تجربتي مع الحوقلة لحل المشاكل

تجربتي مع الحوقلة لحل المشاكل حيث يعد ترديد الحوقلة أكثر ما يفرج الهم ويدفع البلاء ويعين على قضاء الحاجة، ومما لاشك فيه أن جميع المسلمين يعرفون ذلك، ويجب ترديد قول لا حول ولا قوة إلا بالله دومًا في كل زمان ومكان، لما لها من عجائب، كما أنها من أعظم الأذكار، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث معكم عن  فضل الحوقلة، بالإضافة إلى تجربتي مع الحوقلة لحل المشاكل وبعض الأحاديث التي تشير إلى فضل الحوقلة عبر موقع جربها.

تجربتي مع الحوقلة لحل المشاكل

تجربتي مع الحوقلة لحل المشاكل

في تلك الفقرة سوف نتحدث عن تجربتي مع الحوقلة لحل المشاكل والتي توضح مفعول الحوقلة وأثرها في رفع البلاء وإجابة الدعاء، وهي كما يأتي:

 التجربة الأولى

تقول إحدى السيدات أثناء تجربتها مع الحوقلة لحل المشاكل، أنها كانت تمر بضائقة مالية ولم يقم أي شخص بتقديم المساعدة لها، ولم تجد أي شيء تفعله سوى الاستمرار على ترديد لا حول ولا قوة إلا بالله.

وبعد مرور بضعة أيام على المداومة على ترديد الحوقلة، ظهرت معجزة ذلك ورزقها الله سبحانه وتعالى المال، ليقينها بالله أن الفرج آت لا محالة وانشرح صدرها وزال همها.

 التجربة الثانية

تقول إحدى السيدات أيضًا: كانت بداية تجربتي مع الحوقلة لحل المشاكل عندما كنت أتمنى أن يرزقني الله سبحانه وتعالى بطفل سليم حتى أصبح أمًا، وخاصة أنني أنفقت الكثير من الأموال حتى أتمكن من ذلك.

ولكن لم تكن نتيجة كل تلك الطرق النجاح، وكلما حاولت بطريقة جديدة يكون الفشل هو مصيرها، لذلك قررت أن لا أحاول مرة أخرى وأن أترك الأمر لله سبحانه وتعالى، وداومت على الاستغفار والدعاء وترديد قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم باستمرار، وبفضل الله تعالى رُزقت بطفلي الأول في نفس الشهر.

 التجربة الثالثة

كما تقول سيدة أخرى أيضًا، بشأن الحديث عن تجربتي مع الحوقلة لحل المشاكل والتي تعد أروع التجارب على الإطلاق، أنها كانت تشعر بآلام شديدة، ولم يستطع الأطباء معرفة حقيقة ذلك، فتركت أمرها لله الذي لا يعجزه شيء في السموات والأرض.

وبعد أن داومت تلك السيدة على تأدية صلاة الفجر في وقتها، و ترديد قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، قام الطبيب بوصف العلاج المناسب لتلك الحالة، وبفضل الله تعالى تم شفاؤها بالفعل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحوقلة والاستغفار

فضل ترديد قول لا حول ولا قوة إلا بالله

تعد الحوقلة من الأمور التي لها فضل عظيم جدًا، كما أنها تعد أحد كنوز الدنيا، التي تؤدي إلى فتح الأبواب المغلقة للإنسان، وإليكم فيما يأتي فضل الحوقلة بشيء من التفصيل:

  • قضاء الحاجة وإجابة الدعاء.
  • تفريج الهم والغم، وتشرح الصدر وتفك الكرب.
  • من أهم الأسباب وأعظمها التي تساعد على نصرة المظلوم.
  • تزيد من حسنات الشخص.
  • تساعد على محو ذنوب الشخص وتكفير سيئاته.
  • تعين الشخص على أداء الأعمال الصعبة التي لا يقدر عليها.
  • تجعل الشخص ذو عزيمة قوية، كما أنها تعمل على رفع البلاء والفقر.
  • تساعد على طرد الجان والشياطين من المنزل.
  • تعين الشخص على تحمل الأعباء بالإضافة إلى جلب البركة في كل شيء.
  • تساعد على إصلاح جميع الأمور.
  • تعد تفويضًا لله سبحانه وتعالى بجميع الأمور الصعبة للإنسان.

قصتي مع ترديد لاحول ولا قوة إلا بالله

توجد العديد من القصص الحقيقة التي توضح مفعول الحوقلة وأثرها في رفع البلاء وحل المشاكل، وعندما يقوم أصحاب تلك المواقف بسردها نلاحظ حقًا مدى دفء مشاعر هؤلاء الأشخاص وصدقها، وفي تلك الفقرة، سوف نتحدث عن إحدى القصص التي حدثت بالفعل، والتي تشير إلى فضل لا حول ولا قوة إلا بالله:

في إحدى الأسر العادية كانت هناك فتاة غير منتظمة في أداء الصلاة، كما أنها لم تكن تداوم على ذكر الله سبحانه وتعالى، وكانت عندما تقول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، يكون ذلك باللسان فقط دون وجود النية في ذلك القول.

وفي يوم من الأيام وقع ظلم كبير على تلك الفتاة، ولكنها حاولت بكل ما لديها أن تدافع عن نفسها، وتقوم بتوضيح الأمر، ولكن دون جدوى، ولم يصدقها أي شخص، فظلت تلك الفتاة تبكي بسبب ذلك إلى أن جفت دموعها، حتى وجدت أمامها بالصدفة كتاب بعنوان لا حول ولا قوة إلا بالله.

قامت تلك الفتاة المظلومة بفتح الكتاب، وبدأت تقرأ فيه، فقرأت عن عظيم فضل ترديد لاحول ولاقوة إلا بالله، كما قرأت أيضًا بعض الأدعية الموجودة في هذا الكتاب، ومن شدة تأثرها بذلك الكتاب بكت بكاءًا شديدًا، وظلت تقرأ فيه إلى أن اطمئن قلبها وشعرت بالراحة.

عندما اطمئن قلبها نامت وهي تردد لا حول ولا قوة إلا بالله ولكن تلك المرة ترددها بقلب جديد، و أيقظها من نومها صوت رنين هاتفها، وكانت دموع الخشوع تملأ وجنتيها، وعندما قامت بالرد على المتصل أخبرها أن الله سبحانه وتعالى أظهر الحقيقة، وتبين براءتها، ومنذ ذلك اليوم ولم تنقطع الفتاة عن ترديد قول لا حول ولا قوة إلا بالله بقلب سليم، كما أنها انتظمت في أداء صلاتها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء يا ودود

أحاديث في فضل الحوقلة

سوف نذكر لكم مجموعة من الأحاديث النبوية الشريفة التي تشير إلى فضل قول لا حول ولا قوة إلا بالله ومكانتها العظيمة، فيما يأتي:

  • ما روي عن أبي ذر الغفاري رضي الله تعالى عنه أنه قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة، قلت بلى يا رسول الله، قال لا حول ولا قوة إلا بالله.
  • ما ورد عن حازم بن حرملة أنه قال: مررت بالنبي صلى الله عليه وسلم فقال لي يا حازم أكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله، فإنها من كنوز الجنة.
  • ما جاء عن أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال يعني إذا خرج من بيته بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، يقال له كفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان.
  • ما جاء عن قيس بن سعد بن عبادة: أن أباه أمره أن يذهب إلى خدمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قال فمر بي النبي صلى الله عليه وسلم وقد صليت فضربني برجله وقال: ألا أدلك على باب من أبواب الجنة قلت: بلى قال: لا حول ولا قوة إلا بالله.
  • ما روي عن عبدالله بن عمرو رضي الله تعالى عنه أنه قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم: ” ما على الأرض أحد يقول: لا إله إلا الله، والله أكبر ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، إلا كفرت عنه خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر”.
  • ما جاء عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ – رضي الله عنه – قَالَ: “اسْتَكْثِرُوا مِنَ الْبَاقِيَاتِ الصَّالِحَاتِ “، قِيلَ: وَمَا هِيَ يَا رَسُولَ اللهِ ؟ قَالَ: “التَّكْبِيرُ، وَالتَّهْلِيلُ، وَالتَّسْبِيحُ، وَالتَّحْمِيدُ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إلا بِاللهِ”.
  • قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “لا حول ولا قوة إلا بالله دواء من تسعة وتسعين داء أيسرها الهم”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الضحى لجلب الحبيب

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع الحوقلة لحل المشاكل وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.