تجربتي مع فطريات الشعر

تجربتي مع فطريات الشعر ساعدتني على التعرف على الكثير من الفوائد التي يُمكن أن أحصل عليها من خلال المواد الطبيعية التي تحتوي على عناصر تساهم في مكافحة تلك البكتيريا، بجانب أنها كانت سببًا في التعرف على العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بها وهو ما ساعدني على تجنبها للوقاية من عودتها ثانيةً، لذا قررت أن اعرض لكم تجربتي من خلال موقع جربها.

تجربتي مع فطريات الشعر

في تجربتي سوف أوضح لكم الكثير من الجوانب الخاصة بمرض فطريات الرأس، وأود أن أوضح لكم النوع الذي أصبت به وهو صدفية فروة الرأس، ذلك النوع ينتشر بكثرة، ويصعب معالجته في الكثير من الحالات، ولكن الجدير بالذكر أن الطبيب الذي تابعت معه ساعدني على التخلص منها بكل سهولة.

الصدفية التي أعاني منها في فروة الرأس ظهرت في البداية على شكل دائرة حمراء اللون في بداية فروة رأسي، وهذا الشكل هو ما لفت انتباهي لأنه كان واضحًا بشدة، لكن الجدير بالذكر أن الحكة التي شعرت بها في تلك المنطقة بجانب اللون الأحمر كانوا أولى الأعراض التي لفتت انتباهي.

علمت أنها صدفية مُنذ البداية، فتلك السماكة الجلدية الفارغة لا معنى لها سوى الصدفية، وما علمته بعد ذلك أن هُناك بعض من منتجات العناية بالشعر هي ما تسببت في إصابة فروة رأسي بالأذى.

ذهبت إلى الطبيب ومنحني العلاج الدوائي، والذي كان لا بُد له من أخذ دفعة زائدة من العلاج عن طريق بعض أنواع الجلسات التي يتم بها استخدام مواد طبيعية، تساعدني على استرداد الحالة الصحية الجيدة لفروة رأسي كما كانت.

ساعدني زيت جوز الهند على التخلص من تلك الحالة سريعًا، فقد كان النوع الأكثر فعالية من بين الطرق العلاجية الطبيعة التي استخدمتها، حيث كنت أقوم بوضعه 3 مرات في الأسبوع على المنطقة التي أريد علاجها بكمية كبيرة بعد تدفئتها قليلًا، وبعد ذلك أغسل شعري بعد نصف ساعة.

اقرأ ايضًا: أعراض نقص الزنك في الشعر

الالتهابات الفطرية تُصيب فروة الرأس

من بين أنواع الأمراض الجلدية التي تُصيب فروة الرأس الالتهابات الفطرية، وهو النوع الذي شهدته في تجربتي مع فطريات الشعر، ولاحظت وجود بعض الحبوب ذات اللون الأحمر على فروة رأسي من الأمام، وكلما حاولت تفريغ الشعر من أجل اكتشاف ما إذا كانت توجد في أماكن أخرى أم لا، وجدت أنها منتشرة في فروة رأسي بالكامل.

فلفتت انتباهي وكانت تُسبب لي شعور الحكة وكذلك اللون الأحمر الذي اشتهرت به كان يُسبب لي الفزع عن مُختلف الأعراض الأخرى، لذا عندما ذهبت إلى الطبيب قال لي إنها نوع من أنواع العدوى الفطرية.

لكنه لا ينتج عن إهمال أو شيء من مسؤولية الإنسان، وإنما تظهر ناتج ارتداء الطرحة أو وضع القبعات للرجال على الرأس كثيرًا، لأن ما علمته من خلال الكشف أنها أحد أنواع الأمراض الجلدية التي تظهر للرجال.

كنت أظن أنها مثل حبوب الوجه ستحتاج إلى فترة طويلة جدًا لكي يتم علاجها، ولكن ما اكتشفته أن الأمر انتهى في وقت قصير دون الحاجة على الكثير من الوقت، لذا أكتب لكم تجربتي مع فطريات الشعر من أجل أخذ الأمل منها أن كل ما تمرون به من أعراض مزعجة مع تلك المشكلة ستستطيعون التخلص منه بكل سهولة ويُسر.

زيت الزيتون يعالج فطريات الرأس

أنا أحد الأشخاص الذين لاحظوا ظهور الفطريات في فروة الرأس على الرغم من الاعتناء الجيد بالشعر والاستحمام يوميًا إلا أنها قد ظهرت، ولاحظت مع مرور الوقت أنها تظهر بشكل خاص في فصل الصيف.

لذلك علمت أن تلك الفطريات موسمية، وهذا ما دفعني إلى البدء في تجربتي مع فطريات الشعر والتي يتم علاجها من خلال استخدام زيت الزيتون، فقد كان من أبرز الطرق التي يستخدمها الجميع في علاج الفطريات.

يشتهر زيت الزيتون باحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات وهذا ما يجعل له دور كبير في علاج الأمراض الجلدية الفطرية والالتهابية، ولكن الأمر يتوقف على طريقة الاستخدام، لذا سأستكمل معكم تجربتي مع فطريات الشعر بعرض الخطوات:

  1. يتم تدفئة زيت الزيتون في اليد جيدًا، من خلال التدليك.
  2. يوضع زيت الزيتون على فروة الرأس في كل مكان.
  3. يتم تدليك المنطقة جيدًا بأطراف الأصابع، ولا بُد من التدليك الهادئ.
  4. يترك زيت الزيتون على الرأس فترة من الوقت تصل إلى 20 دقيقة.
  5. يتم غسل الزيت بعد تلك المدة، ويجب غسل الشعر جيدًا والحرص على عدم وجود بقايا للزيت في جذور الشعر أو فروة الرأس.

كنت أكرر تلك الطريقة يوم بعد يوم لذا حصلت على النتيجة الجيدة التي كنت أريد الوصول إليها، ولم ألجأ إلى أية علاجات طبية وذلك لأن الطريقة الطبيعية التي اتبعتها ساعدتني على التخلص من تلك المشكلة، وكلما تكررت معي في فصل الصيف استطعت التقليل منها عن طريق تلك الطريقة.

اقرأ ايضًا: افضل تريتمنت للشعر من لوريال

الثوم يقضي على فطريات الشعر

مرحبًا، كنت إحدى الحالات التي مرت بفطريات الرأس، والتي كانت من أكثر التجارب المؤسفة التي عانيت منها، فقد عانيت من تساقط شعر رأسي، وواجهت صعوبة في ظهوره ونموه مرة أخرى.

إلى الآن أبحث عن طرق أكثر فعالية في نمو الشعر، ونظرًا لما شهدته من تغيرات على مدار تلك التجربة فقد حصدت الكثير من المعلومات الهامة عنها، لذا قررت أن أعرض لكم تجربتي مع فطريات الشعر.

أولًا أود التوضيح أن الطريقة التي لجأت إليها قد تكون سيئة للبعض، ولكن لم أرى فعالية لشيء مثلها، فقد كانت الحل الأمثل للمشكلة التي كنت أواجهها، وهي الثوم المهروس، أعلم أن تلك الطريقة سوف ينفر منها الكثير، ولكن لن تجدوا طريقة تُحقق النتائج التي حققتها تلك.

فيوجد الكثير من الفوائد التي تتحقق من خلال الخصائص التي يتميز بها الثوم، ومن بين تلك الفوائد المواد المضادة للالتهاب والفطريات، والتي تعمل على القضاء على العدوى الفطرية الموجودة في فروة الرأس.

لكن في حالة استخدام الثوم دون خلطه بأية مواد أخرى يكون الضرر هو المُحقق من ذلك لا المنفعة لذا يجب أن يتم خلطه بمواد أخرى، وأنا في تجربتي مع علاج فطريات الشعر كنت أخلطه بزيت جوز الهند، ومن خلال ما يلي سأوضح لكم ذلك:

  1. أضع القليل من الثوم المهروس في وعاء.
  2. أخلطه بملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  3. أخلط المكونات جيدًا حتى تصل إلى التجانس المطلوب.
  4. أضع الخليط على رأسي، وخاصةً على المناطق التي يوجد بها الفطريات.
  5. أقوم بتدليك المنطقة بحركات دائرية هادئة وأتركه لمدة 10 دقائق.
  6. أكرر الأمر مرتين في الأسبوع لحين اختفائها.

تلك الطريقة ساعدتني على التخلص منها سريعًا وخلال أسبوعين اختفت تمامًا ولم أرى لها أثرًا، لذا كانت من أكثر الطرق نجاحًا ونصحت بها الكثير من الأشخاص.

اقرأ ايضًا: فوائد زيت اللافندر للشعر

نصائح للتخلص من فطريات الشعر

قرأت كافة التجارب التي تم عرضها في تجربتي مع علاج فطريات الشعر، ولكوني طبيبة جلدية أود فقط تقديم بعض النصائح التي يجب القيام بها من أجل التخلص من فطريات الشعر في وقت أقل، وفيما يلي أعرض لكم تلك النصائح، وهي:

  • غسل الشعر يوميًا.
  • الاهتمام بنظافة الشعر.
  • إبعاده عن كافة الجراثيم التي يُمكن أن تتكون به ناتج المأكولات والمشروبات.
  • التقليل من التعرض إلى أشعة الشمس.
  • المحافظة على جفاف فروة الرأس.
  • اتباع أنظمة غذائية صحية، فالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون تتسبب في بعض الأحيان بتكوين تلك الجراثيم.
  • اترك الوقت الكافي لفروة رأسك بالتنفس.
  • ابتعد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

في حال كنت تعاني من فطريات فروة الرأس فعليك عدم الاستمرار في استخدام الطرق الطبيعية فقط لفترة طويلة، والاستعانة بالطبيب على الفور للتخلص منها نهائيًا، حيث قد يظهر عنها المضاعفات التي تظهر في شكل تلف الشعر نهائيًا.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.