تجربتي مع الصمغ العربي للكلى

تجربتي مع الصمغ العربي للكلى سوف أقدمها لكم عبر موقع جربها ، حيث أن الصمغ العربي هو من المواد التي يمكن العثور عليها لدى العطارين، وهو يدخل في الكثير من الاستخدامات العلاجية للوقاية أو علاج بعض الأمراض المزمنة، وفي مقالة اليوم سوف نتعرف على تجربتي مع الصمغ العربي للكلى.

اقرأ أيضًا:  تجربتي مع لبان الذكر للكلف

تجربتي مع الصمغ العربي للكلى

تجربتي مع الصمغ العربي للكلى

كنت أعاني من ألم في منطقة الكلى ولا أعرف سبب هذا الألم ولم أقم باستشارة الطبيب، وظل الألم كما هو، حتى قابلت أحد أصدقائي ووصفت له ما أشعر به وقد نصحني بتناول منقوع الصمغ العربي.

كانت هذه هي المرة الأولى التي اسمع فيها اسم الصمغ العربي ولم أعرف ما هي الفوائد التي تعود علينا عند تناوله، ولكنه قد مدحه لي بشدة وهو ما دفعني إلى البحث عن فوائده وقد اكتشفت أن له الكثير من المزايا التي حمستني أن أقوم بتجربته.

وبالفعل توجهت إلى عطار مشهور وقمت بشراء الصمغ العربي منه وانتظمت على تناوله وشعرت بتحسن في الألم الذي كنت أشعر به في منطقة الكلية.

الصمغ العربي

يوجد الصمغ العربي في بعض الدول العربية المختلفة، ويمكن الحصول عليه من أشجار يطلق عليها اسم الأكاسيا، ويطلق عليه الصمغ العربي بسبب أن الطبقة الخارجية لجذع شجرة الأكاسيا يوجد عليها مادة صمغية لزجة.

وهذا الصمغ له لون شفاف يميل إلى الأصفر وهو عديم الطعم والرائحة، ويمكن القول أن من أهم خصائص شجرة الأكاسيا هو قدرته على أن يتحمل درجات الحرارة المختلفة وخاصة في وقت الجفاف.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الجفاف يؤدي إلى إدرار المزيد من المواد الصمغية التي تستخدم في العلاج.

اقرأ أيضًا: شكل اللبان الذكر الأصلي

أهم استخدامات الصمغ العربي

الصمغ العربي هو من المواد التي تدخل في العديد من الاستخدامات ومن أهمها ما يلي:

  • يدخل الصمغ العربي في الكثير من الصناعات الغذائية والتي من أهمها صناعة الجيلاتين.
  • يدخل الصمغ العربي في العديد من منتجات السكر.
  • كما يمكن استخدام الصمغ العربي في صناعة منتجات التجميل.
  • يمكن استخدام النشا المعدل المصنع من الصمغ العربي.
  • يدخل الصمغ العربي في إنتاج الكثير من المواد الخاصة بالطباعة ومنتجات الأحبار، كما أنه يدخل في صناعة الكثير من منتجات الطلاء.
  • يمكن الاعتماد على الصمغ العربي في صناعة الأحذية وبعض الصناعات الأخرى المختلفة.

فوائد علاجية للصمغ العربي

الفوائد العلاجية للصمغ العربي

يدخل الصمغ العربي تحت فئة الطب البديل ويعتمد عليه الكثير من الأشخاص في علاج الكثير من الأمراض ومن أهمها ما يلي:

  • للصمغ العربي الكثير من الاستخدامات العلاجية مثل علاج مشاكل المعدة، وتهدئة التهاب القولون، كما أنه يساعد في خسارة الوزن والتخسيس، كما يعتبر علاج فعال للحروق، يدخل في علاج الجروح الجلدية ومرض الجزام، كما أنه يعتبر علاج فعال للكثير من أمراض الكلى.
  • يساعد المريض في علاج مشاكل المعدة وسوء الهضم، وهو الأمر الذي ينعكس على وزن الفرد بصورة إيجابية.
  • يعمل الصمغ العربي على رفع نسبة إنزيمات الهضم التي تساعد على حرق الدهون.
  • يقلل الصمغ العربي من مشكلة ارتفاع ضغط الدم.
  • كما أنه يساعد في التخفيف من ألم التهاب المفاصل والنقرس.
  • يساعد على ترطيب البشرة من خلال التحكم في نسبة إنتاج دهون البشرة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تكيس الكلى

محتويات الصمغ العربي

بعدما قمت بعرض تجربتي مع الصمغ العربي للكلى، يمكن أن أشير إليكم أن الصمغ العربي يحتوي على مجموعة هامة من العناصر الكيميائية الهامة ومن أهم العناصر التي توجد في الصمغ هو ما يلي:

  • يتكون الصمغ العربي من نسبة كبيرة من الألياف والتي قد تصل إلى حوالي 89% من مكوناته، ويمكن القول أنها ألياف ذات جودة عالية جداً.
  • يتكون الصمغ العربي من أملاح المغنسيوم، الكالسيوم، البوتاسيوم، كما يوجد به عنصر الكربوهيدرات الذي يساعد على ذوبانه بسهولة في الماء، ويمكن القول ان مادة الريبوز هي واحدة من أهم أنواع الكربوهيدرات التي توجد داخل الصمغ العربي.
  • كما أنه يحتوي على مادة يطلق عليها اسم البريباتك وهو له الكثير من الخصائص المطهرة والتي لها دور فعال في التخلص من البكتيريا الضارة التي توجد داخل المعدة والأمعاء.

أنواع الصمغ العربي

هناك العديد من أنواع الصمغ العربي الذي يدخل في الكثير من الاستخدامات، ويختلف كل نوع عن الآخر من ناحية القيمة الغذائية ومدى تركز العناصر الكيميائية التي تدخل فيه، ومن أهم أنواع الصمغ هو ما يلي:

1. صمغ الهشاب

صمغ الهشاب

هو من أحد أنواع الصمغ العربي الهامة التي لها دور فعال في القضاء على المواد الضارة التي تتكون في الكلى، حيث يقوم هذا الصمغ بطرد مادة البولينا والمواد النيتروجينية الضارة.

2. صمغ الطلحة

صمغ الطلحة

يدخل هذا النوع من الصمغ العربي في الكثير من الصناعات مثل منتجات التجميل وصناعة منتجات الطلاء ذات الجودة العالية.

3. صمغ اللبان

صمغ اللبان

يستخدم هذا الصمغ في الكثير من الصناعات العلاجية أو المنتجات الكيميائية التي تساعد على تخفيف الأمراض التي تصيب الصدر.

اقرأ أيضًا: كيفية تفتيت حصوات الكلى بسرعة

علاج أمراض الكلى عن طريق الصمغ العربي

يعتمد الكثير من مرضى الكلى على الصمغ العربي في علاج ما يعانون منه أو على الأقل في تخفيف الألم الذي يشعرون به، وهذه المادة تعطي نتيجة مختلفة حسب حالة الشخص.

حيث أن البعض قد يستجيب للصمغ العربي ويتحسن عند تناوله بينما البعض الآخر قد لا يجد أي تأثير يذكر.

كيف يعمل الصمغ العربي؟

يساعد الصمغ العربي في علاج الكثير من الحالات المرضية من خلال التالي:

  • يعمل الصمغ العربي على مساعدة الكلى في القيام بوظيفتها الحيوية وهذا بسبب النسبة العالية التي تحتويها من الألياف.
  • كما يعمل الصمغ العربي على التقليل من عنصر الكرياتينين الذي يعتبر هو النتيجة النهائية لعملية الأيض التي تحدث داخل جسم الفرد.
  • يعتبر الصمغ العربي أيضاً منشط للجسم ويقاوم الكسل.
  • يعمل الصمغ العربي على طرد البولينا التي قد تتراكم في الكلى وتسبب الكثير من الالتهابات داخل المنطقة.
  • كما يعمل الصمغ العربي على تقليل نسبة السكر في الدم وهذا الأمر ضروري لمن يعانوا من داء السكري ومشكلة زيادة الوزن، كما أنه يقلل من حالات الإصابة بمرض الفشل الكلوي.
  • يعمل الصمغ العربي على خفض معدل المواد النيتروجينية التي قد توجد داخل الجسم حيث أن زيادتها قد تؤدي إلى الضرر البالغ بالنسبة للكلى، وهذه المواد توجد داخل الجسم في حالة المشاكل الهضمية.
  • كما أن الصمغ العربي يقلل من معدل التلوث الذي يحدث في أنابيب الجهاز البولي، كما أنه يقلل من حجم الحصوة التي قد يعاني منها الشخص بسبب تراكم الكثير من العناصر الضارة مثل الأحماض والمواد المعدنية.

اقرأ أيضًا: أعراض الفشل الكلوي المزمن

الآثار الجانبية عند استخدام الصمغ العربي

يدخل الصمغ العربي تحت فئة المواد المستخدمة في الطب البديل وهذا نظراً لأن ليس له أي آثار جانبية ضارة خاصة إذا تم استخدامها بصورة مناسبة كما يلي:

  • يجب استشارة شخص متخصص في مجال العطارة والطب البديل حتى يمكن أن يصف لك الجرعة المناسبة من العلاج وبهدف تجنب التعرض لمشكلة الإفراط في الاستخدام.
  • في حالة تناول كمية كبيرة من الصمغ العربي فإنك قد تعاني من مشاكل في المعدة والأمعاء مثل الإسهال، انتفاخ البطن والغثيان.
  • يجب ابتعاد المرأة الحامل عن تناول هذا العشب حيث لا توجد أي دراسات حول مدى أمان استخدام الصمغ بالنسبة للحامل والمرضعة، لذا يفضل تجنب استخدامه لكي لا تعرضي نفسك للخطر.

كيفية استخدام الصمغ العربي للكلى

كيفية استخدام الصمغ العربي للكلى؟

  1. قم بوضع معلقة كبيرة من مطحون الصمغ العربي في كوب مع إضافة كمية مناسبة من الماء.
  2. مع التقليب الجيد حتى يذوب تماماً.
  3. وقم بتناول المشروب مرتين في اليوم في الصباح والمساء.

اقرأ أيضًا: عصائر لتفتيت حصى الكلى

وفي نهاية مقالة تجربتي مع الصمغ العربي للكلى نشير إلى أنها كانت تجربة مميزة وقد استفدت منها كثيراً، ويجب أن نذكر أنه في حالة استخدام الصمغ العربي وما زلت تعاني من ألم الكلى، فإنه من الضروري أن تتوجه على الطبيب على الفور، ونتمنى لكل مريض الشفاء العاجل بإذن الله تعالى.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.