تجربتي مع تمارين تعريض الفك

تجربتي مع تمارين تعريض الفك حققت لي نتيجة رائعة، حيث إن العديد من الرجال والنساء حول أنحاء العالم يُريدون زيادة مساحة الفك السفلي خاصةً عند امتلاك وجه طويل، وكنت أنا من هؤلاء الأشخاص وأرغب في الحصول على فك عريض وشكل جذاب؛ لأنه سمة من سمات الجمال؛ لذلك سأعرض لكم من خلال موقع جربها تجربتي مع تمارين تعريض الفك السفلي.

تجربتي مع تمارين تعريض الفك

بعد انتشار شكل الفكين المنحوت والذي يكون بارزة أيضًا كعلامة من علامات الجمال، وأردت أن أحصل على تلك السمة، حيث إنني رغبت كثيرًا في الحصول على ملامح جميلة وجذابة، ولكن ما كان يُعيق هذا هو حجم ذقني وفكي السفلي الصغير، وكنت أعاني من اضطرابات نفسية مزعجة بسبب هذا الأمر؛ لذلك اتبعت نصيحة صديقتي وجربت تمارين لتعريض الفك بسهولة وبطريقة آمنة.

وقد أفادتني إحدى صديقاتي بتجربة مجموعة من التمارين التي تساعدني في الوصول إلى فك عريض ووسيم، وعندما أخبرتني صديقتي بتلك التمارين البسيطة التي يتم القيام بها في المنزل بصورة سهلة، عزمت على تجربتها لأرى النتيجة بنفسي.

قُمت بالبحث أكثر عنها وعن طبيعية ممارسة تلك التمارين وكيفية القيام بها بطريقتها الصحيحة؛ وكل هذا من أجل ضمان نتيجة جيدة وممتازة لمظهر الفك السفلي في الوجه الطويل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زراعة عظم الفك

تمارين تعريض الفك السفلي

من خلال تجربتي مع تمارين تعريض الفك، بحثت عن التمارين التي أخبرتني بها صديقتي، ووجدت أن هناك العديد من التجارب التي تُفيد بنجاحهم الباهر؛ لذلك أريد أن أقدم تجربتي في هذا الأمر أيضًا؛ وذلك من أجل إفادة الآخرين بها، وأعطيكم رأيي في نتيجة  تلك التمارين عندما جربت بعضًا منها.

حيث إنه يوجد الكثير من التمارين التي تجعلك تستغني عن الخضوع إلى العمليات الجراحية التي لا يتم ضمان نتائجها ونجاحها، وتتمثل تلك التمارين في الفقرات الآتية:

1- تمرين الابتسامة

قُمت بتجربة تمارين شد الفك من خلال الابتسامة، حيث إنه عندما ابتسم وافتح فمي يتم شد عضلات الوجه بطريقة آمنة، وهذا الأمر شيء أساسي في زيادة حجم الفك، ويتم نحته بالصورة المطلوبة، والاستمرار على هذا التمرين لمدة عشر ثوانٍ، وتكراره عشر مرات في التمرينة الواحدة، وهو أيضًا ممتع حين تبتسم معظم الوقت حيث يُزيد هذا الشعور بالسعادة.

2- تمرين فم السمكة

يوجد تمرين يساهم في تعريض الفك بطريقة فعالة ويُطلق عليه “فم السمكة”، وهو عبارة عن شفط الخدين إلى داخل الفم، والضغط على الشفاه بصورة لطيفة، والثبات على ذلك الوضع لمدة خمس ثواني، ويتم تكرار ذلك التمرين حوالي عشر مرات؛ وهذا من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة، وحجم جيد ومظهر جذاب للفك.

اقرأ أيضًا: هل التهاب الفك يسبب دوخة

3- تمرين رفع الرأس وفم البطة

عندما جربت تمرين رفع الرأس وفم البطة من أجل الوصول إلى فك عريض، ذهلتني النتيجة بالفعل، حيث إنه فعال وآمن جدًا وأنصحكم بتجربته للحصول على فك عريض وجذاب.

هذا التمرين عبارة عن رفع الرأس إلى الخلف بعض الشيء، والنظر إلى سقف الغرفة، والقيام بحركة فم البطة، والحفاظ على هذا الوضع حتى مرور خمس ثواني، وبعدها يتم إرخاء الشفاه وإرجاع الرأس إلى وضعها الطبيعي مرة أخرى.

يتكرر هذا التمرين عشر مرات بشكل متتالي؛ وهذا من أجل شد عضلات الفك السفلي وعضلات الوجه كاملة، والحصول على ملامح منحوتة وجميلة وبارزة.

4- تمرين رفع الذقن

هو تمرين عبارة عن رفع الرأس إلى أعلى حتى يكون الذقن في مستوى مرتفع، والحفاظ على هذا الوضع لمدة حوالي دقيقتين تقريبًا، وضم الشفاه على هيئة التقبيل لمدة تصل إلى خمس ثواني.

ثم الاستراحة لبضع ثوانٍ وتكرار التمرين مرة أخرى لعدد من المرات؛ وهذا يعد أفضل بديل للخضوع إلى إجراء العمليات الجراحية التجميلية التي تعتبر خطيرة بعض الشيء.

5- تمارين حرق الدهون

تعمل الدهون الزائدة في الجسم على جعل ملامح الوجه ممتلئة ولا يظهر الفك بصورة جيدة؛ لذلك يمكن تجربة بعض التمارين التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد والدهون الزائدة عن الحد والتي لا يحتاجها الجسم، وذلك يتم من خلال بعض النقاط الآتية:

  • تمارين زيادة نبض القلب: تُسمى هذه التمارين بـ “الكارديو”، وتتم من خلال بذل مجهود بدني، وهذا من أجل زيادة معدل نبضات القلب، مما يترتب عليه حرق الدهون الزائدة الموجودة في الجسم، والذي يعد أحد العوامل التي تساهم في تعريض الفك بصورة طبيعية.
  • اتباع نظام غذائي مناسب: يلعب النظام الغذائي دورًا كبيرًا في التخلص من كافة الدهون الزائدة الموجودة في الجسم خاصةً تلك الموجودة في الوجه وعند الفك، ويمكن اتباع نظام الصيام المتقطع من أجل الحصول على وجه نحيف وفك عريض بطريقة طبيعية.

6- تمارين الاسترخاء

يساهم هذا التمرين في استرخاء عضلات الفك السفلي، وهذا يساعد على اكتساب مساحة زائدة للفك على الوجه، وهو عبارة عن إغلاق الفم على الأسنان الخلفية، ووضع اللسان أعلى الحلق، وبعد ذلك فتح الفم بصورة بطيئة مع الحفاظ على تلك الوضعية لمدة تصل إلى خمس ثواني، ويتم تكرار هذا التمرين حوالي من3 إلى 5 مرات.

اقرأ أيضًا: أسباب ألم الفك السفلي والأذن

نصائح من أجل تعريض الفك

من خلال تجربتي مع تمارين تعريض الفك، والبحث الكثير الذي قُمت به وجدت المعلومات الكثيرة حول هذا الأمر، يمكنني أن أفيدكم من الذي توصلت إليه؛ وذلك من أجل مساعدتكم قدر الإمكان في تلك الرغبة التي يُريدها الكثير من الأشخاص، وتتمثل تلك النصائح في النقاط التالية:

  • مضغ اللبان القاسي بعض الشيء والتي من أنواعه اللبان الذكر أو السمارة بشكل يومي لمدة ساعة أو 30 دقيقة، حيث إن هذا يساعد على تمديد الفك السفلي دون بذل الكثير من الجهد، وهو تمرين بسيط ويمكن القيام به في أي وقت.
  • أيضًا يساعد تحريك الفك السفلي بحركات دائرية 10 مرات على زيادة مساحته في الوجه، وهذه الحركة آمنة جدًا ولكن يجب الانتباه إلى عدم المبالغة في تحريكه.
  • أداء تمرين يُسمى بـ “تثاؤب الأسد”، وهو عبارة عن فتح الفم قدر الإمكان، وإمداد اللسان إلى الخارج قدر المستطاع، حيث إن هذا يساهم في تعريض الفك وزيادة مساحته مع المداومة على القيام به على فترات متتالية.
  • شرب المشروبات الساخنة مثل القهوة؛ وذلك لأنها تساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم بصورة فعالة، مما يترتب عليها زيادة نسبة نبضات القلب واستخدام الطاقة المخزنة في الجسم، وهذا يساعد على إبراز ملامح الوجه أكثر.
  • يمكن الخضوع إلى عمليات التحشية، وهي عبارة عن حقن بعض المواد الكيميائية والتي تُسمى “حقن الفيلر” وهي مدعمة بحمض يُسمى الهيالورونيك في البشرة بالتحديد في منطقة الفك السفلي؛ وذلك من أجل الوصول إلى فك بارز وعريض.

كنت أبحث عن العديد من الطرق التي يمكنها أن تساعدني في الحصول على وجه بارز وملامح جذابة، حيث أصبح الفك العريض من سمات الجمال في هذا الوقت، ونظرًا لذلك زادت رغبتي في تجربة تمارين لتعريض الفك السفلي التي أتت بنتائج فعالة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.