تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم

تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم وما هي الجرعة المناسبة منه؟ حيث يعتبر البردقوش من أفضل أنواع الأعشاب، ويحمل الكثير من الفوائد ومنها تنشيط المبايض، وهناك الكثير من الأعشاب والطرق الأخرى التي يمكن اتباعها لزيادة فرص الحمل في توأم، وللتعرف عليها بالتفصيل تابعوا هذا المقال في ضوء تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم عبر موقع جربها.

تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم

تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها قائلة تمنيت كثيرًا أن أحمل في توأم، وقرأت حول عدد من المنشطات والأعشاب التي تزيد من فرص الحمل في توأم ومنها البردقوش، في البداية لم أقتنع بالأمر ولكني قلت لنفسي ولم لا أجرب.

بالفعل بدأت أتناول البردقوش، وقمت بتناوله بدلًا من الشاي العادي، ثم بدأت أعراض الحمل في الظهور وقمت بإجراء التحليل وتأكدت من الحمل، وبعد مرور الوقت أجريت أشعة وأخبرتني الطبيبة أني حامل في توأم وليس جنين واحد، وأعتقد أن البردقوش ساهم في حدوث هذا الأمر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البردقوش للحمل

ما هي جرعة البردقوش المناسبة للحمل في توأم؟

للحصول على فرصة أكبر في الحمل في توأم يمكن إدراج البردقوش في جميع الوجبات والنظام الغذائي كالتالي:

  • مزج حوالي 15 مل من زيت البردقوش مع الزيوت التي يتم استخدامها في طهي الطعام.
  • تناول كوب من البردقوش في الصباح، وتناول كوب آخر في المساء.
  • وضع ملعقة صغيرة من البردقوش مع توابل الخضار.
  • عند إعداد الدواجن أو اللحوم يمكن مزج ملعقة من البردقوش معهم.

تناول حمض الفوليك للحمل في توأم

يجب على المرأة التي ترغب في الحمل في توأم أن تتناول حمض الفوليك قبل الحمل بمدة 3 شهور على الأقل، لأن هذا الحمض يحتوي على الكثير من المكملات الغذائية الهامة، وكذلك يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على منع تشوهات الأنبوب العصبي، وبالتالي الحمل في أجنة تتمتع بالصحة.

عوامل تزيد من فرص الحمل في توأم

تزيد العوامل التالية من فرصة حمل المرأة في توأم وليس جنين واحد:

  • الحمل في الثلاثينات: عند وصول المرأة إلى عمر الثلاثينات وخاصةً بعد الخامسة والثلاثين، فإن جسمها يقوم بإفراز الهرمونات بمعدل أكبر، وهو ما يزيد من فرصة الحمل في توأم.
  • عدم تناول حبوب منع الحمل: إذا كانت المرأة تتناول حبوب منع الحمل، عند التوقف عن تناولها تكون الدورة الشهرية ليست منتظمة، وبالتالي يتم إنتاج المزيد من البويضات من الجسم.
  • الحمل خلال الرضاعة الطبيعية: عندما تحمل المرأة خلال فترة الرضاعة تزيد فرصة حملها في توأم، ولكن عادةً ما يحدث هذا الحمل بعد مرور أول سنة من الرضاعة.
  • عقب ولادة أكثر من طفل: عندما تلد المرأة أكثر من طفل، ويمر عدد من السنوات على ولادة آخر طفل، فإن فرصة حمل المرأة في توأم تكون كبيرة.
  • تناول الزوج أطعمة غنية بالزنك: عندما يتناول الزوج أطعمة بها زنك مثل الجزر، المحار، الخضروات الورقية، فإن هذه الأنواع تساعد على إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية لديه، وبالتالي تزيد فرص تخصيب البويضات.
  • الوراثة: تلعب الوراثة دور هام في زيادة احتمال الحمل في توأم، فإذا كانت العائلة وخاصة من جهة الأم لديهم عدد من التوائم، يزيد معدل حملها في توأم.
  • الوزن: النساء الذين يكون لديهم وزن زائد يزيد احتمال حملهم في توأم أكثر من النساء الذين لديهم وزن صحي، لأن الوزن الزائد يزيد من معدل إفراز هرمون الاستروجين، وبالتالي زيادة تحفيز الإباضة وتعزيز فرص الحمل في توأم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البردقوش لتنظيم الهرمونات

طعام يساعد على الحمل في توأم

بعد ذكر تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم نذكر أيضًا أنه عند تناول أنواع الطعام التالي تزيد فرصة الحمل في توأم:

  • منتجات الألبان عند الانتظام في تناولها تساعد على الحمل في توأم.
  • الفاكهة والخضروات تحتوي على أنواع كثيرة من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسد والانتظام في تناولها يُعزز من فرص الحمل في توأم.
  • اللحوم من العناصر الغذائية الهامة التي يتم أن يتم الحرص على تناولها خلال فترة التخطيط للحمل، ولذلك فإن النساء الذين يتبعون النظام النباتي تقل فرصة الحمل بتوأم لديهم.

أعشاب تساعد على الحمل في توأم

تحتوي السطور التالية على عدد من الأعشاب التي تزيد من فرصة الحمل في توأم:

زيت زهرة الربيع المسائية

يساعد تناول هذا الزيت على زيادة إنتاج المخاط العنقي الذي يتم إفرازه من الجهاز التناسلي للمرأة، وبالتالي يتم الاحتفاظ بالحيوانات المنوية على قيد الحياة فترة أكبر، وتزيد فرص التخصيب أكثر، ويُنصح بتناول هذا الزيت في وقت الحيض والاستمرار على تناوله حتى يتم الوصول إلى فترة التبويض.

زيت بذور الكتان

يساعد هذا الزيت على توازن الهرمونات في جسم المرأة، ويحافظ على انتظام الحيض، والتوازن بين هرمونين البروجيستين والبرجيستيرون.

العرقسوس

يساعد تناوله على تنظيم الحيض وتتبع أيام التبويض، بالإضافة إلى التحكم في معدل هرمونات الاستروجين والتستوستيرون.

الكسافا الحلوة

نبات عشبي يؤثر على الخصوبة، ويساعد على زيادة التبويض وتعزيز فرص الحمل في توأم، كما تساعد هذه العشبة على تنظيم هرمونات الأنوثة.

كف مريم

تساهم في علاج تكيس المبايض وتنظيم الهرمونات في جسم المرأة، وبالتالي تعزيز فرص التبويض والخصوبة.

حب الرشاد

يساعد تناوله على تعزيز صحة الجهاز التناسلي لدى المرأة، ويساعد على زيادة الخصوبة.

نبات الحسك

هذا النبات منشط ويحتوي على مضادات الأكسدة، وهناك عدد من الدراسات التي تثبت أن تناول هذا النبات قبل الإباضة يساعد على تعزيز فرص الإباضة أكثر، ويساعد على زيادة عدد البويضات وهو ما ينتج عنه زيادة احتمال الحمل في توأم.

اليام البري

هو أحد أنواع البطاطا ويساعد تناول على تنشيط المبضين بصورة ملحوظة، وبالتالي إنتاج أكثر من بويضة وتعزيز فرص الحمل في توأم، ولأن النساء الإفريقيات يتناولون هذا النبات ضمن نظامهم الغذائي باستمرار فإن معدل حملهم في توأم مرتفع.

عسل النحل

عسل النحل هو أحد أهم أنواع الطعام الذي يساعد على منح الجسم الكثير من العناصر الهامة والمغذية، وتناول ملعقة كل يوم من عسل النحل تزيد من معدل الخصوبة، وتزيد من فرصة الحمل في توأم.

طرق تنشيط المبايض للحمل في توأم

تساعد الطرق التالية على تنشيط المبايض لدى المرأة:

التخصيب في المختبر

تساعد هذه الطريقة على زيادة فرص الحمل في توأم، حيث يتم تخصيب البويضات في المختبر بالحيوان المنوي، ثم يقوم الطبيب بإعادة زرع البويضة في الرحم مرة أخرى لاكتمال نموها، وعندما يقوم الطبيب بإدخال أكثر من بويضة في الرحم يزيد احتمال حملها في توأم.

تناول أنواع من الأدوية

يساعد تناول الأدوية على تحفيز المبيض على إنتاج أكثر من بويضة كل شهر، وبالتالي زيادة فرص الحمل في توأم، ومن أهم أنواع الأدوية التي يمكن استخدامها لهذا الغرض ما يلي:

  • الكلوميفين: يساعد هذا الدواء على تعزيز إفراز هرمونات الإباضة، ولا يمكن تناوله إلا تحت إشراف الطبيب، ويعزز من فرص الحمل في توأم.
  • الجونادوتروبين: هذا النوع من الدواء عبارة عن الهرمونات التي يفرزها الجسم طبيعيًا، ويتم إعطائها عن طريق الحقن، وتعزز من إنتاج أكثر من بويضة، وبالتالي زيادة فرصة الحمل في توأم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش

وفي الختام لقد تحدثت عبر السطور السابقة حول تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم وأهم العوامل التي يمكنها التأثير على الحمل في توأم، وعدد من أنواع الطعام والأعشاب التي يمكن أن تتناولها المرأة وتزيد من فرصة حملها في توأم.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.