تجربتي مع العسل على السرة

تجربتي مع العسل على السرة من التجارب الرائعة من حيث الفائدة والتي تمت الإشادة بها من العديد من الأشخاص، فعند وضع العسل على السرة يتحصل المريض على عدد من الفوائد ومنها إزالة الالتهابات وغيرها من المشاكل الصحية التي سنتعرف عليها عبر سطور هذا الموضوع في ضوء تجربتي مع العسل على السرة عبر موقع جربها.

تجربتي مع العسل على السرة

تجربتي مع العسل على السرة

بناءً على تجربتي مع العسل على السرة فإن قطرة من العسل على السرة لها مفعول سحري في التخلص من الآلام بمنطقة السرة عند وضعها مساءً بشكل يومي قبيل الذهاب للنوم، ومن ثم القيام بوضع لاصقة حتى لا يلتصق العسل بالملابس، وفي الصباح يجب غسل السرة من آثار العسل، ومع الاستمرار على هذه الوصفة سوف تنتهي آلام والتهابات السرة بشكل تام بمشيئة الله.

ويمكن مزج بعض العسل بالزنجبيل للمساعدة على شفاء الأمراض عند وضع المزيج على السرة مع استخدام لاصقة صغيرة لعدم اتساخ الملابس، وملاحظة النتائج بعد ذلك من حيث اختفاء آلام وأوجاع السرة وهي من الوصفات المجربة التي ننصح بها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع العسل والليمون على الريق

فوائد تطبيق العسل علي السرة

فوائد العسل للسرة ترجع في الأساس لعناصره الصحية المفيدة للجسم طبقاً لما أكدت عليه الدراسات العلمية، فلا تسعنا السطور للحديث عن الفوائد المتعددة للعسل ومنها هذه الفوائد:

العسل على السرة لعلاج العقم

يعاني الكثير من الأزواج والزوجات من مشكلة العقم مما يؤدي لتوتر العلاقة بينهم، وعند القيام بوضع العسل على السرة فإنه يعمل على زيادة نشاط البويضات وزيادة معدلات حدوث الحمل.

حيث أن العقم من أكبر المشاكل الزوجية والتي تتسبب في كتير من التوتر والقلق للزوجين والاستمرار على وضع العسل على السرة يزيد من تنشيط البويضة في الرحم ويزيد من فرص حدوث الحمل.

العسل على السرة للحامل

يُعتبر العسل على السرة للحامل من الوصفات المجربة التي ينصح بها الأطباء للقضاء على البكتيريا والجراثيم التي قد تحيط بسُرة الحامل، وذلك من خلال وضع بعض قطرات من العسل على السرة أو تناوله بشكل مباشر والحصول على فوائده الصحية للأم والجنين.

العسل على السرة قبيل النوم

العسل أثبت فاعلية شديدة عند استخدامه قبل النوم في الحصول على العديد من المزايا الصحية ومنها تقليل مستوى الدهون والمساعدة على التخلص من الإمساك والانتفاخ، بالإضافة للقدرة على تخفيض الآلام الناتجة عن الإصابة بالقرحة وتعزيز صحة الجهاز الهضمي والتخلص من التحسس في العين.

وذلك طبقاً لما أثبتته نتائج استخدامه مع هذا الحالات، كما أن تناول العسل يساعد على التخلص من الالتهابات بالجهاز التنفسي والحد من الأمراض القلبية بفضل عمله على توسعة الشرايين والوقاية من التعرض للجلطات الدموية.

العسل على السرة للأطفال

يمكن الحصول على فوائد العسل للأطفال من خلال وضعه على السرة للرفع من قدرة الجهاز المناعي في مواجهة الأمراض، ولا يُنصح أن يتم استخدام العسل للأطفال قبل عمر عام لتفادي حدوث التسمم.

ومن فوائد العسل للطفل حماية الكبد والتقليل من معدلات السكري بالدم، وإمداد الجسم بالفيتامينات والعناصر اللازمة له، والحد من السعال والتهابات الحلق، والتخلص من الاضطرابات المعدية، والمساعدة على نوم الطفل باسترخاء وهدوء.

ولكن هناك بعض الاعتبارات التي ينبغي مراعاتها عند استخدام العسل مع الأطفال ومنها عدم زيادة السعرات الحرارية التي يأخذها الطفل من العسل عن 10% من سعراته الحرارية اليومية، ويُحظر استخدامه تماماً مع الأطفال دون عمر العام، ومن عمر عام حتى ثلاثة أعوام لا يجب أن تتخطى الجرعة 2.5 ملعقة يوميا.

وبالنسبة للأطفال الذين يزيد عمرهم عن خمسة سنوات يتم تناول نحو ثلاثة ملاعق من العسل بما يعادل خمسون جرام حتى يحقق النتائج المطلوبة منه بدون إفراط أو زيادة في الاستخدام من خلال مراعاة الكمية المناسبة منه لعمر الطفل.

العسل على السرة للزوجين

يحقق العسل نتائج رائعة عند تطبيقه على السرة في العلاقة الزوجية للرفع من الرغبة الجنسية وتعزيز العلاقة الحميمية فهو يساعد على تعزيز الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية وذلك ما تم تأكيده من خلال الأبحاث العلمية، فهو يرفع من مستوى الخصوبة عند الرجال نتيجة لقدرته على إطلاق هرمون التستوستيرون لدى الرجال وهرمون الاستروجين لدى السيدات، كما يساعد على زيادة النشوة والدافع الجنسي لدى الطرفين، لذلك ننصح باستخدامه لكلاً من الرجال والنساء للاستفادة من فوائده في العلاقة الزوجية بشكل طبيعي.

العسل على السرة لسرعة القذف

يعاني العديد من الرجال من سرعة القذف ويلجئون لاستخدام العديد من الأدوية والوصفات لعلاج هذه المشكلة التي تؤدي لاستغراق الرجل فترة قصيرة في العلاقة الجنسية وقد يحدث في النهاية فشل للعلاقة مما يسبب بعض المشاكل عند الرجال.

وقد أثبتت العديد من التجارب أهمية العسل في التقليل من سرعة القذف عند وضعه على السرة فهو يقلل من مشكلة انخفاض السيروتونين في الجسم خلال ممارسة العلاقة الحميمية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خلطة العسل للحمل

الفوائد العامة للعسل

أما عن فوائد العسل العامة فتتمثل في:

فوائد العسل للبشرة

يعمل العسل على التخلص من التجاعيد بالبشرة بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة والعديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية التي تؤخر من ظهور التجاعيد من خلال معادلة ما يُعرف بالرقم الهيدروجيني، وللاستفادة من فوائد العسل للبشرة يُنصح بوضعه على البشرة بعد غسلها بشكل جيد ثلاثين دقيقة من الوقت.

كما يساعد العسل على إزالة آثار الحبوب والبثور من البشرة بسبب الخواص المضادة للبكتيريا التي يتمتع بها، ويتم ذلك عبر خلط ملعقة واحدة من العسل مع 1/2 ملعقة من مسحوق الكركم، وتطبيق الخليط على الوجه طوال الليل، ومع الاستمرار على نفس الخطوات سوف يتم ملاحظة نتائج رائعة على البشرة.

ولا ننسى أن العسل يمكن استخدامه كمقشر طبيعي للبشرة والمساعدة على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديدها مما يُكسبها النضارة والإشراقة والجاذبية ويُخلصها من حب الشباب والبقع وغيرها من مشاكل البشرة.

العسل لعلاج الأمراض

عند مزج العسل مع الزنجبيل فإن لهذا المزيج تأثير واضح في علاج الكثير من الأمراض والوقاية منها، وذلك من خلال الانتظام على استخدامه لمدة شهرين لمعالجة الحالات المرضية التالية:

  • معالجة الصداع الشديد والمزمن.
  • معالجة التهابات الجيوب الأنفية.
  • التقليل من آلام العين.
  • الحد من آلام الظهر وأسفل الظهر.
  • تقليل مشاكل الربو والرقبة.
  • علاج آلام الكتف وآلام الركب.
  • التخلص من الدوار وآلام الأذن الوسطى.
  • معالجة العديد من أمراض القولون.
  • الحد من الإمساك والإسهال واضطرابات الجهاز الهضمي.
  • معالجة آلام المعدة والمرارة.
  • الحد من انخفاض أو ارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضًا: فوائد العسل والليمون للوجه والبشرة

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع العسل على السرة وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.