تجربتي مع ترك الخبز

تجربتي مع ترك الخبز من أفضل أنواع التجارب التي يتم يمكن اللجوء إليها للوصول إلى الوزن المثالي بعيدًا عن السنة المفرطة وجميع المشاكل التي تنتج عنها، ولذلك تم تخصيص هذا الموضوع للتحدث حول كيفية إنقاص الوزن، والعوامل التي تساهم في التأثير على إنقاص الوزن وسوف نذكر تجربتي مع ترك الخبز بالتفصيل عبر موقع جربها.

تجربتي مع ترك الخبز

تجربتي مع ترك الخبز

تروي أحد الفتيات تجربتها الخاصة مع ترك الخبز، حيث كانت تعاني من زيادة الوزن، وبالتالي عدد من المشاكل النفسية التي ترتبط بمظهرها الخارجي وما يبدو عليه، بالإضافة إلى ذلك عندما كانت تشكو من الصداع أو آلام الظهر، وغيرها من الأمراض كان رد وتشخيص الطبيب في كل مرة هو ضرورة إنقاص وزنها لأن السمنة هي السبب.

لذلك قررت الفتاة أن تتبع نظام غذائي صحي، وألا يحتوي غذائها على الخبز، وظنت أنها لن تستطيع الاستغناء عنه، ولكن الأمر كان صعب في البداية فقط، ثم اعتادت على عدم تناوله والشبع من خلال تناول أنوع أخرى من الطعام، وبدأت تلاحظ أن وزنها بدأ في الانخفاض بالتدريج وهو ما كانت ترغب به.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رجيم التنشيف

أعراض ترك الخبز

بعد ذكر تجربتي مع ترك الخبز نذكر أنه عند تناول الخبز يوميًا والاعتياد عليه، عندما يتم تركه من الطبيعي أن تظهر بعض الأعراض خلال الفترة الأولى، ومن أهم هذه الأعراض ما يلي:

  • يمكن أن تعاني من الصداع، وتختلف حدته من وقت إلى وقت آخر.
  • التعرض إلى نوبات قليلة من الاكتئاب، والسبب هو انخفاض معدل السكر في الجسم.
  • كما يمكن أن تشعر ببعض الخمول في البداية.
  • عدم القدرة على النهوض بسهولة من الفراش.

يمكن أن تستمر تلك الأعراض لمدة أسبوع ثم يعتاد الجسم على عدم تناول الخبز، وخلال هذا الأسبوع يمكن أن يتم التغلب على الأعراض من خلال تناول بعض أنواع المسكنات، وكذلك من خلال الإكثار من تناول البروتينات لعدم الشعور بالجوع.

أهم ميزات ترك الخبز

عند ترك الخبز وعدم تناوله يتم الحصول على المميزات التالية:

  • الاستفادة من الكربوهيدرات الصحية: الكربوهيدرات من أهم مصادر الطاقة للجسم، ولكنها تحتوي على نوعين نوع صحي ونوع غير صحي، ويحتوي الخبز على النوع الغير صحي، ولذلك تركه وتناول الخضروات والفواكه ومنتجات الالبان يمد الجسم بأنواع صحية منها.
  • الحصول على الألياف: لا يحتوي الخبز على كمية الألياف المناسبة للجسم، لذلك عدم الإكثار من تناوله يجعل من السهل أن يحصل الجسم على نسبة الألياف المطلوبة من خلال أنواع الطعام الأخرى، وتتمثل أهمية الألياف في اعتدال نسبة السكر في الجسم، وتجنب السمنة.
  • حصول الجسم على المعادن والفيتامينات: عند ترك الخبز يتجه الإنسان نحو تناول الحبوب، وبالتالي سوف يتمكن من الحصول على الفيتامينات، المعادن المتنوعة.
  • سهولة خسارة الوزن: عند ترك الخبز يقل الوزن بسهولة وبشكل ملحوظ، حيث يتم انخفاض معدل السوائل التي توجد في الجسم، لأن الجسم يقوم بتخزين 4 أضعاف من الماء مقابل كل جرام من الكربوهيدرات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رجيم الماء فقط بدون أكل

اتباع ريجيم الصيام المتقطع

يساعد هذا النوع من الريجيم على فقد الوزن بصورة سريعة، ويمكنك اتباع هذا الريجيم من خلال أحد الطرق التالية:

  1. طريقة اتباعه كل يومين، أي صيام متقطع مرة كل يومين وتناول الطعام بصورة طبيعية في الأيام التالية ليوم الصيام.
  2. كما يمكن أن تصوم يومين في الأسبوع، وتتناول في كل يوم منهما من 500 إلى 600 سعر حراري فقط، وتتناول ما تشاء في الأيام الباقية من الأسبوع.
  3. يمكن أن تصوم كل يوم لمدة 16 ساعة، وتتناول الطعام لمدة 8 ساعات.

عند اتباع أي نوع من أنواع الصيام المتقطع، فإن الأيام التي يمكنك تناول ما تشاء فيها من الأفضل بالطبع أن تتجه نحو تناول أنواع الطعام الصحي، وألا تفرط كثيرًا في الكميات.

نصائح هامة مع ريجيم الصيام المتقطع

قم باتباع النصائح التالية حتى ينجح ريجيم الصيام المتقطع ويمكنك إنقاص الكثير من الوزن من خلاله:

  • يجب أن تتجنب تناول كميات كبيرة من السكريات والمحليات الصناعية التي يتم إضافتها إلى الطعام والمشروبات، لأن السكر يقلل من معدل الحرق في الجسم، ويمكنك تناول السكريات الطبيعية التي تتوفر في الفواكه ولكن بكميات مناسبة.
  • الإكثار من تناول الألياف لأنها مفيدة للجسم، وتمنحك الشعر بالشبع فترات طويلة، ولذلك الألياف من أهم العناصر التي تساهم في إنقاص الوزن، ويمكنك الحصول عليها من تناول الفواكه، الخضروات، المكسرات، الحبوب الكاملة، البقوليات.
  • الحرص على تناول البروتين وخاصةً في وجبة الإفطار، لأنه يساعدك على الشعور بالشبع فترات طويلة، ويساعد على تنظيم هرمونات الشهية، ويمكنك الحصول عليه عبر تناول البيض، الشوفان، بذور الشيا، الجوز.
  • الإكثار من تناول المياه على مدار اليوم، لأن الجسم يمكن أن يمنحك شعور كاذب بالجوع وهو يحتاج إلى الماء وليس الطعام، وبالتالي تناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم يقي من هذا الشعور الكاذب، وكذلك يجعل الجسم يتخلص من السموم التي توجد به.
  • الاهتمام بممارسة الرياضة إلى جانب النظام الغذائي خطوة مهمة للمزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم، وليس من الضروري أن يتم ممارسة أنواع شاقة من الرياضة، ولكن يمكن على سبيل المثال ممارسة رياضة المشي السريع يوميًا.

أهم العوامل التي تساهم في سرعة إنقاص الوزن

يمكن أن يتبع مجموعة من الأشخاص نفس نوع الريجيم والرياضة، ولكن يختلف معدل خسارة الوزن من شخص إلى آخر، والسبب هو أن هناك عدد من العوامل تؤثر على مدى سرعة إنقاص الوزن، ومن أهمها ما يلي:

الجنس

يستطيع الرجال أن يخسروا الوزن بنسبة أسرع من النساء، والسبب هو أن الأمر يرتبط بنسبة الدهون إلى نسبة الكتلة العضلية الموجودة في الجسم، ويمتلك الرجل نسبة من الكتلة العضلية أكبر من المرأة، وبالتالي فإن المرأة يكون معدل الحرق لديها أبطأ من الرجل.

العمر

كلما تقدم الإنسان في العمر كلما قلت الكتلة العضلية لديه في الجسم، كما يحدث بُطء في عملية الأيض، وإذا كانت الدهون في جسمه أكثر من العضلات يكون حرق السعرات أقل، وكذلك يقل نشاط الإنسان عندما يتقدم في العمر.

النوم بالمعدل الكافي

عدم الحصول على معدل كافي من النوم يعطل من إحراق السعرات الحرارية.

أمور هامة تساعد على إنقاص الوزن بفاعلية أكثر

يمكنك اتباع الأمور التالية للحصول على نتيجة أسرع من الريجيم:

  • يمكنك تناول أنواع من الطعام الصحي الخفيف كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، ومن أنواع هذا الطعام كوب من الفشار بالملح فقط، أو مكسرات نيئة، أو فاكهة.
  • اختيار البدائل الصحية مثل الاستغناء عن الكريمة واستخدام اللبن مع القليل من النشا بدلًا منها.
  • وضع كمية قليلة من الطعام في طبق وتناوله منه، حتى يمكن التحكم في كمية الطعام التي يتم تناولها، وعدم الإكثار من السعرات الحرارية.
  • الإكثار من تناول المياه بدلًا من تناول المشروبات الغازية، أو المشروبات الأخرى مثل القهوة المحلاة بالسكر.
  • تجنب أنواع الطعام المقلي لأنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، والأفضل هو تناول أنواع الطعام المسلوق أو المشوي.
  • تناول الطعام ببطء وليس بسرعة، وتساعد هذه الطريقة على الشعور بالشبع عند تناول كمية أقل من الطعام.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رجيم الثلاث أيام

وفي الختام لقد تحدثت من خلال السطور السابقة عن تجربتي مع ترك الخبز وعن الأعراض التي تظهر عند تركه، وأهم النصائح والطرق الفعالة التي يمكن أن يتم اتباعها لخسارة الوزن، والوصول إلى الوزن المثالي.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.