تجربتي مع البردقوش للحمل

تجربتي مع البردقوش للحمل وهل هو مفيد؟ فعادةً ما تقوم بعض النساء باستخدام البردقوش للحمل، فهذا من أكثر الأمور الشائعة طبيعيًا لدى النساء، وذلك بفضل تميزه بين سائر الأعشاب الأخرى، والتي تتميز بفعاليتها، أمانها، وعدم نتاج أي من الأعراض الخطرة عنها وسوف نذكر تجربتي مع البردقوش للحمل عبر موقع جربها.

تجربتي مع البردقوش للحمل

تجربتي مع البردقوش للحمل

بدأت تجربتي مع البردقوش للحمل عندما تأخر حدوث الحمل الخاص بي عدة أشهر عقب زواجي، مما جعلني أتعرض للأسئلة الكثيرة بشأن تأخر الحمل، وقد استشرت أطباء كُثر بشأن حالتي للتعرف على السبب وراء تأخر الحمل هذا، كما خضع زوجي للفحوص هو الآخر، لنفاجئ أن كلانا سليم ومعافى، مما يعني قدرتنا على الإنجاب في أي وقت دون مشاكل، إلا أن هذا لا يحدث.

قمت بتجربة كافة الوصفات التي تعرفت عليها من خلال الانترنت، أو التي اقترحها عليّ الأهل والأصدقاء لكن دون جدوى، إلى أن اقترحت عليّ صديقتي استخدام عشب البردقوش لصنع مستخلص منْه وُشربه ببِداية الحيض وخصوصًا خلال أول أيامها، مع الاستمرار في شربه لمدة 20 يوم بأقل تقدير، على أن يحسب أول أيام الحيض، وبعد أن تنقضي العشرين يوم، يتم التوقف عن شرب مستخلص البردقوش بصورةٍ نهائية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش

كيفية استخدام البردقوش لحدوث الحمل

البردقوش من العلاجات العشبية لحالات تأخر حدوث الحمل، كذلك تنشيط معدل التبويض، وذلك  بصورةٍ طبيعية كما يلي:

  • نقوم بتناول عدد 2 كوب من مستخلص البردقوش بصورةٍ يومية كوب بكل مرة، وذلك بدءًا من أول أيام الحيض الشهري.
  • تواظب المرأة التي ترغب في الحمل على شرب مستخلص البردقوش بصورةٍ منتظمة وعلى مدار 20 يوم، ولا تمتنع عن شربه سوى بحلول موعد الحيض الشهري القادم.
  • عند حدوث حمل يجب الامتناع تمامًا عن تناول مستخلص البردقوش؛ لتفادي حدوث الإجهاض.
  • يحضر مستخلص البردقوش عبر وضع مقدار منه في إناء به مياه مغلية.
  • نقوم بتغطية الإناء لمدة قصيرة “15 دقيقة”.
  • نقوم بفصل المياه عن البردقوش بالمصفاة ويستخدم العسل الأبيض للتحلية.
  • يتناول مستخلص البردقوش مرة صباحًا وأخرى مساءً شرط أن يكون دافئًا.
  • إذا كناِ تتناولين أي علاجات هرمونية ينبغي إخبار الطبيب بها؛ لتفادي أي تفاعل بين الأدوية والبردقوش يتسبب في خلل هرموني.

فوائد البردقوش بوجه عام

ينتمي البردقوش إلى فصيلة نبات النعناع، وقد اشتهرت زراعته بمناطق البحر المتوسط، دول غرب آسيا، شمال أفريقيا، وذلك من آلاف السنين، حيث أدى استخدامه لأغراض دوائية وعلاجية إلى زراعته بكثرة، وهذا لما يضمه من مركبات وعناصر طبيعية لازمة لصحة الجسم.

يمكن للبردقوش أن يهاجم كل من الڤيروسات والميكروبات؛ بفضل ما يضم من أجسام مضادة تمكنه من مكافحة الكثير من الأمراض.

يحد البردقوش من آلام الحيض الشهري، وكذلك عدد من مشكلات وآلام الجهاز الهضمي، بالإضافة للالتهابات المتنوعة، ولا ننسى المذاق الشهي للبردقوش الذي يزيد من استخدامه كعنصر أساسي بالأطْعمة والوصفات؛ فنراه يستخدم في طهي اللحوم وإعداد الشوربة وغيرهم.

اقرأ أيضًا: متى أشرب البردقوش لتنشيط المبايض

فوائد البردقوش للإناث

يمتلك البردقوش الكثير من الفوائد للجسم بشكل عام، إلا أن بعض من فوائده مفيدة أكثر للإناث، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • يقوم بعلاج التهابات المبيض، المهبل، يعيق حدوث متلازمة تكيس المبايض.
  • يعالج التهابات الرحم المختلفة وهو ما يعزز من قوة الرحم وصحته.
  • يحفز المبيضين لإنتاج المزيد من البويضات مما يزيد من احتمالية حدوث الحمل.
  • يعمل على تنظيم وضبط الهرمونات بشكل عام لدى الإناث.
  • يرفع منسوب هرمونات الأنوثة بالجسم، وهو ما يقلل من آلام الظهر، البطن، وخاصةً خلال الفترة التي تلي حدوث الولادة.
  • يعالج مشكلة عدم قوة البويضات عبر تعزيز وتنشيط المبايض والبويضات.
  • يقي الجسم من كثير من الأمراض، وهذا لقدرته على إعاقة تدمير الخلايا التي تنتج عن الجزيئات غير النافعة، والتي تعرف باسم “الجذور الحرة”، والتي يمكنها التسبب في الكثير من الأمراض والتي منها: السرطانات بوجه عام وسرطان الثدي بوجه خاص، السكري، واضطرابات الجهاز المناعي.
  • مكافحة الميكروبات والفطريات بمختلف أنواعها من خلال خصائصه المضادة للميكروبات.
  • ينظم الحيض الشهري عن طريق زيادة تدفق الدماء خلال أيام الحيض الشهري، كما يساعد على الاتزان الهرموني لدى النساء الحوامل.

فوائد البردقوش للحمل بتوأم

علينا أن نعرف ببداية الأمر أن الحمل بتوأم من عدمه هو أمر له علاقة بعوامل الجسم الوراثية، وكذلك معدل حدوث حمل التوائم بالعائلة وقد يعزز تناول مستخلص البردقوش من حدوث الحمل بتوأم، على أن يتم تناوله مع حمض الفوليك، وذلك قبل 3 أشهر من حدوث الحمل ويمكن استخدامه كالتالي:

  • استخدام البردقوش في تحضير البطاطا الحلوة يزيد من احتمالية الحمل بتوأم، وهذا بفضل الانزيمات التي تعمل على تنشيط وتحفيز التبويض.
  • عند الجمع بين البردقوش والفيتامينات اللازمة للجسم يزيد ذلك من معدل حدوث حمل التوائم، وهذا لقدرة الفيتامينات على رفع منسوب هرمون البروجسترون لدى النساء، ومن هذه الفيتامينات فيتامين C, B6.
  • الإكثار من تناول منتجات الأسماك مع البردقوش في وجبة واحدة يزيد من نسبة الخصوبة لدى الإناث، وهو ما يزيد من احتمالية حمل التوائم.
  • يحسن تناول البردقوش من العامل النفسي عبر الحد من: الإكتئاب، القلق، والتوتر، والجدير بالذكر أن حدوث الحمل يرتبط بالعامل النفسي، وبناءً عليه فإن تفادي الضغط، الإجهاد، التوتر يؤدي لزيادة فرصة حدوث حمل التوائم.
  • إضافة البردقوش للأناناس بصورةٍ يومية وعقب الاستيقاظ من النون على معدة خالية من الطعام يحفز المبيضين ويزيد احتمالية حدوث حمل التوائم.
  • الجمع بين عشبيّ البردقوش والعرقسوس، أو البردقوش والميرمية، ينشط المبيضين ويزيد فرصة حمل التوائم.

أعشاب طبيعية تزيد احتمالية حدوث الحمل بتوأم

أما عن الأعشاب الطبيعية التي تسبب حدوث الحمل بتوأم فهي:

عشب العرقسوس لتعزيز قوة المبيضين

يقوم بتحفيز المبيضين لإنتاج المزيد من البويضات، كما ينظم الهرمونات لدى الإناث، وهو ما يزيد من فرصة الحمل عامةً وبتوأم خاصةً.

اليانسون لرفع منسوب هرمونات الأنوثة

يزيد اليانسون منسوب الهرمونات الأنثوية بالجسم، يعزز إنتاجية المبيضين، ويحبذ تناول بصورةٍ يومية وبانتظام.

الحلبة لزيادة نشاط المبيضين

تعرف الحلبة بفعاليتها في تنشيط المبيضين وزيادة احتمالية حدوث الحمل.

بذور الكمون

تعزز نشاط وقوة المبيضين، وذلك بفضل ما تضمه من عناصر غذائية هامة تزيد من احتمالية حدوث الحمل.

القرفة لزيادة فرصة حدوث الحمل

أثبتت الدراسات قدرة القرفة الفائقة على رفع معدل حدوث الحمل، حيث تقوم القرفة بتنشيط المبيضين، تحسين الحالة الصحية لهم، رفع كفاءة التبويض، القضاء على متلازمة تكيس المبايض، مما يزيد من فرص حدوث الحمل.

 الشاي الأخضر لزيادة الخصوبة

يزيد تناول الشاي الأخضر من الخصوبة لدى النساء، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة التي تقوم بالقضاء على الجزيئات الحرة التي توجد بالجسم وتخليصه منها، وبناءً عليه زيادة قوة البويضات وتنشيط عملية التبويض، وزيادة الإفراز الهرموني.

الزنجبيل لتنشيط عملية التبويض

عشب قوي يعرف بقدرته على زيادة كفاءة عملية التبويض وتصنيع البويضات، وبناءً عليه رفع احتمالية حدوث الحمل، إلى جانب كونه أشهر المسكنات الطبيعية لآلام الحمل والحيض الشهري.

 شاي البابونج للمبيضين

ينظم التبويض ويحفز المبيضين.

 عصير الأناناس لرفع كفاءة عملية التبويض

يحسن مستخلص الأناناس الطازج من كفاءة التبويض، كما يعالج متلازمة تكيس المبايض وذلك بفضل احتوائه على فيتامين C.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الجلوكوفاج والحمل

وأخيرًا، البردقوش من الأعشاب التي تزيد من كفاءة المبيضين وفرص حدوث الحمل، وقد تحدثنا عن فوائده سواء للحمل أو للجسم عامةً خلال فقرات المقال في ضوء تجربتي مع البردقوش للحمل وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.