تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية

تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية وما هي أسباب ظهورها؟ حيث أن الهالات السوداء الوراثية أحد أكثر المشكلات التي تهدد العديد من الناس ولها أسباب وعلاجات متنوعة قادرة على التخلص منها سريعًا، وسوف نذكر تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية عبر موقع جربها.

تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية

تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية

تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية كانت إيجابية حيث أني عانيت من فترة من الهالات السوداء تحت العين وذلك بسبب أن أمي وأبي كانوا يعانوا من نفس المشكلة وورثت منهم تلك المعضلة، فلجأت إلى استعمال الوصفات الطبيعية والطبية أيضا للتخلص من ذلك، ولكن في فترة لم تفلح أي من تلك الوصفات معي حتى الكريمات الطبية، وبعدها لجأت للقيام بعملية تجميل لإزالة الهالات ولكن ما كان يحدث أنها تختفي مدة ثم تظهر مرة أخرى.

حتى وصل بي اليأس مبلغه وبعدها قامت صديقه لي بإخباري عن بتجربتها مع الهالات وعن ماء البطاطس والخيار السحريين، وبعض التعليمات اللازم اتباعها خلال فترة العلاج، واستعنت بتجربتها حتى بدأت أرى ملحوظات متضائلة في انحصار الهالات إلى أن زالت تدريجيا.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الهالات السوداء

أسباب ظهور الهالات السوداء

وتجدر الإشارة إلى أن الهالات السوداء من الأشياء الطبيعية التي تظهر مع تقدم العمر، حيث يبدأ الجسم في فقدان الكولاجين والبروتين الطبيعي، مع الإشارة إلى أن هناك أسباب أخرى لظهور تلك الهالات، ومنها ما يلي:

أسباب وراثية

معظم الأشخاص الذين يعانون من الهالات السوداء يكون بعضهم تلقى ذلك وراثيًا سواء من الأب أو الأم، لذلك يفضل دائمًا إجراء الاختبارات اللازمة لإنشاء بروتوكول علاج سليم وصحي.

وضعية النوم

حيث تساهم وضعية نوم معينة في ظهور الهالات، مثل النوم على بطنك أو على جانبك بسبب الضغط على منطقة العين، وأفضل وضع للنوم هو النوم على ظهرك.

التعرض لأشعة الشمس فترة طويلة

يعد التعرض للشمس لفترات متواصلة أحد أهم الأسباب الرئيسية التي تساعد في تلون الجلد بالأسود، ومن المتعارف أن المنطقة الواقعة تحت العينين حساسة جدًا وأكثر تأثرًا بشعاع الشمس عن غيرها من باقي المناطق.

استعمال مساحيق تجميل ضارة

نظرا لأن مستحضرات التجميل تحتوي على مواد كيميائية، فتترك أثر سلبي على البشرة، فلذلك ينصح دائما بعدم استعمالها يوميا أو استخدام ماركات مشهورة عالمية ولكن أيضا ليس بشكل يومي، وتنظيف الوجه جيدًا بغسول مناسب قبل النوم، ومسح أي مساحيق قد تترك مكانها أثرا أو تعمل على زيادة التجاعيد.

تناول الكافيين بإفراط

حيث أن شرب القهوة والشاي والنسكافيه بكثرة مع أطعمة كثيرة الملح، يعمل على زيادة الهالات السوداء بسبب حبس الجسم قدر كبير من المياه.

قلة النوم

أن الجسد ما يحتاج يوميا من 7 إلى 8 ساعات من النوم حتى يحصل على كفايته من الراحة، كما أنه من المهم أن تكون وضعية النوم مريحة للشخص حتى لا يضجع نومه شيء.

التدخين

نظرا لكونه يسبب الكثير من الأضرار والمشاكل للجسم، ومن ضمنها ظهور الهالات السوداء والتجاعيد، ودمار في الصحة، لذلك أنه من المهم الإقلاع عن التدخين نهائيًا.

الجلوس أمام الهاتف لفترات طويلة متواصلة

فذلك له العديد من الأضرار حيث أنه يجهد العين ويرهقها ويزيد الضغط على كلا من الأوعية الدموية، وزيادة في إفراز هرمون الكورتيزون، فينصح دائما بتنظيم وقت معين لاستخدام الهاتف لتجنب تلك الأضرار.

الكريمات المقاومة للتجاعيد والهالات السوداء

هناك بعض الكريمات يكون لها تأثير فعال في علاج الهالات السوداء، وهذه قائمة لأفضل الكريمات الطبية المقاومة للهالات وظهور التجاعيد ومنها:

  • الكريم الطبي PESTLE MORTAR THE ULTIMATE EYE CREAM.
  • كريم ABEILLE ROYALE MULTI-WRINKLE MINIMIZER EYE.
  • كريم Advanced Génifique Yeux Light-Pearl
  • كريم Benefiance Wrinkle Smoothing Eye Cream.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع لبان الذكر للوجه

كيف اعرف أن الهالات السوداء وراثية

معظم الهالات السوداء الوراثية يكون سببها الرئيسي أقارب من الدرجة الأولى، وتظهر الهالات السوداء الوراثية عند الفتيات بشكل أكبر، وهي ناتجة عن خلل ما في الجسم، لكن لا يشترط أن يعاني الجسم من أي مشاكل صحية إثر ذلك، أما عن أهم أسباب الهالات السوداء الوراثية، فهو وجود اضطرابات في الدم بدون غدد تساعد في علاج تعكر الدم، ومن بين الأسباب الأخرى، زيادة نسبة مستوى ثاني أكسيد الكربون داخل الجسم بالنسبة للأكسجين، فنحن نعلم أن الغاز الأول يعمل على تكوين الهالات السوداء.

البطاطس للهالات السوداء

من الأفضل دائمًا الاعتماد على الخلطات الطبيعية للأغراض التجميلية كتفتيح البشرة أو تخفيف الهالات لأن آثارها الجانبية تكاد تكون غير متواجدة، بخلاف العلاج الخاضع للمواد الكيميائية التي تظهر آثارًا جانبية في المستقبل، كما أن وصفة البطاطس هي من الوصفات اليسيرة والمضمونة لحل أزمة الهالات، وإليك أهم فوائد البطاطس:

  • شمول البطاطس على إنزيم كاتشولس، والذي يعتبر عنصر أساسي في أغلبية المستحضرات التجميلية، فهو يساهم في توحيد وصفاء لون البشرة.
  • بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين ج الذي يساعد في إنتاج المزيد من الكولاجين، وتجديد البشرة بخلايا جديدة، واحتوائها أيضًا على إنزيم الكاتاليز الأساسي في علاج مشكلة الهالات.

وصفات البطاطس لعلاج التجاعيد والهالات السوداء

وهناك العديد من الوصفات التي يدخل فيها البطاطس لعلاج الهالات السوداء من بينها:

عصير الخيار والبطاطس

يُقطع الخيار والبطاطس إلى شرائح صغيرة ويوضع في الخلاط مع القليل من الماء البارد، ثم ينقع القطن في هذا المزيج ويوضع على العين لمدة ربع ساعة على الأقل، بعد ذلك يتم وضع مرطب حول منطقة العين، كما يعد هذا المزيج هو أفضل علاج للهالات السوداء.

عصير البطاطس

أولًا يتم تقطيع البطاطس قطع صغيرة، وتوضع في الماء المغلي مدة عشر دقائق، وبعد التبريد توضع في الخلاط، ويتم إحضار قطن مخصص لمنطقة العين وينقع في هذا الخليط، ثم يتم وضع القطن حول منطقة العين مدة من عشر دقائق ربع ساعة، ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

شرائح البطاطس

يتم تقطيع البطاطس إلى شرائح رفيعة متساوية السماكة وبعد ذلك توضع على العين لمدة ربع ساعة على الأقل، وتستخدم هذه الطريقة يوميًا من أجل تحقيق أفضل النتائج في وقت قصير.

عجينة البطاطس

تقشر البطاطس ويتم تقطيعها إلى قطع صغيرة وتوضع في الماء المغلي، ويضاف عصير الليمون إلى هذا الخليط إذا كان الجلد من النوع الدهني، أما إذا كان جافًا يضاف العسل ويخلط المزيج جيدًا حتى يتم الحصول على عجينة ويتم وضعها حول العين.

الطرق المنزلية الشائعة لعلاج الهالات السوداء

هناك العديد من الطرق يمكن الاعتماد عليها لعلاج مشكلة الهالات السوداء، ومنها:

  • التدليك تحت منطقة العين لتنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة.
  • ضعي شرائح الخيار أو كيس الشاي الأخضر على العينين لمدة خمس عشرة دقيقة لعلاج الهالات السوداء.
  • احرصي على النوم ليلًا حتى تحصل العيون على قسط كافٍ من الراحة وتقليل ظهور الانتفاخ حول العينين.
  • اشتري مستحضرات التجميل من شركات موثوقة.
  • كما أن أفضل علاج للهالات السوداء هو تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن.
  • استخدمي كمادات الماء المثلج.
  • استخدمي زيت اللوز المر حول منطقة العين قبل النوم لأنه أفضل زيت لعلاج الهالات السوداء.
  • اشربي كميات وفيرة من الماء.
  • استخدمي وصفات البطاطس لاحتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين سي.
  • وصفة الليمون والطماطم من الوصفات الطبيعية كما يمكنها معالجة مشكلة الهالات السوداء في وقت قصير.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تونر الشاي الأخضر

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.