تجربتي مع كريم ميتاز

تجربتي مع كريم ميتاز كانت ناجحة للغاية، فهو ساهم في علاج المشكلات الجلدية التي كنت أعاني منها، فقد وصفه لي طبيب جلدية متخصص لمعرفته أنه يعد أفضل وأنسب شيء سيؤثر بالإيجاب في حل مشكلتي؛ لذلك سأخبركم تجربتي معه عبر موقع جربها.

تجربتي مع كريم ميتاز

في الواقع بدأت أعاني من عدة مشكلات والتهابات جلدية متنوعة ومختلفة منذ فترة، واستخدمت الكثير من الأدوية والكريمات التي يمكنها إعطاء نتيجة جيدة، ولكن نتج عنها تغيرات هرمونية وجسمانية كبيرة، ولم أجد أي تحسن في الأمر وباتت تُزعجني هذه الالتهابات في جلدي.

فعندما تعبت ومللت من تجربة العديد من الأشياء دون رؤية أي فائدة أو نتيجة فعالة منها، قررت تغيير الطبيب الذي أقوم باستشارته وذهبت إلى طبيب آخر، ووصف ليّ إجراء عدة تحليل لمعرفة ما المشكلة، وبعدها كتب ليّ كريم يُسمى “ميتاز” وهو عبارة عن أحد أنواع أدوية الكورتيزون في الأصل.

لقد ساعدني هذا الكريم في التخلص من جميع المشكلات التي كُنت أعاني منها في بشرتي، حيث إنه يحتوي على الكثير من المكونات التي لها تأثير وفاعلية كبيرة جدًا في القضاء على الالتهابات الجلدية، والمادة الفعالة هي “موميتازون فيروات”، ورأيت أنه ساهم في التخفيف من تهيج البشرة بنسبة كبيرة، وتكوين طبقة حماية على الجلد لتقليل الاحمرار.

اقرأ أيضًا: علاج الصلع الوراثي عند النساء

دواعي استعمال كريم ميتاز

من خلال تجربتي مع كريم ميتاز الممتازة، فلا بد من أن أوضح لكم دواعي استخدام هذا النوع من الكريمات العلاجية، حيث إن له فاعلية كبيرة في علاج الكثير من الأمراض الجلدية التي يُصاب بها الإنسان، ومن ضمن استخداماته ما يلي:

  • يستعمل في علاج الثعلبة، والتقليل من تساقط الشعر في المنطقة الأمامية بالرأس.
  • مُعالج جيد لمرضى الأكزيما، حيث إنه يُقلل من ظهور الاحمرار على اليدين والوجه والجلد.
  • يستعمل في علاج الصدفية، والذي يكون مرض جلدي مزمن، ويكون على هيئة قشور ذات لون فضي بالبشرة.
  • يستخدم أيضًا في علاج الالتهابات الجلدية الموجودة في الأماكن الحساسة.
  • علاج مرض البهاق، وهو ينتج بسبب وجود نقص الصبغة الجلدية بالجسم.
  • علاج الحزاز وهو بمثابة مرض جلدي مزمن، ويُصيب فروة الرأس والجلد.
  • يستخدم كريم ميتاز في علاج الذئبة الحمراء، وهذا مرض جلدي مزمن، ويعتبر من ضمن أمراض المناعة الذاتية.

استخدامات كريم ميتاز المتنوعة

من خلال تجربتي مع كريم ميتاز وجدت أن له العديد من الاستخدامات، وأنه لا يقتصر فقط على علاج مشكلات الجلد كالحكة والاحمرار، بل إن له عدة استعمالات أخرى سأعرضها لكم في الآتي:

1- مفيد للشعر

يساعد هذا النوع من الكريمات في علاج مشكلة تساقط الشعر، والذي في الغالب يكون ناتج عن المعاناة من مرض الثعلبة، فهو مرض يؤدي إلى تساقط جزء كبير من الشعر من الجهة الأمامية بصورة دائرية، وفعال في علاج مرض الحزاز.

2- للتبيض والتفتيح

في حين تم استخدام هذا الكريم في تبيض البشرة وتفتيحها فيتطلب الانتظار المزيد من الوقت حتى يتم ملاحظة تغيير والوصول إلى نتائج أفضل، ولكن بسبب احتوائه على مادة الكورتيزون فيجب عدم استعماله لمدة طويلة لتجنب التعرض لأي أثر جانبي.

اقرأ أيضًا: تجارب خلطة دوف للتبييض

3- لعلاج مشكلات الوجه

يمكن استعمال كريم ميتاز للوجه في حال المعاناة من عدة مشكلات بها، حيث إنه علاج جيد للالتهابات التي تُصيب عدة مناطق بالوجه، ويمكن استخدامه لمدة أسبوع بشكل يومي كحد أقصى؛ لأنه يحتوي على مادة الكورتيزون، والتي تعمل على ترقيق جلد الوجه، ويمكن أن تُسبب ظهور البقع على الوجه.

4- للركب والأكواع

يعتبر كريم ميتاز هو أنسب حل على الإطلاق في علاج حساسية منطقة الركبة والكوع أيضًا، وهذا لأن الجلد بتلك المناطق من الجسم يكون سميك بعض الشيء، ولكن من تجربتي مع كريم ميتاز علمت أنه فعال جدًا في التغلغل داخل طبقات الجلد السميكة هذه، وهذا يعنى الحصول على أفضل النتائج.

5- لعلاج مشكلات الأطفال الجلدية

يمكن استعمال هذا الكريم مع الأطفال لعلاج الأكزيما التأتبية، وهي نوع يُصيب الأطفال والرضع، ولكن من المهم استخدامه من قِبل وصف الطبيب المعالج له؛ لأنه سيقوم بتحديد الجرعة والكمية المناسبة لسن الطفل وحالته الصحية، فاستعمال كريم ميتاز على بشرة الأطفال لفترة طويلة يؤثر عليها بالسلب.

6- للكلف والبقع

توجد مجموعة من الدراسات والأبحاث التي تُفيد بإمكانية استخدام كريم ميتاز في علاج الكلف والبقع التي تُصيب الجلد، حيث إن الكلف عبارة عن ظهور بعض البقع السمراء والداكنة للغاية على الجلد، وفي الغالب تظهر خلال شهور الحمل بنسبة أكبر، أو عند استعمال أدوية منع الحمل.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لإزالة الكلف والتصبغات الجلدية

كيفية استعمال كريم ميتاز

في الغالب يقوم الطبيب بإعطاء الحالة المرضية مجموعة من التعليمات والإرشادات التي تساعدها على استخدام كريم ميتاز وتطبيقه بالطريقة الصحيحة، حيث إنه من المهم للغاية الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج من أجل التمتع بأفضل النتائج، فتتمثل طريقة استعماله فيما يلي:

  1. أولًا غسل المنطقة المُراد التطبيق عليها جيدًا.
  2. من ثم تجفيفها بلطف.
  3. بعد ذلك وضع طبقة رقيقة من كريم ميتاز على المنطقة المُصابة في الجلد.
  4. من الأفضل استعماله مرة كل 12 ساعة، أو كل 8 ساعات، وهذا يتم تحديده تبعًا لحالة المريض الصحية والتي يُحددها الطبيب المعالج.

الآثار الجانبية لكريم ميتاز

من خلال تجربتي مع كريم ميتاز الناجحة، وجدت أن هناك بعض الأعراض الجانبية والأضرار المختلفة التي حدثت بسبب الاستعمال المفرط لهذا الكريم بطريقة غير مناسبة، أو تظهر عند استعماله لفترة أطول من الفترة التي حددها الطبيب المعالج، ومن ضمن تلك الآثار ما يلي:

  • ظهور حب الشباب على الجلد.
  • إصابة الجلد بالضعف الشديد.
  • يترتب عليه ظهور خطوط بيضاء وحمراء على الجلد.
  • ظهور بعض الشعيرات الدموية في المناطق المُطبق عليها، وبالأخص الوجه.
  • سهولة الإصابة بجروح مختلفة.
  • المعاناة من حساسية حول المنطقة المُحيطة بالفم.
  • ظهور البثور في المنطقة المُحيطة بالفم.

موانع استخدام كريم ميتاز

من الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الحالات التي يُمنع فيها استعمال كريم ميتاز، حيث إن هناك الكثير من الأفراد يعانون من عدة مشكلات متنوعة لا بد من إبعادهم عن استخدام هذا الكريم بصورة مستمرة، وأذكر لكم تلك الحالات من خلال النقاط الآتية:

  • الأشخاص الذين لديهم حساسية من المكونات النشطة الموجودة في الكريم.
  • إبعاد النساء الحوامل عن استعمال هذا الكريم خلال فترة حملهن؛ لأنه يؤدي إلى إحداث أضرار متنوعة في الجسم، وتنتقل المادة الفعالة إلى الجنين عبر المشيمة.
  • تُمنع النساء المرضعات من استعماله أيضًا.
  • الابتعاد عن استعمال كريم ميتاز على الجلد قبل استشارة من قِبل الطبيب المعالج للحالة أولًا.
  • الابتعاد عن استخدام هذا الكريم لمدة أكثر من 3 أشهر متتالية؛ لأنه يؤثر بالسلب على البشرة والجلد عند الإفراط في استعماله.

اقرأ أيضًا: علاج حساسية الجلد والهرش مرهم

سعر كريم ميتاز

يمكن شراء كريم ميتاز من جميع الصيدليات الموجودة في جمهورية مصر العربية بسعر يتراوح من 25 إلى 30 جنيهًا مصريًا، وإمكانية شرائه أيضًا من المملكة العربية السعودية بقيمة تتراوح بين 19 و21 ريالًا سعوديًا.

إن كريم ميتاز فعال للغاية في أمر معالجة أغلب الأمراض والالتهابات الجلدية المختلفة، ويقوم الطبيب بتحديد الجرعة التي تساعد على علاج المنطقة المُصابة بأقل الآثار الجانبية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.