تجربتي مع العسل لفتح الرحم

تجربتي مع العسل لفتح الرحم من التجارب المميزة حيث إن استخدام الطب البديل والمنتجات الطبيعية يكون آمن بشكل كبير ويفضل الكثير من النساء الحوامل خصوصًا في الشهور الأخيرة الابتعاد عن المنتجات الصناعية والعقاقير التي يمكن أن تؤثر بنتائج سلبية على صحة الأم والجنين ومن خلال موقع جربها نطلعكم على أبرز التفاصيل.

تجربتي مع العسل لفتح الرحم

إن مشكلة ضيق الرحم من المشاكل التي تواجه عدد كبير من النساء وتؤثر تلك المشكلة على النساء وتعتبر من المشاكل الصحية التي لا يمكن حلها بالطرق التقليدية ولكن سمعت من إحدى الصديقات تجربتها مع مشكلة ضيق الرحم وكيف حلة المشكلة فسرد الصديقة وتقول حين كنت حامل في منتصف الشهر الثامن اكتشف الطبيب مشكلتي في ضيق الرحم وأخبرني عن ذلك.

نصحتني أمي بتناول العسل في الشهر الأخير من الحمل لما له من فوائد مميزة في فتح الرحم وتسهيل عملية الولادة وتعد تلك من الطرق القديمة المستخدمة في تسهيل الولادة ويكون الاستخدام كالتالي:

  • يجب الحرص على استخدام نوع عسل طبيعي الذي يحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية والتي بجانب مساعدة المرأة في فتح الرحم إلا أنها تمد الأم والطفل بالعناصر الغذائية والمعادن التي يحتاجها الجسم.
  • تناول ملعقة صغير من العسل يوميًا قبل النوم للمساعدة على تحفيز الرحم على التوسع ويمكن إضافة الزنجبيل المبشور والماء الساخن للحصول على مشروب دافئ ومفيد للمرأة.
  • يمكن استخدام العسل في تحلية المشروبات التي تتناولها المرأة على مدار اليوم كبديل طبيعي للسكر حتى يمكن الاستفادة من كل القيم الغذائية فيه والابتعاد عن اضرار السكر.
  • من المهم جدًا استشارة الطبيب المشرف على الحالة قبل استخدام العسل لفتح الرحم وتسريع الولادة للتأكد من عدم تعرض الجنين ولا الأمر إلى أي نوع من أنواع الضرر.
  • يحتوي العسل على مجموعة من السكريات التي تعمل على تحفيز نشاط الرحم وتسهيل عملية الولادة وتنشيط التقلصات فيها كما تعزز السكريات تنشيط إنتاج الهرمونات المسؤولة عن فتح عنق الرحم.
  • يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة الحامل في عملية الولادة والتقلصات والطفل وصحته البدنية.
  • يتفاعل العسل مع بعض الأطعمة أو المشروبات لتحسين التقلصات في الرحم مثل العسل والحليب والحلبة واليانسون والتمر ويزيد فاعلية تأثيره على تحفيز تقلصات الرحم.
  • يحتوي العسل على هرمون البروستاجلاندين الذي يعمل على زيادة نشاط الرحم وزيادة الانقباضات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خلطة العسل للحمل

متى يبدأ مفعول العسل لفتح الرحم

أردت أن أعرف أكثر حول مفعول العسل ونتائجه في فتح الرحم وكم المدة التي يطلبها ولذلك سألت صديقة في سياق تجربتي مع العسل لفتح الرحم للتعرف أكثر وقد أخبرتني أنه يختلف مفعول العسل في فتح الرحم من جسم إلى آخر وهذا يترتب على بعض العوامل

أنها قد كانت تعاني من مشكلة ضيق الرحم وقد نصحتها الطبيبة المشرفة على حالتها في بداية الشهر التاسع أن تتناول العسل الطبيعي الأصلي يوميًا لكي يساعد في تحفيز عضلات الرحم والتقلصات وتعزيز الانقباضات المنزلية وبالفعل قد اتبعت تلك الطريقة وكانت ولادتها سهلة بشكل كبير وقد سهل العسل بالفعل حل مشكلة ضيق الرحم التي تواجه عدد من السيدات.

تتحدث امرأة أخر عن تجربتها في تسهيل الولادة وفتح الرحم أنها كانت على وشك الولادة وكانت تعاني من مشكلة ضيق الرحم وتعثر ولادتها وقد حاولت البحث عن حل لتلك المشكلة وأخبرتها اختها بتناول العسل مع الحليب للمساهمة في فتح الرحم وتقول صديقتنا انها بعد مرور ثلاث أيام وهي تتناول العسل مع الحليب قد تيسرت ولادتها وتمكنت من ولادة طفلها بسلام وصحة وتقول كانت تجربتي مع العسل لفتح الرحم ممتازة.

العسل في الشهر التاسع

تخبرني أحد صديقاتي عن في سياق الحديث عن تجربتي مع العسل لفتح الرحم وتقول كنت في حملي بطفلي الثاني أتبع مع طبيب جيد وقد بحثت عن طبيب متميز كثيرًا لأن تجربتى الاولى فى الحمل والولادة كانت شديدة الألم بسبب معاناتي من ضيق الرحم وفي حملي الثاني كنت قد وصلت إلى منتصف الشهر التاسع ولا أشعر بأي عرض من أعراض الولادة.

نصحني الطبيب المشرف على حالتي بتناول  خليط العسل والقرفة عن طريق غلي القرفة وتحليتها بالعسل وشرب هذا الخليط في الصباح على الريق يوميًا وقمت بما نصحني به الطبيب وبالفعل بعد ما يقارب الخمس أيام بدأت أشعر بأعراض الولادة ولكن كانت آلام التقلصات أثناء الولادة أقل بالإضافة إلى أن ولادتي الثانية كانت أسهل من الأولى كما أن للعسل فوائد أخري خلال فترة الحمل  وخاصة في الشهور الأخير بسبب كونه منتج طبيعي لا يحتوي على أي مواد كميائية ويمكن تناوله في حالات:

  • علاج الحرقة: الكثير من النساء تعاني من الحرقة أثناء الحمل وهذا يعد أمر طبيعي بسبب ضغط الجنين على المعدة والأمعاء مما يؤدي إلى ارتفاع العصارة الصفراوية ويسبب الحرقة و يعمل العسل على التخفيف من آثار تلك الحرقة.
  • التخفيف من الغثيان الصباحي: يعتبر الغثيان الصباحي من أكثر أعراض الحمل المزعجة التي يمكن أن تستمر لمدة طويلة من الحمل ويمكن التخلص من تلك المشكلة بسهولة بتناول العسل والزنجبيل ولكن بكميات معتدلة.
  • علاج نزلات البرد والسعال: السيدات الحوامل لا يمكنهم تناول الأدوية أو أي نوع من أنواع الأدوية أو المضادات الحيوية خلال فترة الحمل وعوضًا عن ذلك يمكن للنساء الحوامل تناول العسل بدلًا عن الأدوية فيعمل العسل على علاج الاحتقان والسعال ويمكن للحامل إضافة الليمون إلى العسل للحصول على فاعلية أكثر.
  • تعزيز الجهاز المناعي: عندما تدخل النساء الحوامل العسل في النظام الغذائي الخاص بها فهذا يساعد على تعزيز الجهاز المناعي الخاص بها ومواجهتها للأمراض.
  • علاج الأرق: يعتبر تناول العسل والحليب قبل النوم من الوسائل التى تساعد النساء الحوامل على الشعور بالراحة والهدوء مما يعالج الأرق ويساعد على الاسترخاء.

اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج قرحة الرحم بالعسل

أشياء تساعد على فتح الرحم

نصحتني أختي في تجربة حملي الأولي بعمل بعض الأشياء التي سوف تسهل عملية الولادة الخاصة بي ولا تخفف من حدة الألم الذي يصاحب التقلصات والانقباضات في الولادة وكانت تلك الأشياء كالتالي:

  • من المهم جدًا الحرص على إفراغ المثانة باستمرار وهذا لأن احتباس البول وتخزينه داخل المثانة يؤدي إلى منع حدوث عملية الانقباضات والانبساطات.
  • المشي بشكل يومي من أحد الطرق الفعالة التي تساعد في فتح الرحم لأنه يساعد الجنين على اتخاذ وضعية الولادة الصحيحة ويبدأ رأسه بالنزول إلى أسفل ثم يضغط على عنق الرحم ليبدأ بالتوسع والانفتاح استعاًد لعملية الولادة بالإضافة إلى أن ممارسة الرياضة يساعد في انتاج هرمون الأكسيتوسين المسؤول عن انقباضات الرحم
  • استعمال كرة الرحم التي تساعد في تحريك عضلات الحوض عند الحوامل وبالتالي تساعد في انفتاح الرحم كما تقلل من ألام أسفل الظهر التي تظهر في شهور الحمل الأخيرة.
  • الجلوس في وضعية القرفصاء يساعد هذا التمرين في توسيع الرحم بنسبة عشرة بالمئة وأيضًا يعمل على دخول الجنين في قناة الولادة بتيسير الولادة.
  • تدليك الحلمتين يساعد في زيادة افراز هرمون الاوكسينوسين الذي يساهم في تلين عنق الرحم وتسريع عملية الولادة.
  • ممارسة العلاقة الحميمية لأن ذلك يحفز إفراز هرموني البروستاجلاندين والأوكسيتوسين اللذين يساهمان بدرجة كبيرة في تلين عضلات عنق الرحم وتوسيع فتحة الرحم.
  • الجلوس في الماء الساخن و عمل كمادات الماء الساخن يساعدان بدرجة كبيرة في فتح وتسهيل الولادة كما يساعد في التخفيف من آلام الطلق عند الحامل ويساعد في الاسترخاء وعدم شد العضلات مما يساهم في الولادة بسهولة.

اقرأ أيضًا: فوائد العسل على الريق للحمل

وصفات لفتح الرحم

كانت صديقتي الحامل تتحدث دائمًا عن فوائد العسل في فتح الرحم وأخبرتني خلاصة تجربتي مع العسل لفتح الرحم وتسهيل عملية الولادة كانت ممتازة وأخبرتني بعض الوصفات التي تساعد في تسهيل الولادة وفتح الرحم ومن تلك الوصفات.

أولًا: خلطة حبة البركة واليانسون

المكونات

  • ملعقة صغيرة من حبوب الشمر.
  • ملعقة صغيرة من حبة البركة.
  • ملعقة صغيرة من الكمون.
  • ملعقة صغيرة من اليانسون.
  • ملعقة من العسل الطبيعي.

طريقة التحضير

  1. توضع المكونات الجافة من الحبوب معًا في كمية من الماء وغليه على النار.
  2. بعد الانتهاء يصب في كوب ويحلى بالعسل الطبيعي.
  3. يتم تناول هذا الخليط من بداية الاسبوع الثاني من الشهر التاسع.

ثانيًا: خلطة الحليب وزيت السمسم

المكونات

  • ملعقة صغيرة من القرفة
  • ملعقة صغيرة من زيت السمسم
  • ملعقة صغيرة من القرنفل
  • كوب من الحليب
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي

طريقة التحضير

  1. يتم غلي القرنفل مع الحليب.
  2. نضيف إلى الخليط المغلي القرفة وزيت السمسم ويتم تحليته بالعسل
  3. هذا الخليط يعطي نتائج ممتازة في توسيع الرحم وزيادة الانقباضات والانبساطات ويسهل الولادة.

تجربتي مع العسل لفتح الرحم وتسهيل الولادة من التجارب المعروفة بشكل كبير لدى النساء الحوامل حيث يستخدم عدد كبير من النساء العسل بسبب كونه منتج طبيعي ولا يضر بالأم أو الجنين