفاظ على النوم الجيد وذلك لأن النقص في النوم يعرضك لزيادة الشهية.

إن الوزن الزائد واحد من أكثر المشاكل التي تؤثر على صحة وجمال العديد من الأشخاص لذلك تجربتي مع قشور السيليوم ساعدتني في خسارة عدد كبير من الجرامات خلال وقت قصير، وتمكن من استعادة وزني الصحي.