تجربتي مع الله اكبر كبيرا

تجربتي مع الله أكبر كبيرًا كان فضلها كبير عليَّ، حيث تعتبر التسابيح من أفضل العبادات التي يمكن للمسلم أن يؤديها، وقد ورد في فضل الثناء وفوائدة المتعددة في كتب السنة وكان دعاء الله أكبر موجودًا بها ويسمي بفتح الصلاة، هذا ما نوافيكم إيَّاه من خلال موقع جربها.

تجربتي مع الله أكبر كبيرًا

كانت والدتي مريضة بمرض خبيث في الدم حاولنا بشتى الطرق علاجها ولكن كنا قد اكتشفنا الأمر في مراحل المرض الأخيرة كنت أنا ووالدي نحاول دعمها دائمًا حتى تتحمل.

كانت الصدمة التي زادت من ابتلائي هي وفاة والدى فساءت حالة والدتي ودخلت في انتكاسة ولم يتبقى سوى أنا وهي فقط وكنت أدعي يوميًا أن يطيل الله في عمرها ويشفيها شفاءً لا يغادره سقمًا.

لكن حالة والدتي رفضت الاستجابة للعلاج، وقد أخبرني الطبيب أن والدتي دخلت في غيبوبة بسبب سوء حالتها، كنت أصلِ كل يوم وأقرأ ما تيسر من القرآن الكريم وادعي الله أن لا يحرمني منها حتى قرأت عن فضل التسبيح وقول الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا كنت أرددها يوميًا وبشكل مستمر.

كنت أقوم بقراءة سورة البقرة كل ليلة وأظل أردد التسبيح بشكل هستيري كل يوم وبعد كل صلاة وأدعي أن تقوم والدتي بصحة وسلامة وعافية كنت أثق بالله وأردد وكلي يقين أن الله سوف يستجيب لي دعوتي.

ثم حدثت المفاجأة بعد مرور حوالي شهر من الغيبوبة التي دخلت فيها والدتي جاء اتصال من المستشفى أن والدتي قد فاقت من الغيبوبة لم أستطع تمالك نفسي من البكاء وذهبت مسرعة وأنا أردد التسبيح وأقول الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرا حتى وصلت إلى غرفتها وجدتها جالسة على الفراش.

ذهبت مسرعة واحتضنتها ثم جاء الطبيب وطلب مني أن يأخذها لكي يقوم ببعض الفحوصات والمفاجأة الأكبر ما قاله له الطبيب عن تعافي والدتى من المرض.

كان في وسط انبهاره وصدمته وبدون وعي مني سجدت إلى الأرض وأنا أردد التسبيح واحمد الله واشكره على فضله حتى أنني كنت أريد إخبار العالم كله بفضل تجربتي مع الله أكبر كبيرًا لعموم الفائدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الله الله ربي لااشرك به شيئا

علامَ تدل عبارة الله أكبر كبيرًا؟

كانت جارتي متزوجة منذ فترة ولم يرزقها الله بنعمة الأطفال ولم يكن هناك أي مشاكل صحية تمنع ذلك.

فنصحتها أن تفعل مثل ما فعلت في تجربتي مع الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وتقوم بقراءة سورة البقرة يوميًا مع ترديدها وبعد مرور أكثر من سبع أشهر مواظبة على قراءتها يوميًا وترديدها شعرت ذات يوم بالأرهاق والتعب فذهبت للطبيب وقد أخبرها أن هذه أعراض حمل، فمعني الذي يتجلى من هذا التسبيح هو:

  • تدل عبارة الله أكبر كبيرًا على أن المسلم يقر بعظمة وعلو شأن الله عز وجل علاه.
  • تؤكد أن الله سبحانه وتعالى هو الأكبر من كل شيء وأي شيء وهو الحق والأحق من بيده ملكوت كل شيء ولا يعجزه شيء مهما كان كبير أو صعب ويكاد يكون مستحيل فهو أكبر منه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سبحان الله وبحمده عدد خلقه

 فضل الله اكبر كبيرًا

لهذا الذكر العظيم فضل في حياة كل مسلم ومسلمة حيث أخبرتني جارتي بعد تجربتي مع الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا تجربتها التي تحقق حلمها بفضله.

حيث إنها داومت عليه، فقد كان زوجها يعاني من ضائقة مالية فظلوا يرددوا هذا الذكر يوميًا حتى رزقهم الله من فضلة ونعمته وتفريج همومهم وديونهم ويرجع فضل هذا التسبيح إلى:

  • من يلازم قول الله أكبر كبيرًا دائمًا له أجرًا كبيرًا عند الله وبالتالي سوف يقلل الله ويمحي من سيئاته.
  • ترديد قول الله أكبر كبيرًا تحمي الإنسان من الشياطين وكيدهم.
  • يعمل قول الله أكبر كبيرًا على تقرب الفرد إلى الله عز وجل وإقرار بسعي الفرد للتقرب من الله ونيل رضاه وغايته بالدعاء والثناء عليه.
  • يقوم هذا التسبيح بإعطاء الفرد الشعور بالراحة والطمأنينة والسكينة القلبية.
  • ورد عن ابن عمر رضي الله عنه وأرضاه قال: كنا جلوسًا معَ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ فقال : رجلٌ اللهُ أكبرُ كبيرًا والحمدُ للهِ كثيرًا وسبحانَ اللهِ بكرةً وأصيلًا فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ من قال الكلماتِ فقال الرجلُ أنا فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ والذي نفسي بيدِه إني لأنظرُ إليها تصعدُ حتى فُتِحت لها أبوابُ السماءِ فقال ابنُ عمرَ والذي نفسي بيدِه ما تركتها منذُ سمعتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ وقال عونٌ ما تركتها منذُ سمعتُها من ابنِ عمرً.
  • تشعرك كلمة الله أكبر كبيرا بعظمة الله فهي كلمة تستفتح بها الصلوات وتتكرر في جميع أركان الصلاة كما نختم بها الصيام ونقولها بسم الله الله أكبر عند ذبح الأضحية وتُقال أيضًا عند رمي الجمرات ودبر الصلوات.
  • تعني بما تحمله الكلمة من معني أن الله أكبر من كل شيء وأي شيء في أفعاله وصفاته وفي ذاته.
  • تعني أن الله يتصاغر كل شيء أمام كبريائه وعظمته ولا ينازعه في الكبرياء أحد (فَلِلَّهِ الْحَمْدُ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَرَبِّ الأَرْضِ رَبِّ الْعَالَمِينَ، وَلَهُ الْكِبْرِيَاء فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) الجاثية 36-37
  • هذه الكلمة كانت من أحب الكلمات على قلب رسولنا محمد صلِ الله عليه وسلم مما طلعت عليه شمس فعن أبي هريرة قال (لَأنْ أقولَ : سُبحانَ اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبَرُ أحَبُّ إليَّ ممَّا طلَعَتْ عليه الشَّمسُ)رواه مسلم.
  • عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّ بِهِ وَهُوَ يَغْرِسُ غَرْسًا، فَقَالَ: يَا أَبَا هُرَيْرَةَ، مَا الَّذِي تَغْرِسُ؟  قُلْتُ: غِرَاسًا لِي، قَالَ: (أَلَا أَدُلُّكَ عَلَى غِرَاسٍ خَيْرٍ لَكَ مِنْ هَذَا؟ قَالَ: بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ:( قُلْ: سُبْحَانَ اللَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ، يُغْرَسْ لَكَ بِكُلِّ وَاحِدَةٍ شَجَرَةٌ فِي الْجَنَّةِ).
  • ﴿ وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلِّ ۖ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا﴾[ سورة الإسراء: 111] وتعني أن الملك كله لله وحده لا شريك له الواحد القهار مالك الأرض والسماء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء

صحة دعاء الله أكبر كبيرًا

ثبتت في السنة النبوية والكثير من الأحاديث في فضل الله تعالى أن الله أكبر والحمد لله قبل كل شيء من صلاة الاستفتاح التي تكلم عنها رسول الله صلِ الله عليه وسلم.

إلى جانب التشريق في عيد الفطر وعند الذبح ورمي الحجارة وتعتبر من العبادات اليومية للفرد أثناء الصلاة، والسجود فيبدأ المسلم صلاته بقولها ثم يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ثم يسمي الله ويقرأ سورة الفاتحة وما تيسر له من القرآن.

الثناء على الله والإقرار بفضله وعظمته وقدرته من أفضل التسابيح التي قد ترددها في يومك فإن فضلها وتأثيرها واضح على المسلم، وقد أقر رسول الله بما تحمله تلك الكلمة من خيرات وأبواب تفتح بفضلها.