تجربتي مع فارماتون للتسمين

تجربتي مع فارماتون للتسمين كانت من أكثر التجارب التي خضتها واشعرتني بالاندهاش إلى ذلك الحد، مما جعلني أنصح البعض بتجربتها للحد من النحافة وزيادة الوزن، فبالرغم أن الكبسولات بها بعض الآثار الجانبية إلا أنها فعالة للغاية في زيادة مستويات المعادن في الجسم والتخلص من النحافة، ومن خلال موقع جربها يمكن بيان عدة تجارب حول تناول حبوب فارماتون الخاصة بالتسمين.

تجربتي مع فارماتون للتسمين

أكثر تجربة مررت بها ونالت الكثير من النجاح هي تجربتي مع فارماتون للتسمين فقد كنت في عامي الثاني من الجامعة ولا أتمكن من ارتداء الملابس المميزة مثل أقراني، فقد كنت أعاني من النحافة الشديدة لدرجة أنني كنت أرتدي عدة طبقات لأصل إلى شكل مناسب وأخفي نحافتي.

فكل من يراني يظن أنني في المرحلة الإعدادية أو الثانوية ولا يصدق أنني قد أتممت عامي العشرين، فبحثت على صفحات الإنترنت ووجدت أنه يوجد كبسولات تسمى فارماتون تساعد على التسمين واكتساب مزيد من الوزن، فقررت أن أجربها بعد فشلي في عدة تجارب.

فقد كنت أتناول خلطات من التمر والخميرة واللبن الباودر والعسل الأبيض ولم تجدي نفعًا، لكن تجربتي مع فارماتون للتسمين كانت مختلفة فقد واظبت على تناول ثلاثة أقراص في اليوم لمدة شهر كامل، فقد كانت شهيتي تزيد نحو الطعام وأرغب في تناول المزيد بين الوجبات وذلك عكس عادتي تمامًا.

بعد أسبوع من تناول الكبسولات قد ذهبت إلى قياس وزني ووجدت أن وزني زاد 3 كيلو وكان ذلك بمثابة معجزة، فقد استمر وزني منذ فترة البلوغ تقريبًا ولم يزد ولا كيلو واحد، حيث استمر وزني في الزيادة إلى أن وصلت إلى 60 كيلو جرام بعد شهر واحد فقط بعدما كنت 45 كيلو جرام.

اقرأ أيضًا: خلطة التسمين للدكتور جابر القحطاني

تجربتي مع فارماتون لطفلي

رأيت الكثير من التجارب التي تدعم استخدام فارماتون فالكثير روى تجربتي مع فارماتون للتسمين وكيفية تحول وزنه الذي يشير إلى النحافة إلى وزن مثالي، حيث استمريت في البحث عن مكمل غذائي مناسب لطفلي الذي يعد هزيل جدًا مقارنةً بأقرانه.

فسألت الكثير من الأطباء حول ما يمكنني أن التزم به تجاهه كدواء أو روتين يومي، لكن أجمع الأطباء أنها طبيعة ولا يجب التدخل فيها ولا يجب أن أقوم بإعطائه أيًا من العقاقير الدوائية لزيادة شهيته ومنحه الكثير من العناصر الغذائية التي يفتقرها بسبب عدم إقباله على تناول الطعام.

لكنني استمريت في البحث عن أفضل مكمل غذائي يمكنني أن استعين به لطفلي ذو السبع سنوات، وبعد رؤية منشور تجربتي مع فارماتون للتسمين بحثت في النشرة الداخلية له ووجدت أن به الكثير من العناصر الغذائية وقمت بشرائه لأبني، حيث كنت أمنحه قرص واحد في اليوم خوفًا من ظهور بعض الأعراض عليه.

لكن بعد مرور أسبوع زادت الجرعة وأصبحت قرصين في اليوم لمدة شهر كامل، فلم أتخيل أن يزيد ابني في الوزن إلى ذلك الحد، كما أصبح يشتهي أنواع مختلفة من الطعام كنت أرغمه على تناولها لفائدتها الكبيرة لكنه كان يأبى أن يتناولها، فلم تكن تجربتي مع فارماتون للتسمين فقط إنما لمنحه بعض العناصر الغذائية، فكبسولات فارماتون تعد مكمل غذائي أكثر من إنها فاتح للشهية.

اقرأ أيضًا: كيفية صنع تحاميل الحلبة لتكبير المؤخرة

تجربتي السلبية مع فارماتون للتسمين

كنت أعاني من نقص في الوزن وذلك كان أكثر ما يجعلني فاقد الثقة في نفسي، فكلما كنت أرغب في التقديم لوظيفة مُعلن عنها وأجد كلمة حسن المظهر أفقد الأمل في الالتحاق بها، لكنني لم أتمكن أبدًا من زيادة وزني، فجربت الكثير من الحميات الغذائية لكن لم أتمكن من المداومة عليها.

كما التحقت بصالة للألعاب الرياضية لكي أتمكن من تعديل شكل جسمي بعد فقدان كمية من الدهون، لكنني شعرت بالتعب وفقدت الأمل في ذلك أيضًا، وكانت ثقتي في نفسي تنحدر بسبب نظرات المحيطين الموجة إليَ، لكن الأمر لم يؤثر عليّ إلا بالسلب فقد لم أشعر بالحماس على إثر ذلك وأقوم بالمتابعة لكي أزيد من وزني.

فلم أكن أشعر إلا بالإحباط وخيبة الأمل، حيث فوجئت في يوم بالإعلان عن منتج للتسمين يسمى فارماتون وتوضيح التأثير الملحوظ الذي يتركه على وزن الشخص عند المداومة على تناوله، ففكرت في الحصول عليه لزيادة وزني بدون تعب أو مجهود.

حيث حصلت عليه واستمريت بتناوله قبل تناول الطعام بمدة تصل إلى ساعة ثلاث مرات في اليوم، وفي الحقيقة أنني كنت أشعر بالجوع والرغبة الشديدة في تناول كميات أكبر من الطعام، لكنني كنت أشعر بعدم القدرة على القيام بالأنشطة اليومية، والرغبة في النوم لفترات طويلة.

أكد لي البعض أن ذلك من الطبيعي لكن استمر تعبي يزيد، أشعر بالجوع والرغبة العارمة في تناول الطعام لكنني لم أتمكن بالقيام بمجهود بسيط، فكل ما أرغب به هو الأكل والخلود إلى النوم، استمر الأمر لمدة أسبوعين ولكن بعد أسبوعين حدث ما هو الأسوأ.

فكنت أتقيأ بشكل مستمر وأشعر بآلام مبرحة في المعدة، وعندما راجعت الطبيب طلب مني بعض التحاليل، وبعد القيام بها والذهاب إليه مرة أخرى ليفحصها أكد أنني أعاني من فرط حساسية من الثيامين الذي يدخل في تكوينه.

العناصر الغذائية في دواء فارماتون

في التطرق إلى حديث البعض عن تجربتي مع فارماتون للتسمين يمكن التأكد أنه لا يعد دواء للتسمين أكثر من كونه مكمل غذائي يتضمن الكثير من العناصر الغذائية، فعند المداومة عليها تنوله فإنه يعمل على تعديل مستويات تلك العناصر في الجسم، بالإضافة إلى أنه يعمل على زيادة معدلات التركيز لأنه يتكون من المكونات الآتية:

  • عشبة الجينسنج: يدخل في تكوين دواء فارماتون عشبة الجينسنج التي تعمل على تعزيز نشاط الذاكرة، كما يعمل على تحسين الأداء البدني ومحاربة الجذور الحرة للحماية من الأمراض السرطانية، والحد من المعاناة من أعراض نقص المناعة الذاتية.
  • المغنيسيوم: ما يستخدم لعلاج أمراض القلب ومشكلات الأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنه يحد من مشكلات النشاط وفرط الحركة.
  • البوتاسيوم: يعد البوتاسيوم من العناصر الهامة في الجسم الذي له دور رئيسي في توصيل الإشارات العصبية للقلب والعضلات والدماغ، فهو يعمل على تحسين وظائف الكلى والحماية من تكون الحصوات.
  • فيتامين د: يساعد فيتامين د في امتصاص عنصر الكالسيوم من الجسم، كما يعمل على الحد من الإصابة بمشكلات العظام خصوصًا هشاشة العظام.
  • المنغنيز: هو من أهم المعادن للعظام ويتم استخدامه في العقاقير الدوائية التي تعدل الإنزيمات، كما أنه يعمل على تعديل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.
  • النحاس: هو المغذي الأساسي الذي يعمل على تكوين البروتين الهام لنقل الحديد في الدم، كما يساعد في استقرار كرات الدم البيضاء والحمراء، كما يعمل على إعاقة تطور كرات الدم البيضاء.
  • فيتامين ب 12: يعمل على تعديل وظائف التمثيل الغذائي والحد من الإصابة بالمشكلات القلبية وأمراض الأوعية الدموية.
  • حمض البانتوثينيك: يساعد ذلك الحمض في الحفاظ على طبيعة البشرة ورونقها وصفائها.
  • الليسيثين: من الدهون الهامة لنمو الخلايا، فيتم إدراجه في الأدوية التي تعمل على حل مشكلات الذاكرة والحد من الإصابة بأمراض المرارة والكبد.
  • الألفاتوكوفيرول: هو من مضادات الأكسدة التي تعمل على تعديل حالة الجدل والحد من ظهور علامات الشيخوخة، والعمل على الوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية.
  • الفسفور: هو المعدن الهام لصحة العظام والأسنان، ويدعم التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون والمواد البروتينية.
  • الزنك: هو يعمل على دعم نشاط الخلايا وتحسين طبيعة الجهاز المناعي، فيتم استخدامه في الأدوية الخاصة بعلاج البرد والتهابات الأذن، ويتم استخدامه في الحد من إصابات العيون.
  • الديانول: يدعم إنتاج المركب الذي يحد من النشاط وفرط الحركة، فيتم إدراجه في المركبات المهدئة للأطفال والتي تساعدهم في السيطرة على التركيز.
  • الفلوريد: هو مهم لصحة الأسنان فيعمل على حمايتها من البكتيريا والحد من تراكم طبقة البلاك المتراكمة على الأسنان، كما يعمل على تعزيز مقاومة الأسنان وتكوين أسنان جديدة للأطفال، فيتم استخدامه في المركبات الدوائية لمرضى العظام.
  • فيتامين ب 6: هو الفيتامين الذي يعمل على هضم البروتينات والكربوهيدرات والدهون، كما يساعد في تكوين الأحماض الهامة للجهاز العصبي، فهو يستخدم في الأمراض التي تزيد من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

اقرأ أيضًا: وصفات لتسمين الجسم في 15 يوم

وصفات طبيعية مع حبوب فارماتون

تحتاج عملية التخلص من النحافة واكتساب مزيد من الوزن وقت طويل في أغلب التجارب، لكن في تجربتي مع فارماتون للتسمين يمكن الإشارة إلى أنني قد استعنت ببعض الوصفات الطبيعية أثناء تناول الكبسولات لزيادة السعرات الحرارية في جسمي، والوصفات تضمنت الآتي:

  • التمر مع الحليب: ينصح بتناول التمر المنقوع في الحليب أثناء اتباع حمية غذائية للتخلص من الوزن، حيث يعمل التمر على زيادة السعرات الحرارية في الجسم ويمد الجسم بالطاقة، كما يقوم الحليب بتعديل مستويات الكالسيوم في الجسم وتعزيز صحة العظام.
  • عصير الموز بالحليب: يعتبر الموز بالحليب من أكثر العصائر الغنية بالسعرات الحرارية، فيمكن عمله عصير الموز بالحليب كامل الدسم وتناول كوب منه الصبح وكوب آخر في المساء، وذلك لملاحظة نتيجة رائعة.
  • السكر بالزبد: يمكن إضافة ملعقة متوسطة من الزبد إلى مثيلها من السكر وتناول الخليط يوميًا في الصباح، وذلك للحصول على نتيجة مضمونة.
  • عصير المانجو والحليب: يمكن مزج الحليب الدافئ مع المانجو بالإضافة إلى ملعقة من السكر، وإن استمر ذلك لمدة شهر كامل فيمكن ملاحظة الزيادة الملحوظة في الوزن.
  • تناول زبدة الفول السوداني: تعد زبدة الفول السوداني من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، فذلك يزيد من الوزن بشكل تلقائي، ويمكن أيضًا إضافة لها المكسرات المحمصة غير المملحة لزيادة معدل السعرات الحرارية في الجسم.
  • البطاطس المقلية: تعد البطاطس المقلية أكثر ما يتناوله الكثير لاكتساب الوزن والحصول على وزن مثالي، فالبطاطس تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات حيث إن كانت مقلية يزيد معدل السعرات الحرارية فيها.
  • تناول الحلاوة الطحينية: تعد الحلاوة من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، ففي تجربتي مع فارماتون للتسمين كنت أتناول مكعب منها يوميًا للحصول على أفضل نتيجة.
  • الأفوكادو: لا يحبذ الكثير طعم الأفوكادو بدون إضافات، لذا يمكن إضافة إليه الحليب كامل الدسم مع العسل الأبيض وإخفاقه جيدًا وتناول كوب منه مرة كل يوم.

تعد بعض تجارب الآخرين إيجابية لكن يجب الحذر واستشارة الطبيب حول أي منتج علاجي يمكن تناوله لعدم المعاناة من الآثار الجانبية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.