تجربتي مع بروتين ال صالون

تجربتي مع بروتين ال صالون تُعد من التجارب التي يستحق الكلام عنها، فإن مجموعة البروتين هذه غنية عن التعريف لما تحتويه من مكونات تسهم في مد الشعر بالكثير من الفوائد، والتي يُمكن الاطلاع عليها من خلال موقع جربها.

تجربتي مع بروتين ال صالون

كنت أبحث دومًا عن منتج يمكن الاعتماد عليه كليًا في مشاكل الشعر للحد من التلف وذلك لأنني أهتم جدًا بصحة شعري ولكنني لم أجد شيئًا كهذا وإذا وجدت يكون جيدًا في البداية فقط ثم بعد ذلك يقوم بإتلاف شعري.

نصحتني إحدى صديقاتي بتجربة بروتين ال صالون وأنها كانت لها تجربة سابقة جيدة معه، فأخبرتها حسنًا ولكن نوع شعرك مختلف عن شعري تمامًا فقالت لي إنه مناسب لكل أنواع الشعر ولأي فئة من فئات العمر.

قلت لها ماذا فعل لتحسين شعرك لأنني لا أظن أن هناك منتج يمكنه حل مشكلة شعري في الفترة الحالية فأخبرتني أنها عانت لفترة طويلة من تساقط الشعر والتلف ولكنها في نهاية الأمر وجدته قام بحل كل هذه المشاكل ولم أندم إنني جربته مطلقًا.

ذهبت بالفعل وقمت بشرائه وبدأت تجربتي مع بروتين ال صالون، وانتظرت حتى غسلته من على شعري لاحظت بعد ذلك أن شعري تحسن ولم يعد كالسابق، واختفى التقصف والتلف الذي كان يملأه، أخبرت صديقتي بما حدث معي وشكرتها على ترشيحه لي.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع بروتين النانو

فوائد بروتين ال صالون

عندما لاحظت صديقتي المقربة تحسن حالة شعري سألتني كيف أصبح شعري بهذا الشكل وماذا فعلت به فأخبرتها أنني استخدمت بروتين ال صالون وتحدث عن تجربتي معه وتجربة من أعرفهم مع هذا البروتين.

فقالت لي من أين قمتِ بإحضاره وهل هو بالفعل آمن أم من الممكن أن يضر بحالة شعري فأخبرتها أنه له العديد من الفوائد التي يتميز بها عن غيره من المنتجات ومن هذه الفوائد:

  • تعزيز صحة الشعر وحمايته من التلف الذي من الممكن أن يحدث له في أي فترة من الفترات المقبلة وذلك لاحتوائه على مكونات طبيعية.
  • صالح للاستخدام لكل أنواع الشعر.
  • يستمر مفعوله بشكل أطول من أي منتج آخر وذلك لأنه يحتوي على تركيبة فعالة تكون مناسبة للشعر المستخدم عليه هذا المنتج بشكل صحيح ودائم عن غيره من المنتجات.
  • يحتوي خلاصة الكيراتين والمواد البروتينية التي تقوم بدورها بتغذية فروة الرأس وتقوية الشعر.
  • يمنع تساقط الشعر ويساعد على تماسكه وإعطاءه صحة ولمعان.
  • يُعد من أفضل المنتجات التي يمكن استخدامها لفرد الشعر مقارنة بغيره.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل البروتين خطوة بخطوة

أضرار بروتين ال صالون

كان شعر شقيقتي خشن وطوال الوقت تشعر أنها لا تستطيع التعامل معه فقمت بإخبارها تجربتي مع بروتين ال صالون وأنه لجميع أنواع الشعر ونصحتها باستخدامه.

لكن على غير المتوقع كانت نتيجته مع شقيقتي أدت إلى حدوث بعض الأضرار معها.

فأخبرتني أنها عندما قامت باستخدامه سبب لها حساسية في فروة الرأس وهذا ما لا كانت تعلمه أن هناك بعض المواد من مكوناته تصيبها بالحساسية لذلك كان يجب توخي الحذر وقراءة التعليمات جيدًا قبل استخدامه.

ذهبت لطبيب الجلدية لكي تقوم بالكشف عن الحساسية الناتجة من استخدام البروتين فأخبرها الطبيب أن هناك بعض الأضرار التي من الممكن أن تحدث بعد استخدام هذا البروتين ومنها:

  • حساسية في فروة الرأس وذلك لأنه يحتوي على بعض المكونات التي قد يتحسس منها البعض.
  • يحتوي على حمض الفورمالديهايد وهو حمض يُضاف لمنتجات البروتين وفرد الشعر وهذه المادة من الممكن أن تسبب بعض الأضرار للشعر.
  • يُمنع استخدامه للحامل وذلك لأن مادة الفورمالديهايد قد تسبب حساسية للنساء الحوامل.
  • قد يسبب في بعض الأحيان زيادة في تساقط الشعر عن المعتاد.
  • يقلل من المواد الدهنية التي تفرزها فروة الشعر بشكل طبيعي فتصبح فروة الرأس جافة وضعيفة ولا تستطيع غذاء بصيلات الشعر.

اقرأ أيضًا: رأي الأطباء في بروتين الشعر

طريقة استخدام بروتين ال صالون

جارة لي قامت بشراء بروتين ال صالون وعندما كنت أتحدث معها أخبرتها أنه جيد ولكن يجب أن تتوخى الحذر عند استخدام المنتج إذا كانت تعاني من أي حساسية، فأخبرتني ألا أقلق لأن خبير العناية بالشعر هو من نصحها به.

لكنها قالت لي على ما أعتقد أنني لا أعرف كيف أقوم باستخدامه ولم أتذكر أن أساله كما أنني لا أستطيع قراءة طريقة الاستخدام على العلبة فأخبرتها أني قادمة لها وسوف أخبرها بالخطوات التي تفعلها، وهي:

  1. غسل الشعر جيدًا أولًا قبل استخدام بروتين ال صالون يمكن غسله بالشامبو المناسب لك.
  2. يتم شطفه، ثم غسله مرة أخرى لكي يتم التأكد من نظافة الشعر وأنه خالي من أي أتربة.
  3. تجفيف الشعر جيدًا للغاية ومن الممكن استخدام مجفف الشعر.
  4. هناك قفازات تأتي مع علبة البروتين يمكن استخدامها عند استخدام البروتين.
  5. تجزئة الشعر إلى أربعة أجزاء بشكل متساوي ويتم فرد البروتين على فروة الرأس ولكن يجب ألا يلامس فروة الرأس فمن الممكن أن نبتعد عن الرأس بمقدار نصف سم.
  6. استخدام ماسك الترميم التلميسي على الشعر الملحقة مع بروتين ال صالون ويترك على الشعر حوالي ساعة.
  7. التخلص من الماسك واستخدام مكواة الشعر.
  8. تمشيط الشعر على كل خصلة من 3 إلى 5 مرات.
  9. غسل الشعر جيدًا عن طريق استخدام شامبو البروتين.

يُعد منتج بروتين ال صالون من المنتجات الجيدة للغاية، وكانت تجربتي معه تستحق، ولكن لا يجب استخدام المنتجات الخاصة بفرد الشعر دون الرجوع لخبير في العناية.