تجربتي مع البصل للحمل

تجربتي مع البصل للحمل كانت من التجارب الطبيعية التي أبهرتني بالنتائج التي تحققت من خلالها، فقد ساعدني البصل على التخلص من العديد من المشكلات التي كانت تواجهني بفترة الحمل، تلك كان شهادة أغلب النساء اللاتي جربن البصل بفترة حملهن، فقررنا أن نوضحها لكم من خلال موقع جربها من أجل الاستفادة منها.

تجربتي مع البصل للحمل

البصل من أكثر الأطعمة الآمنة في فترة الحمل، حيث تنتشر الكثير من الشائعات عن المشكلات الصحية التي قد تحدث ناتج تناوله في ذلك الوقت، ولكن باستشارة الطبيب أكد على الفوائد العديدة التي يُمكن أن تتحقق من خلالها.

لم أقم بعرض تجربتي مع البصل للحمل من أجل توضيح كافة الفوائد، وإنما سأتحدث عن المشكلة التي كنت أعاني منها في تلك الفترة وما دور البصل في حلها، فبكل تأكيد أنتم على علم بالمشكلات التي قد تحدث في الجهاز الهضمي فترة الحمل.

فقد كنت أعاني من مشكلات في الهضم تتمثل في الإمساك تارة والإسهال تارة أخرى، وهذا ما جعلني أخبر طبيبي عما يتسبب لي في الضيق بفترة الحمل، وكانت فترة الإمساك أسوأ من فترة الإسهال، لذا طلبت من الطبيب وصف بعض الملينات التي تساعدني على تخطي تلك المشكلة.

لكنه رفض وقال لي إنه من غير المرجح تناول أدوية في فترة الحمل، ولا بُد من الاستعانة بالطرق الطبيعية، وعندما سألته قال لي لا تجعلي اهتمامك فقط بحالة الإمساك، وإنما اجعلي الاهتمام ينصب على المشكلات الخاصة بالجهاز المناعي أكمل.

حينها حدثني عن فوائد البصل النيئ وقدرته على علاج تلك الحالة لاحتوائه على ألياف طبيعية من شأنها ضبط وظائف الجهاز الهضمي، وبالفعل عمل على تحسين عملية الهضم، وتعمدت تناوله بجانب كافة الوجبات التي أتناولها، وكذلك قال لي إنه يُقلل من مشكلات تقرح المعدة، وكانت تلك الفائدة التي اكتشفتها من خلال تجربتي مع البصل للحمل.

اقرأ ايضًا: هل البصل يساعد على الحمل

البصل يعزز من صحة البشرة والشعر

مرحبًا، في فترة الحمل لاحظت تدهور أحوال بشرتي، وكذلك عانيت من بشرة سقوط وتلف الشعر، وهي من أسوأ المشكلات التي مررت بها في تلك الفترة، خاصةً أنني على علم كافي أن كافة المنتجات التي تعالج الشعر والبشرة في تلك الفترة تُشكل خطورة على حياة جنيني.

تحدثت مع طبيبي عن تلك المشكلة فقط ليس من أجل تناول العلاج، وإنما اعتاد الطبيب معي التحدث بأريحية، وهي من أكثر المميزات التي جعلتني ألجأ إليه في فترة المتابعة بالحمل، وعندما لاحظ التوتر النفسي والضيق الذي أشعر به سألني عن المشكلات التي أواجهها في فترة الحمل.

تحدثت معه عن كافة المشكلات التي أواجهّا من أرق وتغيرات في الشعر والبشرة إلى الأسوأ، لذا أخبرني عن الطريقة التي أستطيع من خلالها التخلص من تلك المشكلات بكل سهولة ويُسر والتي لا علاقة لها بالعلاجات التي تُشكل خطورة على الحمل، وهي طريقة طبيعية جدًا باستخدام البصل.

فقال لي إنه في تناول البصل يُمكنني التخلص من مشكلات لشعر والبشرة، وذلك لما يحتوي عليه من فيتامين أ، هـ، ج وهي من أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر والبشرة للبقاء على أفضل حالة.

استعنت به من خلال تناوله وبذلك حظيت على فوائد تلك الفيتامينات على البشرة، أما عن الشعر، فكنت استخدم عصير البصل أسبوعيًا قبل الاستحمام، وذلك من خلال وضعه على فروة الرأس لمدة 10 د ومن ثم استكمل الاستحمام بغسل شعري باستخدام الشامبو.

البصل يقلل نسبة سكر الحمل

أنا امرأة عانيت من مشكلة سكر الحمل في فترة الحمل، وهي من أشهر المشكلات التي نواجهها في تلك الفترة، ولكن الطبيب كان يميل نحو علاجي من تلك المشكلات باستخدام الطرق الطبيعية، ومن تلك الطرق ضبط مستوى السكر في الدم من خلال النظام الغذائي الذي اعتمده يوميًا.

فتلك الأنظمة الغذائية لم تكن كافية من أجل التقليل من نسبة السكر، وكنت بحاجة إلى الاستعانة بالأطعمة التي تعمل على خفض مستوى السكر، وقال لي الطبيب إنه في تناول البصل يوميًا فائدة عظيمة أستطيع من خلالها التخلص من المستوى العالي من السكر.

بالفعل مع الاستمرار اليومي في تناوله لاحظت انخفاض مستوى السكر بالتحليل الأسبوعي له، وقال لي الطبيب إن دوره يظهر في الكيرسيتين الموجود به، وهو أحد المركبات الموجودة به بجانب الكبريت الذي له دور رئيسي وهام في خفض مستوى السكر.

فقررت فقط عرض تجربتي مع البصل للحمل من أجل أن تعم الفائدة على الجميع، وخاصةً أن سكر الحمل من أكثر الأمراض التي تنتشر في تلك الفترة من حياة المرأة.

اقرأ ايضًا: الحمل في الشهر الثامن والمشي

البصل الأحمر يقوي المناعة

من أشهر المشكلات التي كنت أواجهها في فترة الحمل هي ضعف المناعة، ووفقًا لها فقدم لي الطبيب العديد من الطرق التي أستطيع من خلالها التخلص من تلك المشكلة، وذلك لما تشكله من خطورة على حياة طفلي في حال قد استمريت حتى النهاية بتلك الحالة.

فقال لي الطبيب إن هُناك بعض الأطعمة التي يُمكن الاستعانة بها وسوف نستطيع من خلالها التخلص من تلك المشكلة، وهي البنجر والأطعمة الغنية بالحديد والبصل، وعندما سألته عن البصل قال لي إنه يحتوي على فيتامين ج وهو أحد الفيتامينات الهامة للجسم في تلك الفترة.

فباستخدامه قد بدأت تجربتي مع البصل للحمل والتي قد وجد الطبيب من خلالها نتيجة هائلة وظهرت في التحسين من حالة المناعة، وهي من أكثر الأشياء التي كانت تتسبب لي في القلق فترة الحمل، لذا في حال كنتِ تعانين من مشكلة ضعف المناعة فعليكِ تناول البصل الأحمر.

الوقاية من التهاب اللثة فترة الحمل بتناول البصل

أعلم ان هناك الكثير من الحالات التي تعاني من التهاب اللثة والأمراض التي تظهر في الأسنان بفترة الحمل، وهذا ما دفعني إلى عرض تجربتي مع البصل للحمل، حيث استطعت من خلالها الوقاية منها تمامًا.

حدثت الطبيب عن بداية الأعراض التي تظهر معي في اللثة والتي تُشير إلى بداية الإصابة، ومن خلال عرضها قال لي إنه من أفضل الطرق التي أستطيع من خلالها تجنب حدوث ذلك هي تناول البصل، وبرر ذلك بمضادات البكتيريا الموجودة به والتي تساعد على قتل الجراثيم والتقليل من الالتهابات.

لذا استعنت به من خلال تناوله والمضمضة بماء البصل، ولكن أكون بحاجة بعد ذلك إلى معجون الأسنان ووصف لي الطبيب معجون قوي الرائحة وفي الوقت ذاته عالج مشكلات الأسنان الحساسة، وعندما نفذت ذلك استطعت تجنب حدوث تلك المشكلة.

اقرأ ايضًا: الفرق بين الكراث والبصل الاخضر

البصل يُحسن من الحالة النفسية فترة الحمل

من أشهر ما نعاني منه فترة الحمل الاكتئاب والحالة النفسية السيئة أليس كذلك؟ لذا جئت لكم بعرض تجربتي مع البصل أثناء الحمل، فقد كانت الأنسب لما كنت أمر به، وأنا في الواقع أحبه كثيرًا، وعندما وصفه لي الطبيب سعدت كثيرًا لاستخدامه بكثرة بين كافة أنواع الأطعمة.

فقد حدثت الطبيب مرارًا وتكرارًا عن رغبتي في استخدام أدوية تُحقق من حالة الأرق والاكتئاب التي أمر بها تلك، فقد وصل معي الأمر إلى البكاء دون سبب، ولم يحدث ذلك مرة في اليوم لا، وإنما تستمر تلك الحالة معي لفترة طويلة من الوقت.

لذا قدم لي الطبيب حلولًا لما أمر به، وقال لي إن الطعام هو الحل الأمثل، ولكن يجب استهداف الأطعمة التي تحتوي على مواد تقي من الاكتئاب، وفي ذلك قام بترشيح البصل، وكانت تلك بداية تجربتي مع البصل للحامل.

فقد قال لي إنه يحتوي على مواد تساعد على التخفيف من الاكتئاب، بل وقد تمنعه نهائيًا في حال تناوله يوميًا، وبالفعل كنت أستعين به بجانب الطعام وأخذ يحدثني عن الفوائد العديدة التي قد أحصل عليها من خلاله.

البصل أحد أهم الأطعمة التي يُمكن للمرأة الاستفادة منها في الكثير من الأشياء فترة الحمل، سواءً كانت تعاني من مشكلات صحية أو نفسية، ولكن يجب التأكد من الطبيب ما إذا كان يتناسب مع الحالة أم قد يُسبب ضرر لاختلاف الحالات عن بعضها البعض.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.